العودة   منتديات صحابي > .•.ஐ•i|[ الادارة العــــــــامة ]|i•ஐ.•. > منتدى أرشيف المواضيع المخالفة و المكرره


منتدى أرشيف المواضيع المخالفة و المكرره أرشيف المواضيع المخالفة و المكرره ، يتم نقل اليه المواضيع المخالفة لقوانين المنتدى و المكررة. لدى نرجوا منكم الإطلاع على قوانين المنتدى و كذلك إستخدام محرك البحث قبل طرح الموضوع تجنبا لنقل مواضيعكم لهذا الارشيف المغلق.


حوار جميل مع متزوج

منتدى أرشيف المواضيع المخالفة و المكرره


حوار جميل مع متزوج

جائني مكفهر الوجه، ضائق الصدر،ينفخ وكأن نارًا في صدره يريدها أن تخرج... قلت له: خير إن شاء الله؟ قال: ليتني لم أتزوج..كنت هانئ البال مرتاح الخاطر. قلت: وما يتعبك

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-29-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد الامين


البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 11432
المشاركات: 8,006 [+]
بمعدل : 2.96 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 124

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد الامين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أرشيف المواضيع المخالفة و المكرره
جائني مكفهر الوجه، ضائق الصدر،ينفخ وكأن نارًا في صدره يريدها أن تخرج...
قلت له: خير إن شاء الله؟
قال: ليتني لم أتزوج..كنت هانئ البال مرتاح الخاطر.

قلت: وما يتعبك في الزواج؟
قال: وهل غيرها!

قلت: تعني زوجتك؟
قال: أجل.

قلت: وما تشتكي فيها؟
قال: قل ماذا لا اشتكي فيها!

قلت: تعني أن ما لا يرضيك فيها أكثر مما يرضيك؟
هز برأسه هزات متتالية مؤيدًا موافقًا...

قلت له: لعلك تشتكي عدم انقيادها لك؟
نظر في عيني وقال: فعلاً.

قلت: وكثرة دموعها حين تناقشها وتحتدَّ في جدالها؟
ظهرت الدهشة عليه وهو يقول: نعم..نعم
تابعت: وكثرة عنادها....؟
زادت دهشته: كأنك تعيش معنا!

قلت: وتراجع اهتمامها بك بعد مضي أشهر الزواج الأولى؟
قال: كأنما حدَّثك عنها غيري!

واصلت كلامي: وزاد تراجع اهتمامها بك بعد أن رزقتما بالأطفال؟
قال: أنت تعرف كل شيء إذن؟!

قلت: هوِّن عليك يا أخي واسمع مني..
هدأت مشاعر الغضب والحنق التي بدت عليه، وحَلَّت عليه مكانها رغبة حقيقية واضحة في الاستماع، وقال: تفضل..

قلت: حين تشتري أي جهاز كهربائي.كيف تستعمله؟
قال: حسب التعليمات التي يشرحها صانعوا هذا الجهاز.

قلت: حسنا. وأين تجد هذه التعليمات؟
قال: في كتيب التعليمات المرفق بالجهاز.

قلت: هذا جميل.لو افترضنا أن شخصًا اشترى جهازًا كهربائيًّا، وورد في كتيب التعليمات المرفق به أنه يعمل على الطاقة الكهربائية المحددة بمائة وعشرين فولتًا فقط، ومع هذا قام مشتري الجهاز بوصلة بالطاقة الكهربائية ذات المائتي وأربعين فولتًا..
قاطعني: يحترق الجهاز على الفور..

قلت: لنفترض أن شخصًا يريد أن يشترك في سباق سيارات بسيارة يشير العداد فيها إلى أن أقصى سرعة لها هي 180 كيلو مترًا، والسيارات المشاركة الأخرى عدادها تشير إلى أن السرعة القصوى فيها ثلاثمائة كيلومترًا...
قال بسرعة: لن يفوز في السباق.

قلت: لنفترض أننا سألناه فأجابنا أنه سيضغط دواسة الوقود إلى آخرها...
قال: لن ينفعه هذا، وليضغط بما يشاء، فإن السيارة لن تزيد سرعتها عن 180 كيلوا مترًا.

قلت: لماذا؟
قال: هكذا صنعها صانعوها.

قلت: وهكذا خلق الله المرأة!
قال: ماذا تعني؟

قلت: إن الطبيعة النفسانية التي اشتكيتها في المرأة هي التي خلقها الله سبحانه وتعالى عليها. ولو قرأت طبيعة المرأة في كتيب التعليمات المرفق مخها لما طلبت منها ما تطلبه من رجل!
قال: أي كتيب معلومات تقصد؟

قلت: ألم تقرأ حديث رسول الله صلى الله علية وسلم: ((استوصوا بالنساء خيرًا؛ فإن المرأة خُلقت من ضلع أعوج، وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه، فإذا ذهبت تقيمُه كسرت، وإذا تركته لم يزل أعوج، فاستوصوا بالنساء خيرًا".
قال: بلى قرأته.

قلت: اسمح لي إذن أن أقول إن ما تطلبه من زوجتك يشبه ما يطلبه صاحب السيارة التي حددت سرعتها بـ 180 كيلومترًا في الساعة.
قال: تعني أن زوجتي لن تستجيب لي...كما لن تستجيب السيارة لصاحبها الذي يضغط دواسة البنزين فيها لتتجاوز سرعة 180 المحددة لها؟

قلت: تقريبًا.
قال: ماذا تعني بـ"تقريبًا"؟

قلت: تأمل حديثه صلى الله علية وسلم؛ إذ يخبرنا بأن المرأة خُلقت من ضلع أعوج، وأن هذا العِوَج من طبيعة المرأة، فإذا أراد الرجلان يقيمه أخفق، وانكسر الضلع.
قال: كما يحترق الجهاز الكهربائي المحددة طاقة تشغيله 120 فولتا، إذا وصلنا به طاقة كهربائية ذات 230 فولتًا.

قلت: أصبت.
قال: ولكن ألا ترى أن هذا يعني نقصًا في قدرات المرأة؟

قلت: نقص في جانب، ووفرة في جانب، يقابلهما في الرجل نقص ووفرة أيضًا، ولكن بصورة متقابلة، فنقص المرأة تقابله وفرة في الرجل، ووفرتها يقابلها نقص في الرجل.
قال: اشرح لي.. نقص في ماذا ووفرة في ماذا؟

قلت: عُدْ معي إلى العِوَج الذي أشار إليه الرسول - صلى الله علية وسلم - في الحديث، وحاول أن تتصور أمًّا تُرضع طفلها وهي منتصبة القامة!
أو تلبسه ثيابه وهي منتصبة القامة. أو تضمه إلى صدرها وهي منتصبة القامة....
قال: يصعب ذلك، فلا يمكن تصور أم تُرضع طفلها إلا وهي منحنية عليه، وتُلبسه ثيابه إلا وهي منحنية عليه، ولا تضمه إلى صدرها إلا وهي منحنية عليه.

قلت: تصور أي وضع من أوضاع الرعاية الأم لطفلها؛ فلن تجدها إلا منحنية.
قال: وهذا يُفسِّر سرَّ خلقها من ضلع أعوج.

قلت: هذه واحدة.
قال: والثانية...

قلتُ: جميع الألفاظ التي تحمل العِوَج في اللغة العربية، تحمل معنى العاطفة في الوقت نفسه.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t46769.html#post351872
قال: وأين العِوَج في كلمة العاطفة؟

قلت: مصدر العاطفة "عَطَف"، ومن هذا المصدر نفسه اشتُقَّت كلمة المنعطف، وهو المنحنى كما تعلم، وفي لسان العرب: عطفت رأس الخشبة فانعطف، أي حنيته فانحنى، والعطائف هي القُسِي جمع قوس، ألا ترى معي القوس يشبه في انحنائه الضلع!

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=351872
قال: سبحان الله، وهل ثمة كلمة أخرى يشترك بها معنى العِوَج ومعنى العاطفة؟

قلت: دونك الحنان، ألا يحمل معنى العاطفة؟
قال: بلى، الحنان هو العطف والرِّقَّة والرأفة.

قلت: وهو يحمل العِوَج أيضًا. تقول العرب: انحنى العود وتحنَّى: انعطف، وفي الحديث: ((لم يحنِ أحد منَّا ظهره، أي لم يثنِه للركوع، والحُنْيَة: القوس، وها قد عُدنا للقوس التي تشبه في شكلها الضلع.
قال: زدني، زادك الله من فضله هل هناك كلمة ثالثه.

قلت: هل تعرف من الأدب؟
قال: من تقوس ظهره.

قلت: وها قد قلت بنفسك، تقوس، واشتققت من القوس فعلاً، وصفته انحناء ظهر الأحدب.
وقال: ولكن أين معنى العاطفة في الأحدب؟

قلت: في اللغة: حدب فلان على فلان وتحدب: تعطف وحنا عليه، وهو علية كالوالد الحدب، وفي حديث علي يصف أبا بكر رضي الله عنهما: "وأحدبهم على المسلمين"؛ أي أعطفهم وأشفقهم.
قال: لا تقل لي إن هناك كلمة رابعة...

قلتُ: أليس الاعوجاج في الضلع يعني أنه مائل؟
قال: بلى.

قلت: العرب تقول: الاستمالة: الاكتيال بالكفين والذراعين.
قال: هذا يشير إلى العوج والانحناء، ولكن أين العاطفة؟

قلت: ألا ترى أن أصل كلمة هو "الميل"، والميل اتجاه بالعاطفة نحو الإنسان أو شيء. تقول: أميل إلى فلان أو إلى كذا؟ وفي لسان العرب: "الميل: العدول إلى الشيء والإقبال عليه".
قال: حسبك. فما فهمت العِوَج في الضلع الذي خُلقت علية المرأة كما فهمته الآن؛ فجزاك الله خيرا.

قلت: ويجزيك على حسن استماعك ومحاورتك، وسرعة استجابتك للحق


p,hv [ldg lu lj.,[










عرض البوم صور محمد الامين  

قديم 08-29-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.16 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد الامين المنتدى : منتدى أرشيف المواضيع المخالفة و المكرره
افتراضي

الموضوع مكرر









عرض البوم صور حياة  
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دليل الشركات الصينية,دليل مصانع الصين,دليل معارض الصين,معرض كانتون,دليل اسواق كوانزو china2arab منتدى اعلانات المواقع وتبادل الروابط 15 03-19-2013 08:03 AM
اشتقت إلى أن أتزوج !! ولد الابيار منتدى أرشيف المواضيع المخالفة و المكرره 3 02-05-2011 07:54 PM
حوار مميز جدا0000له معاني خاصة00وله عمق جميل cheima منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } 5 01-02-2010 06:10 PM
حوار جميل بين الحب والصداقة امحمد خوجة منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } 3 10-13-2009 07:53 PM
حوار جميل مع متزوج.ليتني لم اتزوج. اميرة سلام المنتدى العام 2 05-03-2009 09:40 AM


الساعة الآن 06:34 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302