العودة   منتديات صحابي > الأقسام العامة > المنتدى العام


المنتدى العام يهتم بالمواضيع المميزه و المهمه و الكبيره و العامة والتي فيها فائدة على الفرد و المجتمع.


عالم غبي عالم مجنون ..

المنتدى العام


عالم غبي عالم مجنون ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,, عالم مُضحك..عالم مُبكي..عالم غبي وعالم مجنون.. ندّعي الذكاء لكننا أغبياء !! من يدّعي أنّه يمتلك الحقيقة سيوصف بالغباء،

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-25-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مشرف :: أقسام الشريعة اسلامية
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية AZOU.FLEXY


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10829
المشاركات: 4,915 [+]
بمعدل : 1.80 يوميا
اخر زياره : 07-30-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 91

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
AZOU.FLEXY غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى العام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,






عالم مُضحك..عالم مُبكي..عالم غبي وعالم مجنون..
ندّعي الذكاء لكننا أغبياء !!
من يدّعي أنّه يمتلك الحقيقة سيوصف بالغباء، لكننا لن نجد أحداً او جهة ما تصف الآخرين بالجنون، فهل الجنون نعمة ؟

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t53949.html#post413374
كيف ينظر المجنون للآخرين ؟ كيف ينظر المجنون لنفسه ؟ هل يعلم انه مجنون ؟ وماهو الجنون ؟
في تفسير علماء النفس، الجنون هو نوع من فقدان السيطرة على مكنونات العقل البشري جرّاء صدمة بشكل عام، فقد يُجَن الغبي والذكي في آن لا فرق طالما النتيجة هي الجنون
تكتشف عبقرية الانسان من خلال هلوساته الجنونية
هل المجنون انسان عاقل ؟ فالعلماء يفرقون بين الحيوان العاقل وغير العاقل والحيوان الناطق وغير الناطق، فهل المجنون هو حيوان عاقل ام غير عاقل ؟
وكما يقول المثل خذ الحقيقة من افواه المجانين ،هذا يعني ان المجانين يقولون الكثير من الحقائق، ليست كلها ولكنهم يقولون الحقائق التي آمنوا بها او التي اُرهبوا كي لا يقولوها، فعلينا ان نستمع للمجانين لنعرف الحقائق. واية حقائق ؟ ام علينا ان نكون مجانين لكي نتفوه بالحقائق، فمن سيستمع الينا حينها ؟
في حساب السياسات، مثل هؤلاء المجانين يشكّلون خطراً عليهم وعلى خططهم، وتصفيتهم امر واجب !!يالله !!أن يحولوا انسان عاقل الى مجنون ثم حتى بعد جنونه لا يسلم منهم !!
أسعد انسان في هذه الدنيا هو المجنون ، واذكى انسان هو الغبي
فالغبي الذي يقر بغبائه سوف يبتعد ببديهيته عن كل مايمت بصلة للأذكياء وسيجنب نفسه من كوارث لا تُحمد عقباها ، وبهذا يعتبر الغبي أذكى من الآخرين الذين يدّعون الذكاء .والغبي سعيد لأنه لا يفكر كثيراً لأن التفكير مشكلة العقل والعقل مشكله العالم منذ نشوئه وحتى إنتهائه..
فاذا قلنا لنكن اغبياء ، قال عنا المتذاكون : هل تودون ان تصبحوا خِراف ؟!! وهل الخروف بغبي ؟ فمن منا لم يشاهد الخروف وهو يساق للذبح كيف يصرخ صراخات مستغيثة للنجاة ، فهل الخروف غبي؟
ويوصف الحمار بالغبي ، ومن منا بغباء الحمار إن أرشدته لمكان ما يحفظه من اول مرة ولا يخطئه ابداً !!
عالم من الجنون والغباء وسعيد من يعيش بين هذي العالمين فالذكاء يعني الموت

ترى احياناً مجنونا يتحدث ويتحدث ثم فجاة يجهش بالبكاء وبعدها بلحظات يستغرق في الضحك وضحك طويل وعميق فنصفه مجنون,,
تجد نساءنا يذهبن الى هذا المأتم او ذاك حتى دون معرفة بالميت واهله، لكنهن يذهبن للطم والبكاء ،انهن يستحضرن مافي الآم هائلة في دواخلهن لتفريغها في هذه المناسبة او تلك ويخرجن بعدها لواقعهن يتسامرن ويتضاحكن ويتحادثن وكأن شيئا لم يكن ..فالجنون علة مستعصية حتى على العلماء لاننا جميعا بني البشر في داخلنا مجنون !!
ما اكثر المواقف التي تمر بحياتنا ونتصرف تجاهها بغباء لكن لا احد يدعونا اغبياء الا على هذا الموقف او ذاك وكذلك في حالات الجنون والهلوسة توصف الحالة هكذا ولكن لا يوصف الموصوف
هذا هو الوطن العربي.. كل شيء فيه مُستباح ، الكل يشتري ويبيع فيه، الكل يتاجر فيه، فمن الذي عينه وقلبه على هذا الوطن؟؟ انه المجنون والغبي، فهما الوحيدان اللذان قلبهما على عليه، عقلهما فدىً له..





هل سيأتي يوم يصدر فيه قانونا يمنع فيه الغباء والجنون في هذا الوطن ؟



uhgl yfd l[k,k >>










عرض البوم صور AZOU.FLEXY   رد مع اقتباس

قديم 11-25-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يويو مول كوستيم


البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 11530
المشاركات: 931 [+]
بمعدل : 0.35 يوميا
اخر زياره : 08-01-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 101

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
يويو مول كوستيم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : AZOU.FLEXY المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

والله اخي الفاظل كل ماكتبته كلام
صائب وفي محله
وانا أقدم لك فائق التقدير
والاحترام
بارك الله فيك ودمت متميزا
تقبل مروري المتواضع









عرض البوم صور يويو مول كوستيم   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عالم الشمال - عالم الجنوب سوزان قسم أدب وفلسفة 4 05-28-2011 10:37 AM
وصفة جمال.. لكن من عالم آخر، من عالم المريخ! الحقوا بسرعة.... star dz منتدى أناقة حـــواء 8 05-15-2011 07:34 AM
قمة الجنون في عالم مجنون رتيبة5 منتدى عالم الشباب و الرومانسية { هو و هي} 11 04-28-2011 02:05 PM
عالم الحيوان اسطوانة رائعة و تحفة في عالم الحيوان Dzayerna ركن عالم الحيوانات و الطيور و النباتات 4 03-15-2011 09:12 PM
ما هذا يا عالم هانــــي المنتدى العام 7 09-13-2009 10:41 PM


الساعة الآن 03:56 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302