العودة   منتديات صحابي > أقسام بلادي الجزائر > منتدى السياحة و الفندقة > ركن السياحة العربية



♥•| الموسوعة الكاملة لقارة اسيا مع حياة |•♥•|

ركن السياحة العربية


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-05-2010   المشاركة رقم: 41 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.16 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : ركن السياحة العربية
افتراضي

سوريا
علم

شعار

===============
الجمهورية العربية السورية دولة عربية تقع في جنوب غرب آسيا على الساحل الشرقي للبحر المتوسط. يحدها من الشمال تركيا و من الشرق العراق ومن الغرب لبنان و من الجنوب الأردن وإسرائيل[2] التي تعتبرها سوريا فلسطين المحتلة.
تقع سوريا بين خطي العرض 32- 37 شمالا وخطي الطول 35-42 شرقا مُشكّلة مع لبنان الشطر الشمالي لبلاد الشام، منح هذا الموقع الجغرافي سوريا امتيازا استراتيجيا من الناحية التجارية؛ فهي ملتقى القارات الثلاثة (آسيا - أوروبا - أفريقيا) وتتوسط المراكز الصناعية والتجارية الرئيسية في أوروبا ومراكز إنتاج النفط في منطقة الخليج العربي.
==================
يرجع تاريخ سوريا إلى أولى الحضارات الإنسانية في بداية العصر البرونزي نظراً لوفرة المياه، ومن سوريا كانت بدايةالزراعة وتدجين الحيوانات وكان أساس النشاط البشري فيها حيث قامت الكثير من الحضارات منذ إنسان العصر الحجري وحتى الحضارات التي تعاقبت على سوريا منذ آلاف السنين وحتى العصور الحديثة. "عندما نكون في سوريا نجد أنفسنا نمتزج مع التاريخ ذاته فهي بوابة التاريخ كما يطلق عليها بعض المؤرخين والباحثين ، فكل ذرة من ترابها هي حرف مضيء في سفر الإنسانية الخالد": هذا ما قاله رئيس البعثة الأثرية الأمريكية التي عملت في الكشف عن مملكة كانا في منطقة قرب التقاء نهر الفرات و نهر الخابور في منطقة الجزيرة السورية . ويمكن القول أن التاريخ الغني الذي شهدته سورية جعل منها موطنا لكثير من الثقافات والحضارات، فكانت الوريثة المسؤولة عن هذا التاريخ السحيق، ويعود سبب تسمية سوريا بهذا الاسم نسبة إلى الشعوب القديمة التي سكنتها وهم (السريان).


قامت في سوريا أعرق وأهم الحضارات في التاريخ الإنساني، كما مملكة (كانا) القديمة التي ازدهرت في الألف الثانية ق.م. قرب التقاء نهري الفرات والخابور وكانت من أول الحضارات الزراعية منذ أكثر من عشرة آلاف عام. واكتشف النحاس وابتدع خلطة البرونز في تل حلف على ضفاف نهر الخابور منذ الألف الثالثة ق.م. . وفي مملكة ماري (تل الحريري) على نهر الفرات كانت اكتشاف القصور والرسوم دليلاً على الازدهار الثقافي و التجاري في الفرات الأوسط وبين الشرق والغرب. وفي مملكة أوغاريت (رأس الشمرة) قرب ميناء اللاذقية على البحر المتوسط تطورت طريقة الكتابة الأبجدية، إحدى أقدم الأبجديات في العالم. أما في مملكة إيبات (تل مرديخ) فقد اكتشف في قصرها الملكي مكتبة وثائقية كبيرة تظم آلاف الرقم والمخطوطات التي تنظم أمور الإدارة و التجارة و الدبلوماسية و الصناعة و علاقات الحرب و السلم مع الحضارات الأخرى في عصرها.
أهل الممالك التي وقعت على أراضي سورية العصرية كانوا يعرفون بالعموريين أو الأموريين (الألف الثالثة قبل الميلاد) و بالكنعانيين و الفنيقيين ( سكان الساحل السوري ) و بالآراميين (سكان المناطق العليا والجنوب)سوريا الداخل والأنباط (بعض من سكان الجنوب). قامت في شمال سوريا ممالك الحيثيين.
وقد قامت على أرض سوريا حضارات كثيرة أخرى مثل حضارة اليونانيين و الرومان، حيث تنتشر الآثار المدن الرومانية بكثرة في مناطق مختلفة من سوريا وتعد من أهم المدن الأثرية الرومانية في العالم ،و عبر أراضيها كان يمر طريق الحرير القادم من الصين وكانت محطته السورية الأولى دورا أوروبوس (الصالحية) ثم تدمر الشهيرة فـبصرى و حمص و حلب، إلى أن يصل إلى مرافىء البحر الأبيض منطلقاً من السواحل والموانىء السورية .
يعتبر علماء الآثار سوريا مركزا لإحدى أقدم الحضارات على وجه الأرض. ولا ننسى المملكة الأثرية ايبلا في شمال سوريا بنت امبراطورية امتدت من البحر الأحمر جنوبا حتى تركيا شمالا و حتى الفرات شرقا مستمرة من عام 2500 إلى 2400 قبل الميلاد . تضم سوريا إضافة لذلك العديد من الحضارات والمدن والممالك مثل مملكة ماري ، أوغاريت ، راميتا ، البارة ،دورا اوروبوس ، سرجيلا ، كرك بيزة ، جرارة ، قاطورة ، عين دارة ، شمس ، باسوفان ، النبي هوري ، ارواد ، قطنا ، شهبا/ فيليبولس ، قنوات ،صلخد ، افاميا ، حمو كار ، بعودة ، المناره ، توتال ، دير سنبل ، ايمار ، الدانا ، سرمدا وغيرها العشرات من المدن .
قامت على ارض سوريا حضارات كثيرة وسكنها شعوب شتى يمكن تعدادها على الترتيب : الكنعانيون ، العبرانيون ، الآراميون ، الحيثيون ، البابليون ، الفرس ، الإغريق ، الرومان ، النبطيون ، البيزنطيون ، العرب ، و جزئيا الصليبيون, و أخيرا كانت تحت سيطرة الأتراك العثمانيون كما أنها خضعت للانتداب الفرنسي بين عامي 1921 و1946.
===============
سوريا ذات أهمية خاصة للمسيحيين الذين يشكلون 10% من سكانها ومنها انطلق بولس الرسول لنشر المسيحية في أوروبا وفيها أهم المقدسات و الكنائس الأولى والأديرة والأضرحة والمقدسات الهامة مثل كنيسة حنانيا في دمشق وكنيسة قلب لوزة وكنيسة أم الزنار ودير سمعان ودير مار موسى ودير اليعقوبية ودير مار الياس الريح و دير السيدة و دير مار جرجس الحميراء و دير القديسة تقلا البطريركي و كتدرائية القديس سرجيو وبلدات ما زالت تتكلم لغة السيد المسيح حتى اليوم مثل معلولا التي تحوى أديرة وكنائس وبيوتها محفورة في الصخر ، وجبعدين و صيدنايا و بصرى.

==============
عاصمة سوريا هي دمشق التي يعرف بأنها مأهولة منذ 8,000 إلى 10,000 عام قبل الميلاد وبهذا تكون أول و اقدم عاصمة مأهولة بالسكان باستمرار واقدم مدينة في العالم . أصبحت دمشق تحت حكم المسلمين في عام 636 للميلاد. بعد ذلك بمدة وجيزة أصبحت المدينة في أوج ازدهارها بعد أن أصبحت عاصمة للأمويين و امبراطوريتهم التي امتدت من إسبانيا إلى حدود الصين في الفترة من 661 إلى 750 للميلاد وكونت أكبر دولة إسلامية في التاريخ ( الدولة الأموية ) لها أهمية كبيرة في كافة العصور كانت عاصمة لعدة ممالك ودول ومنذ الاف السنين فوق ارضها ازدهرت كافة ثقافات وفنون وأدب وصناعات الشعوب ، منها انطلق مشاهير التاريخ من علماء ومفكرين وأدباء وشعراء وفلكيون ورجال دين وفقهاء وقديسون ورسل لنشر الحضارة والعلم والمعرفة والتبشير بالعقائد والديانات إلى كل مكان وكانت مقر ومنطلق القادة والسلاطين والحكام والأمراء والملوك
==============
حضارة ابلا
إبلا (بالعربية القديمة: عُبيل) مدينة أثرية سورية قديمة كانت حاضرة ومملكة عريقة يقال أن ظهورها يعود إلى 3000 قبل الميلاد وبدأت ببناة حضارتها عن طريق التجارة مع السومريين والأكاديين[3] حيث ازدهرت في شمال غرب سورية وبسطت نفوذها على المناطق الواقعة بين هضبة الأناضول شمالاً وشبه جزيرة سيناء جنوباً، ووادي الفرات شرقاً وساحل المتوسط غرباً. كشفت عنها بعثة أثرية إيطالية من جامعة روما يرأسها عالم الآثار باولو ماتييه كانت تتولى التنقيب في موقع تل مرديخ قرب بلدة سراقب محافظة إدلب السورية على مسافة نحو 55 كم جنوب غرب حلب في سوريا. انتهت امبراطورية إبلا بسيطرة سارغون الأكادي عليها حوالي 2260 قبل الميلاد، لكن المدينة استعيدت من قبل الأموريين بعد عدة قرون و ازدهرت مجددا في بدايات الألفية الثانية قبل الميلاد وبقيت إلى حين قيام ال الحثيين . لقد اكتشف في مملكة ايبلا في أول غرسة زيتون تعود لعام2200 قبل الميلاد وتعد سوريا الموطن الأول لشجرة الزيتون.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t52835-5.html#post404010
============
جغرافيا سوريا
انهار سوريا
================
تمتلك سوريا الطبيعية عدداً لا بأس به من الأنهار إذا ما قورنت بباقي الدول العربية, يمكن أن نعزو هذا الأمر إلى كثرة وتنوع التضاريس الطبيعية للمنطقة. يعتبر نهر الفرات الأكثر أهمية بسبب مجراه، إذ إنه يخترق المنطقة الشمالية قادماً من تركيا ليعبر باتجاه المنطقة الشرقية ومنطقة الجزيرة قبل أن يغادر الحدود السورية العراقية. تعتمد عليه الحكومة السورية بشكل رئيسي في توليد الطاقة الكهربائية واستثمار المنطقة المسماة حوض الفرات زراعياً. أقيم على مجرى النهر سد الفرات ، كما أنشئت بحيرة الأسد الاصطناعية.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=404010
===========
ومن أنهار سوريا أيضا نهر دجلة الذي يعبر الحدود السورية التركية العراقية بطول 50 كلم تقريباً. هناك العديد من المشاكل مع تركيا بسبب اقتسام مياه النهرين، ويتم دائماَ اللجوء للقانون الدولي الذي يحكم هذه الأمور. من الأنهار المعروفة أيضاً في المنطقة الشمالية نهر قويق العابر لمحافظة حلب والذي قطعت السلطات التركية مجراه ليعود للحياة جزئياً في أواخر عام 2007، ونهر عفرين. يخترق نهر العاصي محافظتي حمص وحماة، ويمر النهر الكبير الشمالي بمحاذاة محافظة اللاذقية. يوجد نهر آخر على الحدود السورية الأردنية يسمى نهر اليرموك تحتكم فيه الدولتان إلى الاتفاقيات المشتركة فيما يخص توزع الماء.

يوجد أنهار أخرى لكنها صغيرة إذا ما قورنت بالسابقة مثل نهر السن ونهر بردى ونهر الساجور
أهم هذه الأنهار هي: الفرات وهو أكبرها والعاصي وبردى ونهر اليرموك والخابور والبليخ و الكبير الشمالي ونهر الأعوج والكبير الجنوبي ونهر عفرين والساجور و نهر السن.
=========
بحيرات سوريا
بحيرات سوريا
في سوريا عدة بحيرات وأهمها: بحيرة الأسد وهي اكبرها تقع على نهر الفرات و بحيرة قطينه على نهر العاصي وبحيرة المزيريب وبحيرة البعث و بحيرة 17 نيسان على نهر عفرين وبحيرة 6 تشرين على النهر الكبير الشمالي وبحيرة الخاتونية و بحيرة مسعدة و بحيرة بلوران و البحيرات السبعة في اللاذقية وبحيرة زرزر و بحيرة الرستن وعدد من البحيرات الاخرى.
=============
يتبــــــــــــــع









عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 11-05-2010   المشاركة رقم: 42 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.16 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : ركن السياحة العربية
افتراضي

سلطنة عمان
=========
علم

شعار

=================
سلطنة عُمان هي دولة عربية تقع في جنوب شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب آسيا. لها حدود مشتركة من الشمال الغربي مع دولة الإمارات العربية المتحدة و من الغرب مع المملكة العربية السعودية و من الجنوب الغربي مع اليمن. لديها شاطئ يبلغ طوله حوالي 3200 كم مطل على بحر العرب و الخليج العربي.
===============
[عدل] التقسيم الإداري وأهم المدن

عاصمة سلطنة عمان هي مسقط وهي أهم وأكبر مدنها حيث يبلغ عدد السكان (675 ألفاً)، والمدينة الأخرى هي صلالة حيث يبلغ عدد السكان (200 ألفاً).
تنقسم السلطنة إداريا إلى أربع محافظات هي مسقط, ظفار, مسندم,البريمي, وخمس مناطق هي الباطنة, الظاهرة, الداخلية, الشرقية، الوسطى. وتتكون هذه المحافظات والمناطق من عدد من الولايات يصل مجموعها إلى 61 ولاية, ولكل منطقة مركز إقليمي أو أكثر ويصل مجموع المراكز الإقليمية في السلطنة إلى 12 مركزا إقليميا.
تنقسم سلطنة عمان إلى تسع مناطق إدارية وهي:
  • 4 محافظات وهي :
    • محافظة مسقط
    • محافظة مسندم
    • محافظة ظفار
    • محافظة البريمي
  • 5 مناطق وهي ::
    • منطقة الباطنة
    • منطقة الظاهرة
    • المنطقة الداخلية
    • المنطقة الشرقية
    • المنطقة الوسطى
    • =================
    • الموقع
      تقع سلطنة عمان في أقصى الجنوب الشرقي لشبه الجزيرة العربية وتمتد بين خطي عرض 40' 16ْ و 20' 26ْ شمالا وبين خطي طول 50' 51ْ و 40' 59ْ شرقا، وتمتد سواحلها مسافة 3.200 كيلومتر تقريبا من مضيق هرمز في الشمال وحتى الحدود المتاخمة لجمهورية اليمن، وتطل بذلك على بحار ثلاثة هي:الخليج العربي، وخليج عمان وبحر العرب. ويحدها من ناحية الغرب دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، ومن الجنوب الجمهورية اليمنية ومن الشمال مضيق هرمز، ومن الشرق بحر العرب.
    • ==========
    • المساحة
      وتبلغ المساحة الإجمالية للسلطنة نحو (309) ألف كيلومتر مربع وتضم نماذج متعددة من أشكال الأرض تتباين ما بين السهل والنجد والجبل، ويشكل السهل الساحلي الذي يطل على كل من خليج عمان وبحر العرب من أهم سهول عمان وتبلغ مساحته %3 من المساحة الكلية تقريبا. بينما تشغل الجبال نحو %15 من المساحة الكلية أهمها سلسلتان من الجبال هما سلسلة جبال الحجر، التي تمتد بشكل قوس من رأس مسندم في الشمال وحتى راس الحد، والثانية هي سلسلة جبال ظفار التي تقع في أقصى الجنوب الغربي من عمان. وتغطي المناطق الرملية والصحراوية المساحة الكبر حيث تبلغ %82 من المساحة الكلية تقريبا، والتي تنتمي في معظمها لمنطقة الربع الخالي
    • =================
    • المناخ
      يختلف المناخ في السلطنة من منطقة لأخرى، ففي المناطق الساحلية نجد الطقس حارا رطبا في الصيف في حين نجده حارا جافا في الداخل، باستثناء بعض الأماكن المرتفعة حيث الجو معتدل على مدار العام. وفي المنطقة الجنوبية نجد أن المناخ أكثر اعتدالا. أما الأمطار في سلطنة عمان فهي قليلة وغير منتظمة بشكل عام، ومع ذلك ففي بعض الأحيان تهطل أمطار غزيرة، وتستثنى من ذلك محافظة ظفار حيث تهطل عليها أمطار غزيرة ومنتظمة في الفترة بين شهري يونيو وأكتوبر نتيجة للرياح الموسمية.
    • =============
    • معلومات عن عمان
      • المساحة : 309500 كيلومتر مربع
      • العاصمة: مسقط
      • الديانة: الإسلام
      • عدد السكان : 3,204,8001 مليون نسمة وفقا لتقديرات منتصف 2005م.
      • الكثافة السكانية : 7.8 نسمة لكل كيلومتر مربع .
      • الوقت : متقدم 4 ساعات عن جرينتش .
      • العملة : الريال العماني = 2.58 دولار أمريكي (387 بيسة من الريال دولار أمريكي واحد)
      • إجمالي الدخل القومي : 7311.9 مليون ريال عماني( بسعر السوق عام 2000م )
      • إجمالي الناتج المحلي : 7602.9 مليون ريال عماني (بسعر السوق عام 2000م )
      • الطقس : حار ورطب صيفاً، معتدل البرودة شتاء .
      • المقاييس : النظام المتري.
      • الكهرباء : 220 فولت .
      • التعليم : يتلقى التعليم نحو 555 ألف طالب وطالبة عام 2000م.(تتراوح أعمارهم ما بين 6-18 عاما في مدارس السلطنة.)
      • الصحة: 48 مستشفى و 118 مركزا صحيا.
      • الطرق: 33.847كم منها 8477كم من الطرق المعبدة والباقي طرق ممهدة عام 2000م
      • إنتاج النفط : حوالي 904.700 برميل يوميا.
      • الاحتياطي النفطي : 5.8 بليون برميل( احتياطيات مؤكدة) .
      • احتياطي الغاز الطبيعي : حوالي 24.40 تريليون قدم مكعب (احتياطيات مؤكدة).
      • احتياطي النحاس : حوالي 15 مليون طن.
      • المخزون السمكي : 4.77 مليون طن.
      • معدل النمو السكاني: 2.8%
      • معدل العمر : 73.4 سنة.
      • العيد الوطني : يصادف 18 نوفمبر من كل عام (عطلة رسمية لمدة يومين في وقت لاحق من الشهر ).
      • العطلات الرسمية : تختلف الأيام طبقا للسنة الهجرية :المولد النبوي الشريف الإسراء- والمعراج -عيد الفطر-عيد الأضحى بداية السنة الهجرية الجديدة- يوم النهضة23 يوليو من كل سنة .
      • الدوام الرسمي : من السبت إلى الأربعاء(7.30 صباحا- 2.30 بعد الظهر) ما عدا شهر رمضان( 9.00 صباحا2.00 بعد الظهر. )
      • دوام القطاع الخاص : من الاحدإلى الخميس( حسب نظام كل شركة) ( 8.00 صباحا- 1.00 ظهرا) و (3.30 بعد الظهر-6.30 مساء ) (ماعدا شهر رمضان).
    • ==============









عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 11-05-2010   المشاركة رقم: 43 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.16 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : ركن السياحة العربية
افتراضي

الامارات العربية المتحدة
=========
علم

شعار

=============
الإمارات العربية المتحدة دولة عربية اتحادية تقع في شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب قارة آسيا مطلة على الشاطئ الجنوبي الخليج العربي. لها حدود بحرية مشتركة من الشمال الغربي مع دولة قطر. من الشمال والغرب مع المملكة العربية السعودية ومن الجنوب الشرقي مع سلطنة عُمان. تأتي تسمية الإمارات نسبة إلى الإمارات السبع التي شكلت إتحادا فيما بينها وهي: [1]
  • إمارة أبوظبي
  • إمارة دبي
  • إمارة الشارقة
  • إمارة رأس الخيمة
============
تاريخ
تعتبر دولة الأمارات العربية المتحدة المعاصرة جزءاً من الإقليم الذي عرف تاريخياً باسم "عمان" وذكره كثير من المؤرخين والكتاب العرب وغيرهم، والذي يشمل حالياً سلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة. من هذا المنطلق فإن تاريخ الدولة المعاصرة يدخل في إطار التاريخ العماني والعربي الشامل. وقبل ميلاد دولة الإمارات العربية المتحدة كانت المنطقة تسمى "ساحل عمان". ويقسم تاريخ الإمارات إلى ست مراحل رئيسية عبر العصور المتلاحقة، ولا ينفصل تاريخها عن تاريخ المنطقة حولها في مراحل عديدة منه. وكان تاريخها مليئا بالأحداث والتطورات، تراوحت ما بين الحرب والسلام. ففي السلم كان لأساطيل سكان المنطقة وخبرتهم البحرية دور كبير في إنعاش التجارة بين الدول المطلة على المحيط الهندي من آسياوأفريقيا وبين أوروبا عبر طرق التجارة المعهودة. ولكن يبدو أن هذا كان أيضا من مسببات الحروب في المنطقة.
================
حدود الدولة
يبلغ طول الحدود البرية مع الدول المجاورة 876 كم، 410 كم مع سلطنة عُمان و457 كم مع المملكة العربية السعودية. وتمتد سواحلها المطلة على الساحل الجنوبي من الخليج العربي مسافة 644 كيلومتراً من قاعدة دولة قطر غرباً وحتى رأس مسندم شرقاً وتنتشر عليها وتنتشر على طوله جميع الإمارات ما عدا الفجيرة التي تقع على ساحل خليج عمان بطول 90 كيلومتراً وتشغل الدولة بذالك المنطقة الواقعة بين خطي عرض 22 و26,5 درجة شمالا و خطي طول 51 و 56,5 شرق خط غرينتش.
============
سكان الامارات
بلغ عدد سكان دولة الإمارات العربية المتحدة حسب إحصاء عام 2005 4،444،011 نسمة يشكل المواطنون 21% منهم. وهذا يشكل زيادة تقارب 80% عن إحصاء السكان عام 1995.[6] أكثر إمارتين في عدد السكان هما إمارة أبو ظبي وإمارة دبي تليهما إمارة الشارقة ثم باقي الإمارات.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t52835-5.html#post404013
وأظهرت دراسة جديدة قام بها النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات ونشرتها صحيفة البيان أنه في نهاية عام 2006 بلغ عدد سكان دولة الإمارات العربية المتحدة 5,631,135 نسمة يشكل المواطنون 15.4% منهم.[7] [8
============
الامارات السبعة والاتحاد
الإمارات العربية المتحدة لها وضع خاص يختلف عن باقي الدول العربية كون نظام الحكم فيها اتحادي فيدرالي. فهناك الحكومة الاتحادية ولها دور محدد وهناك الحكومات المحلية ولها دور ضمن حدود إمارتها. ويحكم الدستور فإن العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومات الإمارات تتميز بإعطائه الحكومة المركزية سلطات محددة وتركه مساحة غير محددة من السلطات المفهومة ضمنيا للإمارات كل على حدة. وتحتفظ كل إمارة بالسيطرة على نفطها وعلى ثروتها المعدنية وعلى بعض مظاهر أمنها الداخلي. وللحكومة الاتحادية الكلمة الأولى في معظم مسائل القانون والحكم. ومسؤؤوليتها بالدرجة الأولى العلاقات الخارجية والسياسات الدولية والدفاع عن الوطن ضمن مسؤوليات أخرى منها الصحة والتعليم وغيرها.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=404013
لكن الدستور يمكّن حكام الإمارات من التنازل للحكومة الاتحادية، في حال رغبوا في ذلك، عن سلطات معينة نص عليها كمسؤولية منفردة لكل إمارة. ومن الأمثلة على هذا الامتياز قرار توحيد القوات المسلحة في منتصف السبعينات.
وعلى هذا الأساس فإن لكل إمارة مساحة من الأرض تابعة لها، أكبرها إمارة أبو ظبي. ولكل إمارة مدينة رئيسية هي عاصمتها. فعاصمة إمارة دبي هي مدينة دبي. وفيها ديوان الحاكم والحكومة المحلية ومختلف الدوائر المحلية. وكذلك الوضع في كل إمارة. كما أن هناك عدة مدن في الإمارات العربية المتحدة تتبع كل مدينة منها حكومة الإمارة التي هي في أراضيها.
أما مدينة أبوظبي فبالاضافة إلى أنها عاصمة إمارة أبوظبي، هي أيضا عاصمة الدولة.

===========

المناخ

تقع دولة الإمارات العربية المتحدة في المنطقة المدارية الجافة التي تمتد عبر آسيا وشمال أفريقيا وتخضع في الوقت نفسه لتأثيرات المحيط الهندي لوقوعها على ساحل الخليج العربي وخليج عمان الذي يتصل بالبحر الأحمر عن طريق باب المندب مع وجود بعض الخصائص التي تميز مناخها عن غيرها من الدول الواقعة في المنطقة نفسها.
وترتبط معدلات درجات حرارتها الشديدة صيفاً بارتفاع الرطوبة النسبية كما يلاحظ عموما وجود فروق كبيرة بين مناخ المناطق الساحلية والصحراوية الداخلية والمرتفعات التي تشكل في مجموعها تضاريس الدولة فعلى الساحل يزيد متوسط درجة الحرارة في يوليو عن 37.7° مئوية وترتفع نسبة الرطوبة لتصل أحيانا إلى حد الإشباع بينما يتسع المدى الحراري كلما توغلنا في قلب الصحراء التي تمثل القسم الأعظم من أراضي الدولة في حين يعتدل المناخ في مناطق الجبال والمرتفعات الأخرى.
وتعاني الدولة من قلة الأمطار مثلها في ذلك جميع الدول الواقعة في المنطقة المدارية الجافة وتتقلب كميات الأمطار التي تهطل على الدولة بين سنة وأخرى كما تتباين معدلات هطولها بين منطقة وثانية فهي تكثر في إمارتي الفجيرة ورأس الخيمة نظرا لموقعيهما الجغرافيين وقربهما من سلاسل الجبال.
=============
يتبــــــع









عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 11-05-2010   المشاركة رقم: 44 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.16 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : ركن السياحة العربية
افتراضي

وفي النهاية اتمني ان ينال الموضوع علي اعجابكم
ملحوظة
الموضوع متجدد وسوف اقوم بعرض اي معلومة جديدة عن جغرافيا اي دول في هذة القارة
تحياتي للجميع










عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 01-01-2011   المشاركة رقم: 45 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Red flower


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 8047
المشاركات: 9,810 [+]
بمعدل : 3.47 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 126

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Red flower غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : ركن السياحة العربية
افتراضي

روعة بارك الله فيك على المعلومات والصور جزاك الله كل خير.









عرض البوم صور Red flower   رد مع اقتباس
قديم 01-04-2011   المشاركة رقم: 46 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.16 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : ركن السياحة العربية
افتراضي

العفو اختي سمية
شكرا جزيلا لمرورك العطر









عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فرقة طيور الجنة ♥ | الموسوعة الصوتية والمرئية الكاملة | █♥█ star dz منتدى الألبومات الإنشادية 12 03-15-2011 08:53 PM
♥♥♥ امتحانات في اللغة الفرنسيّة للسّنة الخامسة ♥♥♥ اميرة سلام قسم السنة الخامسة ابتدائي 37 01-26-2011 01:07 AM
ْْ ♥ كلمــــهــ ♥ْْ ♥ بألوانـــ..! ♥ ْْ ♥ منوعــهــ !♥ ْْ ♥ ! غرام أطفال ! المنتدى العام 10 10-04-2010 08:13 PM
♥♥♥. ♥♥♥. كم اتمنـــــــــى ان اقول لكــــي يا زوجـــتي♥♥♥. ♥♥♥. Sami Captive منتدى عالم الشباب و الرومانسية { هو و هي} 35 10-04-2010 02:09 PM
♥♥♥♥نتائج مسابقة من اجل قلبي فلسطين♥♥♥♥ بنت الصحراء منتدى المسابقات الصيـفية الخاصة 2011 11 05-22-2010 05:08 PM


الساعة الآن 06:08 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302