العودة   منتديات صحابي > أقسام الشارع العربي و الدول > منتدى فلسطين في القلب


منتدى فلسطين في القلب خاص بالقضية الفلسطينية -مقالات -تاريخ -ارشيف -وثائق


دحلان للشرق الأوسط : تسريبات الوشاة وراء تسميم علاقتي بالرئيس عباس

منتدى فلسطين في القلب


دحلان للشرق الأوسط : تسريبات الوشاة وراء تسميم علاقتي بالرئيس عباس

القاهرة: صلاح جمعة أكد محمد دحلان، مفوض الإعلام في اللجنة المركزية لحركة فتح، أن «أعضاء اللجنة المركزية للحركة متوحدون خلف الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وأن بعض الوشاة سمموا أجواء علاقته

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-13-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 15547
المشاركات: 11 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : 01-09-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
طلال محمود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى فلسطين في القلب

دحلان للشرق الأوسط تسريبات الوشاة 4470461264067794.jpg
القاهرة: صلاح جمعة
أكد محمد دحلان، مفوض الإعلام في اللجنة المركزية لحركة فتح، أن «أعضاء اللجنة المركزية للحركة متوحدون خلف الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وأن بعض الوشاة سمموا أجواء علاقته بعباس على الرغم من أن هذا لم يرق لمستوى الخلاف»، على حد قوله.

ودعا دحلان إلى خطوات «سلمية إبداعية» لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني، وتوقع نشوب انتفاضة ثالثة حال استمرار الجمود في عملية السلام.

والتقى محمد دحلان، أمس، الوزير عمر سليمان، مدير المخابرات المصرية بالقاهرة. وقال دحلان، في تصريحات خاصة لـ«الشرق الأوسط»: «لا أنفي أن هناك سوء فهم مع الرئيس أبو مازن». وأضاف: «إن محبتي للرئيس لم تمنعني من التعبير عن رأيي بكل صراحة وشفافية حول قضايا الشعب الفلسطيني خلال اجتماعات القيادة واجتماعات اللجنة المركزية لحركة فتح».

واستدرك قائلا: «لكنني فوجئت بهذه الأزمة، وهذه التسريبات التي لا معنى لها سوى إثارة البلبلة في الواقع الفلسطيني».

وزاد دحلان قائلا: «على الدوام كانت هناك مجموعة تتكون من بعض الأشخاص الذين يشكلون عبئا على كاهل الشعب والقيادة الفلسطينية، وهم مشاءون بالنميمة، ولم أتوقف عند هذه (المماحكات)، التي حاولوا إثارتها هنا وهناك».

وقال دحلان: «أنا لا أنفي أن هناك بعض الاجتهادات وسوء الفهم يمكن أن يحدث داخل القيادة الفلسطينية لكنني لم أكن أتوقع أن يصل هذا إلى مستوى الخلاف، فأنا لا أعتبر أن هناك خلافا بيني وبين الرئيس عباس، على الأقل من جانبي، فما يجمعنا هو مصالح مشتركة، وما يجمعنا هو مسؤوليته كرئيس ومسؤوليتي كعضو في اللجنة المركزية كإطار منتخب لا أتجاوزه، ولن أسمح للآخرين أن يسدوا إلي النصائح في آلية عملي».

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t55181.html#post423980

وحول ما تردد بشأن تقليص الحراسة أمام منزله، وإغلاق مكتب قناة «فلسطين الغد» التلفزيونية التابعة لشركة «المستقبل»، قال دحلان: «لا أريد أن أتوقف عند ذلك، ليس من باب عدم المقدرة على التوضيح؛ فأنا لست في سباق مع أحد في موازين قوى، وإذا كانت هذه الإجراءات فيها أي إساءة، فهي تسيء إلى من حرض على اتخاذها».

وحول علاقته بالقناة، قال دحلان: إنها تابعة لشركة خاصة يمتلكها مجموعة من المستثمرين أرادوا تأسيس قناة تخدم القضية الفلسطينية. وأوضح دحلان: «أسهمت في إقناع هؤلاء المستثمرين، وبعضهم فلسطينيون وبعضهم عرب». وأشار دحلان إلى أن هذا الموضوع سيناقش في إطار اللجنة المركزية لحركة فتح لاحقا. وقال: «إن الأولى من هؤلاء: العمل على وقف الاستيطان، وليس وقف قناة تدعم الشعب الفلسطيني».

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=423980

وردا على سؤال عما إذا كان قد طلب لقاء وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط والوزير عمر سليمان، وأنه تم رفض طلبه، قال دحلان: «هذه أضحوكة، فأنا تربطني علاقة رسمية وشخصية مع الوزير سليمان، وتعودت أن أرى الوزير سليمان والوزير أحمد أبو الغيط حينما يكون هناك موضوع مهم، فالوزير سليمان لم يرفض أي طلب لأي مسؤول فلسطيني، فهو يلتقي رجال أعمال وشخصيات لها مركز، وأخرى ليس لها مركز. فالعلاقة بين القيادات الفلسطينية ومصر لا تحتكم إلى البروتوكولات الرسمية وحدها».

وأوضح دحلان أن الوزير سليمان تحدث عن ثلاثة هموم خلال اللقاء، أولها: وحدة القيادة الفلسطينية، وثانيها: السعي إلى إعادة عملية السلام إلى وضعها الطبيعي مع تحقيق الضمانات الدولية بمرجعية سياسية، والدخول في مفاوضات جادة، وآخرها: الوحدة الوطنية والمصالحة مع حركة حماس.

وقال: إن الوزير سليمان متابع مثابر لموضوع المصالحة الفلسطينية. وزاد قائلا: «أعتقد أن حركة فتح قدمت ما لديها عندما وافقنا على الورقة المصرية، وذهب السيد عزام الأحمد، رئيس وفد فتح للمصالحة إلى دمشق، واجتمع مع قيادة حماس ودون ملاحظاتهم التي كانوا يريدون وضعها في الاعتبار».

وتساءل دحلان مستنكرا: «أستغرب، لماذا لم توقع حماس على الورقة المصرية بعد النظر لملاحظاتهم بعين الاعتبار؟». ونصح حماس بانتهاز الفرصة لبدء مسيرة جديدة لمواجهة التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني.

وحول موقفه من المفاوضات، قال: «إنه يتطابق مع موقف الرئيس واللجنة المركزية». وذكر أن «لاءات نتنياهو، وعدم اعترافه بمرجعيات عملية السلام، تعني ببساطة أن عهد حكومته لن يشهد إنجاز خطوة في عملية السلام، فهو لا يريد سلاما بقدر ما يريد أن (يعيد تنظيم الاحتلال)، ويريد منا أن نوافق على هذه الخطة؛ لذلك فأنا ضد المفاوضات على هذا الأساس، وهذا هو الموقف المعلن من الرئيس أبو مازن، وندعمه في ذلك، ولا أرى أفقا لعملية السلام طالما ظلت حكومة نتنياهو في سدة الحكم؛ لهذا لا بد أن نضع خطة في مواجهة ذلك».

إلى ذلك، اقترح دحلان مواجهة الغطرسة الإسرائيلية بوحدة العمل الفلسطيني، ووحدة قوى وفصائل العمل الوطني، وقال: «إن توقيع حركة حماس على الورقة المصرية هو الرد العملي على سياسات نتنياهو، كما ينبغي في الوقت نفسه دراسة إمكانات الضغط على إسرائيل مع لجنة المتابعة العربية ومصر والدول العربية».

وحول التهديد بحل السلطة، قال دحلان: إن هذا موقف عاطفي وليس موقفا سياسيا «مع إدراكي المسبق أن السلطة لا تمارس أي حق من الحقوق التي نصت عليها اتفاقيات أوسلو»، مشيرا إلى أن إسرائيل لم توقف فقط عملية السلام، ولكنها قوضت الإنجازات الفلسطينية كلها.

وقال دحلان: «نحن لدينا أوراق ضغط كثيرة، منها مثلا (رهن التنسيق الأمني بالعملية السياسية)، فإذا توقفت هذه العملية يجب أن يكون الملف الأمني مرتبطا بها، فالأمن هو قوة رافعة في يد السلطة ممكن أن تلوح به ويجب استخدامه الاستخدام الصحيح. وهذا لا يعني الدعوة إلى انتفاضة، بالعكس، نحن لدينا مكاسب في المحافظة على الوضع الداخلي الفلسطيني، مستقرة في الضفة الغربية، لكن في الوقت نفسه لدينا إمكانية الضغط؛ لذلك أرى أن الوضع الحالي غير طبيعي ولا يقبل به أي فلسطيني، وإذا تم حل السلطة أين سيذهب 170 ألف موظف؟».

واستدرك دحلان قائلا: «مرة أخرى، لا أدعو ولا أريد الدعوة إلى استخدام العنف؛ لأن هذا يعني دفع أثمان باهظة، ونحن في غنى عن هذا».

بيد أن دحلان قال: إن هناك وسائل مدنية، منها المقاومة الشعبية مثلا «التي لا يستطيع أحد أن يلومنا عليها. بالعكس نصف المجتمع الإسرائيلي يشارك معنا والمجتمع الدولي يتعاطف معنا».

وحول الموقف الأميركي من المفاوضات قال دحلان: أنا لا أشك في نوايا الرئيس الأميركي، لكن كل الطاقم الذي يعمل في ملف عملية السلام وصل إلى طريق مسدود لأسباب غير مفهومة وغير مبررة، وتحولت الإدارة الأميركية من خيار حل الأزمة إلى خيار إدارة الأزمة. وهاهي الآن وصلت إلى طريق مسدود.







]pghk ggavr hgH,s' : jsvdfhj hg,ahm ,vhx jsldl ughrjd fhgvzds ufhs










عرض البوم صور طلال محمود   رد مع اقتباس

قديم 12-13-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد الامين


البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 11432
المشاركات: 8,006 [+]
بمعدل : 2.97 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 124

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد الامين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : طلال محمود المنتدى : منتدى فلسطين في القلب
افتراضي

أخي حياك الله أخي طلال محمود

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t55181.html#post424369
عن أي سلام وتفاوض و وحدة يتكلم عنها هذا الرجل و رئيسه غريب ولله غريب
ما أضحكني في حديثه
«نحن لدينا أوراق ضغط كثيرة، منها مثلا (رهن التنسيق الأمني بالعملية السياسية)، فإذا توقفت هذه العملية يجب أن يكون الملف الأمني مرتبطا بها، فالأمن هو قوة رافعة في يد السلطة ممكن أن تلوح به ويجب استخدامه الاستخدام الصحيح. وهذا لا يعني الدعوة إلى انتفاضة، بالعكس، نحن لدينا مكاسب في المحافظة على الوضع الداخلي الفلسطيني، مستقرة في الضفة الغربية، لكن في الوقت نفسه لدينا إمكانية الضغط؛ لذلك أرى أن الوضع الحالي غير طبيعي ولا يقبل به أي فلسطيني، وإذا تم حل السلطة أين سيذهب 170 ألف موظف؟».

واستدرك دحلان قائلا: «مرة أخرى، لا أدعو ولا أريد الدعوة إلى استخدام العنف؛ لأن هذا يعني دفع أثمان باهظة، ونحن في غنى عن هذا».

بيد أن دحلان قال: إن هناك وسائل مدنية، منها المقاومة الشعبية مثلا «التي لا يستطيع أحد أن يلومنا عليها. بالعكس نصف المجتمع الإسرائيلي يشارك معنا والمجتمع الدولي يتعاطف معنا».









عرض البوم صور محمد الامين   رد مع اقتباس
قديم 12-16-2010   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يوسف زيد


البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 8246
المشاركات: 1,226 [+]
بمعدل : 0.44 يوميا
اخر زياره : 06-18-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 83

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
يوسف زيد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : طلال محمود المنتدى : منتدى فلسطين في القلب
افتراضي

اخي طلال محمود
ان حل السلطة لا يعني انتحار سياسي الا للذين
يعملون على حبل السلطة
ان حل السلطة يعني مواجهة الشعب مع الصهاينة
دون ان يقوم بمنعهم ابنائنا في السلطة
واما عن الموظفين في السلطة الفلسطينية ماذا نفغل بهم
لقد كانوا موظفين قبل السلطة الفلسطينية التي باتت تنفذ
ما يريد منها الصهاينة
يعطيك العافية اخي ودمت بالف خير









عرض البوم صور يوسف زيد   رد مع اقتباس
قديم 12-16-2010   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11865
المشاركات: 32 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : 04-12-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
يبوس الكنعاني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : طلال محمود المنتدى : منتدى فلسطين في القلب
افتراضي

انتم ايها الاخوين تنفخان في قربة مثقوبة

هذا الرجل متفرغ و يقوم بعمل مدفوع الثمن من سيده دحلان

و ربما من اسياد دحلان من الشاباك و السي آي آيه

لهذا ترونه مشترك بعشرات المواقع للترويج لولي نعمته دحلان

و هو لا يملك سوى تنفيذ ما يتطلب منه .

اتركوه لعله بتجاهله يعرف ان لا قيمة له و لا لسيده

و لا لاسياد سيده و لا لاموالهم و اغتصابهم للسلطة و المال .

و ان سيده سيجد نفسه يوما في مزبلة التاريخ كأي مفسد و مسئ .










التعديل الأخير تم بواسطة يبوس الكنعاني ; 12-16-2010 الساعة 05:54 PM
عرض البوم صور يبوس الكنعاني   رد مع اقتباس
قديم 01-01-2011   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سوزان


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 10306
المشاركات: 10,711 [+]
بمعدل : 3.56 يوميا
اخر زياره : 04-01-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 133

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سوزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : طلال محمود المنتدى : منتدى فلسطين في القلب
افتراضي

اين هي تلك الاوراق التي يتكلم عنها
شكرا لك









عرض البوم صور سوزان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انتقلنا من تصميم التواقيع الى تصميم الاكواد الخاصة بالمنتديات sad boy ركن هـــــــــاكات vBulletin 3.x.x 3 05-05-2011 02:30 AM
أزمة بين دحلان وعباس .. أبو شباك حوّل إلى حساب دحلان في بنك اردني 15 مليون دولار يبوس الكنعاني منتدى فلسطين في القلب 4 12-16-2010 03:19 AM
دحلان، يا أخي من وراء هذه الأكاذيب ؟؟ طلال محمود منتدى فلسطين في القلب 1 11-25-2010 04:02 AM
محمد دحلان للشرق الأوسط: فتح مستعدة للتوصل ولو على حسابها إلى اتفاق مع حماس طلال محمود منتدى فلسطين في القلب 1 11-13-2010 03:07 PM
بطاقة قراءة:علم الاجتماع النشاة والتطور maissa منتدى علم الإجتماع 0 05-01-2010 08:52 PM


الساعة الآن 03:15 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302