العودة   منتديات صحابي > أقسام الشريعة الاسلامية > منتدى ألـفتاوى الـشرعية


منتدى ألـفتاوى الـشرعية خاص بطرح الفتاوي الشرعية من اهل السنة


قصص واقعية عن فضل الصدقة

منتدى ألـفتاوى الـشرعية


قصص واقعية عن فضل الصدقة

السلام عليكم اعزائي القراء وزملائي اعضاء منتدى جزائرنا لكل الجزائريين اردت ان اضيف اليوم لكم موضوعا جديدا في منتدنا وهو فضل الصدقة على صاحبها فتصدقوا اخواني وكما يقول المثل الجزائري

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-04-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لمياء البيرينية


البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11927
المشاركات: 1,023 [+]
بمعدل : 0.38 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
لمياء البيرينية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى ألـفتاوى الـشرعية
السلام عليكم
اعزائي القراء وزملائي اعضاء منتدى جزائرنا لكل الجزائريين
اردت ان اضيف اليوم لكم موضوعا جديدا في منتدنا وهو فضل الصدقة على صاحبها فتصدقوا اخواني وكما يقول المثل الجزائري (المعروف يمنع من البلاء والخوف)
باختصار اليكم القصة:
تقول إحدى الداعيات أنها كانت تلقي محاضرة في أحدى دور الذكر

وكانت المحاضرة عن فضل الصدقة .. وبعد إنتهاء المحاضرة

قامت الحاضرات بالتبرع بما هو موجود معهن من نقود أو حلي وخلافه

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t47552.html#post356794

وتقول الداعيه أتتني إحدى الحاضرات وأعطتني عقد الذهب كانت تلبسه وتقول بأنه ثمين ومليء بالألماس

ورفضت هذه الداعيه أن تأخذه في البدايه نظرا لكون العقد ثمين جدا

لكن هذه المرأة أصرت عليها أن تأخذه

وقالت للداعيه بأن هذا العقد غالي عليها ولكن لن تبخل به في سبيل الله

ثم أخذته الداعيه مع مجموعة المجوهرات التي أخذت لأحد محلات الذهب لبيعه

والتصدق بثمنه

فقال لها البائع :يجب أن نزيل الفصوص ثم يزن الذهب لبيعه

وعندما انتهى من نزع الفصوص وعادت إليه

أراها شيء غريب كان شعر وأظافر تحت الفصوص

وأخذتها الداعية وتقول كنت في شغف لمعرفة قصة هذه المرأة

وعملت محاضرة ثانية في نفس الدار

وأتت صاحبة العقد وبعد إنتهاء المحاضرة

أتت للداعيه وقالت :انها شعرت بارتياح كبير بعد الصدقة

ثم أرتها الداعيه الشعر والأظافر وأخبرتها كيف وجدتها

فقالت المرأة :هل تصدقين أن لي 16 عاما أعيش مع زوجي وأولادي كالأغراب لا علاقة

بيني وبينهم وعندما تصدقت بالعقد فجأة عادت الامور كما كانت وأجتمعنا لأول مرة على

سفرة واحدة ونمت مع زوجي وكأن شيئا لم يكن وأن هذا العقد هدية من أعز صديقاتي

لدرجة أني كنت أنام وهو علي ..!!!


الله المستعان

ولا حول ولا قوة الا بالله

لا يدفع البلاء الا الصدقة فأكثروا منها

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد




rww ,hrudm uk tqg hgw]rm










عرض البوم صور لمياء البيرينية   رد مع اقتباس

قديم 09-05-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت الصحراء


البيانات
التسجيل: Sep 2008
العضوية: 3209
المشاركات: 15,271 [+]
بمعدل : 4.52 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 2500

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بنت الصحراء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لمياء البيرينية المنتدى : منتدى ألـفتاوى الـشرعية
افتراضي

سبحان الله صدقا ذهلت من هته القصة واكيييييييييد الصدقة تدفع البلاء دون شك
بارك الله فيك غاليتي واصلي تميزك ننتظر جديدك دوووووما









عرض البوم صور بنت الصحراء   رد مع اقتباس
قديم 09-05-2010   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لمياء البيرينية


البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11927
المشاركات: 1,023 [+]
بمعدل : 0.38 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
لمياء البيرينية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لمياء البيرينية المنتدى : منتدى ألـفتاوى الـشرعية
افتراضي

السلام عليكم لقد افرحني انك قرات القصة لانها اثرت فيا فعلا مشكووووووورة اختي الفاضلة









عرض البوم صور لمياء البيرينية   رد مع اقتباس
قديم 09-08-2010   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مشرف :: أقسام الشريعة اسلامية
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية AZOU.FLEXY


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10829
المشاركات: 4,915 [+]
بمعدل : 1.80 يوميا
اخر زياره : 07-30-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 91

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
AZOU.FLEXY غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لمياء البيرينية المنتدى : منتدى ألـفتاوى الـشرعية
افتراضي

شكرا لك على الموضوع القيم
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
وجعله في ميزان حسناتك
دمت في خدمت الاسلام









عرض البوم صور AZOU.FLEXY   رد مع اقتباس
قديم 09-08-2010   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مشرفــة ::قسم العام و قسم جوال
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية samira25


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 7656
المشاركات: 3,369 [+]
بمعدل : 1.18 يوميا
اخر زياره : 06-18-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 38

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
samira25 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لمياء البيرينية المنتدى : منتدى ألـفتاوى الـشرعية
افتراضي

شكرا لك موضوع مميز
بارك الله فيك حقا قصة ماثرة









عرض البوم صور samira25   رد مع اقتباس
قديم 09-08-2010   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ahfiri4


البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 7008
المشاركات: 682 [+]
بمعدل : 0.24 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 22

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ahfiri4 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لمياء البيرينية المنتدى : منتدى ألـفتاوى الـشرعية
افتراضي

قال الله تعالي مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ( النحل 97


و كلنا يعرف ما للصدقة من فضل عظيم و أجر كبير في الدنيا و الآخرة , يقول الله تعالي في كتابه العزيز :

(إِن تُبْدُواْ الصَّدَقَاتِ فَنِعِمَّا هِيَ وَإِن تُخْفُوهَا وَتُؤْتُوهَا الْفُقَرَاء فَهُوَ خَيْرٌ لُّكُمْ وَيُكَفِّرُ عَنكُم مِّن سَيِّئَاتِكُمْ وَاللّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ) (البقرة : 271 )

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t47552.html#post359933

وفي موضع آخر يبين لنا إلي من نعطي صدقاتنا ومن هم مستحقيها الفعليين فيقول الله تعالي :

(إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاء وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللّهِ وَابْنِ السَّبِيلِ فَرِيضَةً مِّنَ اللّهِ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ) (التوبة : 60 )










عرض البوم صور ahfiri4   رد مع اقتباس
قديم 09-08-2010   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لمياء البيرينية


البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11927
المشاركات: 1,023 [+]
بمعدل : 0.38 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
لمياء البيرينية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لمياء البيرينية المنتدى : منتدى ألـفتاوى الـشرعية
افتراضي

[color="rgb(46, 139, 87)"]
السلام عليكم
مشكوريييين زملائي على المرور صح فطوركم
[/color]]









عرض البوم صور لمياء البيرينية   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الصدقة الجارية نجمة الشرق المنتدى الاسلامي العام 2 10-23-2009 03:21 AM
** من عجائب الصدقة ** رياح الحنين المنتدى الاسلامي العام 0 06-01-2009 04:11 PM
من عجائب الصدقة رياح الحنين المنتدى العام 0 05-17-2009 10:03 PM
منزلة الصدقة في رمضان‏ Peace المنتدى الاسلامي العام 7 09-04-2008 11:46 AM
الصدقة على الميت شاعر الزيبان منتدى النكت 10 05-29-2008 12:11 AM


الساعة الآن 08:53 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302