العودة   منتديات صحابي > أقسام الاسـرة والـمجـتمع > منتدى أناقة حـــواء > ركن اكسسوارت و مجوهرات



معلومات عن كل ما يهم الإكسسوار..البروش, الخاتم,الساعة,

ركن اكسسوارت و مجوهرات


معلومات عن كل ما يهم الإكسسوار..البروش, الخاتم,الساعة,

هنا راح أكتب معلومات عن الأشياء المهمة من الإكسسوارات::واليوم عن البروش///// البروش .. ذلك الأكسسوار

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-30-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.17 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : ركن اكسسوارت و مجوهرات
معلومات عن كل ما يهم kjE13753.gif
هنا راح أكتب معلومات عن الأشياء المهمة من الإكسسوارات::واليوم عن البروش/////







معلومات عن كل ما يهم 4Iz13058.jpg



معلومات عن كل ما يهم UsA13058.jpg


البروش .. ذلك الأكسسوار الصغير المؤثر في الأزياء







الأناقة تكمن في التفاصيل، قول طالما تردد على مسامعنا، لكنه في حال «البروش» يؤكد صدقه.


فهذا الإكسسوار الصغير، يتميز بكونه الحلية الأكثر تفاعلا مع الأزياء، إلى حدّ يمكن معه القول إنه يتمتع بقدرة عالية على تغيير الطلّة والأسلوب بشكل جذريّ. ومهما كان شكله ولونه ومعدنه أو خامته، ولو كانت من القماش،فإنه ينجح دائمًا في إضفاء الأناقة على أكثر الأزياء بساطة.


دُور الأزياءالعالميّة تعي أهمية البروش ودوره، لهذا أفردت له مساحة كبيرة ضمن مجموعات الإكسسوارات الخاصة للموسمين الحاليَّين، فزهرة الكاميليا، الحاضرة دومًا ضمن مجموعة «شانيل»، منذ أن تزيّنت بها الآنسة كوكو شانيل عام 1920، جاءت متوّهجة بألوان زهريّة مشرقة، كما تتألق السلحفاة البلّوريّة الجالبة للحظ ضمن مجموعة «لانفان»، والفراشة المزهوّة بأحجار الكريستال الملونة ضمن مجموعة «جورجيو أرماني»،وهلم جرًّا.


واللافت أيضًا عودة التصميمات القديمة، أو المستوحاة من الأشكال التراثية أحيانًا، التي تصبّ في خانة «ألفينتاج».


والجميل في هذه أن كل واحدة منا لا بد أن تجد نسخة منها في صندوق جواهر الأمّهات أو الجدات.


هذا الاهتمام الذي لا يختفي أبدًا بهذا الإكسسوار الصغير والثمين، ليس غريبًا، فهو يُعتبر من أقدم الحُلِيّ المرصَّعة بالأحجار التي تزيّنت بها المرأة، حيث يعود استخدامه إلى العصر البرونزي، فقد حلّ آنذاك محلّ الخشب والعظام في عمليّة تثبيت الملابس. كما كان له حضور قوي في الحضارات القديمة الأخرى، مثل الإغريقية والرومانية، وكان مرافقًا للزيّ التقليديّ الخاص بالرجال والنساء على حد سواء، نظرًا إلى دورَيه،الجمالي والعملي، وإن كان قد بلغ ذروته في العصر الفيكتوري، حيث أخذت تصميماته أشكالا متنوّعة مستوحاة من الطبيعة، من الأزهار إلى الحيوانات.

لكن عبر التاريخ،تبقى التصميمات الأكثر ابتكارًا، تلك التي ظهرت في العهد البيزنطيّ وتميزت بألوان متنوعة، تعكس الميول الشرقيّة التي طبعت تلك الحقبة، بينما شهد «البروش/الدبوس» فيالقرن السابع عشر استخدام الأحجار الكريمة بالحجم الكبير، ليتحول إلى شبه باقة من الورود المتراقصة على ألوان الجواهر المختلفة.
وفي القرن الثامن عشر أخذ أشكالا جديدة، فمرة على شكل فراشات، ومرة على شكل زواحف أو حيوانات بريّة.
ومع تطوّرتقنيات تطويع المعادن النفيسة، من قَطْع وحَفّ ونحت، إلى الترصيع الدقيق بالأحجارالكريمة في القرن التاسع عشر، ازدهرت تصميمات البروشات؛ فجاءت مرصَّعة بالألماس والياقوت والزمرّد والسفير كما اللآلئ، وشيئًا فشيئًا أصبحت تحاكي توجُّهات الموضة،من حيث الحجم والشكل وتعدد الألوان.
مصمِّمة الجواهر ومالكة مجموعة «وفاجويلز»، وفاء حركة، تؤكّد أنها تحرص دائمًا على أن تضمّن مجموعتها السنويّة تصميمات متعددة من البروشات.
تقول: «لم يعد البروش حلية تتزيّن بها الجدّات فقط، فقد نفضعنه صفة الكلاسيكيّة وأصبح يجاري توجُّهات امرأة اليوم، فتصميماته أصبحت أكثرعملية، وبوظائف متميزة، لذلك فقد تشكّل استثمارًا جيّدا، خصوصًا في ظل الأزمة المالية التي يشهدها العالم حاليًّا، وانكماش القدرة الشرائية لدى البعض».
وتوصي وفاء بضرورة اختياره بتصميم يتماشى مع أسلوب صاحبته، والمناسبات التي ترتادها.
فالمشغول بالألماس، مثلا، يناسب الاحتفالات الضخمة والرسميّة، بينما يلائم المتعدد الألوان فترات النهار كما الليل، في آن معًا. وتقترح أيضًا على السيدة أن تستعيض، في بعض الأحيان، عن فستان مفصَّل بتقنية الخياطة الراقية المكلّفة، بآخربسيط، لكن يتميز بقَصّة جذّابة، على أن تزيّنه ببروش كبير مرصَّع بالأحجار الكريمة يثبَّت على الكتف أو عند الخصر، مثلا.
وتقترح على المرأة الشابة أو الجريئة أكثر من ذلك، بأن تزيّن فستانها البسيط بعدة بروشات، تكون بأحجام وأشكال مختلفة،على أن تستفيد بكل واحد منها لاحقًا في مناسبات أخرى، باستخدامها على ثياب أخرى،وتكون بذلك قد وّفرت الكثير من المال وكنزت مجموعة رائعة من الجواهر، قد تلجأ يومًا ما إلى إعادة تصميمها عن طريق تحويلها إلى قلادة أو أقراط أو حتى خاتم كبير.
وتضيف حركة: «إننا نحرص على تزويد تصميماتنا لهذه القطعة، كل مرة بتفاصيل دقيقة تسمح بتنوّع استخدامها، فأحيانًا نضيف إليها علاقة صغيرة غير ظاهرة تسمح بتمرير سلسلة ليتحوّل البروش إلى قلادة، أو قد ندعم التصميم بقطعة إضافيّة من المعدن النفيس تسمح بتمرير الجلد ليتحوّل البروش إلى سوار مرصَّع يلفّ المعصم.
بالإضافة إلى أن بعض الأحجار الكريمة واللآلئ يمكن أن تأخذ أشكالا رائعة، تبدو فيها وكأنها منحوتات طبيعيّة، تأخذ تارة شكل فأرة صغيرة أو حصان، وتارةشكل وردة، ولا تحتاج سوى قليل من التلميع والتقنيات لتثبيتها».
ولا يقتصر البروش على المرأة الشابة والناضجة، فقد أصبح يتوجه إلى كل الأعمار، وليس أدل على هذا من أن هناك تصميمات خاصة بحديثي الولادة والأمهات في آن واحد، حتى تبقى هذه الذكرى الجميلة محفورة، إلى الأبد، بالأحجار الكريمة.
وهناك أيضًا تصميمات خاصة بالأحبّة تتوفر على أجزاء سرية يمكن أن تدوَّن فيها أحلى الكلمات وأصدق المشاعر،فضلا عن التواريخ والأحداث المهمة، من ذكرى زواج إلى تثبيت عهد، وهناك من ينحت صورة من يحبّ على المعدن النفيس، ويرصّع الغطاء بالأحجار الكريمة من الألماس إلى الزفيروالزمرّد والياقوت».
وفي رأي وفاء، فإن الوردة، بكلّ أشكالها، تبقى الأكثرطلبًا، لِما تمثّله من رمزيّة وكلاسيكية تجعلها تتعدى الأجيال ضمن العائلة الواحدة،ومهما تغيّر الزمن فهي لا تذبل ولا يخفّ وهجها أو موضتها.
البروش متعدد الاستخدامات والوظائف، وهو من القطع التي تخطف الأنظار، ويمكن بسهولة أن يغطي علىوهج بقية الإكسسوارات، لذلك عند التزيّن به يُستحسن أن تكون الحلي المعتمدة ناعمة،كسلسلة بسيطة أو خاتم أو ساعة.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t54341.html#post416771
- لفترة النهار يُستحسن اعتماد البروشات المرصّعة بالأحجار نصف الكريمة، من خلال تزيين الجاكيتات والفساتين وحتى الوشاح الذي يلفّ الرقبة بها.
- للمناسبات الخاصة والأمسيات الرسمية، يمكن استخدام البروش المرصَّع بالأحجار الكريمة، بتثبيته على فستان عند الكتف أو عند مستوى الخصربشكل جانبيّ.
- لإضفاء الفخامة على وشاح يلفّ الرأس، يمكن تثبّيت البروش بطريقة جانبيّة، ويُستحسن عندها التخليّ عن التزيّن بالقرطين، كي لا تبدو الإطلالة مبالَغًا فيها.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=416771
- بإمكان العروس اعتماد بروش من الألماس واللؤلؤ لتزيين تسريحتها، فيبدو الشكل كتاج يكلّل رأسها، ليتحوّل بعد المناسبة قطعة جواهر يمكنها استخدامها بشكل أكبر.
- يمكن أن يزيّن حقيبة يد صغيرة تمسك باليد، على أن تختاره السيدة بألوان تتماشى مع تصميم الملابس، حتى تبدو الإطلالة متناسقة.
- يسمح البروش بتحويل قبعة بسيطة إلى قطعة جذّابة تواكب الموضة.
- حتى الجينزالعادي يصبح أنيقًا ولافتًا للنظر عند تزيينه ببضعة بروشات مختلفة الحجم، وينطبق هذا الأمرعلى الجاكيتات أيضًا.
- يمكن التلاعب بالإكسسوارات، كجمع عدّة سلاسل من المعادن أو اللآلئ، بواسطة بروش يثبّت جانبًا على الجاكيت.

- الأحذية أيضًا لها نصيب منه، حيث يمكن أن يضاف إليها بروش عند المقدمة، فتبدو مميَّزة كأنها تحمل توقيع «كريستيان لوبوتان» أوغيره.


























معلومات عن كل ما يهم P6m13753.gif

معلومات عن اكسسوار مهم وهو الخاتم،،،،،،،،،،،،،

معلومات عن كل ما يهم w3o12962.jpgمعلومات عن كل ما يهم 3tn12962.jpg

معلومات عن كل ما يهم jpu12962.gif
يــــــاهلا والله بكل من دخل ,,

كل خاتم في اصبع الفتاة له معنى .. !


فهو زينة لا تستغني عنها النساء وأشهرها خاتم الزواج..

تحتل الخواتم مكانة هامة في قلوب السيدات، ليس فقط لارتباطها بالخطوبة والزواج، بل لأنها تضفي على المرأة أناقة وسحرا، وتقول صفية الدراجي (طالبة جامعية) "لا يمكنني الاستغناء عن الخواتم، أضعها كل يوم وفي كل الأوقات والمناسبات، فهي عنوان أناقة كل سيدات باختلاف بيئتهن"، مشيرة إلى أهمية تنسيق وضع الخواتم فيما بينها وتنسيقها مع باقي الإكسسوارات والحلي.
وتضيف صفية التي تضع خواتم في كل أصابع يدها "أحرص على وضع خواتم منسجمة مع الملابس والإكسسوارات التي أرتديها، وأكثر ما يغريني الخواتم الكبيرة الحجم والمرصعة بالأحجار".
وتقول سعيدة عارف (اختصاصية تجميل وموضة) "للخواتم سحر خاص يختلف عن تأثير وأهمية باقي الحلي، وهناك اعتقاد لدى اليونانيين بأن شخصية المرأة يمكن أن تستشف من نوعية الخواتم التي ترتديها وطريقة وضعها في اليد، وهناك مثل يوناني يقول إن أول ما ينظر إليه الرجل هو يد المرأة، ثم تأتي العيون في المرتبة الثانية".
وتضيف "حرص السيدات على ارتداء الخواتم يمكن أن يفسر بأنه حرص على الأناقة في جزء هام وفعال من المرأة، فاليد هي التي تصافح وتعمل وتشير، وهي أكثر الأجزاء تفاعلا مع الآخرين، لذلك تحرص السيدات على تزيين اليد أكثر من أي جزء آخر"، مشيرة إلى أن الخواتم أكثر ما يستهوي النساء من الحلي، فهي أجمل هدية يمكن أن تقدم للمرأة في كل المناسبات.
وعن أنسب الطرق لارتداء الخواتم تنصح سعيدة عارف بعدم ارتداء خواتم حقيقية من الألماس أو الذهب مع إكسسوارات فضية أو من معدن آخر، لأن ذلك سيفقدها قيمتها، وتقول "إذا كانت أصابع اليد قصيرة، ينصح بعدم ارتداء خواتم كبيرة وعريضة، لأن ذلك سيظهرها أقصر من حالتها، ويجب على السيدة صاحبة اليد الرفيعة والأصابع القصيرة أن تقاوم إعجابها وحبها للخواتم الكبيرة، وتكتفي بالخواتم الرفيعة والناعمة والبسيطة، لأنها ستحقق لها أناقة مميزة بدون أن تظهر مساوئ يدها، أما إذا كانت الأصابع طويلة واليد ضخمة، فيجب على السيدة أن ترتدي خواتم كبيرة وعريضة، وتتجنب الخواتم ذات الفصوص الصغيرة، لأنها تعطي إيحاء بأن اليد أكبر والأصابع أطول".
وتنصح الاختصاصية المرأة بتنويع تشكيلة الخواتم التي تملك، حتى تستفيد من ارتداء أنواع مختلفة التصميم والخامة والحجم، كما تنصح بعدم اقتناء خواتم مزينة بدبابيس تمسك الملابس وتمزقها، أو تلك المصنوعة من خامات تسبب حساسية الجلد.
وترى الاختصاصية أن أجمل الخواتم تلك المرصعة بالأحجار وتقول "يجب على المرأة أن تراعي عند ارتداء هذه الخواتم أن يكون لون الأحجار التي تزينها متلائما مع باقي الإكسسوارات التي ترتديها من ساعات وأساور وأقراط، كما أنه من الضروري أن يتناسب ارتداء الخواتم مع الأنشطة اليومية والمناسبات، فالخواتم التي نرتديها في العمل لا تناسب أوقات المساء والسهرات والعكس صحيح".
وتشير إلى أن البعض يعتمد على نوع الخاتم لمعرفة شخصية المرأة ومزاجها، فمثلا الخاتم ذو الشكل الغريب والحجم الكبير ترتديه المرأة الجريئة والمتقلبة، أما الخاتم الرفيع فيدل على شخصية خجولة ومتحفظة، كما تختلف شخصية المرأة باختلاف الأصابع التي تفضل وضع الخاتم بها.
وتؤكد سعيدة أن أغلب النساء يفضلن وضع الخواتم في الوسطى والخنصر، وهناك نسبة كبيرة من النساء العربيات يكتفين بخاتم الخطوبة أو الزواج، مما يحرمهن من الاستفادة من صرعات الموضة التي تبتكر الجديد في كل موسم.
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،،،


إذا كانت أصابعك قصيرة لا ترتدي الخواتم الكبيرة والعريضة و أكتفِ بالخواتمالرفيعة والناعمة
أما إذا كانت أصابعك طويلة فلا ترتدي الخواتم ذات الفصوصالصغيرة لأنها تعطي إيحاء أكبر بطولها

الخواتم أنواعــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ,,
الخواتم الفضية
.. تدل على البرودة والهدوء والثقة وصفاء النفس تهتم صاحبتها بالنواحي الفكرية

وتنتابها مشاعر عدم الثقة أحيانا ولكنها سرعان ما تتمالك نفسها وتعود إلى طبيعتها.
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــ


الخواتم الذهبية
.. شخصية حادة مشاعرها منطلقة عفوية حريصة على ابهار العيون

ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ

× الماس والاحجار الكريمة ..
إذا كان الخاتم هنا كبير الحجم غريب الشكل فإن من تحمله هي امرأة متناقضة,
متقلبة تميل الى القلق والمعاناة العاطفية أما إذا كان الخاتم رفيعا أو متوسطا
ينسجم مع شكل الإصبع وفي مكانه المناسب فإنه يدل على
شخصية خجولة متحفظة ذكية تميل الى كتمان أسرارها .
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ
× مكان الخاتم
ومن تفضل وضع الخاتم في إصبع معين فإنها تكشف

أيضا بعض جوانب شخصيتها فإذا وضعته مثلا في...
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
× الإبهام ..
إنه يدل على شعور عال بالذات وثقة زائدة الى حد الغرور.
,
× السبابة ..
تواضع وسعة الصدر والسماحة لدرجة التفريط في الحقوق الشخصية ،
حتى لا يغضب منها الاخرون... بحاجة الى قدر أكبر من الثقة بالنفس والشعور بالأمان.

////////////////////

× الوسطى ..
يدل على عقلية ناضجة تعشق المثالية في السلوك والتصرف
ولذلك فهي عرضة لتأنيب الضمير عند أقل هفوة لا يعجبها الانسان السطحي
الذي يهتم بالمظهر دون الجوهر ولكن يعيبها محاولة فرض ارائها على الاخرين دون ان تدري.

/////////////////
× الخنصر ..
تتحمل متاعبها ومتاعب غيرها بصبر واستسلام احيانا وخصوصا
فيما يتعلق بالاسرة رغم اعتقادها بانها شخصية متميزة تتمتع
بقدرات خاصة لا تملكها غيرها.

//////////////////////
× البنصر ..
انه يدل على شخصية تتمتع بالمشاعر الرقيقة والشفافية
لا تتقبل فكرة التنازل عن ارائها كلامها يحمل صيغة الامر دون ان تشعر
ولكن الاخرين لا يفهمون طبيعتها الجادة والتزامها
لذلك فهي بحاجة الى تعلم المرونة في التعامل ومراعاة ظروف وطبائع الاخرين.

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،

امرأة بلا خواتم ..
اذا رفضت المرأة ارتداء الخواتم او اكتفت بدبلة الخطوبة او الزواج فان ذلك يدل :

على شخصية غير نمطية تحب التجديد وتكره المظاهر كما تكره النفاق والزيف

تميل الى الوحدة متهمة من الاخرين بالغرور ولكنها في الحقيقة متواضعة جدا

تفضل السهر مع كتاب او مجلة او فيلم هادف او برنامج ثقافي

على الاشتراك في حفل يشارك فيه المشاهير والنجوم .
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
خاتم في كل اصبع ..
المرأة التي تهتم كثيرا بوضع الخواتم في كلتا يديها أو أصابع إحدى اليدين

تكشف دون أن تدري عن شعورها بعدم الأمان وحاجتها الى الحماية

حتى من نفسها وقد يعني ذلك الرغبة في اجتذاب اهتمام الاخرين ولفت انظارهم اليها

أو نوعا من فقدان الثقة بالنفس والتستر وراء دفاعات نفسية ومظهرية واهية.

والله اعلم’’’’’’’’’’’’
معلومات عن كل ما يهم jpu12962.gif



lug,lhj uk ;g lh dil hgY;ss,hv>>hgfv,a< hgohjl










عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس

قديم 11-30-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.17 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : ركن اكسسوارت و مجوهرات
افتراضي

تابع

اليوم جايبة معلومات عن الساعة ،،،،،
ساعة من القديم

ساعة حديثة

ساعة آخر تقنية تلبس على ظفر اليد....


يعود إختراع ساعةاليد إلى الفرنسي لويس كارتييه والسويسري هانزويلزدروف وذلك في عام 1904
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،،،،،،
والساعة ::
منبه صغير للوقت(الزمن)، يستخدمها الناس، لتعرّف الوقت؛ وقد يلبسونها في معاصمهم، أو يحملونها فيجيوبهم.
استخدم رجال المراقبة الساعات الكبيرة، أوالمنبهات، المتنقلة، للمرة الأولى، في أوروبا، في القرن السادس عشر الميلادي؛ إذكانوا يربطونها بأشرطة حول رقابهم، خلال دوراتهم التفتيشية. وعندما كَثُرَاستخدامها، اختُصر اسمها، فأصبح: ساعة اليد
.
أنواع ساعات اليد،،
يُلْبَس معظم ساعات الي دحول المعصم. وقبل العشرينيات من القرن العشرين، كان يُحمل معظمها في الجيوب، أو في حقيبة اليد. وطالما استخدمتها النساء، للزينة والزخرفة، وحملنها كقلائد وأقراط أومشابك. وتراوح ساعة اليد، اليوم، بين النماذج المزخرفة، المرصعة بالأحجار الكريمة،التي تفوق نفقتها نفقة سيارة فاخرة. وتظهر ساعة اليد التقليدية الوقت، بوساطةعقارب، تشير إلى أرقام أو علامات على قرص مدرج، أو ميناء الساعة. وقد عُرفت هذهالطريقة لإظهار الوقت، بطريقة العرض المقارن. وتُستخدم، حالياً، البلورات السائلة،لإظهار الوقت بطريقة، تُعرف بطريقة العرض الرقمي.
ويوفر العديد من ساعاتاليد معلومات إضافية، زيادة على تحديد الساعات والدقائق؛ إذ يحدد معظمها الثواني،كذلك. ويُظهر العديد منها أيام الأسبوع، والتاريخ، والسنة. ويُصدر بعضها صوت إنذار،عند الوقت المرغوب فيه. كما يظهر بعض ساعات اليد الجديدة، ذات الوظائف الخاصة، نبض حامليها، أو درجة حرارة أجسامهم. ويحتوي بعضها على ألعاب إلكترونية، وآلات حاسبة صغيرة، لحل بعض المسائل الرياضية.

كيفيةعمل ساعات اليد،،
تتكون ساعة اليد من جزءَين أساسيَّين، هما: العلبة والأجزاء الحركية، الموجودة داخل العلبة. وتعمل أجزاء الحركة على إظهارالوقت، وإدارة الساعة، وضبط سرعتها. ويختلف بعض ساعات اليد عن بعضها الآخر، باختلاف مهام أجزائها المتحركة. ويمكن تقسيمها إلى مجموعتَين: الأولى، ساعات يد آلية؛والثانية، ساعات يد إلكترونية؛ وذلك تبعاً لكيفية تزويد كلٍّ منهما بالقدرةالمحركة.

ساعات اليدالآلية،،
تزوَّد ساعات اليد هذه بالقوة المحرِّكة، بوساطة نابض (زنبرك)، ملفوف يُعرف باسم النابض الرئيسي؛ يُلَفُّ،في معظمها، بوساطة مقبض تدوير أو تاج، يتصل بعمود التشغيل، داخل العلبة. وتحتوي ساعات اليد الأخرى، المعروفة باسم الساعات ذاتية التعبئة، على آلية وزن، تلف النابض الرئيسي، تلقائياً، لدى تحريك الساعة. وحالما تدور ساعة اليد، ينفلت النابض الرئيسي، وتدير القدرة، الناتجة من انفلاته أو انفكاكه، العديد من العجلات الصغيرةجداً، المسننة، والمعشقة، والمتصل بعضها ببعض، على هيئة قافلة. وتتصل عقارب ساعة اليد، كلٌّ على حدة، بالعجلات المسننة، والمعشقة، التي تدور بسرعات محددة. وتحدد سرعة العجلات، جزئياً، بآلية، تسمى ميزان الساعة.
يحتوي ميزان الساعة على عجلة الانفلات، وعجلة التوازن، ونابض التوازن، والعتلة الساقطة. وتتصل عجلةالانفلات بمجموعة التروس، وهي تدور عندما تعمل ساعة اليد. وتنقل عجلة ميزان الساعة،كذلك، القوة المحركة إلى عجلة التوازن، التي تُعَدّ قاعدة الوقت، أو أداة حفظه. ويعمل نابض التوازن، الذي يدعى، كذلك، النابض الشَّعري، على تذبذب عجلة الاتزان،ذهاباً وجيئة، بتردد محدد. ويتذبذب معظم عجلات التوازن خمس أو ست مرات، في الثانية. ولعتلة الساقطة خطافان، واحد عند كلٍّ من نهايتَيها، مهمتهما الإمساك بعجلةالانفلات. وتتسبب كلُّ ذبذبة لعجلة التوازن بترجُّح عجلة الساقطة، ما يمكن عجلةالانفلات من التحرر، لفترة وجيزة، من قبضة خطافَي العتلة، والدوران قليلاً، قبل أن يمسك بها، من جديد، ويوقفا حركتها. وتسفر آلية تلك العجلة عن صوت الطرق: تيك، توك ... المُميز لساعات اليد الآلية. وتنتقل كلُّ حركة بسيطة لعجلة الانفلات، من خلال تروس أخرى في القافلة، إلى عقارب الساعة. ونظراً إلى تحكّم عجلة التوازن، من خلال تذبذباتها، في سرعة الانفلات؛ لذا، فهي تُعَد المسؤولة عن دقة التوقيت.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t54341.html#post416773
يوجد في ساعات اليد الآلية، ما يزيد على مائة جزء، ضمن مجموعة أجزاء الحركة؛يُصنع بعضها، في الفاخر من تلك الساعات، يدوياً، لضمان الدقة والديمومة. كما تُصنع المشابك الخطافية، وأجزاء أخرى متنوعة لساعات اليد، من قِطع جوهر صغيرة، وصلدة، مثل الياقوت، الطبيعي أو الصناعي؛ لتقليل التحاتّ أو التآكل. وتحتوي ساعات اليد هذه على أكثر من 15 قطعة من الجواهر.
وهناك نوع من ساعات اليد الآلية، يعرف بالساعات إبرية العتلة؛ لا تجهز أجزاؤها، يدوياً؛ والمشابك الخطافية لعتلة الساقطة،هي إبر فلزية، بدلاً من الجوهر. وتتميز بانخفاض نفقتها، وبسرعة فسادها؛ بيد أنها إذا ضُبطت، بمعرفة الساعاتي، فيمكن دِقتها أن تحاكي نظيرتها في ساعات اليد الثمينة،المزوَّدة بالجواهر.

ساعات اليد الإلكترونية،،
تحتوي ساعات اليدالإلكترونية على بلورات صغيرة، من الكوارتز. وتصل دقة بعضها، أن اختلالها، لايتجاوز 60 ثانية (تقديمًا وتأخيرًا)، في السنة. ويُحسب الوقت في هذه الساعات، وفق تذبذب بلورات الكوارتز، التي يتذبذب معظمها نحو 768 32 مرة، في الثانية. وهي تحتوي على دائرة إلكترونية متكاملة، تُزَوَّد بالقدرة المحركة، من طريق بطارية. وتُثَبَّت الدائرة على قطعة صغيرة جداً من السيلكون، تعرف بالرقاقة؛ مهمتها هي المحافظة على تذبذب البلورات، وتحويل ذبذباتها إلى نبضات كهربائية، وتُنَشِّط محرّكًا صغيرًاجدًا، يضبط حركة عقارب الساعة.
وثمة ساعة يد إلكترونية أخرى، تعرف بساعةالحالة الصلبة، تستخدم الكوارتز، كذلك، كأساس للوقت، ولا توجد فيها أجزاء متحركة؛وإنما تحدد الوقت فيها دوائر، تحوّل بياناته، مباشرة، إلى شاشة عرض البلور السائل،على وجه الساعة.
ويظهر الوقت، على معظم شاشات عرض البلور السائل، على هيئة أرقام. وتكمن طبقة ذلك السائل الرقيقة، في شاشة عرضه الرقمية، بين طبقتَين منالزجاج. وتُطبع الأشكال الرقمية على الزجاج، بوساطة طبقة تغليف شفافة، موصلة للكهرباء. وتكون هذه الأرقام، في العادة، غير مرئية؛ ولكن، عند تعريض طبقة التغليف لتأثير شحنة كهربائية، يصبح البلور السائل مرئياً، كأرقام مظلمة. ويشكل البلورالسائل نمط عقارب الساعة لإظهار الوقت في الساعات المقارنة بدلاً من الأرقام في الساعات ذات شاشات عرض البلور السائل. ويحتاج إظهار الوقت في البلور السائل، إلى كمية ضئيلة من القدرة، تتأتّى من بطارية. وهكذا، يظهر عرض الوقت، بصفة مستمرة،ولكن، لا يمكن رؤية العرض، بوضوح، في الضوء الخافت. ويوجد ضوء، في بعض ساعات شاشات عرض البلور السائل، يمكن إطلاقه لإنارة وجهها؛ والوقوف على الوقت.

،،والساعة ليست خاصة بالمرأة فالرجل كذلك
فساعة اليد من الإكسسوارات المهمة والأساسية بالنسبة للرجل ، فهي جزءا لا يتجزأ من أناقته وجاذبيته ، لذا ينصح خبراء الموضة كل رجل بضرورة اختيار ساعة اليد المناسبة ، مع العلم أن لكل مناسبة ساعة معينة يجب ارتداؤها فيها ، لذا احرص على اقتناء أكثر من واحدة .

وللمرأةرأي,,

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=416773
ولكن المرأة لها بريقها الخاص وانتقائها وذوقها الرائع,,, وخاصة لأنها تلبس جميع الأنواع
من ذهب ,ألماس,فضة,وجميع الأنواع الأخرى............،،،،
وكل فترة تخرج لنا الشركات بكل جديد ومثير في عالم الساعات وتحاول جذب المرأة وإثارتها بجميع الأشكال والألوان.....

...









عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 11-30-2010   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: الرقابة العـامة ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نور العيون


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5383
المشاركات: 14,686 [+]
بمعدل : 4.87 يوميا
اخر زياره : 03-21-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1934

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نور العيون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : ركن اكسسوارت و مجوهرات
افتراضي

هادي فوووووووور
شكرا لك أختي









عرض البوم صور نور العيون   رد مع اقتباس
قديم 11-30-2010   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مشرفــة ::قسم العام و قسم جوال
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية samira25


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 7656
المشاركات: 3,369 [+]
بمعدل : 1.19 يوميا
اخر زياره : 06-18-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 38

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
samira25 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : ركن اكسسوارت و مجوهرات
افتراضي

بارك الله فيك اختي الحبيبة









عرض البوم صور samira25   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بيتزا الخاتم نور العيون ركن السندويشات والمعجنات 15 08-07-2010 12:53 PM
الخاتم له معنى فى اصبعك نجمة الشرق المنتدى العام 0 01-03-2010 02:45 PM
عاجل خطيب حياة(الخاتم تحطها نهار العيد) اميرة سلام منتدى فضــــــاء الصور 8 09-01-2009 01:31 AM
الحابل والنابل شاعر الزيبان ركن االألغــاز 5 08-19-2009 11:39 AM


الساعة الآن 12:52 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302