العودة   منتديات صحابي > الأقسام العامة > منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } للنقاش الهادف والبناء والمواضيع الجادة و طرح الأفكار الجديدة و التي تهم المنتدى و الفرد و المجتمع بأسره.


هل فارق السن بين الرجل والمرأة عائق؟؟

منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


هل فارق السن بين الرجل والمرأة عائق؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم وبه أستعين ثم أما بعد إخواني وأخواتي هل فارق السن بين الزوجين يعد مشكلا؟؟ هل هو عائق أمام الحب؟ هل الفارق في السن يكون أيضا فارقا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-11-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مشرفــة :: أقسام بلادي الجزائر
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اماني-19


البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11833
المشاركات: 3,426 [+]
بمعدل : 1.28 يوميا
اخر زياره : 05-25-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
اماني-19 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه أستعين
ثم أما بعد
إخواني وأخواتي

هل فارق السن بين الزوجين يعد مشكلا؟؟
هل هو عائق أمام الحب؟
هل الفارق في السن يكون أيضا فارقا في الزواج؟


بمعنى آخـــــــر:

يا أخي هل تستطيع أن تتزوج امرأة تكبرك سنا؟

ويا أختي هل تقبلين برجل تقدم لك للزواج يصغرك سنا؟


هذا ما أردت إثراءه بنقاشكم
فهبوا إلى حواسيبكم
وأثروا الموضوع
بشفافية مطلقة
وبموضوعية
ولتنظروا لعوامل محيطة بكم
كالمجتمع
والأعراف والتقاليد
وغيرها


شكراااااااااااااااااااااا اااااااااااااااً



ig thvr hgsk fdk hgv[g ,hglvHm uhzr??










عرض البوم صور اماني-19   رد مع اقتباس

قديم 12-11-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
*:: مشرفــة :: أقسام الاسـرة والـمجـتمع
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امل الحياة


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 8085
المشاركات: 2,436 [+]
بمعدل : 0.86 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 17

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
امل الحياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اماني-19 المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

اولا وقبل كل شئ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اما بعد اشكرك اختي على الموضوع الهادف
اما عن اختلاف السن فجميعنا لا نعلم الغيب وكما يقول المثل النصيب يصيب ممكن نحن نقول الآن مستحيل ان اتزوج من يصغرني سنا من الطرفين المرأة والرجل لكننا جهلنا ان كل شئ بالمكتوب
شكرا مرة اخرى









عرض البوم صور امل الحياة   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2010   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Red flower


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 8047
المشاركات: 9,810 [+]
بمعدل : 3.47 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 126

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Red flower غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اماني-19 المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

فارق السن غير عائق في الزواج اذا ما وجد الحب

ولكن عن نفسي لا اعتقد اني استطيع ان اتزوج برجل
يصغرني في السن خاصة اذا كان الفارق بيننا كبير

مشكووووووورة غاليتي على الموضوع بارك الله فيك









عرض البوم صور Red flower   رد مع اقتباس
قديم 12-12-2010   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مشرفــة :: أقسام بلادي الجزائر
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اماني-19


البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11833
المشاركات: 3,426 [+]
بمعدل : 1.28 يوميا
اخر زياره : 05-25-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
اماني-19 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اماني-19 المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

العفو اخوتي وشكرا على مروركم الكريم









عرض البوم صور اماني-19   رد مع اقتباس
قديم 12-12-2010   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد الامين


البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 11432
المشاركات: 8,006 [+]
بمعدل : 2.96 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 124

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد الامين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اماني-19 المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

السلام عليكم جميعا وشكرا لك أختي على طرح الموضوع
رأيي فيه كالاتي :
أولا :مبد ئيا لا يوجد مشكل في الزواج مع وجود فارق السن ولو كان كبير بين الزوجين ولن يكون هناك عائق أمام الحب إن وجد التفاهم لآن الحب إحساس يولد من رحم القلب بين طرفين في أي لحظة ولا يعترف بالزمان و المكان أي لا يشيخ و لايتبدل مهما كانت الظروف ،ولنا في حياة رسول الله الزوجية عبرة ويكفيها عبرة ،ولكن لدي شواهد أخرى من حاضرنا ما يؤكد أنه لا مشكل تماما في فارق السن بين الزوجين
ثانيا : أما عني فلا أعتقد أنني سأتزوج واحدة أكبر أو مساوية لسني لظروف أخرى ليست عائلية أو إجتماعية لآن هذه القضية شخصية ولن أسمح أو أسمع لرأي أحد
ثالثا : عندي ملاحظة على كلام أختي أمل الحياة حيث قالت :المثل النصيب يصيب وأن كل شيئ بالمكتوب ،هناك فرق بين الامثال التي هي نتاج تجارب الناس و الشرع المنزل وأنا متأكد أنه لايوجد في القرأن أو السنة ما يثبت أننا مجبورين في قضية الزواج على حد قولهم "تزاوجو في السماء قبل ما تزاوجو في الارض"هذا خطأ في الاعتقاد ، بل الشرع أعطانا كل الحرية في الاختيار في قضية الزواج وهذا تدل عليه عشرات الاحاديث الصحيحة التي تأمرنا أو تنهينا أو توجهنا في قضية الزواج من حيث الاختيار

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t55120.html#post423626









عرض البوم صور محمد الامين   رد مع اقتباس
قديم 12-12-2010   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لمياء البيرينية


البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11927
المشاركات: 1,023 [+]
بمعدل : 0.38 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
لمياء البيرينية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اماني-19 المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

السلام عليكم اولا شكرا غاليتي على الموضوع القيم والهادف بالنسبة لي انا لا استطيع والله الشاب خلوق وابن عائلة كريمة لكن انا لم استطع قبوله انا ادرك واؤمن بالقضاء والقدر لكن يا جماعة خفت من المستقبل على العموم شكرا عزيزتي









عرض البوم صور لمياء البيرينية   رد مع اقتباس
قديم 12-12-2010   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مشرفــة :: أقسام بلادي الجزائر
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اماني-19


البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11833
المشاركات: 3,426 [+]
بمعدل : 1.28 يوميا
اخر زياره : 05-25-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
اماني-19 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اماني-19 المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

العفو اخوتي شكرا جزيلا اخي محمد









عرض البوم صور اماني-19   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الغضب عند الرجل والمرأة رتيبة5 منتدى عالم الشباب و الرومانسية { هو و هي} 10 05-03-2011 03:54 PM
عدل لأم مساواة بين الرجل والمرأة؟؟؟؟ Maitre djazia 2010 منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } 7 09-10-2010 10:12 PM
اجمل ما قيل عن الرجل والمرأة nihel منتــــدى قضـايا الشبـاب 11 09-07-2010 04:56 PM
صور مقطعية لمخ الرجل والمرءة اميرة سلام منتدى النكت 5 03-28-2009 09:55 PM
الرجل والمرأة الفهد المنتدى العام 7 03-27-2008 05:48 PM


الساعة الآن 04:09 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302