العودة   منتديات صحابي > أقسام الــصـحــة > منتدى الصحة والطب


منتدى الصحة والطب خاص بجميع الأمور الصحية و الطبية من نصائح و علاجات


حصــ ▒░◄ملف كامل "غذائك دوائك " (متجدد)►░▒ ــريا

منتدى الصحة والطب


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-09-2010   المشاركة رقم: 21 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.17 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : منتدى الصحة والطب
افتراضي



الحبة السوداء وعلاجها للامراض


الأميبا
لعلاج الأميبا تؤخذ ملعقة حبة سوداء ناعمة مع ملعقة ثوم مهروس ويمزج الخليط في كوب من عصير الطماطم الدافئ المملح بقليل من الملح اليودي ويشرب على الريق يوميا لمدة أسبوعين متتابعين تقضي عليها تماما .


الأنيميا
لعلاج الأنيميا وفقر الدم ننصح بتناول كوب من عصير الطماطم المحلى بالسكر يوميا على الريق وبعده بنصف ساعة فنجان من مغلي الحبة السوداء مضافا له قطرات من الخل ... .وإن كان المصاب بالأنيميا طفل لا يقبل على شرب مغلي الحبة السوداء ولا يتقبل مذاق الخل فيمكن للأم إعطائه ملعقة عسل أسود مضافا إليها من قطرة لثلاث قطرات من الليمون على الريق يوميا حيث يعمل الليمون عمل " الفيتامين سي" ويساعد الجسم على امتصاص الحديد من العسل .


فاتح الشهية

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t47863-3.html#post360431
لفتح الشهية للطعام تطحن مقدار ملعقة من الحبة السوداء على الأسنان قبل الأكل بربع ساعة .


أمراض العيون
لعلاج أمراض العيون بالحبة السوداء ... يدهن بزيت الحبة السوداء الأصداغ بجوار العينين والجفنين وذلك قبل النوم مع شرب قطرات من الزيت على أي مشروب ساخن أو عصير جزر ... ويمكن استخدام عسل النحل أيضا لعلاج أمراض العيون بأن يكتحل بعسل النحل صباحا وقبل النوم مع تناول ملعقة بعد ذلك يوميا وهذا يشفي مرض التراكوما .... أوباستخدام الثوم كأن يمضغ ورق الثوم فقط ثم يوضع على العين صباحا ومساءا فإنه يشفي حتى الرمد .... وباستخدام البصل يمزج قدرين متساوين من عصير البصل والعسل ويقطر منه للعين ويعالج هذا المزيج أيضا الماء الأبيض في العين بالتقطير صباحا ومساءا .


: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=360431

علاج الأورام باستخدام عسل النحل
لعلاج السرطان يؤخذ غذاء الملكات من الخلية مباشرة بمقدار 100 مليجرام كل أسبوع مرة ويبلع العسل بشمعه كل يوم قدر فنجان مع تدليك الجسم بالعسل وزيت الحبة السوداء ثم الاستحمام بماء دافئ بعد ساعة يشرب بعده طحين الحبة السوداء والعسل في عصير جزر يوميا .
ولعلاج الأورام الخبيثة .. يستعمل غذاء الملكات وذلك بتضميد الورم بالغذاء مع التنظيف المستمر والتغيير يوميا مع تناول ملعقة صباحا .


علاج الأورام باستخدام الثوم
لعلاج السرطان يؤكل الثوم باستمرار لوجود مادة في الثوم تسمى الألبين وهى مادة مضادة للسرطان ولذا ننصح كل مرضى السرطان باستخدام الثوم والجزر .
كما يمكن أيضا علاج الأورام باستخدام البصل للقروح السرطانية وذلك بأن يؤخذ قدر فنجان من عصير البصل ويضاف له قدر ملعقة من عصير أوراق " القراص أو القريص " وهو نبات عشبي وتعجن معا وفيها كمية من الحناء بحيث توضع على هيئة مرهم تدهن به الجروح السرطانية كل يوم مع الإكثار من شرب مزيج القراص والبصل قدر ملعقة صغيرة من كل منهما يعقب ذلك شرب كوب حليب محلى بالعسل .
ولعلاج سرطان الجلد ننصح بمزج عصير بصل وقدر من الحلبة ومقدار ربع ملعقة صغيرة من الكبريت الأصفر ويصنع من ذلك مرهم يدهن به يوميا وبعد أن يغسل مساءا يدهن بزيت الزيتون ويستمر على ذلك لمدة أسبوع .
ولعلاج السرطان باستخدام الحبة السوداء يدهن بدهن الحبة السوداء ثلاث مرات يوميا مع أخذ ملعقة بعد كل أكل من طحين الحبة السوداء على كوب من عصير الجزر ويستمر ذلك بانتظام لمدة ثلاثة أشهر .


علاج أمراض القلب والدورة الدموية
مصداقا لقول نبينا الهادي الأمين " الحبة السوداء شفاء لكل داء إلا السام " وهو الموت فعلى مريض القلب أن يكثر من أكل وشرب الحبة السوداء ... ويمكن استخدام عسل النحل لتغذية عضلة القلب وذلك بأن تذاب ملعقة من العسل في قليل من الماء المغلي فيه قشر الرمان فان ذلك يقوي عضلة القلب وأيضا باستخدام غذاء الملكات بمقدار ثلاث قطرات ومن العنبر كذلك فإنه يقوي القلب وينشطه .
وقد يصاب مريض القلب وخاصة من كبار السن بالرعشة نتيجة لالتهابات عضلة القلب مع مضاعفات التقدم في العمر ولذلك يشرب على الريق يوميا كوب من الماء البارد والمحلى بقدر ملعقتين من العسل ويستمر على ذلك حتى تنتهي الرعشة بإذن الله .
ولعلاج لغط القلب يتناول المريض بعد كل أكل يوميا ولمدة شهر فقط ملعقة من العسل ويمكن بعدها شرب كوب من عصير الجزر أو عصير القمح المنبت .
ويمكن كذلك استخدام الثوم لتصلب الشرايين وضغط الدم بأن يدق بعض فصوص الثوم وتترك في الزيت لمدة أربعين يوما في إناء مغطى في الشمس ثم يتناول منها المريض ملعقة على الريق يوميا لمدة أربعين يوما .



الصداع والدوار
لعلاج الصداع يؤخذ طحين الحبة السوداء ونصف المقدار من القرنفل الناعم والنصف من الينسون ويخلط سويا وتؤخذ منه عند الصداع ملعقة على لبن زبادي مع دهان مكان الصداع بزيت الحبة السوداء بطريقة التدليك . ولعلاج الصداع أيضا يمكن استخدام الثوم عن طريق دهن مكان الألم بزيت الثوم ويتناول المريض فص ثوم مقطع ويبلع بالماء ... ولعلاج الدوخة أو الدوار يتناول المريض عجة البيض بالثوم وزيت الزيتون ثلاث مرات لمدة ثلاثة أيام متتابعة .


أمراض الغدد
لعلاج أمراض الغدد واضطراباتها تعجن الحبة السوداء الناعمة في عسل عليه قطرات من غذاء ملكات النحل ويتناولها المريض يوميا لمدة شهر .


مرض السكري
لعلاج السكري يؤخذ من الحبة السوداء قدر كوب وتطحن ومن المرة الناعمة قدر ملعقة كبيرة ومن حب الرشاد نصف كوب ومن الرمان المطحون قدر كوب ومن جذر الكرنب المطحون بعد تجفيفه قدر كوب وملعقة صغيرة ويخلط كل ذلك ويؤخذ على الريق ملعقة مضافة إلى كوب زبادي .


ضغط الدم
لارتفاع ضغط الدم يضاف لكل مشروب ساخن قطرات من دهن الحبة السوداء ويمكن دهان الجسم بزيت الحبة ويسترخي المريض في الشمس ولكن ليست شمس الظهيرة ولا يجلس في الشمس لفترات طويلة معرضا رأسه لها حتى لا يصاب بضربة شمس .
كما أن الثوم علاج فعال لارتفاع ضغط الدم ولكن على من يعاني من انخفاض الضغط أن يقلل من استخدام الثوم قدر الإمكان .


الأنفلونزا
ولمحاربة فيرس الانفلونزا يشرب عصير البرتقال والليمون المضروب في سبع فصوص ثوم على الريق يوميا مع استنشاق بخار مغلي الثوم قبل النوم مباشرة .
ولعلاج الزكام والرشح يبلع فص ثوم بعد كل أكل مع شرب عصير الثوم في الليمون و استنشاق بخار الثوم فانه مفيد في علاج أمراض البرد عامة .


الكوليرا
لعلاج الكوليرا والوقاية منها أيضا تمزج ملعقة من معجون الثوم في العسل بعد كل أكل ويعتبر هذا مصل واقي .


الديدان
لعلاج وطرد الديدان تدق ثلاث فصوص ثوم في حليب ويشرب بدون سكر مساءا قبل النوم وفي الصباح يتناول شربة خروع وتكرر من حين لآخر فانه ينظف المعدة من الطفيليات .


علاج الخمول والكسل
وعن علاج الخمول والكسل يقول د. أسامة عبد السميع أخصائي طب الأعشاب أنه يمكن بواسطة الأعشاب علاج الخمول والكسل عن طريق شرب عشر قطرات من دهن الحبة السوداء الممزوجة في كوب من عصير البرتقال على الريق يوميا لمدة عشرة أيام .
وللتمتع بصحة جيدة وبناء جسد قوي ننصح بشرب كوب من حليب النوق المذاب فيه فص أو فصين من الثوم المهروس لمدة شهر كامل يتوقف بعدها لمدة شهر ثم يعود بنفس الطريقة .


تنشيط الذاكرة
ويضيف د أسامة أن مع بداية العام الدراسي تشكو الأمهات من تراجع الاستيعاب الدراسي لدى الأبناء وصعوبة الحفظ وقلة التركيز ، ولتنشيط الذهن وسرعة الحفظ يغلى النعناع ويحلى بالعسل ثم يضاف له سبع قطرات من زيت الحبة السوداء ويشرب دافئا في أي وقت.


اضطرابات المعدة
لعلاج الحموضة يبلع فص ثوم على الريق بكوب لبن محلى بالعسل لمدة خمسة أيام .
ولعلاج الإسهال ننصح بالعسل في أي وقت وبأي كمية فهو علاج قوي للإسهال .
ولعلاج الإمساك يتناول المريض كوب من اللبن البارد المذاب فيه ملعقة عسل صباحا ومساءا فهو ملين للمعدة ومطهر .
ولسوء الهضم والقضاء على الغازات والمغص يشرب عصير الكمثرى مخلوط بثلاث فصوص من الثوم قبل النوم يوميا أو في وقت المغص مع دهن البطن بزيت الثوم المخلوط بزيت الزيتون.


الحيوية والنشاط
وللحفاظ على الحيوية والنشاط يشرب مغلي ورق الجوز المحلى بالعسل يوميا في أي وقت من اليوم فإنه مقوي عام .


الكوليسترول
لإذابة الكوليسترول ومنع الجلطة يضاف مقدار فصين مهروسين من الثوم مع السلطة يوميا من المداومة عليه .


التيفود
لعلاج التيفود يقطع خمس فصوص من الثوم وتخلط في لبن ساخن محلى بالعسل ويشرب قبل النوم مع دهن العمود الفقري للمريض والأطراف بزيت الثوم الممزوج بزيت الزيتون وفي الصباح يستنشق بخار الثوم لمدة دقائق.


للوقاية من الطاعون والإيدز
عصير الثوم بخلط ثلاثة فصوص منه في كوب من العسل والماء ويتناوله يوميا .


تورم الأصابع
لعلاج مشكلة تورم الأصابع في الشتاء توضع لبخة من البصل الساخن على اليد أو القدم المصابة مساءا وقبل النوم حتى الصباح ثم تنزع وتغسل اليد أو القدم مع دهانها بزيت الزيتون مع التدليك.


الريجيم
للرجيم وخفض الوزن يمكن تناول ملعقة من عصير البصل و مزجه بعصير الفاكهة يومياً .
كما يمكن تناول مغلي نبات رجل أسد ولوف السبع صباحا ومساءا مع العشاء بكوب زبادي أو كوب لبن منزوع الدسم أو بعض الفاكهة .











عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2010   المشاركة رقم: 22 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.17 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : منتدى الصحة والطب
افتراضي

الأناناس يقلل من زيادة حموضة المعدة ويخفف الآلام


الكل منا يعرف الأناناس الذي يعتبر عشباً صغيراً لا يزيد ارتفاعه عن متر واحد. والموطن الأصلي للأناناس جنوب أمريكا وقد جربت زراعة في منطقة فيفا بالمملكة العربية السعودية ونجح نجاحاً باهراً يعرف عامياً باسم Ananas Comosus الجزء المستخدم منه الثمار والعصير والأوراق تحتوي ثمار الأناناس على بروميلين (Bromelain) وبروتينات وكذلك كمية كبيرة من فيتامين (أ، ج) وأنزيمات يستعمل الأناناس غير الناضج لتحسين عملية الهضم ويزيد الشهية ويخفف أو يزيل التخمة أو ما يعرف بعسر الهضم. كما يستخدم في الهند كمقو للرحم، أما الثمار الطازجة فتستعمل لطرد الغازات من المعدة والامعاء وتقلل من زيادة حموضة المعدة كما أنه مفيد جداً ضد الإمساك. كما أن عصير الثمار الطازجة يعتبر مهضماً ومقوياً ومدراً، أما الأوراق فهي جيدة لتنظيم العادة الشهرية والتخفيف من آلامها.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t47863-3.html#post360432
أما فيما يتعلق بالتهاب الجيوب الأنفية فقد وجد أن المركب بروميلين مفيد جداً في علاج التهاب الجيوب الأنفية وذلك وفقاً لما ذكره الدكتور البرتليونج المشارك في تأليف كتاب «The Encyclopedia of common Natural Ingredients» وعليه فإن شرب عصير الأناناس نفسه يفيد في علاج التهاب الجيوب الأنفية. ويقال انه لو اخذ مع الأناناس الحوذان المر لكان أعم وأفضل حيث تؤخذ كبسولات الحوذان ثم يشرب عصير الأناناس بعدها مباشرة. يوجد مستحضر صيدلاني على هيئة حبوب تباع في الصيدليات من المركب بروميلين.











عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2010   المشاركة رقم: 23 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.17 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : منتدى الصحة والطب
افتراضي

السفرجل يعالج ضعف القلب ونزيف المعدة واضطرابات الهضم


السفرجل نوع من الشجر الجذاب وثيق الصلة بأشجار التفاح والكمثرى فهو من فصيلتها، والسفرجل الشائع له العديد من الأزهار الكبيرة ذات اللون الأبيض الضارب إلى الحمرة الوردية، وأغصان النبات ملتوية بعض الشيء والثمرة مجعدة السطح مدورة أو كمثرية الشكل مغطاة بزغب ناعم ولونها أصفر ذهبي ويصل قطر الثمرة إلى 7,5 سم وبها عدد كبير من البذور ويسمى علماء النبات هذا النوع من الثمار بالثمرة التفاحية، وهي صلبة وذات طعم حامض إلى حلو ولا تؤكل عادة إلا طازجة.
يعرف السفرجل علمياً باسم Gydonia oblinqa المنشأ الأصلي للسفرجل الجنوب الشرقي لآسيا وقد تمكن الأوروبيون من تزريعه وبالأخص الدول المطلة على حوض البحر الأبيض المتوسط كما يزرع في جنوب المملكة العربية السعودية، الجزء المستخدم من السفرجل الثمار والبذور.

المحتويات الكيميائية:
تحتوي ثمار السفرجل على عدد من الفيتامينات خاصة فيتامين أ،ب، وتحتوي على 64٪ ماء، 7٪ سكر و 9ر٪ بروتين، 3ر٪ مواد دهنية، كبريت 9ر٪ فوسفور، 14٪ كالسيوم، 2٪ كلور، 3٪ صوديوم، 12 (٪ بوتاسيوم كما تحتوي على مواد عفصية «دابغة» وبكتين وأحماض وحوالي 20٪ مواد هلامية وجلوكوزيدات سيانوجينية (من أهمها الأميجدالين).
الاستعمالات:
لقد اعتبر السفرجل من الثمار الثمينة كمادة طبية عند الإغريق ودول حوض البحر الأبيض المتوسط حيث كانت تسعتمل كمادة مقبضة ضد الإسهال في زمن أبقراط (ما بين 277 - 460 قبل الميلاد) وقد سجل الطبيب ديسيقريدس (40 - 90م) وصفة من زيت السفرجل والتي كانت تستخدم لعلاج الجروح الملوثة والكدمات المنتشرة.
ويعتبر السفرجل من الثمار التي تحمل أسراراً علاجية والتي لا يعرفها معظم الناس، ولقد قال أبو ذر رضي اللّه عنه عندما كان النبي صلى اللّه عليه وسلم في جماعة من أصحابه وبيده سفرجلة يقلبها، فلما جلست إليه رمى بها إلي ثم قال: « دونك أبا ذر، فإنها تشد القلب، وتطيب النفس، وتذهب بطخاء الصدر، أي ثقل الصدر أو كثرة البلغم وإفراز الرئتين.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t47863-3.html#post360433
وقال ابن البيطار عن السفرجل «إنه يحفظ الأجنة في بطون الأمهات ويزيل الخشونة والسعال واليابس من الصدر».
تستعمل ثمار السفرجل في علاج ضعف القلب ونزيف المعدة والأمعاء والسل الرئوي وذلك بغلي شرائح الثمار في ماء لمدة 10 دقائق ويؤخذ كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم.
يستخدم السفرجل لاضطرابات الهضم والأمراض الصدرية والنحافة والإسهال حيث يغلي مسحوق السفرجل الجاف بمقدار معلقة على كوب ماء مع قليل من مسحوق الأرز والجرعة كوب صباحاً وآخر مساءً.
لعلاج التهابات الأمعاء وعسر الهضم تقطع ثمرة السفرجل إلى شرائح وتغلى في لتري ماء حتى يتبخر نصفه ثم يضاف له 50 جراماً من السكر ويؤخذ بجرعة من كوبين إلى ثلاثة أكواب يومياً من ملاحظة عدم استخدام هذه الوصفة للمصابين بمرض السكر.
وتستعمل بذور السفرجل لعلاج قشرة فروة الرأس حيث يعمل منها مغلي ثم يصفى ويفرك به فروة الرأس وذلك لعلاج القشرة ولالتئام التشققات الجلدية والجروح والبواسير والحروق.
يستعمل السفرجل على نطاق واسع في صنع المربيات ويؤكل السفرجل مشوياً حيث تأكد أن أكله يحفظ المعدة والأمعاء من الأمراض ويزيل متاعب الهضم.
يستعمل السفرجل قبل النضج لعلاج الإسهال وتعتبر هذه الوصفة من أفضل الوصفات لهذا الغرض.
كما يمكن استعمال مغلي ثمار السفرجل أو عصيرها كغرغرة لعلاج نخر الأسنان والتهابات اللثة والتهابات الحنجرة.










عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2010   المشاركة رقم: 24 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.17 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : منتدى الصحة والطب
افتراضي



الكراوية تزيد من إدرار الحليب



للتوابل فوائدها الطبية العلاجية وهي ذات خاصية فعالة في إضافة النكهة المميزة على الغذاء بشكل عام، وللتوابل فوائد عديدة للعل أبرزها أنه بسببها ازدهرت تجارة واسعة وكبيرة ونشطت من خلالها رحلات عديدة

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t47863-3.html#post360434
من انواع التوابل الكراوية caraway: وتعرف علمياً باسم carum carvi وهي ثمار لنبات عشبي صغير من نفس الفصيلة المظلية، تحتوي الثمار التي يسميها بعض الناس بذورا على زيت طيار ذا محتوى عال من الكارفون وكذلك فلافونيدات ومتعددات السكريد وزيت ثابت.

تستعمل الكراوية كما يستعمل اليانسون والشمر تلطف المسالك البولية لكونها مضادة للتشنج ومضادة لكل أنواع النفاخ والتطبل وهي تنعش النفس وتفتح الشهية وتضاد عدم انتظام القلب. كما انها مدرة للبول ومقشعة ومقوية وهي مشهورة بزيادة إدرارها للحليب.
الشبث Dill: ويعرف علمياً باسم Anethum graveolenslk من الفصيلة المظلية الجزء المستعمل من النبات البذور وزيتها والأوراق. تحتوي البذور على زيت طيار نصفه تقريباً كارفون. كما تحتوي على فلافونيدات وكومارنيات وزانتونات وتربينات ثلاثية. يستخدم الشبث كطارد للغازات ومهدئ للهضم ومضاد للتشنجات ويساعد في تهدئة المغص ويستخدم في تحضير ماء الغريب الخاص بالأطفال ومضغ البذور تحسن رائحة النفس والشبث يضاف إلى أدوية السعال والزكام والانفلونزا وهو مدر لطيف للبول.
النانخة: Carumوتعرف علمياً باسم Carum وهي ثمار لنبات عشبي تشبه في حجمها حجم الكراوية تحتوي على زيت طيار وفلافونيدات. يستخدم لاخراج البلغم اللزج ويزيل الرياح والقراقر في البطن وأوجاع الصدر وما فيه من قيح وغيره.. مضاد للمغص وعسر البول والحصى. ينفع ضد الغثيان والجشاء والتخمة. ينفع لبرودة الاحشاء منكه ومشهي.
الخردل Mustard: يعرف علمياً باسم Brassica nigra وهو بذور لنبات عشبي صغير ويوجد منه نوعان الخردل الأسود والخردل الأبيض أو الأصفر.
تحتوي بذور الخردل الأسود على جلوكوزينت وأهم مركب هو سنجرين (sinigrin) وزيت دهني وبروتين وفينايل بروبين. يستعمل الخردل في زيادة دوران الدم وانسيابه، يستخدم على هيئته كمادات لتخفيف الآلام والاحتقانات وهو مشه قوي ومنكه ويضاف إلى المايونيز والصلصات.
الزعتر:Thym ويعرف علمياً باسم Thymus Vulgaris وهو نبات عشبي صغير يستخدم جميع أجزاء النبات الهوائية. ويوجد منه عدة أنواع. يحتوي الزعتر على زيت طيار وأهم مركب هو الشيمول ومثيل كافيكول وسينيول وبورنيول وفلافونيدات واحماض العفص.
يستخدم الزعتر على نطاق واسع حيث يستخدم كعلاج تنفسي ويستخدم كمنكه ومشه ومطهر ومقو وضد تشنج العضلات ومضاد للربو ويخرج البلغم وطارد للديدان مقو لجهاز المناعة. ويستخدم ضد الديدان وخاصة عند الأطفال.
المردقوش Marjoram: ويعرف علمياً باسم origanum Vulgare وهو عشب معمر يستعمل منه جميع أجزائه الهوائية. يحتوي المردقوش على زيت طيار يشمل الكارفاكرول والثيمول وبيتا بايربين والكاريوفللين واللينالول والبورنيول وحمض العفص وفلاقونيدات ومواد راتنجية وستيرولات. يستخدم المردقوش كمنكه ومشه وطارد للغازات وينبه تدفق الصفراء ومطهر قوي يستعمل في الحالات التنفسية مثل الربو والسعال والتهاب اللوزتين والتهاب القصبات الهوائية ومدر للحيض.
المرمية Sage : وتعرف علمياً باسم salvia officinalis وهي عشب صغير والجزء المستخدم من النبات جميع أجزائه الهوائية. ويوجد عدة أنواع من المرمية. تحتوي المرمية على زيت طيار أهم مركب فيه هو الثوجون كما تحتوي على مواد الوايتربين المرة وفلافونيدات وحمض الفينوليك وحمض العفص. تستخدم المرمية كقابضة ومطهرة وعطرية وطاردة للريح ومولدة للاستروجين، تخفض التعرق ومقوية . وبما ان مركب الثوجون مولد للاستروجين فإن المرمية يمكن استخدامها كمخفضة لهرمون الحليب. ولكن يجب الحذر من الاستمرار في استعمال المرمية لأن الثوجون سام. والمرمية جيدة لالتهابات الحلق وتستخدم كغرغرة. كما تستخدم لقروح الفم وتقرحات اللثة وبما أن المرمية قابضة فهي جيدة للاسهال. كما أن المرمية تدر الحيض، تستعمل مع بعض الأدوية كعلاج جيد للربو.









عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2010   المشاركة رقم: 25 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.17 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : منتدى الصحة والطب
افتراضي

للوقاية من انتفاخ الرئة ابتعد عن التدخين والمقليات


بما أن هناك العديد من الادوية العشبية فإنه يوجد العديد من المكملات الغذائية ومنها
1كلوروفيل Kyo-Green

يزيد هذا المستحضر من درجة التنفس ويساعد المريض على التنفس بسهولة ، يؤخذ حسب التعليمات ثلاث مرات في اليوم .

2مساعد الأنزيم Q10
يؤخذ بمعدل 60ملجم يومياً وهو مضاد قوي للأكسدة ويعزز وجود الأكسجين في الرئتين .

3الثوم Gaclic
يؤخذ بمعدل كبسولتين ثلاث مرات في اليوم مع الطعام وهو يعزز المناعة للوقاية من الالتهاب الرئوي .

4ل - سيستين و ل - ميثونين :
يؤخذ 500ملجم من كل منهما حيث يقومان بإصلاح النسيج الرئوي التالف والعمل كمضاد للمؤكسدات لحماية الرئة .

5فيتامين ه :
يؤخذ 1000وحدة دولية يومياً ويعمل كحامل للأكسجين ومضاد قوي للأكسدة. يؤخذ على هيئة مستحلب .

واضافة الى ذلك يوجد العديد من التعليمات الهامة التي يجب على مرضى انتفاخ الرئة إتباعها ومنها :
1تجنب الاقتراب من دخان التبغ فهو أخطر الأشياء التي يمكن أن يواجهها المصاب بانتفاخ الرئة .
2إذا كنت مدخناً فاقلع فوراً عن التدخين وتجنب الأماكن التي يتواجد فيها المدخنون .
3تناول غذاءً يمثل الجزء غير المطهو النصف على أن يتكون النصف الآخر من الحساء والدجاج دون جلدها والسمك والأرز البني .
4عند الاستيقاظ من النوم تناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون الخالص الذي تم عصره على البارد مخلوطاً بعصير التفاح.
5تناول الثوم والبصل يومياً .
6تجنب الأطعمة المقلية والدهنية والملح ومنتجات الألبان والأطعمة المصنعة والأطعمة سريعة التحضير .

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t47863-3.html#post360435
7تجنب الأطعمة التي تحدث الغازات مثل الفول والكرنب والقنبيط .
8تجنب الأطعمة التي تحتاج للمضغ طويلاً مثل اللحوم والمكسرات.
9استخدام كمادات زيت الخروع الدافئ على الصدر والظهر للمساعدة على الإقلال من المخاط وتعزيز عملية التنفس ولتحضير الكمادات ضع كوباً من زيت الخروع في مقلاة وقم بتدفئته ولا تدعه يغلي. اغمس قطعة من قماش قطني في الزيت حتى تتشبع به ثم ضعه على المنطقة المصابة وغطها بقطعة من البلاستيك أكبر في الحجم من حجم قطعة القماش ثم ضع فوق ذلك قطعة قماش دافئة أو زجاجة ماء ساخن فوقها . أترك الكمادة لمدة نصف ساعة إلى ساعتين .
10تجنب العطور والبخور وأبتعد عن موقد الغاز .
11استرح وتجنب التوتر واحصل على الكثير من الهواء النقي .
12تجنب التلوث الهوائي .
13غادر المنزل أثناء عمليات التنظيف الكبرى .
14تجنب الأجواء الحارة والرطبة .
15تجنب إدخال الحيوانات ذات الفراء أو الريش إلى منزلك أو سيارتك .
16حاول تأمين منقي للهواء الشخصي المعروف باسم Air Supply والذي تنتجه شركة Wein وهو وحدة مصفاة يتم ارتداؤها حول العنق لتصنع درعاً غير مرئي من الهواء النقي ضد الميكروبات الدقيقة مثل البكتريا والفيروسات والفطريات والجزئيات الدقيقة بما فيها الأتربة وحبوب اللقاح والملوثات كما أنها أيضاً تقضي على الأبخرة والروائح والمركبات الطيارة الضارة الموجودة في الهواء .









عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2010   المشاركة رقم: 26 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.17 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : منتدى الصحة والطب
افتراضي

الابتعاد عن اللوز والشيكولاته وتناول الورقيات يساعدان على مقاومة فقر الدم

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t47863-3.html#post360436


الحماض Yellow Dock:
الحماض نبات عشبي معمر. الجزء المستخدم منه الجذور تحتوي على أنثراكينونات وحمض العفص واكزلات وزيت طيار. تستعمل ملينه وينبه تدفق المرارة ومنظف ومقوي للدم.

الزعرور البري Howthorn:
شجرة شائكة لها أزهار بيضاء وعنبات حمراء الجزء المستخدم من النبات الأطراف المزهرة والثمار يحتوي على فلافونيدات أهمها الروتين والكوريستين وتربيات ثلاثية وجلوكوزيدات مولده للسيانوجين، وكومارينات وحمض العفص. تستخدم مقوية للقلب وموسعة للأوعية الدموية ومزيلة للسموم ومقوي للدم. يوجد منه مستحضر يباع في محلات الأغذية الصحية على هيئة كبسولات تؤخذ كبسولة صباحاً وأخرى مساءً.

القراص Nettle:
وهو نبات معمر يصل ارتفاعه إلى متر ونصف وله أزهار خضراء. الجزء المستخدم جميع أجزاء النبات بما في ذلك الجذور. يحتوي النبات على فلافونيدات أهمها مركب الكورستين وأمينات الهستامين والكولين والأستيل كولين والسيروتين وجلوكوكينون ومعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد وحمض السلليك.
يستخدم القراص كمقوي للدم ومدر للبول ويمنع النزيف ومضاد للروماتزم ومدر للحليب ويخفض تضخم البروستاتا الحميد. يوجد مستحضر على هيئة كبسولات يباع في محلات الأغذية الصحية حيث يؤخذ كبسولتان بمعدل ثلاث مرات في اليوم.

توت العليق الأحمر Raspberry:
نبات يصل ارتفاعه إلى مترين له ساق خشبية ذات أشواك وأزهار بيضاء وثمار حمر تشبه إلى حدماء الفراولة. الجزء المستخدم من النبات الثمار والأوراق. تحتوي الأوراق على متعددات الببتيد والفلافونات وحمض العفص، وتحتوي الثمار على البكتين وسكر الفواكه وحموض الفاكهة وفيتامينات أ، ب1، ج.
يستخدم توت العليق كمقوي للدم ومسهل للولادة ومفيدة لأمراض القلب وأمراض الفم. ويجب عدم استخدامه من قبل الحامل.

كيس الراعي Shepherd.s Purse:
نبات حولي أو ثنائي الحول له ساق منتصب وأوراق وردية قاعدية وله بذور قلبية الشكل الجزء المستعمل من النبات جميع اجزائة الهوائية. يحتوي على الفلافونيدات ومتعددات الببتيد والكولين والأسيتكولين والهستامين والترامين. يستخدم النبات لمنع النزيف ويعتبر من أفضل الأدوية في هذا الغرض، ويعتبر أفضل علاج لوقف نزيف الرحم الحاد ويجب عدم استخدامه أثناء فترة الحمل. يؤخذ ملئ ملعقة من مجروش النبات ويضاف إلى ملئ كوب ماء مغلي ويترك عشر دقائق ثم يصفى ويشرب صباحاً ومساءً.
المكملات الغذائية
وهناك العديد من المكملات الغذائية التي يمكن أن تعالج فقر الدم ومنها:
1الحديد: ويفضل استخدام جلوكونات الحديدوز ويجب عدم أخذ الحديد إلا إذا شخصت الحالة على أنها فقر دم وتحت استشارة الطبيب.
2حمض الفوليك: حيث يحتاج المريض لها لعمل كريات الدم الحمراء ويؤخذ تحت إرشاد الطبيب ويؤخذ معه عادة فيتامين ج من أجل امتصاص أفضل.
3فيتامين ب 12حقن: وهو أساسي في إنتاج كريات الدم الحمراء يؤخذ بمعدل 2سم 3مرة واحدة في الأسبوع أو كما يصف الطبيب.
4خميرة البيرة: مصدر جيد للفيتامينات وغنية بالمغذيات الأساسية.
5النحاس: يحتاجه المريض لإنتاج كريات دم حمراء يؤخذ بمعدل 2مجم يومياً.
6فيتامين ه: هام جداً لبقاء كريات الدم الحمراء حيه. يطيل عمر الخلايا ويستخدم في صورة مستحلب لهضم أفضل.

نصائح يجب إتباعها من قبل مرضى فقر الدم.
1أضف التفاح والمشمش والهليون والموز والبروكلي وصفار البيض وعشب البحر والأوراق الخضراء والبامية والبقدونس والحمص والبلح والبرقوق والعنب الأرجواني والزبيب ونخالة الأرز والقرع واللفت إلى طعامك.
2تناول على الأقل ملعقة من العسل الأسود مرتين يومياً وللطفل أستخدم ملعقة صغيرة مع كوب حليب مرتين يومياً. حيث أن العسل الأسود مصدر جيد للحديد وفيتامين ب.
3ابتعد عن اللوز والشيكولاته والكاكاو والصودا والشمندر ومعظم المكسرات والبقول.
4تجنب قوالب الحلوى ومنتجات الألبان والأيس كريم، وكذلك القهوة والشاي.
5لا تتعاط الكالسيوم أو فيتامين ه أو الزنك أو مضادات الحموضة في نفس الوقت مع مكملات الحديد لأنها قد تتعارض مع امتصاصه.
6الأفراد الذين يعانون من فقر دم خبيث يجب أن يتعاطوا فيتامين ب 12تحت اللسان أو بواسطة حقنة شرجية.










عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2010   المشاركة رقم: 27 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.17 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : منتدى الصحة والطب
افتراضي

سر الرشاقة في الكالسيوم

توصلت دراسة أمريكية إلى أن الكالسيوم يساعد المرأة في الحفاظ علي رشاقتها والتحكم في زيادة وزنها ويحمي ضد سرطان الثدي .. بجانب أنه يقوي العظام .


: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t47863-3.html#post360437

ويوجد الكالسيوم في منتجات الألبان واللحوم والخضراوات .


وأظهرت الدراسة - التي أعدها خبراء أمريكيون في كاليفورنيا - أن النساء اللاتي كن يعانين من نقص في الكالسيوم وأجريت الدراسة عليهن كن الأكثر تجاوبا من حيث الحفاظ على رشاقتهن في عقدهن الخامس .
وتبين من خلال الدراسة أن النساء اللاتي واظبن علي الوصفة خسرن وزنا بمعدل ربع كيلو . أما اللاتي كن لا يتناولن القدر الكافي من الكالسيوم - قبل التجربة - نقص وزنهن نصف كيلو تقريبا .


وأوضح الباحثون أن آثار الكالسيوم ساهمت إلي حد بعيد في كسر خلايا الدهن الموجودة في الجسم وإنتاج مادة (اللبتين) المسئولة عن ضبط شهية الأكل ، وبالمحافظة علي توازن في كميات المواد المغذية والفيتامينات يمكن للحمية أن تشجع دورة الاستقلاب بفاعلية ، وفق ما جاء في الدراسة .


وقال الباحثون : " بما أن خسارة الوزن الزائد لها آثار إيجابية كثيرة علي السيدات في منتصف العمر ، فإن الفترة التي تسبق انقطاع الطمث هي الأنسب للتحكم في الخط البياني لارتفاع الوزن " .


يذكر ، أن بريطانيا تنصح السيدات بتناول ما لا يقل عن 700 ملجم من الكالسيوم يوميا .










عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2010   المشاركة رقم: 28 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.17 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : منتدى الصحة والطب
افتراضي

الحبهان أقوي منافس لمضادات الالتهابات



الحبهان له فوائد عديدة ومفيدة لصحة الإنسان ، فهو بمثابة صيدلية طبيعية قائمة بذاتها ‏,‏ فهو يمنح أفضل وقاية من تسوس الأسنان‏,‏ والتهابات اللثة‏ ,‏ وحب الشباب‏,‏ وقشر الرأس‏,‏ بل وصفه خبراء الأعشاب بأنه اقوي منافس للأدوية المضادة للالتهابات‏ .وقد أكدت دراسة علمية نشرتها مجلة ميديكال الصينية أن نبات الحبهان يحتوي علي‏15‏ مركباً بعضها يحارب الجراثيم المسببة لتسوس الأسنان والتهابات اللثة بينما يكافح البعض الأخر المركبات البكترية الجلدية التي تسبب الإصابة بحب الشباب‏ .‏وأفادت الدراسة ، حسب ما ورد بجريدة " الأهرام " بأن الطريقة المثلي لاستخدام الحبهان كعلاج تكون بسحق حبوبه الجافة ثم إضافة المسحوق إلي كوب ماء مغلي يترك لمدة عشر دقائق ثم تتم تصفيته ومن ثم شربه بمعدل ثلاثة أكواب يومياً‏,‏ وذلك يساعد علي طرد البلغم من الشعب الهوائية إذا استخدم كغسول فإنه يكافح الفطريات المسئولة عن تكوين قشر الرأس‏.‏

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t47863-3.html#post360438









عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2010   المشاركة رقم: 29 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.17 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : منتدى الصحة والطب
افتراضي

الشعير ينشط الكبد ويعالج السعال



يعتبر الشعير أقدم مادة استعملها الإنسان في غذائه، وهو يحتوي علي العديد من المواد الفعالة كالنشا، والبروتين، والأملاح المعدنية منها الحديد والفوسفور والكالسيوم والبوتاسيوم.

ويتميز الشعير ببعض الخصائص الطبية الفعالة ، فهو ملين ومقو للأعصاب ومنشط للكبد ، كما أن ماء الشعير معروف لعلاج السعال وتخفيض درجة الحرارة .


ويستعمل مغلي نخالة الشعير في غسل الجروح المتقيحة ، كما يستعمل الهوردنين المستخرج من الشعير حقناً تحت الجلد أو شراباً لعلاج الإسهال والدوسنتاريا والتهاب الأمعاء.









عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2010   المشاركة رقم: 30 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.17 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : منتدى الصحة والطب
افتراضي



الخيار يخفف الاضطرابات العصبية





يصنف الخيار من الخضروات المفيدة للصحة والجسم ، وعن فوائده الصحية يذكر خبراء التغذية أن الخيار يسكن العطش ويساعد على تخفيف الاضطرابات العصبية .ويشير خبراء التغذية ، حسب ما ورد بجريدة " القبس " إلى أن الخيار يستخدم خلال أيام الحر ليسكن العطش ويبرد الجسم ، وذلك عن طريق فرم الخيار ووضعه على اللبن وتناوله بارداً ، كما يفيد الخيار أيضاً مرضى البول والسكر، أما الخيار الحامض المكدوس فهو يكسب الجسم دفئاً ويسهل الهضم أيضاً ، ويفيد في طرد سموم الجسم وتنظيف الأمعاء









عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حصــ ▒░◄ملف شامل عن مــــرض الـــــســـكـــري ...بالشرح والصورالتوضيحية►░▒ ــريا حياة منتدى الصحة والطب 0 12-01-2010 02:23 PM
◄█▓▒░ ::click:: ░▒▓█► سوزان المنتدى العام 4 10-07-2010 07:24 PM
ஐ◄███▓▒ كلام واقعي ... لكن للأسف .."ممنوع" .. ░ ░▒▓███►ஐ Dzayerna المنتدى العام 5 04-09-2010 03:55 PM
ஐ◄███▓▒░Ξلو اكتشفت ان من تحبــه ...لا يحبــك Ξ░░▒▓███►ஐ Dzayerna منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } 27 11-16-2009 05:52 PM
ஐ ◄█▓▒░~~ هكذا تعلمت مـــــن الدنيـــــــا!!!!!!! ~~░▒▓█►ஐ Dzayerna منتدي الشعر والخواطر العــــام { المنقول } 6 09-11-2009 04:45 AM


الساعة الآن 11:55 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302