العودة   منتديات صحابي > أقسام الاسـرة والـمجـتمع > منتدي حـــواء الجزائر > ركن الماكياج و مشاكل البشرة


ركن الماكياج و مشاكل البشرة ميك اب في عالم الابداع من تسريحات ومكياج واخـر واحدث صيحات الموضه العالميه


بشرة صافية مهما كان عمرك

ركن الماكياج و مشاكل البشرة


بشرة صافية مهما كان عمرك

بشرة عمرك.. إن البشرة النضرة والناعمة يمكن اكتسابها دون الحاجة إلى تخطي ميزانيتك أو إنفاق العديد من الأموال، ولكن قبل معالجة بشرتك عليكِ تفهم طبيعتها المعقدة وكيفية عملها. ففهم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-01-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يوسف زيد


البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 8246
المشاركات: 1,226 [+]
بمعدل : 0.44 يوميا
اخر زياره : 06-18-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 83

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
يوسف زيد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : ركن الماكياج و مشاكل البشرة

بشرة صافية مهما كان عمرك..



إن البشرة النضرة والناعمة يمكن اكتسابها دون الحاجة إلى تخطي ميزانيتك أو إنفاق العديد من الأموال، ولكن قبل معالجة بشرتك عليكِ تفهم طبيعتها المعقدة وكيفية عملها.
ففهم طبيعة عمل البشرة يساعدك على تجنب الأخطاء المكلفة، حيث إن العلاج الخاطىء كالتقشير القاسي أو التقشير الكريستالي مثلا، يمكن أن يسبب تلف البشرة الذي يحول دون التداوي منه مطلقا، لذا فنحن من هذا المنطلق نقدم إليكِ درسا سريعا لفهم طبيعة بشرتك وكيفية عملها.


بشرتك وطبيعة عملها
إن البشرة هى أكبر عضو فى الجسم، وذلك لأنها تزن ما يقرب من 2.7 كجم، وبجانب عملها كحجاب واقي ضد الحرارة والضوء والإصابة والعدوى، فإن البشرة تعمل على تنظيم درجة حرارة الجسم وتخزين المياه والدهون وفيتامين D وكذلك تساعد فى الشعور بالألم والأشياء الممتعة.

يتكون الجلد من ثلاث طبقات، البشرة (الطبقة الخارجية)، الأدمة) الطبقة الوسطى)، والطبقة الدهنية، ولكل من هذه الطبقات خواصها الحيوية والتي تتكامل فيما بينها لإعطاء الجلد كافة وظائفه المعروفة.


البشرة (الطبقة الخارجية)
هى الطبقة الرقيقة الخارجية للجلد، والتى من المحتمل أن تولي كل اهتمامك وعنايتك بها، فالبشرة تحتوي على عدة طبقات منها الطبقة القرنية، التى تحتوي على خلايا مفلطحة غير حية مرصوصة بعضها فوق البعض الآخر مثل ألواح القرميد.
وتتحدث استشاري الأمراض الجلدية دكتورة Natasha cook قائلة أن البشرة تحتوي أيضا الخلايا القاعدية.

فتنقسم تلك الخلايا جميعها كي تكون نواة خلايا البشرة، وذلك من أجل تعويض الخلايا القديمة التى انسلت خارج سطح البشرة، وتستطرد دكتورة Natasha حديثها بأن الخلايا القاعدية هى الوحيدة المجددة لطبقات الجلد، والتى تعمل على إنتاج خلايا الجلد الجديدة.
تخضع الخلايا بعد ذلك إلى عملية مستمرة من التطور والنمو، حتى تصبح من خلايا الطبقة العليا التى تنتهي بالتقشر، وتأخذ دورة تحول الخلايا من القاعدية إلى الطبقة العليا حوالي 21-30 يوما، ولكنها تبدأ فى البطء كلما تقدم بنا العمر.
كذلك فالخلايا القاعدية تحتوي على الخلايا الصباغية، والتى تعمل على إنتاج الميلانين(صبغة البشرة).


الأدمة ( الطبقة الوسطى)
تلك التى تحتوي على الأوعية الدموية واللمفاوية، وكذلك بصيلات الشعر والغدد العرقية، فهى تحمل معا بواسطة بروتين يسمى بالكولاجين، والذي يفرز عن طريق الخلايا الفيبرينية التى تعطي الجلد قوته ومرونته.

فالكولاجين هو بروتين لزج غير قابل للذوبان، يوجد فى الأنسجة الرابطة التى تحمل العضلات والأعضاء فى أماكنها، وهناك بروتين مماثل هو الإيلاستين، الذي يسمح بعودة الجلد إلى مكانه عند التمدد، ويقل كل من الكولاجين والإيلاستين كلما تقدمنا فى العمر.


الطبقة الدهنية
فهى أعمق طبقة من الجلد وتسمى أيضا بطبقة تحت الجلد، وتحتوي على شبكة من الكولاجين والخلايا الدهنية التى تساعد فى حفظ درجة حرارة الجسم مع حماية الأعضاء الأخرى من الإصابة.

وتقول دكتورة Natasha أنه ليست كل منتجات البشرة تستطيع أن تصل إلى الطبقى الدهنية، حيث إن معظمها يعمل على البشرة (الطبقة الخارجية) فقط.
ولكن تعتقد Marionne de candia مديرة إحدى المنتجعات الصحية الأسترالية أن العلاج بالفيتامينات ذات الجوة العالية، يمكن أن يكون له تأثير عظيم على مستويات الكولاجين فى الطبقة الدهنية.


ماذا يحدث عندما نتقدم فى العمر؟
إن بشرة الأطفال تبدو ممتلئة وغير مشققة، وهو عكس الحال لمن هم فى الـ80 ولديهم العديد من التجاعيد والبقع الشمسية وعلامات التقدم فى السن الأخرى، وتقولMarionne أن التعرض لآشعة الشمس هو المسئول عن شيخوخة البشرة وظهور التجاعيد.
ويواجه المراهقون الآن الأشعة فوق البنفسجية بصورة أكثر شراسة مما واجهناه نحن، لذا فهم يحتاجون إلى حماية أنفسهم بالجلوس بعيدا عن الشمس وارتداء القبعات ووضع الكريمات الواقية من الشمس والتى لا تحتوى على المواد الكيميائية الضارة.

وتبدأ الشيخوخة منذ الطفولة، والنساء بعد الـ 30 يرون أنه تغير مفاجىء فى بشرتهم ولكنه بالفعل تلف متراكم منذ الشباب أو المراهقة.
وتأكد دكتورة Natasha أن زيادة تعرضك للشمس يسبب زيادة التلف الواقع على البشرة، وذلك لأنها تعمل على تفتيت الألياف الداعمة والكولاجين والإيلاستين ومن ثم ظهور التجاعيد والشيخوخة.
وعند وصولنا إلى سن الـ40 و الـ50 تبطئ عملية تجديد الخلايا لتصل إلى 50-60 يوما، والجينات هى من الأمور الهامة فى شيخوخة البشرة وذلك لأنها تعد أساس البناء الذي يحدد نوع البشرة التى نتمتع بها.
أيضا فإن البشرة القاتمة تشيخ بصورة أفضل عن البشرة البيضاء، حيث إنها تحتوي على حماية طبيعة أفضل من الشمس والبيئة المحيطة، ومن الأمور التى ينبغي الإشارة إليها أن كلا من التدخين وسوء التغذية، يسهمان أيضا فى شيخوخة البشرة.


فترة المراهقة
إن أول شىء ينصح به المراهقون هو ضرورة تجنب التعرض لأشعة الشمس، وقد يبدو من الأمور الجذابة تلك الرغبة فى الحصول على اللون الأسمر الضارب للصفرة من الشمس، ولكن إذا أردت حماية بشرتك للسنوات القادمة فعليكِ البدء مبكرا ومن الآن.

وتقترح دكتورة Natasha أنه بإمكانك البدء فى روتين خاص ببشرتك، وذلك باستخدام المنظفات والمرطبات مرتين يوميا.
أما Marionne فتنصح باستعمال الجيل المنظف، وعدم الخوض فى عمل الريجيم القاسي لأنه يسبب جفافا للبشرة ويزيد من حساسيتها، ومن ناحية أخرى يعاني العديد من المراهقين من حب الشباب والمشاكل الجلدية الأخرى.
والسبب فى ذلك أن معظمهم يفشل فى السير على القاعدة المعروفة وهي عدم النقر أو الضغط واللعب في الحبوب، الذي يجعل حب الشباب أكثر سوءا من خلال انتشار البكتريا وظهور الخراجات تحت سطح الجلد والمؤدية بدورها إلى الالتهابات.
كذلك ينبغي التوقف عن الحك واستخدمي المنظفات اللطيفة، حيث إن التعامل القاسي مع حب الشباب يسبب التهيج والجفاف مما يزيد من تفاقمه، وتذكري أن تقومي بالتقشير فى الصباح مستخدمة beta hydroxy serum، مع الاستمرار فى استعمال beta أو alpha hydroxy serum طيلة حياتك.
فـbeta hydroxy serum هو من مقشرات البشرة الذي يستخرج من الفواكه وسكريات الحليب، مثل حامض الجليكوليك من قصب السكر وحمض اللاكتيك من الحليب.
والفرق الوحيد بين beta و alpha هو قابيلتهما فى إذابة الدهون، فـalpha hydroxy serum هو مذيب للماء فقط أما beta hydroxy serum فيعد مذيبا للدهون.
وهذا يعني أن الـ beta يمكن أن يتخلل إلى المسام التى تحتوي على الزهم أو دهون الجلد، مع تقشيرخلايا الجلد الميتة التى نشأت داخل تلك المسام.


العشرينات
تخبرنا Marionne بأنه يمكنك التقشير فى الصباح باستخدام beta hydroxy serum أو alpha hydroxy serum، وإذا كان لديكِ أى من علامات الشمس أو ظهور ندوب بعد حب الشباب، فعليكِ التحدث إلى أحد مراكز التجميل عما إذا كان بإمكانك عمل تقشير حمضي معتدل.

واحذري من جلسات التقشير الكريستالي التى ينتج عنها تلف دائم للبشرة والجلد، بل يمكنك استخدام المرطبات التى تحتوي على فيتامين A و C والتى تساعد خلايا البشرة على العمل بشكل طبيعي مع زيادة عملية تجدد الخلايا.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t52443.html#post400720
ووفقا لدكتورة Des Fernandes الخبير الدولي بوظائف البشرة، أن فيتامين A يزيد من معدل ازدواج نواة خلايا البشرة، بينما يلعب فيتامين C دورا حيويا فى بناء الكولاجين والإيلاستين وكذلك التقليل من آثار الجذور الحرة.
وينتج عن نقص فيتامين C ضعف الكولاجين، ومن ثم ظهور التجاعيد بالبشرة، وإذا قمت بشراء مرطب يحتوي على فيتامين C فعليكِ التأكد من أنه محكم الغلق، لأن فى حالة تعرضه إلى أشعة الشمس تتأكسد مكوناته ويصبح عديم الفائدة.
أما إذا كنت تودين معالجة بشرتك باستخدام منتج حمضي للمساعدة فى تجديد الخلايا وتحسين البشرة، فإن كلا من Marionne ودكتورة Natasha ينصحا باستعمال حمض اللاكتيك عن الجليكوليك.
تأكدي أيضا من استخدامك لجيل العين، حيث إن البشرة الرقيقة حول العين ليس بها غدد دهنية ومن ثم فهي تحتاج إلى عناية خاصة.


الثلاثينات
أيضا ينبغي عليكِ استخدام المقشرات الجلدية فى الصباح، بل إنه ذلك الوقت الذي يقتضي استخدام مضادات الأكسدة لمواجهة تلف الجذور الحرة ومن ثم فاستثمري كل أموالك فى أفضل منتجات فيتامين A و C.

ومع نهاية الثلاثينات تنصح دكتورة Natasha باستخدام كريم tretinoin (Renova)، وهو مشتق من فيتامين A والمعد خصيصا لتقليل التجاعيد البسيطة فى الوجه والبقع الداكنة، وكذلك معالجة خشونة البشرة لدى الأشخاص الذين لم تستجب بشرتهم لمنتجات العناية بالبشرة العادية.
وفي نهاية تلك الفترة أيضا يمكنك استخدام المعالجات النباتية كزيت الورد البري، الغني بفيتامين C والذي يساعد على تأخر شيخوخة الجلد.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=400720
ومن بين مضادات الأكسدة الأخرى التى يمكن أن تساعد البشرة يوجد هناك الإنزيم المساعد ( Coenzyme Q10) ، ومجموعة فيتاميناتB وفيتامين E الذي يمكن أن تجديه فى المرطبات عالية الجودة، ولا تنسي استخدام جيل العين أيضا، مع البحث عن المنتجات التى لها نفس التأثير الطبيعي للبوتوكس.


الأربعينات
ينصح بالاستمرار فى استخدام مقشرات البشرة فى الصباح، وهذا هو الوقت الذي نبدأ فيه برؤية علامات الشيخوخة وارتخاء البشرة بسبب نقص الكولاجين والإيلاستين.

ومرة أخرى نؤكد أن الفيتامينات ضرورية من أجل لون وتركيبة البشرة، وليست معالجات صالونات التجميل التى تزعم بقدرتها على تعزيز مستويات الكولاجين والإيلاستين.
فهم بإمكانهم شد البشرة ونفخها بصورة مؤقتة، ولكن الجزيئات كبيرة للغاية ومن ثم فهم لا يستطيعون اختراق الجلد والتعامل مع الخلايا العميقة، لذا يمكنك استخدام المرطبات والمعالجات التى تحتوي نسبا عالية من مضادات الأكسدة، ولا تنسي وضع كريم العين.


الخمسينات
فى حين عمل المرطبات وفيتامينات A و C على تحسين نسيج البشرة ولونها، تستفيد البشرة الجافة والناضجة من المرطبات التى تحتوي على المزيد من الدهون مثل القرميديات (هى عبـارة عـن مركبات دهنية توجد في الجـلد تـساعد في الاحتفاظ برطوبة البشرة وتمنع جفافها).

وبينما ينصح الأطباء العديد من النساء بالمعالجة بالإستروجين كسبيل للحفاظ على رطوبة البشرة، هناك بديل أكثر طبيعية، وهى كريمات البشرة التى تحتوي على الـphytoestrogens وهي نبتة مركبة مماثلة للإستروجين الموجود بأجسامنا.
ولا تنسي استخدام كريمات العين، أو محاولة الكريمات التى تحتوي على الفيتامينات كي يتم وضعها تحت المرطب أو ليلا من أجل الحصول على بشرة أكثر مرونة ونضارة.



المصدر:
الجمال نت سبتمبر 2010م



favm whtdm lilh ;hk ulv;










عرض البوم صور يوسف زيد   رد مع اقتباس

قديم 11-01-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: الرقابة العـامة ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نور العيون


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5383
المشاركات: 14,686 [+]
بمعدل : 4.87 يوميا
اخر زياره : 03-21-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1934

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نور العيون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : يوسف زيد المنتدى : ركن الماكياج و مشاكل البشرة
افتراضي

بااااارك الله فيك و جزاك خيرا أخي الفاضل
موضوع راشع و يحتوي على جميع المعلومات الواجب ادراكها عن البشرة
شكرا جزيلا لك
ينقل الى ركن المكياج و مشاكل البشرة









عرض البوم صور نور العيون   رد مع اقتباس
قديم 11-01-2010   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
.ô° رحمك الله اختي °ô.
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية snow purity


البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 7387
المشاركات: 1,500 [+]
بمعدل : 0.52 يوميا
اخر زياره : 12-04-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 62

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
snow purity غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : يوسف زيد المنتدى : ركن الماكياج و مشاكل البشرة
افتراضي

thanks









عرض البوم صور snow purity   رد مع اقتباس
قديم 11-01-2010   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فرح الجزائر


البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 12123
المشاركات: 713 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : 07-26-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 11

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فرح الجزائر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : يوسف زيد المنتدى : ركن الماكياج و مشاكل البشرة
افتراضي

[RIGHT]شكراااااااااااااااااااااا اااااااااا[/RIGHT]









عرض البوم صور فرح الجزائر   رد مع اقتباس
قديم 11-02-2010   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 7206
المشاركات: 16 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : 08-03-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
"asma" غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : يوسف زيد المنتدى : ركن الماكياج و مشاكل البشرة
افتراضي

mmmmmmmmerci









عرض البوم صور "asma"   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ناس تشرب قهوة وناس تسوي قهوة بس عمرك شفت ناس mostganmiya27 منتدى فضــــــاء الصور 10 03-01-2011 07:05 PM
مهلا … مهلا … يا من تفرحون لكأس العالم في قطر ؟؟!!! KiNG Dz المنتدى الاسلامي العام 8 12-10-2010 07:57 PM
كم عمرك؟؟؟... يويو مول كوستيم منتدي اللهجة الجزائرية { شا تحكيلـنا } 11 08-08-2010 11:33 PM
لبشرة صافية متألقة من داخل منزلك جربى معى ........ نجمة الشرق ركن الماكياج و مشاكل البشرة 6 02-21-2010 01:05 PM
كل شيء قد تسرب من يدي أبو القاسم علوي منتدي الشعر والخواطر العــــام { المنقول } 15 03-29-2008 09:52 PM


الساعة الآن 01:32 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302