العودة   منتديات صحابي > أقسام خيمة جزائرنا الرمضانية 2011 - 1432 هـ > مُنتدى عبق رمضان من هنا وهنـاك > أرشيف رمضان جزائرنا- 1431



همسات ختامية لأيام رمضانية

أرشيف رمضان جزائرنا- 1431


همسات ختامية لأيام رمضانية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذه مجموعة همسات منقولة لبعض العلماء و الأساتذة وأبرزهم الدكتور حسان شمسي باشا أزفها اليكم عسى الله أن ينعنا بها جميعا. همساتٌ رمضانية

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-06-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: الرقابة العـامة ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبد للرحمان


البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 12097
المشاركات: 3,574 [+]
بمعدل : 1.35 يوميا
اخر زياره : 06-09-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 65

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبد للرحمان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : أرشيف رمضان جزائرنا- 1431

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه مجموعة همسات منقولة لبعض العلماء و الأساتذة وأبرزهم الدكتور حسان شمسي باشا
أزفها اليكم عسى الله أن ينعنا بها جميعا.


همسات ختامية لأيام رمضانية images?q=tbn:ANd9GcTfOv8eWJIl9LdgmTvIQ7CIujSvR-IMksUNF2E3Iwj6G3IfwUA&t=1&usg=__tyYDDko2Enkj8pXdUfQvsysJQgc=
همساتٌ رمضانية



همسةٌ لأذنك :
تجنّب سماع ما يغضب الله سبحانه وتعالى ، وإعط أذنك فرصة لسماع كلام الله وأحاديث نبيه الكريم ، وإحرص على مجالس الصالحين.

همسةٌ للسانك :
إجعل لسانك رطباً بذكر الله ، وتذكر أن للصائم عند الإفطار دعوةٌ لاترد
همسة لقلبك :
تذكرهذه الأبيات :
يقول الحطيئة :
ولست أرى السعادة جمع مالٍ *** ولكن التقي هو السعيد
وتقوى الله خير الزاد ذخراً *** وعند الله للأتقى مزيد
وما لابد أم يأتي قريبٌ *** ولكن الذي يمضي بعيد
وسعادة الجسد فيما يصلحه من طعام وشراب وصحة وعافية . .
وسعادة الروح فيما يصلحها من دين وأدب.

يا متعب الجسم كم تسعى لخدمته : : : أتعبت جسمك فيما فيه خسران
أقبل على الروح واستكمل فضائلها : : فأنت بالروح لا بالجسم إنسان


همسة لمعدتك :
تذكّر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :"لازالت أمتي بخير ما أخرت السّحور وعجلت الفطور" وأن تبدأ بالتمر عند فطورك ،
وأحذر (الترديف)أي إرهاق المعدة بأكلات متقاربة في الوقت الذي تتهيأ فيه المعدة لهضم الطعام السابق ، لأن المثل الشعبي يقول(الردة قتلت الذيب)


همسة ليمينك :
تذكر أن من فطّر صائماً كان له أجرٌ كبير فقد قال عليه الصلاة والسلام (من فطّر صائماً كان له مثل أجره دون أن ينقص من أجر الصائم شيء) ، وتذكر هذه الأبيات :
يقول أبو الأسود الدؤلي :
وعدٌ من الرحمن فضلاً ونعمةً *** عليك إذا ماجاء للعرف طالبٌ
وإن إمرؤٍ لا يرتجي الخير عنده *** يكن هيناً ثقلاً على من يصاحبُ
فلا تمنعن ذا حاجةً جاء طالباً *** فإنك لا تدري متى أنت راغبُ


همسةٌٌ لعقلك :
بأن يرمي جميع ملفات الأهواء في سلة المحذوفات ، بل في سلة المهملات ويسكب عليها
بنزين الندم ويحرقها بنار الغضب على التفريط ، ثم التوبة لله تعالى.
ويتفكر في آلاء الله في الكون وفي النفس البشرية ، ويتدبر حكمة الله في أوامره ونواهيه ، وماهي الحكمة من الصوم ، قال الله سبحانه وتعالى:
(...إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِأُولِي النُّهَى)سورةطه54
( ...اقُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ) الزمر9

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t47705.html#post358683
(...إِنَّ فِي ذَلِكَ لَعِبْرَةً لِأُولِي الْأَبْصَارِ) آل عمران13].





ilshj ojhldm gHdhl vlqhkdm










عرض البوم صور عبد للرحمان  

قديم 09-07-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نادية25


البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 6634
المشاركات: 8,089 [+]
بمعدل : 2.77 يوميا
اخر زياره : 04-21-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 2065

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نادية25 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد للرحمان المنتدى : أرشيف رمضان جزائرنا- 1431
افتراضي

بارك الله فيك و جزاك كل خير

و كل عام و انتم بالف خير









عرض البوم صور نادية25  
قديم 09-08-2010   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مشرف :: أقسام الشريعة اسلامية
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية AZOU.FLEXY


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10829
المشاركات: 4,915 [+]
بمعدل : 1.81 يوميا
اخر زياره : 07-30-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 91

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
AZOU.FLEXY غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد للرحمان المنتدى : أرشيف رمضان جزائرنا- 1431
افتراضي

شكرا لك على الموضوع القيم
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
وجعله في ميزان حسناتك









عرض البوم صور AZOU.FLEXY  
قديم 09-08-2010   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: الرقابة العـامة ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبد للرحمان


البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 12097
المشاركات: 3,574 [+]
بمعدل : 1.35 يوميا
اخر زياره : 06-09-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 65

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبد للرحمان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد للرحمان المنتدى : أرشيف رمضان جزائرنا- 1431
افتراضي

جزاك الله بالمثل اخي الفاضل دمت لهذا المنتدى وسررت بمرورك بوركت ووفقك الله
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azou.flexy مشاهدة المشاركة
شكرا لك على الموضوع القيم
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
وجعله في ميزان حسناتك









عرض البوم صور عبد للرحمان  
قديم 09-08-2010   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يسمينة


البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 12132
المشاركات: 18 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : 09-09-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
يسمينة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد للرحمان المنتدى : أرشيف رمضان جزائرنا- 1431
افتراضي










عرض البوم صور يسمينة  
قديم 09-08-2010   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ahfiri4


البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 7008
المشاركات: 682 [+]
بمعدل : 0.24 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 22

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ahfiri4 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد للرحمان المنتدى : أرشيف رمضان جزائرنا- 1431
افتراضي










عرض البوم صور ahfiri4  
قديم 09-08-2010   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالرؤوف


البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11557
المشاركات: 1,454 [+]
بمعدل : 0.54 يوميا
اخر زياره : 06-19-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 26

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالرؤوف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد للرحمان المنتدى : أرشيف رمضان جزائرنا- 1431
افتراضي

بارك الله فيك وجزاك الله خيرا









عرض البوم صور عبدالرؤوف  
قديم 09-08-2010   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: الرقابة العـامة ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبد للرحمان


البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 12097
المشاركات: 3,574 [+]
بمعدل : 1.35 يوميا
اخر زياره : 06-09-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 65

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبد للرحمان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد للرحمان المنتدى : أرشيف رمضان جزائرنا- 1431
افتراضي

وفيك البركة اخي زدت شرفا وسرورا بمرورك
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرؤوف مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا









عرض البوم صور عبد للرحمان  
قديم 09-08-2010   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Red flower


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 8047
المشاركات: 9,810 [+]
بمعدل : 3.48 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 126

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Red flower غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد للرحمان المنتدى : أرشيف رمضان جزائرنا- 1431
افتراضي

شكرا وبارك الله فيك ... جزاك الله كل خير.









عرض البوم صور Red flower  
قديم 09-08-2010   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.17 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد للرحمان المنتدى : أرشيف رمضان جزائرنا- 1431
افتراضي

بارك الله فيك اخي و جزاك خيرا
موضوع متميز
عيد فطر مبارك لكل الامة الاسلامية و كل عام و انتم بخير









عرض البوم صور حياة  
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
<-.¸¸.•´¯`•.¸ بارك لــــــعيد ميلاد اختي لمياء البيرينية-.¸¸.•´¯`•.¸¸.•´¯> Red flower منتدى التهاني 10 12-14-2010 10:12 PM
[الدرس الثانى] كيفية عمل منتدى فى بى 3.8.4 vB من الالف للياء . Dzayerna ركن شروحات ودروس المنتديات vBulletin 4 07-10-2010 09:12 PM
لمياء الشينوية معكم من برحب لمياء الشينويةmca منتدى الاعضاء الجدد 15 06-01-2010 03:19 PM
هدية لمدام عبد الواحد اميرة سلام منتدى فضــــــاء الصور 12 06-03-2009 10:16 PM


الساعة الآن 06:50 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302