العودة   منتديات صحابي > أقسام الشريعة الاسلامية > المنتدى الاسلامي العام


المنتدى الاسلامي العام خاص بديننا الحنيف على مذهب أهل السنة والجماعة


دعاء لدفع السحر والشر

المنتدى الاسلامي العام


دعاء لدفع السحر والشر

دعاء الشيخ الشعراوي - رحمه الله وأدخله فسيح جناته - لفك السحر اللهم انك قد أقدرت بعض خلقك على السحر والشر , ولكنك احتفظت لذاتك بإذن الضر . فأعوذ بما

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-30-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ياسمين نجلاء


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5477
المشاركات: 10,609 [+]
بمعدل : 3.53 يوميا
اخر زياره : 02-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ياسمين نجلاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام

دعاء الشيخ الشعراوي - رحمه الله وأدخله فسيح جناته - لفك السحر
اللهم انك قد أقدرت بعض خلقك على السحر والشر , ولكنك احتفظت لذاتك بإذن الضر .
فأعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه بحق قولك : ( وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلا بِإِذْنِ اللَّه )

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ـ صلى الله عليه وسلم ـ ‏"‏ الْكَلِمَةُ الْحِكْمَةُ ضَالَّةُ الْمُؤْمِنِ حَيْثُمَا وَجَدَهَا فَهُوَ اَحَقُّ
بِهَا ‏"‏

أحفظ الله يحفظك

عن أبي العباس عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال : " كنت خلف النبي صلى الله عليه وسلم يوما ، فقال : ( يا غلام ، إني أُعلمك كلمات : أحفظ الله يحفظك ، أحفظ الله تجده تجاهك ، إذا سأَلت فاسأَل الله ، وإذا استعنت فاستعن بالله ، واعلم أن الأُمة لو اجتمعت على أَن ينفعـوك بشيء ، لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء ، لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفت الصحف ) . رواه الترمذي وقال :" حديث حسن صحيح ".

تعريف السحر
السحر في اللغة: عبارة عما خفي ولطف سببه, ولهذا جاء في الحديث: (( إن من البيان لسحرا ))
وسمي السحور سحورا لأنه يقع خفيا آخر الليل قال تعالى : (( سحروا أعين الناس )) أي أخفوا عنهم علمهم , ولما كان السحر من أنواع الشرك إذ لا يأتي السحر بدونه أوردناه لبيان ذلك تحذيرا منه

و في الاصطلاح : عزائم و رقى و عقد و أدوية و تدخينات تؤثر في القلوب والأبدان فمنها ما يمرض و منها ما يقتل و منها ما يفرق بين المرء و زوجه قال تعالى : (( فيتعلمون منهما ما يفرق به بين المرء وزوجه )) وقال سبحانه : (( قل أعوذ برب الفلق )) إلى قوله : (( ومن شر النفاثات في العقد )) يعني السواحر اللاتي يعقدن في سحرهن وينفثن في عقدهن . ولولا أن للسحر حقيقة لم يأمر بالاستعاذة منه .

أحفظ الله يحفظك

تستطيع الجن فعل ما لا يستطيعه البشر و بصفقة معينه بين اشرار الجن و هم الشياطين و اشرار البشر و هم السحرة ينفذ الجني طلبات الساحر بشرط ان ينفذ الساحر طلبات الجني و عادة يكون التقرب إلى الشياطين عن طريق تدنيس النفس بالوساخات و دماء الحيوانات و اهانة كتاب الله ، يطلب الساحر من الشخص المريد للسحر طلبات قذرة ، عادة هذه الطلبات يطلبها الجني كقربان له لتنفيذ الطلب و هي طلبات تعجيزية يذل بها بني آدم كطلب مخلب نسر او ذيل فأر يتيم و غيرها , و الغريب ان هذه الطلبات التعجيزية تتشابه في كل العالم و كل انواع السحر في كل الأزمان ابتداءً من زمن الفراعنة إلى هذا اليوم , و تختلف ثقافات السحر من مكان لآخر فمنهم من يسمي هذه الشياطين أرواح شريرة لبشر ماتوا و بعضهم يسميها طاقة سلبية و يسمونه بالسحر الأسود و هو عند فن الويكا wicca و بعضهم يسميها الآلهة الشريرة و كلهم يتفقون في الطرق المتبعة و طلب الأشياء القذرة التعجيزية .

أحفظ الله يحفظك

ليوجد دليل بان الرسول صل الله عليه وسلم سحر
كيف يسحر الرسول صلى الله عليه وسلم والله يقول له: (وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ) ؟

يقول الله تعالى في سورة الإسراء:"نَّحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَسْتَمِعُونَ بِهِ إِذْ يَسْتَمِعُونَ إِلَيْكَ وَإِذْ هُمْ نَجْوَى إِذْ يَقُولُ الظَّالِمُونَ إِن تَتَّبِعُونَ إِلاَّ رَجُلاً مَّسْحُوراً",
ويقول في سورة الفرقان أيضًا:"َأوْ يُلْقَى إِلَيْهِ كَنزٌ أَوْ تَكُونُ لَهُ جَنَّةٌ يَأْكُلُ مِنْهَا وَقَالَ الظَّالِمُونَ إِن تَتَّبِعُونَ إِلَّا رَجُلاً مَّسْحُوراً".
في هاتين الآيتين وصف الله تعالى القائلين بسحر الرسول عليه الصلاة والسلام بالظالمين,ووصفهم هكذا فيه إشارة إلى أنه ما كان يومًا مسحورًا,وهذا يدل على أنه لم يسحر على الإطلاق.( والله أعلم )


أحفظ الله يحفظك

السحر كفر ومن السبع الكبائر الموبقات وهو يضر ولا ينفع قال الله تعالى عن تعلمه : { وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنْفَعُهُمْ } البقرة/102، وقال { وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى" طه/69، والذي يتعاطى السحر كافر قال الله تعالى: } وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ } البقرة/102. وحكم الساحر القتل وكسبه حرام خبيث، والجهال والظلمة وضعفاء الإيمان يذهبون إلى السحرة لعمل سحر

أحفظ الله يحفظك

حكم الاستعانة بالجن في حل السحر عن المسحور
فكان الجواب
لا تجوز الاستعانة بالجن في معرفة نوع الإصابة ونوع علاجها لأن الاستعانة بالجن شرك . قال الله تعالى (( وأنه كان رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا )) ، وقال تعالى (( ويوم يحشرهم جميعاً يمعشر الجن قد استكثرتم من الإنس وقال أولياؤهم من الإنس ربنا استمتع بعضنا ببعض وبلغنا أجلنا الذي أجلت لنا قال النار مثواكم خالدين فيها إلا ما شاء الله إن ربك حكيم عليم )) ومعنى الإستمتاع بعضهم ببعض أن الإنس عظموا الجن وخضعوا لهم واستعانوا بهم والجن خدموهم بما يريدون أحضروا لهم ما يطلبون ، ومن ذلك إخبارهم بنوع المرض وأسبابه مما يطلع عليه الجن دون الإنس وقد يكذبون فإنهم لا يؤمنون ولا يجوز تصديقهم .
التوقيع: اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء .

أحفظ الله يحفظك

دعاء طرد الشيطان
"اللهم إنك سلطت علينا عدواً عليماً بعيوبنا،يرانا هو وقبيله من حيث لانراه،اللهم أيسه منا كما أيسته من رحمتك،وقنطه منا كما قنطته من عفوك،وباعد بيننا وبينه كما باعدت بينه وبين رحمتك وجنتك.

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ـ صلى الله عليه وسلم ـ ‏"‏ الْكَلِمَةُ الْحِكْمَةُ ضَالَّةُ الْمُؤْمِنِ حَيْثُمَا وَجَدَهَا فَهُوَ اَحَقُّ بِهَا ‏"‏

أحفظ الله يحفظك

بسم الله الرحمن الرحيم ولا إله إلا الله رب السموات ورب العرش العظيم
(قَالَ رَبِّ فَأَنْظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (36) قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنْظَرِينَ (37) إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ (38) قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ (39) إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ (40) قَالَ هَذَا صِرَاطٌ عَلَيَّ مُسْتَقِيمٌ (41) إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ (42) وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمَوْعِدُهُمْ أَجْمَعِينَ (43) لَهَا سَبْعَةُ أَبْوَابٍ لِكُلِّ بَابٍ مِنْهُمْ جُزْءٌ مَقْسُومٌ (44))

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t54358.html#post416914

تجارة الرقية الشرعية

انتشرت هذه التجارة بشكل ملفت للنظر حيث يقوم التاجر بطلاق الحية وتقصير الاتزار ليقنع الناس بانه رجل صالح متبع السنه ويستغل حسن صوته بقراه القران
ممارسة الرقية هي من أسرع واضمن أنواع التجارة المربحة
يبيع الماء (سعره ميتين فلس ) بدينارين , والعسل بعشرين ديناراً , والزيت بعشرة دنانير , إما الجلسات وهي قراءة القران على المريض ؛ الساعة بعشرين دينار والحسابه تحسب وسحب دماء هؤلاء المساكين الذين تعلقوا بالأسباب وتعلقوا بأناسٍ أقل ما يُقال فيهم أنهم استغلوا البشر بقراءة كلام ربِّ البشر .

أحفظ الله يحفظك

نعم أيها الأحباب , فإن كنتَ أنتَ صاحب المسألة والحاجة , فإن أبواب السماء مفتوحة , فلا يوجد وسائط ولا شفعاء ولا يا فلان أغثني ,بل قل بالله أغثني ؛قال تعالى: (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ) أنت صاحب الحاجة وأنت من تقدر , وإن كان المريض يهمك احرص على قراءة القران والمداومة عليها وعلى الدعاء له بظهر الغيب .

أحفظ الله يحفظك

نعم يوجد مخلصين نذروا أنفسهم لمساعدة النَّاس وإعانتهم ولكن هذا لا يعني أن نغفل عن الذي استغل ضعف النَّاس وقلة حيلتهم ولوَّث عقيدتهم ! الرقية الشرعية أمر لا جدال فيه , وشفاء الناس بالرقية الشرعية أمر مشاهد ومجرب ,

أحفظ الله يحفظك

( الرقية الشرعية )

بسم الله الرحمن الرحيم



بسم الله الرحمن الرحيم (1) الحمد لله رب العالمين (2) الرحمن الرحيم (3) مالك يوم الدين (4) اياك نعبد واياك نستعين (5) اهدنا الصراط المستقيم (6) صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين (7) سورة " الفاتحة " .





بسم الله الرحمن الرحيم

الم (1) ذلك الكتاب لاريب فيه هدى للمتقين (2) الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون (3) والذين يؤمنون بما انزل اليك وما انزل من قبلك وبالآخرة هم يوقنون (4) اولئك على هدى من ربهم واولائك هم المفلحون (5) سورة "البقرة ".





بسم الله الرحمن الرحيم

واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما انزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من احد حتى يقولا انما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من احد الا باذن الله ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم ولقد علموا لمن اشتراه ما له في الآخرة من خلاق ولبئس ما شروا به انفسهم لو كانوا يعلمون (102)

سورة " البقرة ".





بسم الله الرحمن الرحيم

ان في خلق السماوات والأرض واختلاف الليل والنهار والفلك التي تجري في البحر بما ينفع الناس وما انزل الله من السماء من ماء فاحيا به الارض بعد موتها وبث فيها من كل دابة وتصريف الرياح والسحاب المسخر بين السماء والأرض لآيات لقوم يعقلون (164) سورة " البقرة ".





بسم الله الرحمن الرحيم

الله لا اله الا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الارض من ذا الذي يشفع عنده الا باذنه يعلم ما بين ايديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه الا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم (255) سورة "البقرة ".





بسم الله الرحمن الرحيم

آمن الرسول بما انزل اليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين احد من رسله وقالوا سمعنا واطعنا غفرانك ربنا واليك المصير (285) لا يكلف الله نفسا الا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا ان نسينا او اخطأنا ربنا ولا تحمل علينا اصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا انت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين (286) سورة "البقرة ".





بسم الله الرحمن الرحيم

قالوا يا موسى اما ان تلقي واما ان نكون اول من القى (65) قال بل القوا فاذا حبالهم وعصيهم يخيل اليه من سحرهم انها تسعى (66) فأوجس في نفسه خيفة موسى (67) قلنا لا تخف انك انت الأعلى (68) والق ما في يمينك تلقف ما صنعوا انما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث اتى (69) سورة "طـه ".





بسم الله الرحمن الرحيم

أفحسبتم انما خلقناكم عبثا وانكم الينا لا ترجعون (115) فتعالى الله الملك الحق لا اله الا هو رب العرش الكريم (116) ومن يدع مع الله الاها آخر لا برهان له به فانما حسابه عند ربه انه لا يفلح الكافرون (117) وقل ربي اغفر وارحم وانت خير الراحمين

( 117) سورة "المؤمنون ".





بسم الله الرحمن الرحيم

والصافات صفا (1) فالزاجرات زجرا (2) فالتاليات ذكرا (3) ان الهكم لواحد (4) رب السماوات والارض وما بينهما ورب المشارق (5) انا زينا السماء الدنيا بزينة الكواكب (6) وحفظا من كل شيطان مارد (7) لا يسّمّعون الى الملأ الاعلى ويقذفون من كل جانب (8) دحورا ولهم عذاب واصب (9) الا من خطف الخطفة فاتبعه شهاب ثاقب (10) سورة "الصافات ".





بسم الله الرحمن الرحيم

لو انزلنا هذا القرءان على جبل لرأيته خاشعا متصدعا من خشية الله وتلك الأمثال نضربها للناس لعلهم يتفكرون (21) هو الله الذي لا اله الا هو عالم الغيب والشهاده هو الرحمن الرحيم (22) هو الله الذي لا اله الا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يشركون (23) هو الله الخالق البارىء المصور له الأسماء الحسنى يسبح له ما في السماوات والأرض وهو العزيز الحكيم (24) سورة "الحشر" .

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=416914





بسم الله الرحمن الرحيم

قل اوحي الي انه استمع نفر من الجن فقالوا انا سمعنا قرءانا عجبا (1) يهدي الى الرشد فآمنا به ولن نشرك بربنا احدا (2) وانه تعالى جد ربنا ما اتخذ صاحبة ولا ولدا (3) وانه كان يقول سفيهنا على الله شططا (4) سورة "الجن" .





بسم الله الرحمن الرحيم

قل هو الله احد (1) الله الصمد (2) لم يلد ولم يولد (3) ولم يكن له كفوا احد (4) سورة "الاخلاص" .





بسم الله الرحمن الرحيم

قل اعوذ برب الفلق (1) من شر ما خلق (2) ومن شر غاسق اذا وقب (3) ومن شر النفاثات في العقد (4) ومن شر حاسد اذا حسد (5) سورة "الفلق ".





بسم الله الرحمن الرحيم

قل اعوذ برب الناس (1) ملك الناس (2) اله الناس (3) من شر الوسواس الخناس (4) الذي يوسوس في صدور الناس (5) من الجنة والناس (6) سورة "الناس ".



صدق الله العظيم الستار . وبلغ الرسالة نبيه الكريم المختار . صلى الله عليه وعلى اله المصطفيين الأخيار .

احفظ الله يحفظك


إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا(56). الأحزاب.

( اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل إبراهيم، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد )



]uhx g]tu hgspv ,hgav










عرض البوم صور ياسمين نجلاء   رد مع اقتباس

قديم 12-01-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية nadou


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10653
المشاركات: 672 [+]
بمعدل : 0.25 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 12

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
nadou غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسمين نجلاء المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي

اللهم عافنا في ابداننا
باارك الله فيكي حبيبتي وجزاك الله كل خير









عرض البوم صور nadou   رد مع اقتباس
قديم 12-02-2010   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 17925
المشاركات: 240 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : 07-18-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 14

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالرحيم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسمين نجلاء المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله

أولا أريد أن ألفت نظر الأخت وسائر الأخوات من اللواتي يضعن الصور النسائية
أن يبتعدن عن ذلك لأنه من المنهي عنه شرعا وعقلا
خاصة المشاركات في المنتدى الإسلامي

ثانيا للتنبيه فقط
الأدعية التي ينبغي نشرها هي الأدعية الشرعية المأثورة
أما غيرها وإن كان جائزا استعمالها إلا أنه لا ينبغي نشرها وكأنها مأثورة

والموضوع في الحقيقة شيق لو خلى من الأسطر الأولى









عرض البوم صور عبدالرحيم   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دعاء لحفظ القرآن كريمة منتدى القرآن الكريم وعلومه 18 01-10-2011 11:28 AM
دعاء فك السحر ولد الابيار المنتدى الاسلامي العام 6 01-01-2011 09:35 AM
دعاء لصاحبة الصدر الحنون فلا تبخل عليها. سمية منتدى ألـفتاوى الـشرعية 9 04-12-2010 06:45 PM
مفاتيح الخير والشر هانــــي المنتدى الاسلامي العام 4 04-08-2010 05:59 PM


الساعة الآن 01:00 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302