العودة   منتديات صحابي > أقسام الرياضة الجزائرية و العربية و العالمية > منتدى الرياضة العربية و الإفريقية


منتدى الرياضة العربية و الإفريقية خاص مختلف الرياضات العربية منها الجيدو , كراتي , السلة ، الطائرة ، كورة اليد .كورة القدم


كرة الطائرة و قوانينها

منتدى الرياضة العربية و الإفريقية


كرة الطائرة و قوانينها

يستفيد اللاعبون المشاركون في رياضة الكرة الطائرة من روح الفريق التي تتميز بها تلك الرياضة، و أيضا من التدريب الذي يمكنهم من إرسال و استقبال الكرة الطائرة بنجاح. توفر رياضة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-13-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.17 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الرياضة العربية و الإفريقية
يستفيد اللاعبون المشاركون في رياضة الكرة الطائرة من روح الفريق التي تتميز بها تلك الرياضة، و أيضا من التدريب الذي يمكنهم من إرسال و استقبال الكرة الطائرة بنجاح. توفر رياضة الكرة الطائرة في إطار الأولمبياد الخاص مسابقة المهارات الفردية، و التي تسمح للاعبين بالتدريب و التسابق في المهارات الأساسية لهذه الرياضة. لذلك، فإن هذه المهارات الأساسية يتعين تطويرها قبل التقدم لخوض مسابقات الفرق. و تتضمن مسابقات المهارات الفردية مهارات التمرير من فوق الرأس، و الإرسال،و التمرير من أسفل. يتم احتساب النتيجة النهائية لكل لاعب بجمع النقاط التي يتمكن من تسجيلها في كل مسابقة.
يمكن للاعبي الأولمبياد الخاص أيضا المشاركة في مسابقات الكرة الطائرة الخاصة بفرق الرياضيات الموحدة. والجدير بالذكر أن الرياضيات الموحدة هي برنامج أولمبياد خاص يعمل على إشراك لاعب بالأولمبياد الخاص و اللاعبين الأسوياء (شركاء) في فرق رياضية موحدة، بهدف التدريب والمشاركة في المسابقات. بالنسبة إلى الكرة الطائرة لفرق الرياضيات الموحدة، لا يسمح بأن يتجاوز عدد أفراد كل فريق 3 من لاعبي الأولمبياد الخاص و 3 من الشركاء.
كما هو الحال في جميع رياضات الأولمبياد الخاص، يتم تقسيم اللاعبين في مجموعات وفقا لمستويات القدرة، و السن و الجنس.

الكرة الطائرة


فى عام 1895م أراد ويليم مورغان بعد أن شغل منصب مدرب رياضى بإحدى الجامعات الأمريكية أن يصنع قوانين لعبة جديدة ومتميزه بعدم وجود إحتكاك مباشر بين الفريقين ، وذلك بهدف تخفيف حدة الإصابات الرياضية وهكذا كانت بداية لعبة الكرة الطائرة والتى تعتبر الآن من أكثر الألعاب. ممارسة فى العالم

كرة الطائرة قوانينها Pic_825.gif

معلومات عن الكرة الطائرة

تم إدخال رياضة الكرة الطائرة في حركة الأولمبياد الخاص للمرة الأولى عام 1983.
استضافت ألعاب الأولمبياد الخاص العالمية الصيفية 1999، التي أقيمت في نورثكارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية، 335 من لاعبي الأولمبياد الخاص، كونوا 17فريقا من الإناث، و 13 فريقا من الذكور، و 9 فرق رياضات موحدة. كما شارك 11 لاعب فيمسابقات المهارات الفردية.
يتسابق في مسابقات الكرة الطائرة التي يتم تنظيمها في إطار ألعاب الأولمبيادالخاص العالمية الصيفية 2003، التي تقام في دبلن بأيرلندة، 348 لاعب يمثلون 28برنامج أولمبياد خاص.
يبلغ عدد لاعبي الأولمبياد الخاص الممارسين لرياضة الكرة الطائرة في الوقتالحالي 23866 يمثلون 77 برنامج أولمبياد خاص من شتى أنحاء العالم.
الكرة الطائرة من الرياضات الغير مدرجة ضمن رياضات المنطقة ولكن شاركت مصربفريق كرة طائرة موحد في الألعاب العالمية 1999 بنورث كارولينا. مسابقات الكرة الطائرة

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t48254.html#post364475

مسابقة الفرق
مسابقة فرق الرياضات الموحدة
مسابقة الفرق المعدلةالمسابقات التالية توفر تنافسا مفيدا للاعبين ذوي مستويات القدرةالمنخفضة:

مسابقة المهارات الفردية
تنطيط الكرة (juggle)
تمرير الكرة (pass)
رفع وضرب الكرة (toss and hit)


رياضة على رمال الشاطئ

كرة الطائرة قوانينها 3_10_2008_0848cVZEF.JPG
رمال الشواطئ الدافئة في شتى بقاع العالم أصبحتملاعباً مفتوحة للكرة الطائرة
يعتبر كارش كيرالي، من ولاية كاليفورنيا، أفضل لاعبكرة طائرة في العالم على الإطلاق، فقد حاز على ثلاث ميداليات خلال ثلاث دوراتأولمبية، كما أنه اللاعب الوحيد الذي حصل على ميداليات ذهبية سواء في مبارياتالملاعب المغلقة أو في مباريات الشواطئ. مجلة "هاي" سألت كارش كيرالي عبر لقاء علىالإنترنت حول أي نوع من الكرة الطائرة يفضل، فكان جوابه واضحاً: "أنا كنت دوماً منالذين يفضلون ممارسة لعبة الكرة الطائرة على الشاطئ لأنني أفضل التحرك في الهواءالطلق حيث تجري المباريات على أجمل شواطئ العالم. كما أن اللعب على رمال الشاطئيحتاج إلى درجة عالية من الخبرة واللياقة".
نمو متزايد
وهذا الرأي ليس برأي أفضل لاعبي الكرة الطائرة فيالعالم فقط، بل يشاركه فيه الكثيرون في جميع أنحاء المعمورة ممن يُفضلون اللعب علىالشاطئ مقارنة بممارسة اللعبة عينها في الملاعب المغلقة. والسبب في ذلك هو أنّالشاطئ ينفرِد بمساحات تتمتع بمقومات جمالية وترفيهية مميزة مما يوفر للاعبين جواًيسوده الكثير من المرح والمتعة. وبناء على معلومات الاتحاد الدولي لكرة الطائرة Federation Internationale de Volleyball، التي تنظم اللعبة التي يمارسها أكثر من 500 مليون شخص عالمياً، فقد نمت رياضة الكرة الطائرة على الشاطئ نمواً مستمرا عبرالأعوام الـ15 الماضية. وينعكس هذا النمو بالطبع على المستوى الاحترافي للّعبة. ففيعام 1990 كانت الكرة الطائرة على الشاطئ للمحترفين مجرد رياضة مغمورة تشمل ثلاثمسابقات دورية فقط، لا يزيد من يهتم بها على 60 ألف مشجع. أما اليوم، فقد وصل عددالمسابقات إلى 26 مسابقة يُنَظَّم أربع منها عالمياً. ووصل تعداد جماهير اللعبة إلى 500 ألف متفرج مشجع، كما أن الشركات الكبرى قد بدأت في رعاية هذه المسابقات، فيالوقت الذي أبدت فيه وسائل الإعلام اهتمامها بنقل المباريات وبثها عبر شاشاتالتلفزيون إلى شتى أنحاء العالم. وارتفعت قيمة الجوائز النقدية للمسابقات إلى حديسمح للاعبين المحترفين بالتفرغ للرياضة التي يحبون ممارستها دون الحاجة إلىالاعتماد على عمل إضافي لتأمين مداخيلهم. ويبلغ عدد محترفي رياضة الكرة الطائرة علىالشاطئ اليوم إلى 2,000 لاعب.
الجوائز النقدية ليست الدافع الوحيد للاعبين. يقول ريكديلغادو، البالغ من العمر 31 عاماً والذي يمارس اللعبة على شواطئ مدينة ميامي فيولاية فلوريدا ثلاث أو أربع مرات أسبوعياً: "ليس هناك من أمر يعادل في متعته ممارسةلعبة الكرة الطائرة على الشاطئ. فعلى هذا الحيز


الخلاب من الطبيعة تجتمع عظمة الشمسإلى روعة الرمال الدافئة، ويحصد اللاعب ثمار هذه الرياضة التي تجمع بين الشعوربالمرح من جهة، والشكل الحسن من جهة أخرى".
رياضة أولمبية
ويتفرع عن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة لجان محليةتنتشر في أكثر من 150 دولة، وتعمل بشكل خاص على الترويج للعبة بين صفوف الهواة. وفيعام 1996 تم إدراج الكرة الطائرة على الشاطئ ضمن قائمة الألعاب الأولمبية الرسمية،وحصل فريق كارش كيرالي المكون من شخصين على الميدالية الذهبية لذلك العام. والتقدمالذي أحرزته هذه اللعبة في فترة وجيزة من الزمن يعتبر أمرا مثيرا للاهتمام حقاً،خصوصاً أنها ليست الرياضة الأكثر رواجا بين قائمة الرياضات الأميركية الأصل. فحينمانتحدّث عن الرياضات الأميركية العريقة يتبادر إلى الذهن للتو رياضات كرة السلة،والبيسبول، وكرة القدم الأميركية، ولا نذكر عادة لعبة الكرة الطائرة التي ظهرت عام 1895 في مدينة هوليوك القريبة من بوسطن في ولاية ماساتشوستس على يد شخص يحمل اسمويليام مورغان حينما كان يحاول وضع أسس للعبة تكون بديلة عن كرة السلة. وكان الاسمالأصلي للّعبة مينتونيت Mintonette. وحصلت رياضة الكرة الطائرة على اسمها الحاليبعد أن لاحظ أحد الأشخاص أن اللاعبين من الفريقين يحاولون تطيير الكرة فوق الشبكة. واشتهرت اللعبة بالمرونة في اختيار مكان اللعب، حيث يمكن ممارستها في الأماكنالمسقوفة أو في الخارج، في الملاعب أو على الرمل، أو حتى في الماء. وهنالك أيضاًأنواع أخرى من اللعبة تختلف بعض قوانينها عن قوانين اللعبة الأصلية. أحد هذهالأنواع تسمى والي- بول Wallyball، حيث يقوم اللاعبون بضرب الكرة نحو حائط ترتد عنهنحو جهة الفريق المنافس. لكن أكثر أنواع رياضة الكرة الطائرة شهرة اليوم هي التيتُلعب على الشاطئ.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=364475
على شواطئ سانتا مونيكا
ولا يعرف أحد المنشأ الأصلي لرياضة الكرة الطائرة علىالشاطئ، لكن القصة المتداولة بهذا الشأن تفيد أن محبي رياضة ركوب الموج في جزيرةهاواي أصيبوا بالملل وهم في انتظار الأمواج المناسبة لممارسة رياضتهم المفضلة،فنصبوا ملعبا للكرة الطائرة على الشاطئ وبدأوا يمارسون اللعبة لغرض تمضية الوقتبانتظار الأمواج المناسبة لركوبها. واكتسبت الرياضة شهرتها على شواطئ مدينة سانتامونيكا في ولاية كاليفورنيا، حيث أصبح منظر ملاعب الكرة الطائرة شائعاً على الشاطئ. وفي عام 1947 في مدينة ستيت بيتش في ولاية كاليفورنيا جرت أول مسابقة للعبة الكرةالطائرة على الشاطئ للفرق المكونة من شخصين. وتعلم كارش كيرالي اللعبة على شواطئكاليفورنيا أيضاً، على يد والده حين كان كارش يبلغ السادسة من العمر فقط، ولا تزالتلك الذكريات عالقة في ذهنه. يقول في هذا الشأن: "بعد تقاعدي من الفريق الأميركيللكرة الطائرة (في الملاعب المغلقة)، عدت إلى لعب الكرة الطائرة علىالشاطئ".



وقوانين رياضة الكرة الطائرة على الشاطئ تجعلها رياضةمستساغة للكثيرين، حيث يتألف كل فريق من لاعبين اثنين مقارنة مع فريق الكرة الطائرةالعادية الذي يتألف من 6 لاعبين، لكن الملعب ليس أصغر بكثير من الملعب العادي. كمايجري اللعب على الشاطئ دون أحذية وبحركة مستمرة دون استراحة. ولا توجد مواقع محددةللاعبين أو للمدربين، كما لا تجري أية تبديلات أثناء المباراة. وترمى الكرة في قفزةأولية يسمح لكل فريق بعدها لمس الكرة ثلاث مرات قبل قذفها فوق الشبكة للطرف الآخرمن الملعب. ويتوجب على اللاعبين تنسيق حركاتهم فيما بينهم تماما كما يفعل الراقصونفي فرقة الرقص.
يقوم تود هافيركوس بالتحكيم في مباريات الكرة الطائرةالعادية، وتلك التي تجري على الشاطئ. يقول إن الفرق الأساسي بين نوعي الرياضة هو أنقوانين اللعب على الشاطئ تجعل المباريات أكثر متعة ومرحاً. إدارة مباريات الكرةالطائرة العادية أكثر صعوبة، فهنالك 12 لاعباً بالإضافة إلى المدربين واللاعبينالبديلين، كما أن الملعب المغلق يكون صاخباً ومكتظا في أغلب الأحيان. أما علىالشاطئ فيقتصر عدد اللاعبين على أربعة، ويتم اللعب في الهواء الطلق تحت الشمس فيمتعة فائقة. كما أن إدارة اللعبة تعتمد أكثر على خيارات اللاعبين، وتفقد التفاصيلالتقنية أهميتها بعض الشيء".
ويفضل ريك ديلغادو اللعب على الشاطئ أيضاً باعتبار أنلاعب الكرة الطائرة على الرمال يحتاج إلى خبرة شاملة في اللعبة عوضاً عن التخصص فيمركز معين في الفريق، كما أن اللعب على الشاطئ يحتاج إلى لياقة أعلى ويوفر متعةالركض والقفز على بساط من الرمل الناعم والدافئ. يقول ديلغادو: "مارست رياضات أخرىككرة السلة وكرة القدم الأميركية، لكن هذه الرياضات كانت تسبب لي إصابات جسميةدوماً"

كرة الطائرة قوانينها js19volleyball_wideweb__470x332,0.jpg.



;vm hg'hzvm , r,hkdkih










عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس

قديم 09-14-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Red flower


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 8047
المشاركات: 9,810 [+]
بمعدل : 3.48 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 126

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Red flower غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : منتدى الرياضة العربية و الإفريقية
افتراضي

شكرا حياة على الموضوع بارك الله فيك.









عرض البوم صور Red flower   رد مع اقتباس
قديم 09-14-2010   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.17 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : منتدى الرياضة العربية و الإفريقية
افتراضي

العفو غاليتي سميـــــــــــــــــة









عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من قال لك انك لا تستطيع تعلم القيادة الطائرة مع هذا الفيديو راح يعلمك قيادة الطائرة @[email protected] منتدى خاص بالبحوث و الكتب المدرسية 0 01-23-2011 06:07 PM
المدينة الطائرة .صنع في الصين بنت المغرب منتدى فضــــــاء الصور 3 09-12-2010 05:04 PM
بحث حول كرة الطائرة Dzayerna منتدى خاص بالبحوث و الكتب المدرسية 2 01-19-2010 09:37 PM
لو كنت بنفس الطائرة ماذا ستفعل؟؟؟؟؟ أبو محمد شولي منتدى النكت 8 01-02-2010 04:11 PM
][®][^][®][اذا كان النجاح لعبه فهذه قوانينها !!!!!! ][®][^][®][ اميرة سلام المنتدى العام 3 09-30-2009 10:07 PM


الساعة الآن 06:21 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302