العودة   منتديات صحابي > الأقسام العامة > منتدي اللهجة الجزائرية { شا تحكيلـنا }


منتدي اللهجة الجزائرية { شا تحكيلـنا } هنا نتكلمو بلهجتنا الجزائرية و نتكلمو على واش راه يصرا في بلادنا { ماد اين الجيريا}


جارى سوا كان زين ولا شين

منتدي اللهجة الجزائرية { شا تحكيلـنا }


جارى سوا كان زين ولا شين

سلام عليكم اعضاء جزائرنا وشراكم شويا انشاء الله تعودو لباس والحمد الله طبعا شعب الجزائرى شعب مسلم له عاداته وتقاليده و ما يقدرش يعيش بلا بيها و ما يقدرش يعيش

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-24-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بسمة الجزائر


البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 12133
المشاركات: 624 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : 08-05-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 17

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بسمة الجزائر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدي اللهجة الجزائرية { شا تحكيلـنا }
سلام عليكم اعضاء جزائرنا
وشراكم شويا انشاء الله تعودو لباس والحمد الله
طبعا شعب الجزائرى شعب مسلم له عاداته وتقاليده و ما يقدرش يعيش بلا بيها و ما يقدرش يعيش فى عزلة لازم يعيش فى وسط مجتمع ومعا جيران وكيما قالو الجار قبل الدار وكاين جار زين وكاين شين ونقلكم كل واحد يقر الموضوع يقلنا كيفاش عايش معا جارو وتانى انا نقلكم كيفاه عايشا معاهم وكيفاه يتعامل معاهم
.
.
.
.
.
انتضر ردودكم وتفاعلكم



[hvn s,h ;hk .dk ,gh adk










عرض البوم صور بسمة الجزائر   رد مع اقتباس

قديم 09-24-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبـد الواحـد


البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 477
المشاركات: 12,182 [+]
بمعدل : 3.70 يوميا
اخر زياره : 05-14-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 141

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبـد الواحـد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمة الجزائر المنتدى : منتدي اللهجة الجزائرية { شا تحكيلـنا }
افتراضي

الرسول صلى الله عليه و سلم اوصلى عن الجار و كاد أن يورثه و نحن كمسلمين نقتدي بالرسول محمد صلوات الله عليه إذ كان جاره اليهودي يضع له القمامة كل صباح فيحملها عليه الصلاة و السلام و يضعها بعيدا بدون ان يعاتبه
لكن ذات صباح خرج سيد الخلق و لم يجد القمامة عند بابه فسأل عن تلك اليهودي فقال احدهم إنه مريض يا رسول الله فذهب لزيارته في بيته فسأله كيف عرفت انني مريض قال لأنك لم تضع القمامة كعادتك فسألت عنك فقالوا انك مريض ، فها انا ازورك يا جاري .
اكتفي بهذه الحكاية لأني اجد فيها الجواب المقنع لنحسن للجار
جزاكي الله خيرا اختي الفاضلة









عرض البوم صور عبـد الواحـد   رد مع اقتباس
قديم 09-24-2010   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بسمة الجزائر


البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 12133
المشاركات: 624 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : 08-05-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 17

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بسمة الجزائر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمة الجزائر المنتدى : منتدي اللهجة الجزائرية { شا تحكيلـنا }
بارك الله فيك اخى على هذا الرد لبزاف هايل مع تحياتى بصح نتا ما يقلقكش جارك طول قر برك نخليها بيناتنا :36_15_5[1]:هههههههههههه









عرض البوم صور بسمة الجزائر   رد مع اقتباس
قديم 09-24-2010   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبـد الواحـد


البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 477
المشاركات: 12,182 [+]
بمعدل : 3.70 يوميا
اخر زياره : 05-14-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 141

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبـد الواحـد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمة الجزائر المنتدى : منتدي اللهجة الجزائرية { شا تحكيلـنا }
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسمة الجزائر مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك اخى على هذا الرد لبزاف هايل مع تحياتى بصح نتا ما يقلقكش جارك طول قر برك نخليها بيناتنا :36_15_5[1]:هههههههههههه
نحن بشر و لسنا معصومين من الخطأ الجار يخطأ و لا بد ان يكون التسامح صفة نتحلى بها
اما في ما يخص سؤالك :
نعم انا تعرضت لأخطاء كثيرة من طرف الجيران سابقا عندما كنت اسكن في العمارة
لكن الان الحمد لله انا في بيتي و حر لا يوجد فوقي إلا السماء و تحتي إلا الارض و مالكهما
خالق السموات و الارض
شكرا اختي وإن كان جوابي نوعا ما غريب فإنها الحقيقة و احمد الله انني هربت من الباطيمة
هههههههه إذا كنتِ تسكنين الباطيمة ادعوا لكِ بالصبر ههههههههههه و ان شاء الله تسكنين في فيلا بعيد عن التشويش









عرض البوم صور عبـد الواحـد   رد مع اقتباس
قديم 09-24-2010   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الرئيس: عبد العزيز محمد


البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 12145
المشاركات: 145 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : 07-31-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الرئيس: عبد العزيز محمد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمة الجزائر المنتدى : منتدي اللهجة الجزائرية { شا تحكيلـنا }
افتراضي

موضوع في القمة وحساس وياحكي الظاهرة الاجتماعية شكرا كثيير لك بسمة الجزائر صارحينا مين جبت هدا الموضوع برك ؟ وواش السبب لي خلاك تعالجيه ؟

وكدالك اعجبني رد عبد الواحد صحيح ربي يصبر لي يسكنو في العمارة

انا الحمد لله عمري ماسكنت في العمارة ديما دارنا فوقنا السماء وماتحتنا احد هدي نعمة الحمد لله

عشت في بزااف اماكن وولايات وعرفت الكثير من الجيران لكن الحمد لله عمري ماصرات لي مشكلة مع جار لانو دائما نخلقو جو الانسجام

الجار قبل الدار وللجار مكانة كبيرة اكثر من الاقارب لانه يكون بجنبك اكثر من اقاربك عند الحاجة

موضوع قمة يحتاج المزيد من النقاش اممممممممممم هايا احكيلنا انت على جيرانكم ..ولا مابتحكي معاهم ؟










عرض البوم صور الرئيس: عبد العزيز محمد   رد مع اقتباس
قديم 09-24-2010   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بسمة الجزائر


البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 12133
المشاركات: 624 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : 08-05-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 17

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بسمة الجزائر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمة الجزائر المنتدى : منتدي اللهجة الجزائرية { شا تحكيلـنا }
انا الحق بزاف نحب جارتى لي قدامنى اسمها طاطا نصيرة والله بزاف ضحك هى واولادها مى وحد الجارة اسمها طاطا زهرة شويا واعرا مى انا الحمد لله جامى سمعو منى جيرانى كلام مش شباب انا بزاف خلوقة ومش رانى نزوخ وشكرا









عرض البوم صور بسمة الجزائر   رد مع اقتباس
قديم 09-24-2010   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Red flower


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 8047
المشاركات: 9,811 [+]
بمعدل : 3.99 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 126

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Red flower غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمة الجزائر المنتدى : منتدي اللهجة الجزائرية { شا تحكيلـنا }
افتراضي

موضوع رائع بما اننا نسكن في عمارة حولينا ثلاثة جيران بدون نسيان من فوقنا و تحتنا ولكن الحمد لله

ونعم الجيران كأننا اسرة واحدة كلنا لبعض لا وجدو لبغضاء بيننا تجدين ابوابنا كلها مفتوحة لبعضنا البعض

نحبو بعض ومتفاهمين عمارتنا متكونة من 14 منزل ولكننا نشعر انه منزل واحد

ومع ذلك عندنا جارة الله يصلحها رغم حبنا لها لأن تصرفاتها وكلامها مضحك ومفرح كما اننا نجدها في كل الأوقات

غير اني لا أخفي عليك انها قرعاااااااااااااااااااااا اااااااااااجة مليار هههههههه ميفوتها والو حاكمه كلشي

مشكوووووووووووووووووورة على الموضوع









عرض البوم صور Red flower   رد مع اقتباس
قديم 09-24-2010   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يويو مول كوستيم


البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 11530
المشاركات: 931 [+]
بمعدل : 0.40 يوميا
اخر زياره : 08-01-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 101

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
يويو مول كوستيم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمة الجزائر المنتدى : منتدي اللهجة الجزائرية { شا تحكيلـنا }
افتراضي

والله موضوع في القمة بارك الله فيك

انا عندي جاري بقادي وأبنائه والله ملي جاو يسكنو قدامنا مشفنا منهم حتا حاجة
والباقي كامل عائلتي قدامي
والله معندي مشكل في الجران الحمد الله
كما يقول المثل
أشري الجار قبل الدار









عرض البوم صور يويو مول كوستيم   رد مع اقتباس
قديم 09-24-2010   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بسمة الجزائر


البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 12133
المشاركات: 624 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : 08-05-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 17

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بسمة الجزائر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمة الجزائر المنتدى : منتدي اللهجة الجزائرية { شا تحكيلـنا }
Icon21

عندك الحق خويا اشرى جار قبل الدار انا نقلك كاين جيران تحسهم كيما لمامى ديالك ولا احسن مى كاين جيران قرعاجين حالة









عرض البوم صور بسمة الجزائر   رد مع اقتباس
قديم 09-27-2010   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سوزان


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 10306
المشاركات: 10,712 [+]
بمعدل : 4.05 يوميا
اخر زياره : 04-01-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 133

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سوزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمة الجزائر المنتدى : منتدي اللهجة الجزائرية { شا تحكيلـنا }
افتراضي

صح الحمد لله الجار قبل الدار
و موضوع في الصميم
رااااااائع اختي
دمتي متاقة









عرض البوم صور سوزان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جاري العزيز أمينة اسلام منتدى النكت 5 07-23-2010 05:56 PM
مجرمون خارج السجون امحمد خوجة المنتدى العام 8 05-31-2010 11:51 PM
خارج المقص اميرة سلام المنتدى العام 6 09-25-2009 07:50 PM
منع نقل الجرحى الى خارج مصر نجم الغد منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ] 4 01-21-2009 11:49 AM
خارج عينيك ... محمد جنازرة منتدي الشعر والخواطر العــــام { المنقول } 1 08-21-2007 01:12 PM


الساعة الآن 12:53 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302