العودة   منتديات صحابي > الأقسام العامة > منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } للنقاش الهادف والبناء والمواضيع الجادة و طرح الأفكار الجديدة و التي تهم المنتدى و الفرد و المجتمع بأسره.


"لكريــــــــــــدي" جاوب بكل صراحة

منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


"لكريــــــــــــدي" جاوب بكل صراحة

السلام عليكم ورحمة الله كالعادة اليوم جات في بالي ظاهرة الكثير من الشعب الجزائري يتعامل بها في حياته اليومية ولي هي ظاهرة "لكـــــــــــــــــريدي" واش رايكم في هاذ الظاهرة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-29-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية DzaYerna Group


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 7953
المشاركات: 3,601 [+]
بمعدل : 1.27 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 2036

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
DzaYerna Group غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
السلام عليكم ورحمة الله
كالعادة اليوم جات في بالي ظاهرة الكثير من الشعب الجزائري يتعامل بها في حياته اليومية


ولي هي ظاهرة "لكـــــــــــــــــريد "


واش رايكم في هاذ الظاهرة ؟


هل تتعاملون بلكريدي ام لا ؟

اذا كرديت في حياتك حتى مرة ، قلي واش هو شعورك؟ بصراحة... :021[1]:


واش هي اسباب ظاهرة لكريدي ؟
:sly:

الى ماذا تؤدي ؟ ما هي حلول الخروج منها؟



"لكريــــــــــــدي" جاوب بكل صراحة image.php?u=106902&dateline=1244739578



ارجوا ان يكون الحوار جاد وان تكون آرائكم صريحة وان تتجاوبوا مع الموضوع


شكرا....... اخوكم عبد الرزاق

اريد نقاش راني عارف بلي نصنا يخدم بي الكريدي ولا يشري بي الكريدي



"g;vdJJJJJJJJJJJJ]d" [h,f f;g wvhpm










عرض البوم صور DzaYerna Group   رد مع اقتباس

قديم 09-29-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كبار :: شخصيات منتدى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امحمد خوجة


البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 3803
المشاركات: 2,157 [+]
بمعدل : 0.65 يوميا
اخر زياره : منذ 3 أسابيع [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 152

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
امحمد خوجة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : DzaYerna Group المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

والله اخي الفاضلانها ضاهرة منتشرة بكثرة جدا في مجتمعنا وفي غير مجتمعنا فهناك من لاحول ولاقوة له في كسب قوته وسد رمقه الا بهذه الطريقة من البسطاء الذين لاتكفيهم مهيتهم الشهرية ان وجدت في تغطية لوازم وامور معيشتهم اليومية فيجدون انفسهم مجبورين في الاقتراض من هذا او ذاك لسد حاجيتهم فهذا الصنف كما قلت لاحول ولاقوة له وسببه الفقر والعوز
كما ان هناك فئة اخرى نصابة ومحتكرة ومنهم من يريد الربح السريع
فعمله وتجارته كلها بهذه الطريقة يستلف من هذا ويبيع لهذا ثم يسدد لهذا ثم يتباطئ لهذا في التسديد
ثم يعاود الكرة من هذا ويشتغل بفلوس الناس دون راس مال يملكه واذا خسر لاقدر الله يصبح مدان وفي حيرة من امره والدائنين له يتابعونه ويضايقونه اينما حل واينما وجد بل هناك حتى من يتهرب ويهرب فيصبح كا الاسير مطارد و مرهون في هذه الوضعية المزرية هناك جرائم حصلت من ضرب وحتى قتل من جراء هذاكله

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t49675.html#post375936
اما الحلول في رائي المتواضع ان المدان لايقدم على الاقتراض حتى يتاكد تماما 1000/100 انه يستطيع ان يسدد هذا الدين وبسهولة وفي موعده المحدد والا فلا يقبل على هذا الفعل اطلاقا
اما الضاهرة في حد ذاتها فهي مذمومة وغير محبذة خاصة للميسورين من المجتمع اما فئة الفقراء والمساكين المكرهين على ذالك فنتمى من الله عز وجل ومن كل قلب رحيم ان يفرج الكرب على هذه الشريحة المحتاجة كي لاتقع في هذه الحالة والله المستعان والشكر الجزيل على الموضوع الهادف والواقع حقا والجدير وبالوقوف عنده ومناقشته لانه موضوع المجتمع الاول بالدرجة الاولى من كثرة وجوده في مجتمعتنا










التعديل الأخير تم بواسطة Red flower ; 09-30-2010 الساعة 12:41 AM
عرض البوم صور امحمد خوجة   رد مع اقتباس
قديم 09-29-2010   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نادية25


البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 6634
المشاركات: 8,089 [+]
بمعدل : 2.77 يوميا
اخر زياره : 04-21-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 2065

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نادية25 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : DzaYerna Group المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

صدقيني يا أخي غير معظم التجار الي ديكلاراو فاييت كان سببهم الكريدي و للاسف كاين الانتهازيين بزاف و الي يحشم في زماننها هدا كلاه الحوت


لوكان الواحد ياكل قد مكتوبو و ينظم مصروفو في نظري الكريدي ما يخدم حتى طرف لا الي يبيع ولا الي يشري
الدنيا حسابات و بالكريدي حاجة ما تصدق

و زيد الحاجة الي تقتل يدو الكريدي بالمئات و يخلصو بال10دج ههههههههههههه

ربي يهديهم و نتمناو تزول هدي الظاهرة من مجتمعنا و نتحضرو شوية نخلوها غير للضرورة القسوى برك كاخر حل ماشي اول الحلول



موضوع جميل مشكورة عليه










التعديل الأخير تم بواسطة Red flower ; 09-30-2010 الساعة 12:39 AM
عرض البوم صور نادية25   رد مع اقتباس
قديم 09-30-2010   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: المدير العام ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Dzayerna


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 5342
المشاركات: 18,093 [+]
بمعدل : 5.96 يوميا
اخر زياره : 05-31-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1893

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Dzayerna غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : DzaYerna Group المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

بارك الله فيك
واش تحبي نقولك عندي شيء في راسي انا
نقوله دما في بالي ولا معا صحابي

لي ماشي قادر على حاجة علاش يشريها بلكريدي
يخدم ويجيبها في عرق جبينه وتكون حلوة
وكريدي مكانش منو ابدا
بغى السيد يخدم ما يكفيوهش شهرية ولا شيء ثاني
صح متكفيهش شهرية
تشوفو هو شهرية لوكان يزير يعيش بيها مي هو لالا ماشي مسموح ليه يكل انناس مي مرتو قاتلو جيبهالي يروح يجيبها بي كريدي
رانا نشوفو فيهم ونعرفوهم مليح مليح
بارك الله فيك يا اخي









عرض البوم صور Dzayerna   رد مع اقتباس
قديم 09-30-2010   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
.ô° رحمك الله اختي °ô.
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية snow purity


البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 7387
المشاركات: 1,500 [+]
بمعدل : 0.52 يوميا
اخر زياره : 12-04-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 62

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
snow purity غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : DzaYerna Group المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

أنا عن نفسي و لا مرة بحياتي تعاملت بالقرض
ازا بدي شي و عجبني و مابملك حقو ما بشتريه
لانو لو اتبعت قلبي و صرت اشتري يلي بدي ياه و قول لصاحب المحل سجل بالدفتر رح يلحق آخر الشهر و لاقي عليا دين الو اول ما الو آخر
يعني (الكريدي) رح يخلي الواحد يتمادى و في النهاية يلاقي نفسو امام دين كبير مرح يقدر يسددو

بقا يلي يشتري شي يا بيدفع كاش يا ما بيشتري من اصلو

و الله يهدي العالم و الخلق و يصلح عقولهن

مشكور على الموضوع









عرض البوم صور snow purity   رد مع اقتباس
قديم 09-30-2010   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سوزان


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 10306
المشاركات: 10,711 [+]
بمعدل : 3.55 يوميا
اخر زياره : 04-01-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 133

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سوزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : DzaYerna Group المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

واش رايكم في هاذ الظاهرة ؟ هههههههه بدون تعليق راي بارتو ولات تشمي في الدم

هل تتعاملون بلكريدي ام لا ؟ لالا منتعاملش بيه الحاجة الي تعبني نشريعا بعرق جبيني

اذا كرديت في حياتك حتى مرة ، قلي واش هو شعورك؟ بصراحة... :021[1]: مكرديتش كي نكردي نقلك هههههههه


واش هي اسباب ظاهرة لكريدي ؟
:sly: الفقر و الحرمان بالدرجة الاولى

الى ماذا تؤدي ؟ ما هي حلول الخروج منها؟ تؤدي الى تضاخم ظاهرة الربا


موضوووووع فور مشكور
قلي انت تكردي ولالا؟











عرض البوم صور سوزان   رد مع اقتباس
قديم 09-30-2010   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يويو مول كوستيم


البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 11530
المشاركات: 931 [+]
بمعدل : 0.35 يوميا
اخر زياره : 08-01-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 101

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
يويو مول كوستيم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : DzaYerna Group المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

والله يأخي راهي ظاهرة منتشرا بزاف مش المشكل في الكريد
المشكل في الانسان ليدي الكريدي
كما يقول المثل (لدى وجاب يدخل في المال شريك)
راني مباصي بلكريدي









عرض البوم صور يويو مول كوستيم   رد مع اقتباس
قديم 10-01-2010   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Maitre djazia 2010


البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 6764
المشاركات: 676 [+]
بمعدل : 0.23 يوميا
اخر زياره : 08-02-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 13

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Maitre djazia 2010 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : DzaYerna Group المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

الكريدي هو دين
ولما يكون لديا دين فلا أرى النوم ولا الراحة التامة









عرض البوم صور Maitre djazia 2010   رد مع اقتباس
قديم 10-02-2010   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية DzaYerna Group


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 7953
المشاركات: 3,601 [+]
بمعدل : 1.27 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 2036

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
DzaYerna Group غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : DzaYerna Group المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امحمد خوجة مشاهدة المشاركة
والله اخي الفاضلانها ضاهرة منتشرة بكثرة جدا في مجتمعنا وفي غير مجتمعنا فهناك من لاحول ولاقوة له في كسب قوته وسد رمقه الا بهذه الطريقة من البسطاء الذين لاتكفيهم مهيتهم الشهرية ان وجدت في تغطية لوازم وامور معيشتهم اليومية فيجدون انفسهم مجبورين في الاقتراض من هذا او ذاك لسد حاجيتهم فهذا الصنف كما قلت لاحول ولاقوة له وسببه الفقر والعوز
كما ان هناك فئة اخرى نصابة ومحتكرة ومنهم من يريد الربح السريع
فعمله وتجارته كلها بهذه الطريقة يستلف من هذا ويبيع لهذا ثم يسدد لهذا ثم يتباطئ لهذا في التسديد
ثم يعاود الكرة من هذا ويشتغل بفلوس الناس دون راس مال يملكه واذا خسر لاقدر الله يصبح مدان وفي حيرة من امره والدائنين له يتابعونه ويضايقونه اينما حل واينما وجد بل هناك حتى من يتهرب ويهرب فيصبح كا الاسير مطارد و مرهون في هذه الوضعية المزرية هناك جرائم حصلت من ضرب وحتى قتل من جراء هذاكله
اما الحلول في رائي المتواضع ان المدان لايقدم على الاقتراض حتى يتاكد تماما 1000/100 انه يستطيع ان يسدد هذا الدين وبسهولة وفي موعده المحدد والا فلا يقبل على هذا الفعل اطلاقا
اما الضاهرة في حد ذاتها فهي مذمومة وغير محبذة خاصة للميسورين من المجتمع اما فئة الفقراء والمساكين المكرهين على ذالك فنتمى من الله عز وجل ومن كل قلب رحيم ان يفرج الكرب على هذه الشريحة المحتاجة كي لاتقع في هذه الحالة والله المستعان والشكر الجزيل على الموضوع الهادف والواقع حقا والجدير وبالوقوف عنده ومناقشته لانه موضوع المجتمع الاول بالدرجة الاولى من كثرة وجوده في مجتمعتنا
جزاك الله الف شكرا على رد المميز الذي ينير الينا مدى استفحال الضاهرة هذه في مجتمعنا
وكيفية تجنبها او بي الاحرى كيف معالجتها من خلال ردودكم محفزة
جزاكم الله الف خير يارب









عرض البوم صور DzaYerna Group   رد مع اقتباس
قديم 10-02-2010   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية DzaYerna Group


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 7953
المشاركات: 3,601 [+]
بمعدل : 1.27 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 2036

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
DzaYerna Group غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : DzaYerna Group المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نادية25 مشاهدة المشاركة
صدقيني يا أخي غير معظم التجار الي ديكلاراو فاييت كان سببهم الكريدي و للاسف كاين الانتهازيين بزاف و الي يحشم في زماننها هدا كلاه الحوت


لوكان الواحد ياكل قد مكتوبو و ينظم مصروفو في نظري الكريدي ما يخدم حتى طرف لا الي يبيع ولا الي يشري
الدنيا حسابات و بالكريدي حاجة ما تصدق

و زيد الحاجة الي تقتل يدو الكريدي بالمئات و يخلصو بال10دج ههههههههههههه

ربي يهديهم و نتمناو تزول هدي الظاهرة من مجتمعنا و نتحضرو شوية نخلوها غير للضرورة القسوى برك كاخر حل ماشي اول الحلول



موضوع جميل مشكورة عليه

جزاك الله الف شكرا على رد المميز الذي ينير الينا مدى استفحال الضاهرة هذه في مجتمعنا
وكيفية تجنبها او بي الاحرى كيف معالجتها من خلال ردودكم محفزة
جزاكم الله الف خير يارب









عرض البوم صور DzaYerna Group   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور عائلة كريم زياني """""""""روعة """"""""""""""""" نسرين 09 ركن صور الأفــناك 45 07-18-2011 04:27 PM
""""" اضحــــــــــــــــك وزيد اضحـــــــــــــــــــــــــــــك""""""""""" star dz منتدى النكت 13 06-29-2011 04:59 PM
""" قصة المسيح الدجال """ للعبرة والافادة شيراز المنتدى الاسلامي العام 10 04-08-2011 02:48 PM
اجمل دمعة """""""""في الوجود IMEN_25 المنتدى العام 5 08-21-2010 02:15 PM
""""هاااااااااي كل تحايايا القلبية""" نجمة البحر منتدى التهاني 19 05-20-2009 09:49 AM


الساعة الآن 09:21 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302