العودة   منتديات صحابي > أقسام الرياضة الجزائرية و العربية و العالمية > منتدى الرياضة العالــميـة


منتدى الرياضة العالــميـة خاص بالدوريات الأجنبية لكرة القدم و البطولات الأروبية


قصة الاسطورةالتي يحبها الكبار قبل الصغار

منتدى الرياضة العالــميـة


قصة الاسطورةالتي يحبها الكبار قبل الصغار

الحب كلمة رومانسية بكل معانيها .....الحب كلمة جميلة تدل على الاخلاص والتفاني الحب عامل من عوامل النجاح.....بالحب توثق الروابط الاسرية والاجتماعية ....أنها المعشوقة المدللة عند الناس....أنها الموسيقى الجميلة....والتي تعزف لنا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-17-2008   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية star dz


البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 508
المشاركات: 5,455 [+]
بمعدل : 1.49 يوميا
اخر زياره : 01-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 34

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
star dz غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الرياضة العالــميـة
الحب كلمة رومانسية بكل معانيها .....الحب كلمة جميلة تدل على الاخلاص والتفاني الحب عامل من عوامل النجاح.....بالحب توثق الروابط الاسرية والاجتماعية ....أنها المعشوقة المدللة عند الناس....أنها الموسيقى الجميلة....والتي تعزف لنا الألحان المذهلة....أنها منبع المواهب....وأنها موحدة القلوب....ومجمعت النفوس ....وأنها القادرة على اطاحة الخلاف بين الناس....والحضارات والأوطان وأنها ..... وانها وأنها لاشك أنكم عرفتموها ....أنها الساحرة المستديرة......التي جننت بأثارتها العالم بأكمله ....وحلت الخلافات بين الشعوب....وأمتعت الناس بسحرها الخلاب....وبنجومها الكبار....وأساطيرها....التي يقف لهم العالم تحية....على ماقدموه من أجلها....هي كرة القدم يا أحبائي ... اللعبة الشعبية الاولى في العالم وفي عالم كرة القدم نجوم...كثيرون....وأساطير كثيرة لا تعد ولا تحصى ....منهم من أبدع وتألق...ومنهم من أفرح الناس بأنجازته....والبعض الاخر....جنن الناس من موهبته .....أعجبني نجم....أو اسطورة ....ليس لها مثيل هو....المبدع الرائع يعشق الكبير والصغيرلاشك انكم عرفتموهالبطاقة الشخصية:

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t4403.html#post32563

قصة الاسطورةالتي يحبها الكبار قبل 3012.spo.p28.n7356.jpgقصة الاسطورةالتي يحبها الكبار قبل 3202052_...001.jpg


الاسم: زين الدين إسماعيل زيدان
الجنسية: فرنسي وجزائري الأصل
مكان الميلاد: مرسيليا، فرنسا
تاريخ الميلاد:3 يونيو 1972
الحالة الاجتماعية: متزوج وله طفلان
الطول:1.85
الوزن:78
المنتخب:فرنسا(معتزل) قصة الاسطورةالتي يحبها الكبار قبل 3202158_...008.jpg

الأندية التي لعب لها: كان_بوردو(فرنسا)_يوفنتوس(إي اليا)_ريال مدريد(أسبانيا)
اللقب:زيزو_الساحر_المايستر _الكنترول_أسطورة القرن أو الأسطورة.ساحر من بلاد الشرق...عربي الأصل... جزائري بأصله... فرنسي بجنسيته...مبدع بلمساته...قناص بتسديداته...ساحر بتمريراته...أسطورة بحد ذاته...متواضع بحياته...هداف بطبعه...هادئا في لعبه...فائزا بتحدياته...الزاوية التسعين غاية تستيداته...الأنفرادات مبلغ تمريراته...صناعة الأهداف من خصاله...كنترول رسمي لفريقه...محترم حتى أمام خصومه...يطمح أي مدرب أن يمتلك لاعب بمثله...موهبته كموهبة بيليه...شهرته فاقت ألقاصي والداني....مهاراته أعجوبية...لاعب القرن...........................بالتأك د انه الساحر المبدع العجوز بعمره الشاب بلمساته زين الدين زيدان نجم العالم الأول ولد زيدان في احد أحياء مرسيليا الفقيرة في فرنس، وكان هو الخامس من بين أخوته، وكان والده فقيرا وهاجر إلى فرنسا، ليحصل على المال، وحصل على عمل في احد الموانئ في مدينة فرنسا، بعدها تزوج والد زيدان لكي يستقر في فرنسا، وعندما جاء زيدان فرحت عائلته كثيرا، بدأ زيدان مداعبة الكرة منذ صغره وهو حافي القدمين وذلك لشدة فقر عائلته، فكان ما إن يأتي من المدرسة حتى يأخذ غداءه(ساندويتش واحد)ويذهب للعب في الحي ، وكان زيدان الأفضل بين أقرانه في اللعب وكان يبهر الجميع بمهاراته الأسطورية.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=32563
زيدان يرتدي حذاءه الأول:
عندما بلغ زيدان سن الرابعة عشر، رأى زيدان انه بحاجة لحذاء رياضي، ليلعب به الكرة، وطلب زيدان من أبيه شراء حذاء رياضي له، وكان والده آنذاك يمر بضائقة مالية، ولكنه كان لا يرد طلب لأبنه المدلل (آخر العنقود)، لذلك عمل والد زيزو بجد طيلة الشهر وكانت الأموال التي تحصل عليها والد زيدان ذهبت لشراء حذاء لأبنه، وما إن رأى زيزو الحذاء حتى أصبح اسعد من في الأرض في ذلك الوقت، لكن والده قد طلب منه إن يكون مثل الفرنسي الأسطورة ميشيل بلاتيني، لكن زيدان لم يكن يعشق فن بلاتيني مثل ما يعشق فن اللاعب الأوروغوايني انزو فرانشسيسكولي، المتألق آنذاكبداية زيدان...مع كان:

وعندما بلغ زيدان سن السابعة عشر، انضم زيد الدين زيدان إلى فريق كان الفرنسي الصغير، ولعب أول مباراة له مع الفريق أمام نادي مرسيليا القوي آنذاك، وكان والد زيدان(إسماعيل)لم يحضر المباراة، وذهب للعمل بدل ذلك، خوفا من أي إصابة لأبنه المدلل زيزو في المستطيل الأخضر، لكن بعد ذلك وصل احد أصدقاء والد زيزو إلى العمل ليخبر والد زيدان بأن ابنه المدلل قد تألق في مباراة مرسيليا، ليذهب مسرعا لمنزله واخبر زوجته بما حصل، فبكت والدته دموع الفرح لما سمعت من أخبار سارة، بتألق ابنها أمام مرسيليا زيدان وعهد من الإبداع:
وعندما بلغ زيدان سن السابعة عشرة، شارك مع منتخب بلاده وكانت هذه أول مشاركة لزيدان، كانت النتيجة تشير إلا تخلف فرنسا بهدفين للاشيء لخسارة ليبدأ زيدان بالإبداع ويصنع الأول ويسجل التعادل، بعدها انتقل لنادي بوردو حيث طور مستواه خلال أربعة مواسم، بعد أن كان يعاني في بداية المشوار.وفي موسمه الأخير مع بوردو عمل زيدان الصعب و أوصل ناديه لنهائي كأس الإتحاد لكن بايرن ميونخ منعه من معانقة الذهب عد الفوز بهدفين للاشيء وبثلاثة أهداف لهدف(كانت البطولة نظام ذهاب وإياب حتى خلال المباراة النهائية)،بعدها لفت أنضار الأندية الأوروبية وكسب رهان زيدان نادي يوفنتوس الإيطالي الأحتراف:
في البداية, ذهبت لـ( كان ) لمدة أسبوع واحد ولكنني بقيت هناك ستة أسابيع, وافق والداي على ذهابي لأنهم علموا أنني سأكون مع أشخاص مضيافين طيبين, في هذا الوقت .. أدركت أنني سأصبح لاعباً محترفاً.
كنت ألعب مع أناس محترفين طوال اليوم, وكنت أصل هدفي, لقد عملت بجد وبطريقة متحمسة, عندما كنت في السادسة عشرة " جون فيرنانديز " مدرب كان دعاني للعب مع المحترفين, في الـ1986 لعب أول مباراة في الدرجة الأولى أمام نادي " نانت " في ملعب لا بياجوير ضد فريق مارسيل دوسايي و ديدار ديشامب. كنت في السابعة عشرة ومنذ ذلك الوقت أصبحت كرة القدم عاطفتي الوحيدة.
أحرزت هدفي الأول في الثامن من فبراير عام 1991, " ألان بيدراتي " رئيس نادي ( كان ) قال أنه سيقدم لي سيارة في اليوم الذي أسجل به أول هدف لي كلاعب محترف, استلمت سيارتي الأولى الــ" Clio " الحمراء خلال حفلة حضرها معظم اللاعبين.

في نهاية الموسم وصل النادي للمركز الرابع وتأهل لكأس الاتحاد الأوروبي, ولكن الموسم الذي تلاه لم يكن بتلك الجودة فقد خرجنا من هذه البطولة الأخيرة وهبطنا للدرجة الثانية, أخيراً وليس آخراً في" كان " قابلت زوجتي " التي كانت راقصة.

صداقه:
بعد موسم 91-92 المتواضع المستوى قررت أن آخذ خطوة للأمام فانتقلت لنادي " بوردو ", عرض علي رونالد كوربيس التوقيع له لمدة 4 سنوات, " بيرنارد تيبي " و " أولمبيك مارسيليا " أرادا شرائي أيضاً لكنهم لم يصروا, وفي بوردو حياة جديدة بدأت لي, وزوجتي " فيرو " قررت اللحاق بي, وكان عمري آنذاك 20 عام فقط.
قبل أن ألعب معه في بوردو, أنا و " كريستوفر دوغاري " لم نكن أصدقاء حميمين, ثم بدأت تتحسن علاقتنا لأن هدفنا كان واحد, كريستوفر وأنا ظهرنا كزوجي ممتاز مع المدرب رونالد كوربيس, الموسم الأول لي هناك مضى كله فقط لتكيفي مع الفريق, في سنتي الأولى معه أحرزت 10 أهداف كاملة أما في الثلاث مواسم الباقية فكتفيت بستة منها في الموسم الواحد.

تقدم فني :
في السابع عشر من إبريل عام 1994 لعبت لأول مرة مع المنتخب الفرنسي الوطني في " بارك ليسكار " بوردو, ودخلت كبديل لـ " كوريتين مارتينز " في الدقيقة الـ63 وكنا متأخرين بنتيجة 2-0, و أحرزت هدف التعادل لفرنسا, لن أنسى هذه المباراة أبداً, لقد قضيت أربع مواسم رائعة مع بوردو وتقدم مستواي هناك بشكل ملفت للأنظار, أعترف أنني عانيت في الشهور الست الأولى, و صحيح أن نتائجنا لم تكن بتلك الجودة إلا أننا و في كل عام كنا نتأهل لكأس الاتحاد الأوروبي.
الموسم الأخير 95-96 كان ممتازا حين تأهلنا لكأس الاتحاد عن طريق الإنترتوتو ووصلنا لنهائي البطولة, وخسرنا أمام بارين ميونيخ ( 2-0 و 3-1 ), في هذه اللحظة بدأ اليوفينتوس الاهتمام بي, فانتقلت له في الموسم التالي.

الوقت المناسب للوداع :
أعتقد أنني أملك ميسرة جيدة حتى الآن .. وقد مررت في عدة مراحل, بقيت في " كان " سبع سنوات وهناك وجدت الفرصة للتعلم والعمل بكثرة, كان تدريب ممتاز واستعطت مقابلة لاعبين محترفين عدا عن اللعب معهم.
ولكن هناك لحظة تفرض عليك قول (( الوداع )), خصوصاُ أن " كان " هبط للدرجة الثانية, وبوردو صنع مني لاعب حقيقي وعندما تكون بعمر الرابعة والعشرين وقد لعبت في كأس الاتحاد الأوروبي ومع المنتخب الوطني, تصبح ترغب بتجربة أخرى جديدة.
لقد كانت فرصة لي للتقدم في مسيرتي الرياضية , وكانت في إيطاليا مع اليوفينتوس.
لعبت معه لمدة خمس سنوات, وبصراحة السنة الأولى كانت صعبة علي قليلاً, خصوصاُ الأشهر الثلاث الأولى .. وتقدمت شيئاً فشيئاً وتعودت على الحياة الإيطالية وأسلوب اللعب هناك.

الكالتشو :
حققت أول لقب لي مع اليوفينتوس . وهذا ما يحلم به ويحبه أي لاعب ( الفوز بالألقاب ), بالنسبة لي أعتبر اليوفينتوس من أفضل الأندية في العالم ويملك لاعبين كبار وماهرين, لقد سعدت فعلاً باللعب مع اليوفينتوس وقد تركت لي بصمة واضحة هناك, وكانت بالفعل تجربة جميلة.
حتى أن هناك لحظات لم تكن سهلة ولكنه كان اختياري, وكنت أتوقع صعوبة ما وجدت في إيطاليا وأفتخر بكل ما حققت مع هذا النادي الكبير.

الديوك تصيح في فرنسا :
لم نكن في فرنسا فريقاً عادياً, بل لعبنا كفريق أحلام يسقط الفرق تلو الأخرى, ولم يصمد أحداً أمامنا, ففزنا على جنوب أفريقيا في أول مباراة 3-0 وبعدها على السعودية 4-0 من ثم على الدنمارك 2-1, في الدور الثاني تخطينا البارغواي عن طريق الهدف الذهبي للمدافع الرائع بلان وبعدها أمام إيطاليا العنيدة وفزنا بضربات الترجيح, قبل النهائي كان مثيراً أمام كرواتيا عندما قلبنا تخلفنا بهدف لفوز بثنائية لا تسنى لتورام.
أما النهائي فلا أعتقد أن أحداً ينساه, خصوصاُ أنا .. فكنت قد قطعت عهداً على نفسي أن أقدم العرض الذي يليق بنهائي مثل هذه البطولة, وبالفعل استطعت ذلك بتسجيلي هدفين وأصبحنا (( أبطال العالم )) بسحقنا البرازيل حاملة اللقب 3-0.


الديوك تصيح من جديد :
لم تختلف كثيراً عن كأس العالم 98 في أوروبا 2000 بل ربما أصبحنا أفضل, فلومير زود الفريق بنخبة من اللاعبين الشباب الأكفاء أمثال أنيلكا وتريزيغيه, سجلت في تلك البطولة هدفين أعتبرهما من أهم ما سجلت في مسيرتي بعد هدفي في مرمى البرازيل عام 98 بالنهائي, الأول كان أمام إسبانيا من ضربة حرة والثاني هدف ذهبي في مرمى البرتغال عن طريق ضربة جزاء أوصلتنا للمباراة النهائية.
أمام إيطاليا كنا جيدين طوال الوقت إلا أن هفوة صغيرة من الدفاع كادت أن تضيع علينا اللقب الأغلى بعد كأس العالم, وقد أثبتت فرنسا أنها لا تعرف اليأس عندما أحرزت التعادل في الوقت الأصلي بقدم ويلتورد قبل انتهاء المباراة بـ50 ثانية وهدف الفوز الذهبي عن طريق تريزيغيه.
ولا أعتقد أن هناك منتخب يستطيع الصمود أمامنا خصوصاً بعد العرض الذي قدمه الفريق في بطولة القارات الأخيرة التي أحرز لقبها أيضاً.

64 مليون دولار...
هذا ليس بصوت زيدان :
لم يكن رحيل زيدان عن اليوفي إلا صعقة كبيرة لجماهيره, فقد تعود عليه محبي هذا الفريق خصوصاً أنه أمضى فترة ليست بالقصيرة وأبدع هناك وقدم عروض جميلة مع المدرب ليبي بالتحديد, إلا أن رئيس ريال مدريد أثبت مرة أخرى أنه صاحب الصفقات الأصعب والأغلى عندما دفع لليوفي مبلغ وصل إلى 64 مليون دولار للتخلي عن هذا النجم الفريد من نوعه, وكان نفس هذا الرجل قد اشترى في العام الماضي البرتغالي لويس فيغو من غريم الريال نادي " برشلونة " بمبلغ قياسي حينها أيضاً ووصل إلى 56 مليون دولار.
برر زيدان انتقاله لعدده أسباب, أولها أن زوجنه باتت لا تطيق العيش في إيطاليا خصوصاً أنها إسبانية الأصل, ثانيها أنه أحب أن ي**ب تجربة جديدة قبل كأس العالم المقبلة, وثالثها أن اللعب في إيطاليا بات يتعبه وأنه في إسبانيا سيكون مرتاحاً أكثر وستبرز مهارته بشكل أكبر.



بطاقة زيدان الرياضيه :
(( مع المنتخب الفرنسي منذ عام 1994 ))
الرقم : 10.
أول ظهور له : 8/8/1994.
أول مباراة له ضد : تشيكيسلوفاكيا ( 2-2 ).
عدد المباريات : 65.
عدد الأهداف : 18.
(( مع نادي اليوفينتوس من عام 1996 إلى 2001 ))
الرقم : 21.
أول ظهور له : 9/9/1996.
أول مباراة له ضد : ريجينا ( 1-1 ).
عدد المباريات : 191.
عدد الأهداف : 34.
(( مع أندية " كان " و " بوردو " من عام 88 إلى 96 ))
لعب مع نادي " كان " من عام 88 إلى 92.
لعب 60 مباراة وسجل 6 أهداف.
مع نادي " بوردو " من عام 92 إلى 96.
لعب معه 139 مباراة وسجل 28 هدف.



جوائز وكؤوس زيدان :
أفضل لاعب في العالم عام 1998.
أفضل لاعب في العالم عام 2000.
كأس العالم عام 1998.
كأس أمم أوروبا عام 2000.
(( مع بوردو الفرنسي ))
الوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي.
(( مع يوفينتوس الإيطالي ))
كأس السوبر الأوربية وكأس القارات عام 96.
بطولة الدوري الإيطالي عامي 97 و98.
كأس السوبر الإيطالية عام 97. هدية لمنتديات جزائرنا انتظروني مع الجديد سلام:souaad[1]:


rwm hghs',vmhgjd dpfih hg;fhv rfg hgwyhv











التعديل الأخير تم بواسطة star dz ; 03-17-2008 الساعة 09:58 PM
عرض البوم صور star dz   رد مع اقتباس

قديم 05-16-2008   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Apr 2008
العضوية: 1327
المشاركات: 8 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : 05-16-2008 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
bob-farid غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : star dz المنتدى : منتدى الرياضة العالــميـة
افتراضي

ليس كل من يحمل جنسية جزائرية فهو جزائريالجزائري هو من ياخذ الشهرة من وطنه الاموليس من يذهب الي الشهرة الي بلد الحركةفكل من يتقمص الوان فرنسا فهو ابن حركي









عرض البوم صور bob-farid   رد مع اقتباس
قديم 05-16-2008   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محب الإسلام


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 31
المشاركات: 2,700 [+]
بمعدل : 0.71 يوميا
اخر زياره : 07-16-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محب الإسلام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : star dz المنتدى : منتدى الرياضة العالــميـة
افتراضي

رائع زيدان هذا









عرض البوم صور محب الإسلام   رد مع اقتباس
قديم 06-01-2008   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صدام


البيانات
التسجيل: May 2008
العضوية: 1787
المشاركات: 152 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : 09-16-2008 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
صدام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : star dz المنتدى : منتدى الرياضة العالــميـة
افتراضي

نعم انه اللاعب المفضل لي









عرض البوم صور صدام   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مذكرة :محو الامية وتعليم الكبار محمد الامين منتدى رسائل التخرج الإنسانية و الإجتماعي 4 06-09-2011 05:18 PM
ليكون وطن السلام وطن الكبار الإبراهيمي منتدي الشعر والخواطر العــــام { المنقول } 10 03-31-2011 11:44 AM
فلسطين،* ‬بين* ‬الصغار* ‬و*"‬الكبار*"‬ محمد الامين منتدى فلسطين في القلب 3 01-01-2011 06:01 PM
الكبير مع الكبار.. flaicha ركن صور الأفــناك 5 06-26-2010 09:18 AM
بدانة الصغار يصنعها الكبار رونق الفردوس منتدى بـراعم الجزائر 2 01-23-2010 10:03 AM


الساعة الآن 10:53 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302