العودة   منتديات صحابي > الأقسام العامة > المنتدى العام


المنتدى العام يهتم بالمواضيع المميزه و المهمه و الكبيره و العامة والتي فيها فائدة على الفرد و المجتمع.


الشك في أننا أحياء

المنتدى العام


الشك في أننا أحياء

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته قد يكون العنوان غريباوربما يطرح كثيرا من التساؤلات ويكون محلا للانتقادات والاراءالمعارضة والموافقة ولايمكن ان الوم واحدا منكم ولكن مهلا :فان معرفة الموضوع المطروح

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-04-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كبار :: شخصيات منتدى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امحمد خوجة


البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 3803
المشاركات: 2,157 [+]
بمعدل : 0.65 يوميا
اخر زياره : منذ 3 أسابيع [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 152

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
امحمد خوجة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى العام
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
قد يكون العنوان غريباوربما يطرح كثيرا من التساؤلات ويكون محلا للانتقادات
والاراءالمعارضة والموافقة ولايمكن ان الوم واحدا منكم
ولكن مهلا :فان معرفة الموضوع المطروح قد تزيل حيرتكم
نعم أشك اننا أحياء ولنا وجود في هذا العالم المتحرك الحي
ربما يقول أحدنا ماهذا الهراء؟
ألسنا نعيش كمايعش الاخرون نأكل ونلعب ونمرح مثلهم
نعم نحن مثلهم في هذا وربما تجاوزناهم
لكن هل أثبتنا وجودنا علما وصناعة وتقدما في شتي الميادين
والجواب:كلا

مع ان ديننا الحنيف يحثنا على العلم بشتى انواعه ابتداء من الايمان والعقيدة والفقه والى كل ما يحيينا في دنيانا واخرتنا فهل طبقنا او استجبنا اولم يطلب منا رب العزة في كتابه الكريم حيث يقول يا أيها الذين آمنوا استجيبوا لله وللرسول إذا دعاكم لما يحييكم
اذا مالفرق بيننا وبين الاموات الاالكلام والحركة
ألسنا الامة التي مازلت تعيش علي امجاد الاسلاف دون ان تصنع لنفسها حاضرا
السنا الامة التي في كل مناقشاتها لاتتحدث الا علي من مضوا فهل عدنا حتى الى طريق اسلافنا الذين نمجدهم دائما دون ان نقتدي بهم

فأين نحن؟

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t54647.html#post419418
ألست معي ياأخي اننا ربما امواتا ولكن لاندر
وحتى نصل الى الحقيقة من خلال ارائكم
شكرا لكم وانتظر ردودكم



hga; td Hkkh Hpdhx










عرض البوم صور امحمد خوجة   رد مع اقتباس

قديم 12-04-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سوزان


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 10306
المشاركات: 10,711 [+]
بمعدل : 3.55 يوميا
اخر زياره : 04-01-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 133

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سوزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : امحمد خوجة المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
و عليكم السلام و الرحمة

قد يكون العنوان غريباوربما يطرح كثيرا من التساؤلات ويكون محلا للانتقادات
صحيح هذا ما حدث حين قرائته
والاراءالمعارضة والموافقة ولايمكن ان الوم واحدا منكم
ولكن مهلا :فان معرفة الموضوع المطروح قد تزيل حيرتكم
نعم أشك اننا أحياء ولنا وجود في هذا العالم المتحرك الحي
ربما يقول أحدنا ماهذا الهراء؟
ألسنا نعيش كمايعش الاخرون نأكل ونلعب ونمرح مثلهم
نعم نحن مثلهم في هذا وربما تجاوزناهم
نعم نعيش مثلما يعيشون
لكن هل أثبتنا وجودنا علما وصناعة وتقدما في شتي الميادين
والجواب:كلا
كلا و الف كلا
مع ان ديننا الحنيف يحثنا على العلم بشتى انواعه ابتداء من الايمان والعقيدة والفقه والى كل ما يحيينا في دنيانا واخرتنا فهل طبقنا او استجبنا اولم يطلب منا رب العزة في كتابه الكريم حيث يقول يا أيها الذين آمنوا استجيبوا لله وللرسول إذا دعاكم لما يحييكم
اذا مالفرق بيننا وبين الاموات الاالكلام والحركة
ألسنا الامة التي مازلت تعيش علي امجاد الاسلاف دون ان تصنع لنفسها حاضرا
السنا الامة التي في كل مناقشاتها لاتتحدث الا علي من مضوا فهل عدنا حتى الى طريق اسلافنا الذين نمجدهم دائما دون ان نقتدي بهم

فأين نحن؟
ألست معي ياأخي اننا ربما امواتا ولكن لاندر
وحتى نصل الى الحقيقة من خلال ارائكم
شكرا لكم وانتظر ردودكم

اخي و استاذي الكريم موضوعك اثر في كثيرا اتعلم لماذا لانه كان يعكس من شخصية اختي
اختي كانت دائما تحلم ان تكون عالمة نووية
او تكون شخصية معروفة
اختي تبحث عن العام في شتى المجالات رغم صغر سننها رحمه الله الا انها كانت عبقرية لدرجة كبيرة اذ مدختها فسوف اقول عنها موسوعة بكل اللغات و في كل الجوانب و اسئل عنها اصدقائها في المنتدى

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t54647.html#post419790
دوما كانت تقول بشرى ما الفرق بيني و بينهم هل هي نقطة؟
لقد خلقنا رب واحد و انا احسن منها لانني على دين الاسلام و اشهد ان الا الله الا الله
نحن لا نساوي شئ بشرى صديقني كلماتها لازلت اتذكرها
فعلا اني نحن اموات و لسنا باحياء
كيف لنا ان نقلد الغرب في تقاليدهم و عاداتهم السيئة
و لا نقلدهم في قط علم منهم و لو معلومة صغيرة
نعرف الاكل و الشرب و النوم الكثير
لكن نعمل؟ نكتشف ؟
هم لا يعرفون معنى الراحة لكن نحن اصلنا راحة
صدقني ابن عمي ذهب الى الصين حتى عمل استيقظ متاخرا باسعة واحدة ظنوه قد انتقل الى رحمة الله
امور كثيرة لو فتحتها الان لا استطيع ان اغلقها
الف شكر لك اخي الفاضل









عرض البوم صور سوزان   رد مع اقتباس
قديم 12-05-2010   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كبار :: شخصيات منتدى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امحمد خوجة


البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 3803
المشاركات: 2,157 [+]
بمعدل : 0.65 يوميا
اخر زياره : منذ 3 أسابيع [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 152

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
امحمد خوجة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : امحمد خوجة المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

بارك الله فيك ابنتنا بشرى على المرور والاضافة الكريمة حول الاخت المرحومة وذكرتيني ابنتي بمقولة كانت امي ولازالت ترددها حول الاموات الذين لهم خاصية في هذه الحياة اذ تقول فلان او فلانة بنت الاخرة
نعم ابنتي صدقت والدتي اختك ابنت الاخرة وليست الدنيا انها انشاء الله حورية من حور الجنة وكما يقول المثل المصري الدور والباقي علينا نحن ماذا فعلنا وماذا عملنا اما اختك رحمها الله فهي حور من طيور الجنة انها صغيرة في السن صبية من احباب الله كما وصف الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام جل الصبيان الصغار الغير مكلفين والغير المحاسبين فهي في جنة الخلد اما نحن وكما تفضلت في موضوعي فالطامة الكبرى اننا احياء في الاجساد والابدان كالحيوانات كرمك الله بل اضل منهم الا من رحم ربي واموات في القلوب والضمائر والدين والعقيدة والعلم والتقدم والازدهار كباقي الامم و خلق الله رغم ان امتنا هي المكلفة بهذا كله وهي المعنية حيث هي خير امة اخرجت للناس فاين نحن من هذا كله الا من رحم ربي بارك الله فيك تشرفت بمرورك ابنتي بالرغم من انت الي فيه وجعل الله كل هذا في ميزان حسناتك انشاء الله وربي يرحم اسمية امين والله لقد قطعتي قلبي ابنتي خاصة هذه الصور التي لو ناديتها تتكلم وترد عليك

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t54647.html#post420172
فسبحان الله ولا حول ولا قوة الا بالله









عرض البوم صور امحمد خوجة   رد مع اقتباس
قديم 12-05-2010   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كبار :: شخصيات منتدى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نونو الجزائرى


البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 6314
المشاركات: 1,418 [+]
بمعدل : 0.48 يوميا
اخر زياره : 05-30-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نونو الجزائرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : امحمد خوجة المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

موضوعك رائع بارك الله فيك اخى امحمد
ولكن لسنا اموات لو كنا اموات لانحاسب
المشكل اننا كائن(ناكل ونشرب وننام ونمشي) حي ليس له محل من الاعراب فالزراعة ممنوعة والصناعة ممنوعة مادامت الجزائر موقعة على وثيقة صندوق النقد الدولي والمنظمة التجارة العالمية
اما الكلام فحدث بلا حرج نحتل المرتبة الاولى عالميا
تقبل تحياتى و مرورى









عرض البوم صور نونو الجزائرى   رد مع اقتباس
قديم 12-07-2010   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سوزان


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 10306
المشاركات: 10,711 [+]
بمعدل : 3.55 يوميا
اخر زياره : 04-01-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 133

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سوزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : امحمد خوجة المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

لا شكر على واجب استاذي الغالي
نعم اثارني موضوعك فعلا برغم الظروف القاسية
لكن صدق قلمك حين نطق و قال نحن امواتا
بارك الله فيك
و لا شكر على واجب
اما بالنسبة للصورة لهي لاختي اسيمة
رحمها الله









عرض البوم صور سوزان   رد مع اقتباس
قديم 12-07-2010   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية KiNG Dz


البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 14898
المشاركات: 138 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : 05-03-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 30

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
KiNG Dz غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : امحمد خوجة المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

بارك الله فيك امحمد خوجة على الموضوع القيم منك وفي انتضار جديدك دائما









عرض البوم صور KiNG Dz   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سر ضعفنا أننا بلا أهداف لقمان عبد الرحمن منتــــدى قضـايا الشبـاب 6 02-10-2011 09:54 PM
هل هم ساذجون فعلا أم أننا أغبياء حق امحمد خوجة المنتدى العام 2 01-08-2011 03:28 PM
أجيال تربيها الخادمات وتثقفها الفضائيات ..!!! نونو الجزائرى منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } 3 07-08-2010 08:54 PM
نصب تدكاري عملاق لحداء منتظر الزايدي ღhąηηąhღ منتدى فضــــــاء الصور 3 10-04-2009 01:44 AM
لو أننا نعمل! سعاد.س منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } 6 11-30-2007 10:22 AM


الساعة الآن 04:26 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302