العودة   منتديات صحابي > الأقسام العامة > المنتدى العام


المنتدى العام يهتم بالمواضيع المميزه و المهمه و الكبيره و العامة والتي فيها فائدة على الفرد و المجتمع.


أنواع الاصدقاء

المنتدى العام


أنواع الاصدقاء

أنواع الأصدقاء الصديق المنعش صديق أصغر منك سناً، ستشعر أنك محظوظ معه. ستأخذ من نشاطه وحماسه، وتتعلم منه كل ما هو حديث وجديد. فحافظ عليه الصديق المماثل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-23-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية seddik


البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11631
المشاركات: 472 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : 06-16-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 11

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
seddik غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى العام
أنواع الأصدقاء
الصديق المنعش
صديق أصغر منك سناً، ستشعر أنك محظوظ معه. ستأخذ من نشاطه وحماسه، وتتعلم منه كل ما هو حديث وجديد.
فحافظ عليه
الصديق المماثل
له نفس تخصصك أو له نفس اهتماماتك أو يسكن في نفس شارعك، هذا الصديق الذي يعيش حياة مماثلة لحياتك هو الوحيد القادر على أن يفهم وجهة نظرك أو أفكارك عندما تحتاج إلى من تشكي له همومك.
فحافظ عليه
الصديق الحكيم
صديق تشعر أن لديه خبرة في أمور كثيرة، ووجوده في حياتك يشعرك بالأمان. فعند أي مشكلة ستجد من يمد لك يد العون بالمشورة والنصيحة.
فحافظ عليه
الصديق المرح
ينسيك همومك ومشكلاتك وقلقك! فهو قادر على تخفيف الحزن عنك، بل قادر على أن يحملك على الابتسامة، وربما الضحك بأعلى صوتك.
فحافظ عليه
الصديق المعاكس
هو صديق يختلف في كل شيء عنك، فإذا كنت في القسم العلمي فهو في القسم الأدبي، وإذا كنت ميسور الحال فهو أقل منك. سيعطيك وجهة النظر الأخرى من الحياة، بل ويجعلك تشعر أنه ليس بالضرورة أن ما عند الآخرين الذين يختلفون عنك في كل شيء أفضل مما عندك، بل يدفعك للشعور بالسعادة بما لديك.
فتحمله واصبر عليه لأنك تعرف من خلال وضعه أنك بخير
الصديق التاريخ
شاهد عيان على تقلبات حياتك، مدها وجزرها. هذا الصديق قابلته ربما على مقاعد الدراسة في المرحلة الابتدائية أو الجامعية فهو الصديق الثمين.
احرص عليه وإن بعدت بينكما المسافات.
الصديق العطوف
تجده يهتم بك أيما اهتمام، ويواجه أحزانك، ويعمل لمصلحتك، ويوجهك، ويرشدك، وأحيانا يشد عليك وكأنك ابنه الذي رباه ويجعلك حائراً! هل لهذه الدرجة؟ نعم فمنهم كثير.
حافظ عليه وتحمله
الصديق الوفي
قد يكون أساس المعرفة صداقة قديمة، أو خدمة قدمتها له، أو دور قمت به، كان له أثر في حياته، وتحولت هذه المعرفة إلى صداقة، تطورت مع عرفانه بجميل ما، أو معروف قد لا تعرف أنت قيمته، ولكنه يعرفه تماماً. ستجده دائما يسعى لرد الجميل والمحافظة عليك!
فحافظ عليه
الصديق العابر
إنه ذلك الذي شاء الله أن يتعرف عليك، و قد يكون ذلك بسبب جاهك، أو مالك، أو علمك، أو منصبك، أو مصلحة له عندك. وستجده أقرب الناس إليك مودة، حتى إذا زال المسبب تجده بدأ يتململ، ويبتعد تدريجياً، مثل ضوء الشمعة التي على وشك الانتهاء، إلى أن يختفي! وسيجد لك مئات الأعذار ليبرر ابتعاده!
فأحمد ربك على خلاصك منه
صديق الشدائد
هو ذلك الصديق الذي لا تجده حولك دائماً. يكنّ لك مودة ومحبة، ولكنه بعيد، وغير متواجد إلا في المناسبات! لا تجده إلا عند الشدائد! يقف معك بقوة حتى زوال مشكلتك ثم يختفي مرة أخرى!
فادعوا له بظهر الغيب
الخاتمة
قد تجتمع أكثر من صفة إيجابية من هذه الصفات في صديق واحد، فاحمد ربك عليه. وقد تجتمع صفات إيجابية وصفات سلبية في صديق واحد! فإذا كان خيره أكثر فحافظ عليه، وساعده للتخلص من الصفات السلبية، أما إذا كان شره أكثر، ويصعب تغييره وتخليصه من صفاته السلبية، فتركه أفضل!

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t46204.html#post347798


راق لي
تحياتى



Hk,hu hghw]rhx










عرض البوم صور seddik   رد مع اقتباس

قديم 08-24-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: المدير العام ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Dzayerna


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 5342
المشاركات: 18,093 [+]
بمعدل : 5.96 يوميا
اخر زياره : 05-31-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1893

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Dzayerna غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : seddik المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

الصديق الذي تضع عنده امانة ويصونها
شكرا اليك









عرض البوم صور Dzayerna   رد مع اقتباس
قديم 08-24-2010   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ramoucha


البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11740
المشاركات: 922 [+]
بمعدل : 0.34 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ramoucha غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : seddik المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

ا لصديق الخائن









عرض البوم صور ramoucha   رد مع اقتباس
قديم 08-25-2010   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نادية25


البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 6634
المشاركات: 8,089 [+]
بمعدل : 2.77 يوميا
اخر زياره : 04-21-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 2065

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نادية25 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : seddik المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

الصديق الوفي
قد يكون أساس المعرفة صداقة قديمة، أو خدمة قدمتها له، أو دور قمت به، كان له أثر في حياته، وتحولت هذه المعرفة إلى صداقة، تطورت مع عرفانه بجميل ما، أو معروف قد لا تعرف أنت قيمته، ولكنه يعرفه تماماً. ستجده دائما يسعى لرد الجميل والمحافظة عليك!


شكرا على الانتقاء الجيد مشكورة









عرض البوم صور نادية25   رد مع اقتباس
قديم 08-26-2010   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: Banned ::
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11869
المشاركات: 413 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : 05-02-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 29

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
нαмι∂σ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : seddik المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

السلام عليكم


المثل يقول


(( الـصـديـق وقـت الـضـيـق ))

وهـذه الأيـام تـرى الأصـدقـاء أمـام كـثـر وأنـت فـي رخـاء وخـيـر

وعـنـدمـا تـضـيـق عـلـيـك الـدنـيـا لا تـجـد إلا قـلـة مـنـهـم

هـذا إن بـقـي مـنـهـم أحــد









عرض البوم صور нαмι∂σ   رد مع اقتباس
قديم 08-27-2010   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مشرف :: أقسام الشريعة اسلامية
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية AZOU.FLEXY


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10829
المشاركات: 4,915 [+]
بمعدل : 1.80 يوميا
اخر زياره : 07-30-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 91

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
AZOU.FLEXY غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : seddik المنتدى : المنتدى العام
افتراضي


الصديق الحكيم
صديق تشعر أن لديه خبرة في أمور كثيرة، ووجوده في حياتك يشعرك بالأمان. فعند أي مشكلة ستجد من يمد لك يد العون بالمشورة والنصيحة.

شكرا لك على الموضوع المميز بارك الله فيك









عرض البوم صور AZOU.FLEXY   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاصدقاء المتيمة بهوى النبي منتدى عالم الشباب و الرومانسية { هو و هي} 8 08-26-2010 06:49 AM
انواع الاصدقاء نسرين 09 المنتدى العام 10 11-18-2009 07:01 PM
انواع الاصدقاء أم كلثوم المنتدى العام 5 11-17-2008 08:55 PM
هدية لكل الاصدقاء نجوم الليل منتدى التهاني 9 04-30-2008 04:56 PM
أنواع الاصدقاء أورار منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } 7 11-26-2007 02:38 PM


الساعة الآن 11:37 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302