العودة   منتديات صحابي > أقسام الاسـرة والـمجـتمع > منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية


منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية القسم مخصص للعلاقات الزوجية المهذبة و الثقافة الجنسية و لا يتضمن أى صور أو أى مواد مثيرة


الى كل فتاة لم‎ ‎ياتى نصيبها بعد‎

منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية


الى كل فتاة لم‎ ‎ياتى نصيبها بعد‎

الى كل فتاة لم‎ ‎ياتى نصيبها بعد‎ ‎ ‎ نقول لها أنتِ لؤلؤة في أعماق البحار ،‎ ‎و عدم‎ ‎اصطيادها ، لا يقلل ‏من قيمتها أبداً‎ نعم هذه كلمات أكتبها‎

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-05-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 11514
المشاركات: 287 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : 09-13-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
امينة02 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية


الى كل فتاة لم‎ ‎ياتى نصيبها بعد‎


: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t44049.html#post332967

نقول لها أنتِ لؤلؤة في أعماق البحار ،‎ ‎و عدم‎ ‎اصطيادها ، لا يقلل ‏من قيمتها أبداً‎
نعم هذه كلمات أكتبها‎ ‎لكِ‎
أختي الكريمة
: يا‏‎ ‎من لم تتزوجي بعد ، و أصارحك‎
فيها ، وكلي أمل أن‎ ‎تتسلل لعقلك ، و تجد مكانها في‎ ‎قلبك‎ .
إلى من لم تتزوج بعد ، و جعلت الهّم‎ ‎رفيقها ، و غلفت بالحزن ‏قلبها‎
و‎ ‎جعلت اليأس يدبُ في نفسها ، وكل هذا لأنها‎ ‎لم ترزق بالزوج بعد‎ ‎‎.
رفقاً بنفسك‎ ‎أيتها الكريمة‎ ...
فالزواج ليس‎ ‎فريضة يهدم دينك إن لم تفعليه ، بل هو سنة الله‎ ‎في ‏خلقه ،‎
يكتبها لمن يشاء‎ ‎، و يرزق بها من يشاء ، ولا راد لقضاء الله‎
فكم‎ ‎من عالم‎
وعالمه أثروُا‎ ‎التاريخ الإسلامي بالأبحاث و الكتب ، و لم يكتب الله ‏لهم‎ ‎أن‎
يتزوجوا ، و مع‎ ‎هذا ذاع صيتهمُ ، وخلفوا وراءهمُ كنوز فكريه ‏ثمينة ، خيرٌ‎
من كنوز الذهب و‎ ‎الأحجار الكريمة ، ولم يقلل هذا من شأنهم أبداً‎ . ‎‎ ‎
أختي‎ ‎الكريمة‎ ... ‎

لماذا تعتزلين الناس؟؟؟ ؟‎ ‎أو تكوني معهم بقلب حزين يائس ، و ‏كل ذلك‎ ‎بسبب عدم زواجك ، وهذا فيه ‏اعتراض على‎ ‎قضاء الله ،‎
فيا أخـتي‎ ....
أنتِ لا‎ ‎تدرين‎ !
قد يكون في بقاءك دون‎ ‎زواج رحمة بك ، فاشكري الله على أي حال‎
ولا‎ ‎تحزني أو تعتزلي الناس ، فهذا‎ ‎معناه شعورك بالنقص‎
و كأن عدم الزواج ، يخل في‎ ‎عقيدتك أو ينقص من إيمانك و‎ ‎كرامتك‎ ‎‎.
أختاه تعالي لأخبرك كيف يكون عدم الزواج‎ ‎رحمة بك‎
إن كنتِ‎ ‎متدينة ، فهذا من نعم الله عليك ، و كم من فتاة كانت في ‏مثل‎ ‎حالك‎
و تزوجت و‎ ‎فتنها زوجها فأبعدها عن دينها و انتكس حالها ، ‏فخسرت في الدنيا و‎ ‎الآخرة ،‎
وقد حدث هذا حقاً ، فهذه فتاة تربت في بيت متدين و على طاعة ‏الله ، و‎ ‎بعد‎ ‎زواجها أشتكى الجيران من ‏حالها و حال زوجها ‏بسبب أصوات الغناء‎
المزعجة و‎ ‎العالية الخارجة من منزلهما ، و لا تسألين عن حال أبيها ‏وهو‎
يسمع بشكوى‎ ‎الجيران‎ ‎والله المستعان‎.
وهذه همسة خاصة لمن تقرأ الآن وهي مقدمة على‎ ‎الزواج‎
للسؤال‎ ‎الدقيق عن الرجل قبل الزواج‎
الآن يا أختي أليس الله لطيف‎ ‎بك و أنت مثل هذه‎ ‎الفتاة التي ‏كانت تدعوا الله‎
بالزوج الصالح ، فكانت هذه‎ ‎هي نهاية حالها‎ !
إذاً اشكري الله أن فضلك على كثير من خلقه ، و قدر لك هذا‎ ‎الحال ‏لحكمة لا‎ ‎تعلميها .. ولعل فيها تخفيف ‏لذنوبك‎ .
ذلك أمر الله أنزله‎ ‎إليكم ومن يتق الله‎ ‎يكفر عنه سيئاته و يعظم ‏له أجراً‎
لن أنسى الجانب الهام‎ ‎، والذي هو سبب رغبة‎ ‎الفتيات في الزواج ‏، وهو‎
الإنجاب و إشباع عاطفة‎ ‎الأمومة بداخلها ، وهنا أيتها‎ ‎الكريمة ‏أتمنى منك أن‎

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=332967
تنظري حولك و ترين حال‎ ‎من تزوجت و قدر الله عليها عدم‎ ‎الإنجاب ، تخيلي شعورها و كيف هو حالها ؟ ‏فهي‎ ‎والله في شقاء ‏و عذاب لأنها حُرمت من‎ ‎شئ‎هام‎
، تسعى له كل امرأة ، و الحزن‎ ‎يملئ نفسها بالتأكيد ، والله ‏يرحم حالها و‎ ‎يفرج عنها ، ويرزقها بالذرية ‏الصالحة‎ .
أختاه أليس حالك أفضل من حالها ، فأنتِ‎ ‎محرومة من هذه العاطفة ‏، بينما تلك‎ ‎المرأة محرومة و فوق ذلك ‏تشعر بالحزن ، لأنها‎ ‎سبباً في ‏حرمان زوجها من عاطفة‎ ‎الأبوه ، وهذا يُشكل ضغطاً نفسياً كبيراً ‏عليها‎ .
أنتِ لديك أبناء اخوتك و‎ ‎أقربائك ، فوجهي عاطفتك نحوهم ، ‏وعلميهم و ساعدي في‎ ‎تنشئتهم على أحسن ‏الأخلاق و‎ ‎على طاعة ‏الله ، و قد تكوني معلمة و لديك فرصة لتربي من‎ ‎هم بين يديك ‏خير تربية‎ ‎فأنتِ مربيه ‏أولا و معلمه ثانياً ، وقد تكونين طبيبة ‏فتساهمي‎ ‎في شفاء طفل - بإذن‏‎ ‎الله - و تكوني سبباً لسعادته ، ‏المهم ‏في كل هذا أن تحتسبي‎ ‎الأجر عند الله ، و‎ ‎سيمتلئ قلبك ‏بالسعادة الحقيقية و معها الأجر العظيم‎ . ‎
أختي‎ ‎العزيزة‎ ..... ‎
إن كنتِ تشعرين بأن عمرك‎ ‎يمضي و يحترق ، فلا تجعليه يحترق ‏فيكون‎ ‎هباء منثوراً ، كعود الخشب اليابس ‏، بل‎ ‎أجعليه يحترق ‏كالشمعة التي تحترق لتنير‎ ‎الدرب للآخرين ، و تضئ للآخرين ‏حياتهم ،‎ ‎وهدفها ابتغاء ‏وجه رباً كريم‎ .
أما أن‎ ‎كنتِ تنشدين المودة و الرحمة في‎ ‎الزواج ، فلا يخفى عليك ‏ذلك الحرمان والشقاء و‎ ‎الجفاء الذي ‏تعيشه كثير من النساء‎ ‎في ظل ‏أزواج قصروا في حقوقهن ولم يراعوا شرع الله‎ ‎، فكان الزواج وبالاً ‏عليهن ،‎ ‎لذا عليك شكر الله فأنتِ لا تعلمين عن حالك بعد‎ ‎الزواج ‏كيف سيكون‎ .
لا‎ ‎تجعلي كل تفكيرك محصور في الزواج ، فهكذا سيمضي العمر‎ ‎سريعاً و موحشاً عليك ، بل‎ ‎اصرفي هذا ‏التفكير عن بالك ، وتوكلي ‏على خالقك ، و اجعلي‎ ‎همك رضى الله وتعلم دين‎ ‎الله ، فأنتِ أن لم ‏تكوني عالمه ‏بكتاب الله وحافظه له فقد‎ ‎فاتك الكثير ، فعليك‎ ‎بطلب ‏العلم الشرعي وابتغاء وجه الله الكريم ، و هكذا سيمر‎ ‎‎العمر و أنتِ ‏كلك ثقة‎ ‎بنفسك وبالله لأنك توكلت على الله‎ . ‎
أختى‎ ...... ‎
‎ لا‎ ‎تبالي بتلك الأوصاف التي‎ ‎تطلق عليك ، فالعنوسه الآن تشمل ‏الشباب قبل الفتيات ،‎
فيه خمس قريبات في‎ ‎الثلاثين من أعمارهن ، تزوجن بشباب ‏تتراوح أعمارهم ما بين‎ ‎الثلاثين والخامسة‎ ‎والثلاثين ، وفي هذا ‏التأخير حكمه عظيمة شعرن بها هؤلاء الفتيات‎ ‎و الشباب معاً ،‎ ‎‏وهي أنهن عرفن قيمة ‏الزواج ، و جعلهن هذا الأمر يقدرن الحياة‎ ‎الزوجية ، وكان‎ ‎دافعاً لهن لقيامهن بواجباتهن على اكمل وجه ‏‏ابتغاء مرضاة الله ،‏‎ ‎ولتعويض ما‎ ‎فاتهن ، و سبحان من يوزع ‏الأرزاق كما يشاء ، وغيرهن كثيرات من ‏تزوجن وهن‎ ‎في‎ ‎منتصف ‏الثلاثينات بل وحتى في الأربعين ، و عشن في سعادة وهناء ، ‏فليس المهم طول‎ ‎‎الحياة الزوجية ، المهم وقت السعادة الحقيقية ‏فيها‎ . ‎
أختي‎ .... ‎

اجعلي كلمة‎ ‎عانس رمزاً لعزتك‎ ‎وافتخارك بنفسك ، و لا تجعليها ‏خنجراً مسموماً تغرسينه بيديك في‎ ‎قلبك إن ‏شعر‎ ‎الآخرين بعظم ‏شخصيتك ونجاحك وعلو قدرك ، فسيخجلون من توجيه هذه الكلمة‎ ‎لك ، ولو‎ ‎حدث ‏ووجهوا لك هذه الكلمة ، فهذا لن يهز ثقتك بنفسك ‏و ثقتك بمن خلقك وصورك‎ ‎وشق‎ ‎سمعك وبصرك ، فمن ‏أنعم عليك ‏بهذا قادر على أن ينعم عليك بما هو خير لك‎ . ‎
أختي الكريمة‎ .... ‎
‎ بأي عمر كنتِ ، في العشرين‎ ‎أو الثلاثين أو ‏الأربعين أو حتى‎ ‎أكثر ، أتعلمين بماذا أشبه حالك ؟ حالك كحال‎ ‎‏تلك اللؤلؤة الثمينة ، الساكنة في‎ ‎أعماق البحار ، لا أحد يراها ، ‏فهي محفوظة في‎ ‎تلك الأصداف ، والتي لم ‏تستخرج بعد‎ ! ‎و أقول ( ‏بعد ) لأنه لم يأتي ذلك الصياد‎ ‎الماهر الذي يعرف كيف يستخرج ‏الجواهر‎ ‎الثمينة ، أو ‏بسبب وجودها في أماكن بعيدة‎ ‎وعميقه ‏يصعب على الصيادين الوصول إليها ،‎ ‎و ما أكثر اللؤلؤ الذي لم ‏‏يُستخرج بعد‎ ‎من أصدافه ، لأي سبباً كان ، فهل يعني هذا‎ ‎بأنه ‏رخيص أو ثمنه قليل ؟‎ ‎
يأختي الكريمة‎ ... ‎
فافرحي ، و‎ ‎أخرجي للناس ، و‎ ‎ارفعي رأسك عالياً ليس من أجل ‏العباد ، بل من أجل رب العباد ، و‎ ‎املئي ‏قلبك بالعزة‎ ‎و الرضى ‏بقضاء الله ، و اجعلي هذا اليوم هو البداية الحقيقة‎ ‎لك ، و توجهي ‏فيه لله ،‎ ‎و أدعيه أن ‏يعينك على ذكره وشكره وحُسن عبادته ، و أن‎ ‎‏ييسر أمرك ، و يفقهك في أمور‎ ‎دينك ، ويجعلك نوراً لمن ‏حولك ، و ‏اكثري من هذا‎ ‎الدعاء و ردديه صبحاً و مساء‎
‎( ‎اللهم أغنني بحلالك عن حرامك ، وبفضلك عمن‎ ‎سواك‎) ‎
يأختي الكريمة‎ ... ‎
لا يحزنك‎ ‎ذلك‎ ‎، و تذكري أنك لؤلؤه مكنونة ، في صدفة محفوظة ، ‏تعيش حياة ساكنه في أعماق‎ ‎البحار‎ ‎، و ‏عدم اصطيادها ، لا يقلل ‏من قيمتها‎ ‎أبداً‎



hgn ;g tjhm gl‎ ‎dhjn kwdfih fu]‎










عرض البوم صور امينة02   رد مع اقتباس

قديم 08-05-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: الرقابة العـامة ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نور العيون


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5383
المشاركات: 14,686 [+]
بمعدل : 4.87 يوميا
اخر زياره : 03-21-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1934

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نور العيون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : امينة02 المنتدى : منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية
افتراضي

كيما يقولو "كلش بالمكتوب"
و عسى ان تكرهوا شيئا و هو خير لكم
الدواء هو الصبر في هذه الحالة


شكرااااااااااااا اختي









عرض البوم صور نور العيون   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2010   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.17 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : امينة02 المنتدى : منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية
افتراضي

كما يقول المثل
"الصبر مفتاح النجاح "
شكرا لك اختي على الموضوع









عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كرم فتاة benameur منتدى القصص و الروايات 3 02-11-2011 06:30 PM
الى كل شاب او رجل خدع فتاة zahir ess منتدى عالم الشباب و الرومانسية { هو و هي} 2 10-14-2010 03:41 PM
الى كل شاب او رجل خدع فتاة ياسمين نجلاء المنتدى العام 8 06-12-2010 10:35 AM
الى كل فتاة. houria88 منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } 4 12-26-2009 02:20 PM
هل فتاة النت فتاة سيئة..؟؟؟؟؟ fou-dje منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } 6 10-10-2009 02:16 PM


الساعة الآن 04:44 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302