العودة   منتديات صحابي > أقسام الشارع العربي و الدول > منتدى السياسي الــعام


منتدى السياسي الــعام خاص بالنقاشات و التحليلات السياسية في الساحة العربية و العالمية.


كسب الوقت..وإغتصاب الأرض

منتدى السياسي الــعام


كسب الوقت..وإغتصاب الأرض

اهتمت صحف العالم الصادرة، اليوم، بتصريحات وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط التي أكد فيها أن الكيان يسعى لكسب الوقت، من خلال عدم إصداره قرارًا بتمديد تجميد البناء بالمغتصبات، بهدف

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-08-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Le Guide


البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 11481
المشاركات: 47 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : 06-23-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Le Guide غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى السياسي الــعام
اهتمت صحف العالم الصادرة، اليوم، بتصريحات وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط التي أكد فيها أن الكيان يسعى لكسب الوقت، من خلال عدم إصداره قرارًا بتمديد تجميد البناء بالمغتصبات، بهدف سرقة أراضي الفلسطينيين.



وأشارت إلى مفاوضات تجري بين المقاومة الأفغانية والحكومة برعاية أمريكية في محاولة لضمِّ المقاومة إلى الحكومة مقابل التخلي عن السلاح، ووضع الولايات المتحدة جدولاً زمنيًّا للانسحاب من أفغانستان.



وأشارت الصحف إلى اعتراف طيار سابق بسلاح الجو الأمريكي وتاجر سلاح صهيوني بإغراقهما الصومال بالسلاح بطريقة غير مشروعة عبر البوسنة وبنما، وذلك خلال جلسة محاكمتهما بالولايات المتحدة قبل ساعات.



أمريكا وتركيا

وتناولت صحيفة (الواشنطن بوست) الأمريكية الاجتماع الذي عُقد خلال الأيام الماضية بين الحكومة العراقية المنتهية ولايتها وبين 14 شركةً أمريكيةً، يقودها فرانسيسكو سانشيز "وكيل وزارة التجارة الأمريكية" لشئون التجارة الدولية.



وقالت الصحيفة إن سانشيز الذي جاء بصحبة عدد من الشركات الأمريكية أبرزها شركة بوينج وجنرال إليكتريك أكد أهمية الاستثمار بقوة في العراق، وتصدير البضائع الأمريكية إليه، على الرغم من خطورة الأوضاع الأمنية هناك.



وأشار إلى أن انتظار الشركات الأمريكية لتحسن الأوضاع بالعراق يعني فقدان السوق العراقي الذي أصبحت تركيا هي أكبر مستثمر فيه، يليها سوريا ثم الولايات المتحدة والصين ثم الأردن.



وذكرت الصحيفة أن تركيا تمكنت من تصدير بضائع تصل قيمتها إلى 5.6 مليارات دولار عام 2009م في حين صدَّرت سوريا ما قيمته 3.9 مليارات دولار، والولايات المتحدة 2 مليار دولار، وهي نفس القيمة التي حصلت عليها الصين من صادراتها إلى العراق أما الأردن فحصلت على 900 مليون دولار فقط.



اعتذار أمريكي

واهتمت صحيفة (ديلي تليجراف) البريطانية باعتذار الولايات المتحدة لباكستان عن الهجوم الذي نفذته مروحيات تابعة لقوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان، الخميس الماضي، على أهداف داخل الحدود الباكستانية؛ ما أسفر عن مقتل جنديين باكستانيين.



واعتبرت السفارة الأمريكية في باكستان أن الحادث مأساوي، وأن التحقيقات أثبتت أن المروحيات أخطأت الهدف وقتلت الجنديين؛ ظنًا منها أنهما عنصران من عناصر حركة طالبان الأفغانية.



وأشارت الصحيفة إلى أن ظروف قوات الاحتلال في أفغانستان تأثرت بشدة بسبب إغلاق المعابر الحدودية الباكستانية أمام الشاحنات المحمَّلة بالوقود والمؤن لتلك القوات، فضلاً عن إحراق عدد كبير منها؛ ردًا على الهجوم الأمريكي.



أمريكا والصين

وأبرزت صحيفة (الواشنطن تايمز) الأمريكية مخاوف الولايات المتحدة من احتمال حدوث أزمة جديدة بينها وبين الصين، عقب طلب تايوان التي أعلنت استقلالها عن الصين من الولايات المتحدة تزويدها بنحو 66 طائرةً مقاتلة من طراز إف 16، بدلاً من مقاتلاتها القديمة من طراز إف 5.



وتناولت الصحيفة تصريحات نائب وزير الدفاع التايواني الذي أكد للصحيفة أن الصواريخ الصينية تمثل أكبر تهديد لتايوان، ولا يمكن التصدي لمثل هذه الصواريخ إلا من خلال تحديث الأنظمة الدفاعية والهجومية لتايوان.



وأشارت إلى أن الولايات المتحدة دخلت في أزمتين مع الصين عام 2008م وفي يناير هذا العام بعد موافقة الكونجرس الأمريكي على تزويد تايوان بأسلحة دفاعية وهجومية بقيمة 6.5 مليارات دولار.



وقالت الصحيفة إن الولايات المتحدة ستناقش مع الصين صفقة الطائرات المقاتلة التي طلبتها تايوان في محاولة لتجنب وقوع أي اضطرابات في العلاقات بين البلدين.



أمريكا تتراجع

وأشارت صحيفة (الجارديان) البريطانية إلى الاتصالات التي تُجرى حاليًّا بين الإدارة الأمريكية والحكومة الأفغانية من جهة وشبكة حقاني القريبة من تنظيم القاعدة وحركة طالبان من الجهة الأخرى.



وقالت الصحيفة إن الولايات المتحدة تشعر حاليًّا أن نشاط شبكة حقاني الموجودة في المناطق الحدودية بين أفغانستان وباكستان أصبح أقوى من نشاط حركة طالبان؛ لذلك قررت فتح قناة اتصال معها عبر وسيط غربي لمحاولة إقناع الشبكة، وكذلك حركة طالبان بعقد اتفاقية سلام مع الحكومة الأفغانية.



أما صحيفة (الإندبندنت) البريطانية فتحدثت عن بدء مفاوضات مباشرة بدولة الإمارات العربية المتحدة بين ممثلين كبار عن حركة طالبان التي يتزعمها الملا محمد عمر والحكومة الأفغانية في محاولة لإقناع طالبان بإلقاء السلاح في مقابل الانضمام للحكومة الأفغانية.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t50534.html#post384343



وذكرت الصحيفة أن الولايات المتحدة تشارك في المحادثات بشكل غير مباشر، وذلك عبر وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) وليست من خلال الإدارة الأمريكية، في محاولة لإقناع الحركة بالانضمام للحكومة الأفغانية مقابل تعهد قوات الاحتلال في أفغانستان بوضع جدول زمني للانسحاب من البلاد.



وأضافت أن باكستان لها دور كبير في دفع المفاوضات للأمام في الوقت الذي تشهد فيه العلاقة بين باكستان وقوات حلف شمال الأطلسي بأفغانستان تدهورًا مستمرًا منذ مقتل جنديين باكستانيين بنيران مروحيات تابعة لقوات الحلف دخلت باكستان لمطاردة عناصر المقاومة الأفغانية دون الحصول على إذن من إسلام أباد؛ ما دفع باكستان لإغلاق المعابر في وجه خطوط الإمداد المتجهة لدعم الاحتلال بأفغانستان.



العنصرية الصهيونية

واهتمت صحيفة (يديعوت أحرونوت) بدعوة رئيس الوزراء الصهيوني أمس- من وزراء حكومته- التصديق على إدخال تعديلات على قانون الولاء؛ ليصبح ولاء مَن يرغب في الحصول على جنسية الكيان لدولة يهودية ديمقراطية بدلاً من اقتصاره حاليًّا على الولاء لـ"إسرائيل" فقط.



وأشارت الصحيفة إلى أن الدعوة لاقت ترحيبًا كبيرًا من الأحزاب اليمينية والقومية، خاصة حزب "إسرائيل بيتنا" الذي يتزعمه وزير خارجية الكيان أفيجدور ليبرمان، كما رحَّب بها حزب الاتحاد الوطني، فيما عارضها أحزاب كاديما، ومريتس، والقائمة العربية الموحَّدة، وجماعات حقوق إنسان، اعتبروا الدعوة تمييزًا واضحًا ضد عرب 48 الذين يعيشون تحت الاحتلال الصهيوني وسُيفرض عليهم أن يعلنوا ولاءهم لهذا الاحتلال أو يطردوا من أرضهم.



وتوقعت مصادر صحفية صهيونية أن يكون هذا التعديل ردَّ فعل لإصرار السلطة الفلسطينية على تمديد تجميد البناء بالمغتصبات.



واعتبرت صحيفة (النيويورك تايمز) الأمريكية أن تعديل قانون الولاء يضر بـ20% من سكان الكيان، وهم العرب الذين سُيفرض عليهم إعلان ولائهم للكيان المزعوم على أنه دولة يهودية ديمقراطية.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=384343



وقالت الصحيفة إن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو الذي طلب أمس من وزرائه الاستعداد للتصويت على اقتراح تعديل القانون يوم الأحد المقبل، يحاول كسب وزير خارجيته المتطرف أفيجدور ليبرمان وحماية ائتلافه الحالي من الانهيار، خاصة أن هناك مَن يتوقع اتجاهه لتمديد تجميد البناء بالمغتصبات الصهيونية لمدة 60 يومًا مقابل الحصول على حزمة مساعدات أمنية وعسكرية أمريكية.



قلق أمريكي صهيوني

وتحدثت صحيفة (هآارتس) الصهيونية عن قلق الولايات المتحدة والكيان من التعاون العسكري الذي يُجرى حاليًّا بين تركيا والصين وإيران، الذي ظهر جليًّا في التدريبات الجوية الأسبوع الماضي بين سلاح الجو الصيني ونظيره التركي.



وقالت الصحيفة إن إيران قامت بدور الوسيط في نقل الطائرات المقاتلة الصينية عبر حدودها إلى تركيا للمشاركة في المناورات والتدريبات التي اسُتخدمت فيها مقاتلات إف 16 ومقاتلات سوخوي.



وأضافت الصحيفة أن الغرب يتابع بقلق نمو الهيكل التنظيمي بالجيش الصيني وتوسعه في إجراء مناورات خارج حدوده باستخدام سلاح البحرية وسلاح الجو؛ ما يشير إلى نية الصين الدخول في حروب قادمة خارج حدودها.



وأشارت الصحيفة إلى أن الصين زوَّدت إيران بأنظمة صاروخية متطورة في الوقت الذي يتوقع فيه الغرب أن تقوم تركيا باستبدال الكيان الصهيوني الحليف السابق بالصين لتلبية احتياجات تركيا العسكرية.



الكيان اللص

واهتمت صحيفة (جيروزاليم بوست) الصهيونية بالمقابلة التليفزيونية التي أجراها وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط اليوم مع التليفزيون المصري، وأكد خلالها أن الكيان يحاول كسب الوقت للاستيلاء على المزيد من أراضي الفلسطينيين.



وفي خبر آخر تناولت الصحيفة اعتراف بائع أسلحة صهيوني وشريكه الأمريكي الذي كان أحد طياري سلاح الجو الأمريكي سابقًا أمام محكمة ميامي الأمريكية ببيع الأسلحة بطريقة غير شرعية إلى الصومال عن طريق البوسنة وبنما.



وقالت الصحيفة إن عميلاً سريًّا لأجهزة الأمن بالولايات المتحدة هو الذي أسقط تاجري الأسلحة بعد عقده صفقة معهما دون معرفة هويته الحقيقة.



;sf hg,rj>>,Yyjwhf hgHvq










عرض البوم صور Le Guide   رد مع اقتباس

قديم 10-08-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سوزان


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 10306
المشاركات: 10,711 [+]
بمعدل : 3.55 يوميا
اخر زياره : 04-01-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 133

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سوزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Le Guide المنتدى : منتدى السياسي الــعام
افتراضي

مشكورة اختي الكريمة على المقال









عرض البوم صور سوزان   رد مع اقتباس
قديم 10-17-2010   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: المدير العام ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Dzayerna


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 5342
المشاركات: 18,093 [+]
بمعدل : 5.96 يوميا
اخر زياره : 05-31-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1893

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Dzayerna غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Le Guide المنتدى : منتدى السياسي الــعام
افتراضي

بارك الله فيك على مقال وتوعية
بوركت اخ العرب









عرض البوم صور Dzayerna   رد مع اقتباس
قديم 10-17-2010   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يوسف زيد


البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 8246
المشاركات: 1,226 [+]
بمعدل : 0.44 يوميا
اخر زياره : 06-18-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 83

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
يوسف زيد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Le Guide المنتدى : منتدى السياسي الــعام
افتراضي

ان الحرب على الاسلام لم تزل قائمة منذ ان بعث الله
سيدنا محمد بالاسلام ليخرج الناس من عبادة العباد
الى عبادة رب العباد
وما زالت الدول الغربية تسير على منوال من سيقها من
دول الكفر ومن المنافقين الذين هم من اشد الناس خطر
على الدين الاسلامي
وما زالت الدول الغربية تعمل على التنافس بينها على تقسيم
الدول العربية فيما بينها فالدول العربية مرتعا خصبا للاستهلاك
من الطائرات التي تفسد في مزابلها الى الابرة
لقد اصبح العالم العربي عالما مستهلك لكل شيء ياتي من الغرب
ان امريكيا والصين وبريطانيا وفرنسا كل دولة من تلك الدول تبحث
عن موقع قدم في بلادنا

يعطيك العافية اخي ودمت بالف خير









عرض البوم صور يوسف زيد   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لماذا في هذا الوقت يوسف زيد منتدى السياسي الــعام 7 09-27-2010 07:38 AM
لم يحن الوقت للنسيان ماهر الصديق منتدي الشعر والخواطر العــــام { المنقول } 2 09-16-2010 04:24 PM
سبقني الوقت همس الصمت المنتدى العام 0 07-19-2010 10:30 PM
أغلى برنامجين على وجه الأرض....................هيا هيا هيا لا تضيعوا الوقت star dz منتدى برامج الكمبيوتر العام 8 05-30-2008 10:03 AM


الساعة الآن 06:35 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302