العودة   منتديات صحابي > الأقسام العامة > منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } للنقاش الهادف والبناء والمواضيع الجادة و طرح الأفكار الجديدة و التي تهم المنتدى و الفرد و المجتمع بأسره.


هل ماتت النخوة الى هذه الدرجة؟

منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


هل ماتت النخوة الى هذه الدرجة؟

بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين محمد ابن عبد الله النبي الامين و على اله و صحبه باحسان الى يوم الدين السلام عليكم و رحمة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-02-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سوزان


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 10306
المشاركات: 10,711 [+]
بمعدل : 3.55 يوميا
اخر زياره : 04-01-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 133

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سوزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين محمد ابن عبد الله

النبي الامين و على اله و صحبه باحسان الى يوم الدين

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

رواد منتدى جزائرنا عامة و الحياة الاسرية خاصة

كلما مرا الزمان و توالت السنوات و الاعوام تغيرت الاحوال و غابت في الارض

شيم الرجال و ما بقى الا اشباه الرجال محزن جدا لكن هذا واقعنا واقع مر و كلنا

على ما يجري شهود و الكل عامل نفسه و انه غير مقصود و غير معني بكل ما حوله

و ظهرت ظواهر اصبح ينزف القلب لها دما و كلنا شاهدة او سمع و المشاهد اكثر من من يسمع

نشاهد في طرقات امة الاسلام امة النخوة و العزة و الكرامة مشاهد تتكرر كل يوم الف مرة

و لا احد يدافع عن حرمة اخت له في الله او ام

و هذا في بلاد الاسلام اصبح الشباب يتربص بكل فتاة تمر بجانبه و لا يرى فيها الا فريسة يجب الحصول عليها

او حتى الحصول على رقم هاتفها و ان تطلب الامر الى مسكها من يدها غصبا امام العيان او ايقافها في زاوية من زوايا الشارع و كانه شرطي اوقف سيارة ارتكب صاحبها مخالفة و لا يقبل ان ترفض الكلام معه او ان لا تعبره اذا يجب عليها ان ترد عليه

و الكل ينضر و يرى و الكل يقول هي ميش اختي هي ميش بنتي اذا فلا يهمني سبحان الله اهذا ما علمه لنا اباؤونا

واجدادنا ان ندير اعيننا عن الحق و نفتح للباطل الابواب على مصراعيها و من منا لم يشاهد

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t49949.html#post378356

صاحب سيارة فخمة يعاكس اختا لنا في الله او زوجة اخ لنا في الله

و صاحب السيارة يرى نفسه مالك زمانه و ان كل الفتيات مثل بعض و ما عليه الا ان يشاور بصباعه حتى تركب معه كل فتاة يريدها لنزوة في نفسه فسبحان الله اين النخوة و اين المعتصم اذا كان هذا يحدث في بلاد الاسلام فما بالك باخوة لنا يعانون تحت ظل اعداء الله في كل مكان فمن لهم و من يدافع عنهم

فلقد اصبحت مجتمعاتنا تفضل و تقبل الرذيلة و تغض طرف عينها عن كل فضيلة

احبتي في الله اتمنى ان لا اكون قد اطلت عليكم و اريد فقط ان نتناقش لنخلص بنتيجة نستفيد منها كلنا


لما تردت الشباب الى هذا الحد الى هذا الحد ؟؟؟

هل كان هذا في زمان عاش فيه اباؤونا و اجدادنا ؟؟؟؟

لما كانت النخوة عندهم و الرجولة و الدفاع عن حرومات الحارة و الجيران يبدلون في سبيلها النفس و النفيس ؟؟؟

من يرى مثل هذه الامور في الشارع و هل وقف على مثل هذه التصرفات ؟؟؟

و هل من حرك ساكنا لاجل رفع الاذى عن ما راه في مثل ما ذكر في الموضوع ؟؟؟

ما السبيل للحد من مثل هذه الظواهر المشينة ؟؟؟

اين ذهب دور الاباء و الامهات في تربية ابنائهم و الحيلولة الى الحد من مثل هذه المشاهد؟؟؟

من من العضوات تعرضت لمثل هذا الموقف و كيف كان رد فعلها ؟؟؟



ig lhjj hgko,m hgn i`i hg]v[m?










عرض البوم صور سوزان   رد مع اقتباس

قديم 10-02-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Red flower


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 8047
المشاركات: 9,810 [+]
بمعدل : 3.47 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 126

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Red flower غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سوزان المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
Talking


هل كان هذا في زمان عاش فيه اباؤونا و اجدادنا ؟؟؟؟

لم يكن هناك مثل هادي التصرفات في زمن اجدادنا الا في مرات قليلة
فلكل منا زمانه وعيوبه ولكن ابائنا واجدادنا كان حرمين مثل ما نقول
يحترمون الصغير والكبيرة ولا يغضون عن الخطأ و الأمور المسيئة بديننا الحنيف


لما كانت النخوة عندهم و الرجولة و الدفاع عن حرومات الحارة و الجيران يبدلون في سبيلها النفس و النفيس ؟؟؟

الدفاع عن حرومات الحارة و الجيران ماتزال موجودة من قبل شبابنا ولكن تقلصت قليلا
الأشخاص تغيروا وتغيرت أخلاقهم أصبحوا لا يهتمون الا بأنفسهم و عائلتهم

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t49949.html#post378563

من يرى مثل هذه الامور في الشارع و هل وقف على مثل هذه التصرفات ؟؟؟

سأتصرف بالتأكيد على حسب الموقف وقدرتي خاصة اذا كنت أعرف الشاب الذي يعاكس :36_7_6:

و هل من حرك ساكنا لاجل رفع الاذى عن ما راه في مثل ما ذكر في الموضوع ؟؟؟

اكيد اذا بإمكاني نسعدها مكاش مشكل خاصة اذا كانت الأمر يتعلق بفتاة
نعرف بلي عاقلة و مجبتهاش روحا وهنا اقصد البنات العاقلات العفيفات
ماشي ألي تلبسلي الميني وتوحس يسلكوها :sly:

ما السبيل للحد من مثل هذه الظواهر المشينة ؟؟؟

لو اي شخص وقف في وجه هؤولاء المرضى النفسين ودافع عن
شرف غيره و لا يحاول ان يعاكس بنات الناس اكيد راح تتقلص نسبة
الظواهر المشينة في مجتمعنا


اين ذهب دور الاباء و الامهات في تربية ابنائهم و الحيلولة الى الحد من مثل هذه المشاهد؟؟؟

هذا السؤال هو جوهر الموضوع يعني لو كل أسرة ربت ابنتها تربية سليمة
و لم تتركها تلبس ملابس فاضحة وتخرج للشارع ما كنا سنصل لهادي المواصيل
لأنه قليل وين تلقاي أي شاب يرى بنت مزحلطة نفسها وتمشي في الشارع و ما يعكسها


و معروف ان الشاب لما يسبح 17 سنة مكانش ألي يقدرلو لذلك عليهم
تربيته لما يكون صغير ويعرفو معا من راه يدور لكي لا يختلط برفقاء السوء

من من العضوات تعرضت لمثل هذا الموقف و كيف كان رد فعلها ؟؟؟


:sly::sly::sly::sly::sly::sly::sly::sly:

علاش هذا السؤال بش بش هههههههههههه
صراحة انا لساني ماشي ليا يعني اذا حاول اي شخص يهدر معي بطريقة مهذبة وسمع رفضي ونسحب عادي نكمل طريقي ونمشي أما اذا كان حاب يبين رجولته المزعومة معيا ويحاول يهدر معي و ياويلو وسواد ليلو اذا مسكني راح نعملو فضيحة ههههههه
أكيد مراحش نسكت لأني اتقبل كل شيئ الى من يحاول التذاكي والتطاول معي
راح يسمع ما لا يرضيه واذا كنت في مكان كاين فيه ألي يعرفنوني راح يروح مكسر و معوج لدارهم :36_7_6: :36_7_6: صراحة انا ولاد حومتنا ميحبوش علينا لذلك قتلك بلي مزالهم ولاد الحلال وناس الملاح









عرض البوم صور Red flower   رد مع اقتباس
قديم 10-06-2010   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية brahim_barca


البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11661
المشاركات: 318 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 31

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
brahim_barca غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سوزان المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

الله غالب اختي بشرى هذا هو واقعنا الاليم والعيب ليس في زماننا ولكن العيب فينا فلعادت تحترم حرمات المسلمين ولعادت هناك نخوة فنحن نشاهد ونسمع مايحدث من معاكسات واشياء مخلة بالحياء فلا عادت هناك تربية ولا اخلاق وانا اقول هذا الكلام على سبيل التبعيض وليس التعميم وكما قالت اختنا ايرضى هذا الشيء في اخته او ابنته او امه فاقول لك كل شاب لايرضى بهذا الوضع في نفسه الا الديوث اذن كما تفعل ايها الشاب في بنات الناس سيفعل في اختك او زوجتك او ابنتك فالجزاء من جنس العمل وكما يقول المثل كما تدين تدان وقوله صلى الله عليه وسلم /عفوا تعفو نساءكم/ واقول ملحوظة على بنات المسلمين ايضا ان يتقو الله في شباب المسلمين في لباسهم وتزينهم وهذا اهم شي الذي يهيج مشاعر الشباب ويدفعهم للمعاكسات وانا لا اقول هذا الكلام لا ابرر افعال هؤلاء الشباب حاشى لله ولكن فديينا دين وقاية وليس علاج فعليكم ان تقو انفسكم باللباس المحترم من غير تبرج ولا سفور وربي يهدينا ويثبتنا على الدين ويحمي جميع بنات المسلمين العفيفات الطاهرات من كيد كل شيطان ومتربص









عرض البوم صور brahim_barca   رد مع اقتباس
قديم 10-08-2010   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 14095
المشاركات: 278 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : 04-14-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 42

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
AVENTURIER غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سوزان المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

السلام عليكم
قد تحدثتي عن ظاهرة واحدة و لكن المشكل هناك عدة ظواهر في العمل في الشوارع في المنزل و لا ندري فيها إن كنا نحن الرجال أم الذين نراهم ليسو رجال هم رجال أم الفتيات هم رجال أم ...... و الله اصبح الامر مختلط ...









عرض البوم صور AVENTURIER   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تناقض في الإجراءات الصادرة عن الندوة الوطنية محمد الامين منتدى أخبار الجامعات و الحوارالطلابي 2 04-05-2011 12:08 AM
ممثلو الطلبة المشاركين في الندوة الوطنية يؤكدون: لا دراسة يوم الأحد بالجامعات محمد الامين منتدى أخبار الجامعات و الحوارالطلابي 3 04-04-2011 11:52 PM
وزارة التعليم تقر معظم توصيات الندوة الوطنية للجامعة محمد الامين منتدى أخبار الجامعات و الحوارالطلابي 0 04-03-2011 12:06 AM
ماتت قلوبنا يا عرب من النخوة..ادخل انها اختك صـقـر مـصـرى منتدى فلسطين في القلب 2 02-28-2011 03:05 PM
عاجل تشكيلة سعدان حسب الندوة الصحفية نسرين 09 منتدى الأفــــنــاك [المنتخب الجـــــزائري ] 10 01-11-2010 12:10 PM


الساعة الآن 10:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302