العودة   منتديات صحابي > أقسام الرياضة الجزائرية و العربية و العالمية > منتدى الكرة المحلية الجزائرية


منتدى الكرة المحلية الجزائرية خاص بالدوري الجزائري لكرة القدم ...


أسمـع جعجعـة ً و لا أرى طحنــاً

منتدى الكرة المحلية الجزائرية


أسمـع جعجعـة ً و لا أرى طحنــاً

**** ( نسمع جعجعة و لا نرى طحناً ) نعيب الزمان و العيب فينا , و نسينا ان الزمن هو الزمن و ما تغير هو تصرف البشر فبعضهم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-01-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: الرقابة العـامة ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبد للرحمان


البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 12097
المشاركات: 3,574 [+]
بمعدل : 1.35 يوميا
اخر زياره : 06-09-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 65

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبد للرحمان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الكرة المحلية الجزائرية
أسمـع جعجعـة لا أرى طحنــاً 749672sgafb116p4.gif
أسمـع جعجعـة لا أرى طحنــاً 5879s2hn1li1dp.gifأسمـع جعجعـة لا أرى طحنــاً 5879s2hn1li1dp.gifأسمـع جعجعـة لا أرى طحنــاً 5879s2hn1li1dp.gifأسمـع جعجعـة لا أرى طحنــاً 5879s2hn1li1dp.gifأسمـع جعجعـة لا أرى طحنــاً 5879s2hn1li1dp.gifأسمـع جعجعـة لا أرى طحنــاً 5879s2hn1li1dp.gif
****
( نسمع جعجعة و لا نرى طحناً )

نعيب الزمان و العيب فينا , و نسينا ان الزمن هو الزمن و ما تغير هو تصرف البشر فبعضهم تحول الى حجر و بعضهم بيدق في جيش الملاسنات او بيدق على طاولة الشطرنج البشرية تحركهم او تقتلهم كلمة ,كيف كنا و كيف اصبحنا ؟؟ أصبحنا نصنع من الوهم بطلاً نمجّده و نحمله على الاكتاف , و نصنع من الشك عدو نمقته و نحاربه بالسيف , و نعيش في ذكريات ماضينا و نمجد الاطلال و نقدسها و نرممها كما ترمم الاضرحة و ننسى بناء مستقبلنا و ان مصيرنا بأيدينا لا بأيدي غيرنا و من سبقونا , لأننا صرنا رمز للفشل , نتكلم و لا نعمل فبقينا نبحث في ذكريات الماضي عن انتصارات نتغنى بها لتنسينا فشلنا و لو لحظة..لأننا - او أصبحنا - -او نكاد ان نكون - للأسف من اصحاب " كان أبي " .

المسؤولين..

صدق المثل القائل :" أسمع جعجعة و لا أرى طحناً " لما أسمع تصريحات لمسؤولينا عبر الاثير و الجرائد و هم يتكلمون عن المشروع الوهمي للنهوض بالكرة الجزائرية و فك قيود التبعية الرياضية او الغزو الثقافي الفرنكوفوني تحت غطاء رياضي و لا شيء في الافق , و لما يتحدثون عن تطوير المنشآت الرياضية و رفع مستوى الاندية برفع ميزانياتها و السهر على متابعة السيولة لمستحقيها و الاهتمام بالمواهب و قطع دابر الجهوية و" المعريفة" للرفع من مستوى اللاعب المحلي الذي هو رمز الكرة الجزائرية و لا شيء في الافق , و كذلك عن التطبيق الصارم لبنود الفيفا في الاحتراف المزعوم و السهر على التأكد من تطبيق العقوبات قبل الاكراميات , و الكثير من الكلمات العابرة التي تطرب السمع و لا تسمن من جوع و الكلمات المكتوبة على اوراق الاعتماد و التي لا تساوي ثمن الورق !
المدربون..

أسمع جعجعة و لا ارى طحنا لما اسمع تصريحات المدرب - منتخب او نادي - و هو يتحدث و يعد بالسهر على تحسين وضعية الفريق و الكف عن سياسة الكيل بمكيالين بين اللاعبين و التطبيق الصارم لمواعيد التدريبات اليومية و العقوبات المسلّطة و أن الفريق في طريقه الصحيح و أن المقابلة القادمة سوف تفرحون فيها و تمرحون , و لما تحدث الكارثة يُطربنا بموال حزين ألفناه حتى حفظناه و يكرر لنا نفس الكلمات بأسلوب مغاير و يخرج منها كما تخرج الشعرة من العجين و كله كلام في كلام و ملام و لا جديد في الافق و لا تطبيق على ارض الواقع ,نفس المستوى للاعبين و نفس المشاكل و نفس النتائج كأنهم لم يحركوا ساكناً ,لأنهم يتكلمون كثيراً و لا يعملون .

اللاعبين ..

أسمع جعجعة و لا أرى طحنا ً لما تسمع وعود اللاعب الفلاني للجمهور بنتيجة ايجابية او تحسين الاداء و هو لم يغير شيء من سلوكه الرياضي او الخُلقي و لم يحترم مواعيد التدريبات و المحافظة على لياقته في السر خارج المراقبة , و لم يحترم الجمهور و ذلك بالتدرب بجدية و عزم و ارادة , لم يحترم الجمهور بإعطاء كلٌّ من التدريب و المحافظة على اللياقة البدنية و الحضور الذهني حقهم و بأمانة و مصداقية , و لم يحترم الجمهور لأنه وعدهم و لم يجتهد و يعمل ليوفي وعده ..لأنه يتكلم دون عمل جاد .

الصحافة ..

أسمع جعجعة و لا أرى طحناً لما أقرء الصحف اليومية و هي تكتب الاكاذيب و الاشاعات حتى اصبحت بدون مصداقية حتى و لو نقلت خبرا صحيحا و كل ما يكتب لا يحرك ساكناً و لا يغير شيئاً على الواقع و بدل ان تكون السُلطة الرابعة مثل نظيراتها في الدول المثقفة , أصبحت " السَّلطة الرابعة " لفتح شهية البلبلة و الاثارة السلبية و الفتنة , فهي مجرد أفيون المواطن البسيط الذي يبحث عن أحجية لينام بها او "بوقالات رمضان " ليتلهى البعض بفك طلامسها او مجرد سبب للبعض للبحث عن شيء يفجر فيه كل جام غضبه ..و كله كلام لا يساوي ثمن الورق فلا افعال و لا أدلة احترافية تغير الواقع المر و تؤثر على الرأي العالم و تحركه للمطالبة بالتغيير , بل الرأي العام يحرك الصحافة التي تنقل الاشاعات من الشوارع و المنتديات بدل البحث عن الخبر بمصداقية و بأدلة دامغة .

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t54442.html#post417508

الجمهور الرياضي و المنتديات..

أسمع جعجعة و لا أرى طحناً لما أقرأ ما يكتب على صفحات المنتديات من نصائح و ارشادات عبر المواضيع المكتوبة لتغيير الذات بنبذ العنف اللفظي و الجسدي و نشر ثقافة الروح الرياضية و نبذ العنصرية و الجهوية و المحافظة على سلالمة المنشآت الرياضية و احترام المنافس و غيرها ...الخ , و محاولة زرع كل ذلك في عقل المجتمع و الجمهور الرياضي و للأسف لا نرى كل ذلك و قلّما تجد من يحاول التغيير و يبدأ بنفسه أولا او يحاول ان يوصل الرسالة الى عائلته و اصدقاءه او يزرعها كبذرة بين اطفال و شباب الحي او غيرهم و هم المستقبل او يحاول ان ينصح المشاغب او المتعصب للجهوية في الملعب و يذكره بالروح الرياضية و..و.. الكثير الكثير .

خاتمة...

هذا هو حالنا صراحةً جمهور و صحافة و حال كرتنا و مجالها لأننا نجيد الكلام و نفشل عند العمل , لأننا بصراحة نتكلم كثيرا , فبدون عمل جاد لا ننتظر النتيجة الايجابية , و التغيير الفعلي يبدأ بخطوة في المسار الصحيح لا خطوة الى الامام و الى المجهول والحركة تكون فعلية و لهدف واضح و ليست من اجل الحركة فقط و ذر الرماد في الاعين و نقول اننا نعمل فيحسب الرائي اننا نعمل لكننا للأسف نتخبط و يصبح كلامنا مجرد صوت و صخب و ضجيج منبعث من الطاحونة , لا طحن و لا دقيق بالداخل .

***
هذا باختصار شديد و أترك لكم المجال لإثراء الموضوع بالنقاش الهادف
و لكم الخط
أسمـع جعجعـة لا أرى طحنــاً 5879s2hn1li1dp.gifأسمـع جعجعـة لا أرى طحنــاً 5879s2hn1li1dp.gifأسمـع جعجعـة لا أرى طحنــاً 5879s2hn1li1dp.gif
دمتم بخير


: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=417508
أسمـع جعجعـة لا أرى طحنــاً 749672sgafb116p4.gif

أسمـع جعجعـة لا أرى طحنــاً 44hk3.gif

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسمـع جعجعـة لا أرى طحنــاً 749672sgafb116p4.gif



HslJu [u[uJm W , gh Hvn 'pkJJhW










عرض البوم صور عبد للرحمان   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:34 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302