العودة   منتديات صحابي > أقسام الأدب والشعر > منتدي الشعر والخواطر العــــام { المنقول } > ركـــن الشعر الشعبي



قصيدة شعبية للشنفرى خاص فارس القبيلة

ركـــن الشعر الشعبي


قصيدة شعبية للشنفرى خاص فارس القبيلة

بسم الله منزل تبارك والانفال = رب ٍ علم بالخافيه الكريم وجـــــْـــلال قدام ما تسمع صاحب القيل والقال = باسم الإ له ابدع من الحرف قافين حنــّـا نعاف

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-30-2008   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية star dz


البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 508
المشاركات: 5,455 [+]
بمعدل : 1.49 يوميا
اخر زياره : 01-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 34

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
star dz غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : ركـــن الشعر الشعبي
بسم الله منزل تبارك والانفال = رب ٍ علم بالخافيه الكريم وجـــــْـــلال

قدام ما تسمع صاحب القيل والقال = باسم الإ له ابدع من الحرف قافين

حنــّـا نعاف التاليه ووالاولى والكثيرة = يا الشنفرى هذي صفات الهايمين

نهرف كيما الهيمان في تالي الليل = ماناخذ الا كل شيخ ٍ وقياد ومرفهين

ولا كثيرات الشحم واللحم والعضم= نضرب ونصيب مابين الحنجره والشرايين

لكن هذاك يحبك وصار يهاديك = ويفرش لك ورود وزهور ورياحين


والشنفرى مابين فارس وفارس = ربي معاهم من عين الاعداء حارس

من روسهم ماهيش علوم المدارس = عبد اهل الدنيا والواحد اهل الدين

بقيادة الشيخ حرزالله المعظم = ابو ........... عقل ٍ حكيم ٍ منظم

عبد الواحد اللي ماتجيه الحكايا = هو الفارس اللي تمناتوا الصبايا


وراعيها فارس للصعاب مقدام = يوم ان طير الموت من فوقكم حام

قال اقعدوا خلفي وانا دايما قدام = مادامني حي ومعاكم انتم سالميــن

قالوا رانا ماادرينا عن الحال = كنا نحسبوه راعي اقوال وافعال

حتى ولد عمك وجدك وخالك = قالواابيات ومـن كلا مهم متشرفين

لكن انا نقول والناس للناس = هذا المثل خلوه ياناس مثل النبراس


: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t4979.html#post36291
قال المثل وش هبلك يامطيب الراس = تحب المرقة وم طيابو شاهيين

هذا كلامي تمدحو ولا تذمو = الشنفرى حنا معك دايما ماشيين

نطلب من الوالي عزيز الجلالي = ربي كبير و في سماه متعالي

يجعل كلامي من حسن المقالي = يوم الحساب مابين صايب ومخطئين

واحد يصيب وغيرو الفين ماصاب = يرموه رمي ٍ وسط وديان وهضاب

والخاتمه انشاءالله يقين وثبات = فالاخره وف دنيتي والمماتي

وارجاي عسى ماتكثر السيئات = ياقاري ٍ خطي طلبتك قل آمين










ا

اسف على الاخطاء



rwd]m aufdm ggaktvn ohw thvs hgrfdgm











التعديل الأخير تم بواسطة star dz ; 05-22-2008 الساعة 07:03 PM
عرض البوم صور star dz   رد مع اقتباس

قديم 03-30-2008   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

شخصية مهمة

الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عيسى ورود


البيانات
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 122
المشاركات: 1,161 [+]
بمعدل : 0.31 يوميا
اخر زياره : 07-23-2008 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عيسى ورود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : star dz المنتدى : ركـــن الشعر الشعبي
افتراضي

اللهم تفبل يارب العالمين ربي يحفطك ياستار ويحفظ لنا فارس جزائرنا الأخ عبد الواحد حرز الله .









عرض البوم صور عيسى ورود   رد مع اقتباس
قديم 03-30-2008   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية star dz


البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 508
المشاركات: 5,455 [+]
بمعدل : 1.49 يوميا
اخر زياره : 01-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 34

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
star dz غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : star dz المنتدى : ركـــن الشعر الشعبي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيسى ورود مشاهدة المشاركة
اللهم تفبل يارب العالمين ربي يحفطك ياستار ويحفظ لنا فارس جزائرنا الأخ عبد الواحد حرز الله .

امين
عيسى وانت ايضا اخي الكريم









عرض البوم صور star dz   رد مع اقتباس
قديم 03-30-2008   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محب الإسلام


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 31
المشاركات: 2,700 [+]
بمعدل : 0.71 يوميا
اخر زياره : 07-16-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محب الإسلام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : star dz المنتدى : ركـــن الشعر الشعبي
افتراضي

الله الله كم أحب أن أسمع مثل هذه القصائد ذات اللهجة العامية بورك لك في شعرك ستار










التعديل الأخير تم بواسطة star dz ; 05-22-2008 الساعة 07:04 PM
عرض البوم صور محب الإسلام   رد مع اقتباس
قديم 03-30-2008   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية star dz


البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 508
المشاركات: 5,455 [+]
بمعدل : 1.49 يوميا
اخر زياره : 01-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 34

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
star dz غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : star dz المنتدى : ركـــن الشعر الشعبي
افتراضي

شكرا لكن الشنفرى غائب ربما ذهب لرؤية الفرس









عرض البوم صور star dz   رد مع اقتباس
قديم 03-30-2008   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبـد الواحـد


البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 477
المشاركات: 12,182 [+]
بمعدل : 3.33 يوميا
اخر زياره : 05-14-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 141

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبـد الواحـد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : star dz المنتدى : ركـــن الشعر الشعبي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة star zh مشاهدة المشاركة
شكرا لكن الشنفرى غائب ربما ذهب لرؤية الفرس
فعلا يا أخ ستار أنا كنت في عرس بدوي الخيمة الخيل و البادود
بارك الله فيك يا أخي العزيز على المدح الجميل مشكور جدا جدا و إن كان هذا يدل على شئ إنما يدل على نبلك و محبتك
لا يحرمنا منك ومن شعرك و مشاركاتك المتميزة









عرض البوم صور عبـد الواحـد   رد مع اقتباس
قديم 03-30-2008   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية star dz


البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 508
المشاركات: 5,455 [+]
بمعدل : 1.49 يوميا
اخر زياره : 01-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 34

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
star dz غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : star dz المنتدى : ركـــن الشعر الشعبي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشنفرى مشاهدة المشاركة
فعلا يا أخ ستار أنا كنت في عرس بدوي الخيمة الخيل و البادود





بارك الله فيك يا أخي العزيز على المدح الجميل مشكور جدا جدا و إن كان هذا يدل على شئ إنما يدل على نبلك و محبتك

لا يحرمنا منك ومن شعرك و مشاركاتك المتميزة
ارجوا ان نكون عند حسن ظنك وما انا الا نقطة من بحرك الفسيح اخي نحن نتعلم منك فقط ارجوا اننا قد وفقنا في المحاولة الاولى في الشعبي









عرض البوم صور star dz   رد مع اقتباس
قديم 03-30-2008   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبـد الواحـد


البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 477
المشاركات: 12,182 [+]
بمعدل : 3.33 يوميا
اخر زياره : 05-14-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 141

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبـد الواحـد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : star dz المنتدى : ركـــن الشعر الشعبي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة star zh مشاهدة المشاركة
ارجوا ان نكون عند حسن ظنك وما انا الا نقطة من بحرك الفسيح اخي نحن نتعلم منك فقط ارجوا اننا قد وفقنا في المحاولة الاولى في الشعبي
بما أنها محاولتك الأولى فأنت موفق بإذن الله
الإلتزام بالقافية شئ مهم في الشعبي وكذالك الحركات هم 10
أنا متأكد أنك تفلح في الشعر الشعبي إنشاء الله









عرض البوم صور عبـد الواحـد   رد مع اقتباس
قديم 03-30-2008   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية star dz


البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 508
المشاركات: 5,455 [+]
بمعدل : 1.49 يوميا
اخر زياره : 01-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 34

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
star dz غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : star dz المنتدى : ركـــن الشعر الشعبي
افتراضي

انشاء الله
ولو انه صعب جد لانه من اصعب انواع الشعر









عرض البوم صور star dz   رد مع اقتباس
قديم 03-31-2008   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبـد الواحـد


البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 477
المشاركات: 12,182 [+]
بمعدل : 3.33 يوميا
اخر زياره : 05-14-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 141

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبـد الواحـد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : star dz المنتدى : ركـــن الشعر الشعبي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة star zh مشاهدة المشاركة
انشاء الله
ولو انه صعب جد لانه من اصعب انواع الشعر
سأعطيك الحركات وهذا أهم شئ ولن تجد صعوبة إنشاء الله









عرض البوم صور عبـد الواحـد   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحذير وتنبيه من انتشار قصيدة بعنوان : قصيدة جمعت كل سور القرآن – بعضها بالاسم وبعضها ●◦ღ صمتْ آلمع ـآني ღ◦● المنتدى الاسلامي العام 3 01-28-2011 09:20 PM
القتيلة Flacon Nuit منتدى القصص و الروايات 6 09-26-2009 11:40 PM
أصمتْ..! ستغضبُ شيخ القبيلة! سعاد.س منتدي الشعر والخواطر العــــام { المنقول } 16 11-20-2008 05:59 PM
للشنفرى كريمة منتدى فضــــــاء الصور 38 05-08-2008 12:07 AM
للشنفرى خاص شاعر الزيبان منتدى فضــــــاء الصور 12 03-29-2008 07:51 PM


الساعة الآن 08:09 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302