العودة   منتديات صحابي > الأقسام العامة > منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } للنقاش الهادف والبناء والمواضيع الجادة و طرح الأفكار الجديدة و التي تهم المنتدى و الفرد و المجتمع بأسره.


تخطى راسى...........

منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


تخطى راسى...........

تخطي راسي ...؟!!!! نتحدث اليوم بمشيئة الله تعالى عن مثل شعبي متداول كثيرا بين صفوف مجتمعاتنا العربية خصوصا بعض دول المغرب العربي الا وهو (( تخطي راسي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-25-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بسمة الجزائر


البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 12133
المشاركات: 624 [+]
بمعدل : 0.23 يوميا
اخر زياره : 08-05-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 17

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بسمة الجزائر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
تخطي راسي ...؟!!!!
تخطى راسى........... 5963258.jpg
نتحدث اليوم بمشيئة الله تعالى عن مثل شعبي متداول كثيرا بين صفوف
مجتمعاتنا العربية خصوصا بعض دول المغرب العربي الا وهو (( تخطي راسي )) اي تبتعد عن راسي
يقولون مثلا غريبا هو كالاتي"
قالولو النار راهي في جيهتكم قال لهم تخطي دوارنا اي (قريتنا)
قالولو النار لحقت لي دواركم قال لهم تخطي دارنا
قالولو النار راهي في داركم قال لهم...
....تخطي راسي....
تخطي راسي كلمة اصبح الجميع يعمل بها ؛ ربما لا يحبون التدخل في جل الامور لكي لا يتاذو ولا يصابوا
بشيء ما ؛ يستعملونها للتهرب من المسؤولية ومن واجباتهم ؛ هي كلمة تدل على الانانية وانعدام الشجاعة
والشهامة هناك من يقول اللي خاف اسلم له
هل غابت المروءة هنا من القلوب وحل مكانها الجبن والخوف؟
اما ما نراه في مجتمعاتنا وهو الواقع فحدث ولا حرج فنرى كل انواع الكوارث تحدث دون اكتراث الناس
وهذا لسبب واحد وهو لان الكوارث لا تمس المعني بالامر بصفة شخصية وكان العلاقات الودية انعدمت
بين الناس؛ فاين الرحمة التي وصانا بها الرسول صلى الله عليه وسلم واين حب الخير واماطة الاذى ؟!!!
تخطى راسى........... zlqn2c.jpg
طرحت هذه صورة الكاريكاتير لتعبر عن نفسها في الواقع المعاش ....تخطى راسى........... --xx--?i=icon_smile_dissapprove
ممكن يقول لي البعض ممن لا استطيع وصفهم
المهم تخطي راسي...
اظن ان لكل واحد همومه ومشاكله الخاصة لذا لا يسعه استعاب مشاكل غيره ؛لكنها كلمة فقط لا تعبر عن
راي حقيقي مضمون .....!!!!!
لابد من الاعتراف بان هذه الكلمة هي السم الحقيقي الذي شربناه من الغزو الثقافي الغربي واليهودي بالتحديد
لانه هي السبب في في فشل الامة العربية في تحديد هويتها واتخاد قرارتها في الوقت المناسب ؛نرى الخنوع
في مواقف كثيرة وخاصة الجانب الديني والعلاقات المتدهورة بين العرب والمسلمين ؛اذن نحن مسؤولون امام
الله عز وجل مما يحدث لاخواننا في شتى البلدان من احتلال واستغلال وانقسامات وتفرقات...
هل بهذه الكلمة نستطيع التغلب على العدو المتربص بنا من كل جانب ؛وهل نستطيع التطلع الى مستقبل زاهر
مع تقدم وتطور في العولمة؟!!
تقبلو تحيات اخوكم
لاحول ولا قوة إلا بالله



jo'n vhsn>>>>>>>>>>>










عرض البوم صور بسمة الجزائر   رد مع اقتباس

قديم 10-26-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لمياء البيرينية


البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11927
المشاركات: 1,023 [+]
بمعدل : 0.38 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
لمياء البيرينية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمة الجزائر المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

صح هذا المثال متداول كثيرا في مجتمعنا شكرا على الطرح









عرض البوم صور لمياء البيرينية   رد مع اقتباس
قديم 10-26-2010   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: المدير العام ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Dzayerna


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 5342
المشاركات: 18,093 [+]
بمعدل : 5.95 يوميا
اخر زياره : 05-31-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1893

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Dzayerna غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمة الجزائر المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

شكرا اليك اختاه مثل متداول بي الفعل تخطي راسي
هذا اسميه عدم الائمان بي قران الكريم اقول اليك

ديننا علمنا ان نتعاون على بر و التقوى
كيف نبتعد عن دين ونقترب من خوف وسكوت وجبن
الذي هيا اصلا ليست من صفات المسلمين
اما الصورة هيا تعبر ليست عن العرب بل حكام العرب الذين يسمعون لي الغرب وا عملون ما يمللى عليهم
لكن العربي لا اضن انه صامت بل مقيد









عرض البوم صور Dzayerna   رد مع اقتباس
قديم 10-27-2010   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سوزان


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 10306
المشاركات: 10,711 [+]
بمعدل : 3.55 يوميا
اخر زياره : 04-01-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 133

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سوزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمة الجزائر المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

ايه اختي عندك الحق
العرب كامل يقولو تخطى راسي و تشعل
ربي يهدي برك









عرض البوم صور سوزان   رد مع اقتباس
قديم 10-27-2010   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 14095
المشاركات: 278 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : 04-14-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 42

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
AVENTURIER غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمة الجزائر المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

صح عندكي حق و ثانيك لازم نعرفو اللي راهي في راسو راه ثانيك حابها هكذا و لو تدخل اللي ماهيش في راسو يحصل و كيما يقول المثل راح يسعى ودر تسعة ههه ... المهم هذي ثانيك كاينة بزاف و في وقتنا شعال من مرة تصرا .. و بالنسبة للدول بين بعضها راه امر نوعا ما مخلط ... كاين بلدان هما حابين التدخلات الأجنبية صح هناك ابرياء لكن الأبرياء هذوك راضخين لقيادتهم فكيف لقيادة اخرى التدخل في شؤون الآخرين و هما مش حابين .. و الحديث يطول ...

إحترامي









عرض البوم صور AVENTURIER   رد مع اقتباس
قديم 11-05-2010   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بسمة الجزائر


البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 12133
المشاركات: 624 [+]
بمعدل : 0.23 يوميا
اخر زياره : 08-05-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 17

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بسمة الجزائر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمة الجزائر المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

شكرا على الردود









عرض البوم صور بسمة الجزائر   رد مع اقتباس
قديم 11-05-2010   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية @King_Game_Foudil@


البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 15624
المشاركات: 1,034 [+]
بمعدل : 0.40 يوميا
اخر زياره : 07-30-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
@King_Game_Foudil@ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمة الجزائر المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

ايتها اخت نحن نعيش في هذا المجتمع علي تلك الكلمه التي تتكلمنين عليها
وانا اصارحك بكل صراحه الانها صارت جزء من شخصيتي
انت راح تقولين كيف هذا يا اخي راح اقول لك

لدي حكايه عن نفسي
في احد الايام وجدت صديق لي كان يتلقي الضرب علي احد غرباء في منطقتنا اتجهت الي الي صديقي لكي ادافع عنه قال لي ذاك الغريب ما دخلك اخي قلت له هذا صديقي قام هذا الغريب باستدعاء زملائه تصوري هنا يا اختي ماذافعل صديقي قام بفرار وتركني وحدي معهم لكن انا دافعت عن نفسي تغلبو علي الانهم في 3اشخاص
كما يقول مثل
*معاونه تغلب الصيد *
هنا يا اختي ادركت ان كل واحد -يسلك راسو- في دنيا ولا يكترث بالاخرين
من هنا يا اخت صرت لا اكترث للاي احد هذا من باب صراحه
لكن انا في اعماقي لا احب هذه ضاهره التي في مجتمعنا هذا











عرض البوم صور @King_Game_Foudil@   رد مع اقتباس
قديم 11-05-2010   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Red flower


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 8047
المشاركات: 9,810 [+]
بمعدل : 3.47 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 126

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Red flower غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمة الجزائر المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي


جميل ان نناقش الموضوع و لكن مع الأسف هداا الواقع و علينا أن نصلح أنفسنا لأن كل العيب في داخلنا
عند إصلاح أنفسنا لا تعود هناك كلمة "تخطي راسي"

كما لا يمكن ان ننس

من يتدخل فيما لا يعنيه يسمع ما لا يرضيه











عرض البوم صور Red flower   رد مع اقتباس
قديم 11-06-2010   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بسمة الجزائر


البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 12133
المشاركات: 624 [+]
بمعدل : 0.23 يوميا
اخر زياره : 08-05-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 17

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بسمة الجزائر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمة الجزائر المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

شكرا اختى سوسو مى انا لا اوافقك على ما قلته اختى من تدخل على ما يعنيه سمع كلاما لا يرضيه انا اضن ان مشاعرى هى التى تقودنى فى هدا الموضوع انا اذا كان احد يحتاج المساعد فبدون تفكير اساعده مهما يكون هو بالنسبة لى انا فى موضوعى كنت اقصدى زعماء العرب كيف يتركون فلسكين وهى تعانى وحدها ازالت العربية فيهم فى هدا المجال









عرض البوم صور بسمة الجزائر   رد مع اقتباس
قديم 11-06-2010   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بسمة الجزائر


البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 12133
المشاركات: 624 [+]
بمعدل : 0.23 يوميا
اخر زياره : 08-05-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 17

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بسمة الجزائر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمة الجزائر المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
باستدعاء زملائه تصوري هنا يا اختي ماذافعل صديقي قام بفرار وتركني وحدي معهم لكن انا دافعت عن نفسي تغلبو علي الانهم في 3في احد الايام وجدت صديق لي كان يتلقي الضرب علي احد غرباء في منطقتنا اتجهت الي الي صديقي لكي ادافع عنه قال لي ذاك الغريب ما دخلك اخي قلت له هذا صديقي قام هذا الغريب اشخاص
كما يقول مثل
*معاونه تغلب الصيد *
هنا يا اختي ادركت ان كل واحد -يسلك راسو- في دنيا ولا يكترث بالاخرين
من هنا يا اخت صرت لا اكترث للاي احد هذا من باب صراحه
لكن انا في اعماقي لا احب هذه ضاهره التي في مجتمعنا هذا

اضن ان صديقك هو غير وفى لو كان وفى لما هرب وتركك وحدك
شكرا عى الصراحة مى نفقلك ان الدول العربية لا تعترن حتى بى تقصيرها للاسف متى ينكسر حاجز الصمت









عرض البوم صور بسمة الجزائر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تخطى راس بسمة الجزائر المنتدى العام 1 10-23-2010 08:43 AM
سامبراس: نادال قادر على تخطي رقم فيدرر في الفوز بالبطولات الأربع الكبرى Red flower ركن رياضة التنس , 0 09-24-2010 07:10 PM
مولر: الجزائر قادرة على تخطي الدور الأول نسرين 09 منتدى الكرة المحلية الجزائرية 0 02-13-2010 07:30 PM
بخطى صامته سأرحل smail.ahmed المنتدى العام 2 10-16-2009 07:15 PM
نشاط هذه العجوز تخطى الحدود rora منتدى فضــــــاء الصور 18 08-20-2008 08:06 PM


الساعة الآن 05:53 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302