العودة   منتديات صحابي > أقسام الطبخ الجزائري و العربي > منتدى المطبخ الجزائري > ركن أطباق للحمية الغذائية و مرضى السكري



موسوعة الريجيم والغذاء الصحي

ركن أطباق للحمية الغذائية و مرضى السكري


موسوعة الريجيم والغذاء الصحي

أصبحت البدانة شائعة وتنتشر بين السيدات والرجال والأطفال ، وينزعج الناس منها ، فبجانب أنها تشوه منظر الجسم وتفقده القوام الرشيق تهدد الإنسان في صحته وإصابته ببعض الأمراض بل قد

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-14-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.17 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : ركن أطباق للحمية الغذائية و مرضى السكري
موسوعة الريجيم والغذاء الصحي 10870048.gif
أصبحت البدانة شائعة وتنتشر بين السيدات والرجال والأطفال ، وينزعج الناس منها ، فبجانب أنها تشوه منظر الجسم وتفقده القوام الرشيق تهدد الإنسان في صحته وإصابته ببعض الأمراض بل قد تتعدى هذا وتؤثر على عمر الإنسان ، ويقلق الناس منها .. فكثيرا ما يتبعون بعض الطرق الطبية السليمة وكذا الوصفات البلدية .


وقبل أن نبدأ حديثنا عن البدانة لا ننصح إطلاقا باستعمال المسهلات والملينات وكذا استعمال الوصفات البلدية مثل شرب ماء البقدونس المغلي أو ماء الجزر المغلي بقصد إنقاص الوزن فهي فضلا عن أنها غير ذي فائدة فإنها تضر الجسم من ناحية نقصان الأملاح والمعادن .
موسوعة الريجيم والغذاء الصحي b0713104453.jpg
البدانة في المرأة :
البدانة في المرأة عموما ليست على جانب من الخطورة كما هي عند الرجال فهناك استعداد طبيعي عند المرأة لزيادة وزنها ، ويرجع ذلك إلى الهرمونات الأنثوية التي تساعد على ترسيب الدهون في بعض مناطق الجسم ، كما يرجع ذلك جزئيا إلى وجود طبقة من الدهن العازل تحت الجلد تحول دون فقد المرأة لحرارة جسمها ، مما يؤدي إلى الإقلال من احتراق المواد الغذائية وتراكمها على هيئة دهون ، وباستمرار هذه الحلقة المفرغة يستمر ازدياد الوزن باضطراد.

لكن متى نعتبر الشخص بدينا ؟ وما هو المقياس الدقيق ؟
لكي نستطيع القول أن هذا الشخص بدين وذلك الشخص نحيف ، وما هو الوزن المثالي
إن المنظر العام يمكن *
أن يدلنا على ذلك ولكننا نحتاج إلى معيار أدق من النظر خاصة في الحالات البسيطة التي يصعب على العين الحكم فيها

وأفضل معيار للبدانة والنحافة هو مؤشر كتلة الجسم " "BMI Body mass index ويحسب كالتالي :
" الوزن بالكيلوغرام مقسوما على مربع الطول بالمتر "

ويكون مؤشر كتلة الجسم في أحد المجالات التالية
1- الشخص نحيف أقل من 18 BMI
2- الشخص مثالي الوزن من 18 إلى 25 BMI
3- الشخص سمين أكثر من 25 BMI
مثال توضيحي :
إذا كان لدينا رجل طوله 178سم ووزنه 84 كلغ فهل هو نحيف أم معدل أم سمين :
BMI – يساوي الوزن بالكيلوغرام مقسوما على مربع الطول بالمتر.
- وزن 84 الطول 178 إذن و حسب المعادلة يكون 26 إذن فهذا الشخص سمين .

عوامل البدانة وأسبابها :

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t55282.html#post424946
كثيرا ما نلوم إفرازات الغدد الصماء في إحداث البدانة ، وهذا صحيح في قلة قليلة من الحالات ، وفي أغلب الأحوال يكمن سبب البدانة خارج الغدد.
فهناك عوامل كثيرة تساعد على حدوث البدانة ، ولكن أيا كانت هذه الأسباب فجميعها في النهاية تؤدي إلى ازدياد كمية الطعام والشراب عن حاجة الجسم بالنسبة للسن والطول والجنس ونوع العمل
1- الإسراف في تناول الطعام :
يعتبر هذا العامل من أهم العوامل المسببة للبدانة ، وقد سهلت الحياة المتمدنة الحديثة على ذلك عن طريق سهولة الحصول على كافة أنواع الأطعمة ، وفي نفس الوقت قللت من المجهود المبذول


ولو رجعنا إلى التاريخ الغذائي للإنسان الأول ، لوجدنا أن مكونات الغذاء كانت اللحوم صيد الحيوانات والفواكه ، وكان الإنسان يجوع عدة أيام حتى يحصل على الصيد ، أما الآن فالإنسان لا يجوع فهو يأكل يوميا نظرا لسهولة حصوله على الغذاء ، كذلك دخلت الحبوب والبقول غذائه وأصبحت إحدى مكوناته الرئيسية ، كما أن تكنولوجيا الغذاء الحديثة استحدثت العديد من الأطعمة الحلوة المستساغة الطعم ، كل هذا ساعد الإنسان وأغراه على الاستمرار في الأكل والشراب.

ويجب أن نعلم ونحن نتكلم عن الغذاء هنا ، أن الغذاء الكامل للإنسان يجب أن يتكون من ثلاث عناصر هي:
النشويات والبروتينات والدهون ويجب أن نعلم أن كل من هذه العناصر عند احتراقها تعطي طاقة تقاس بالسعرات الحرارية ، وعلى سبيل المثال :فجرام النشويات.

والبروتينات تعطي أربع سعرات ، بينما جرام الدهون يعطي تسع سعرات حرارية ولكل فرد منا عدد معين من السعرات يحتاجها يوميا لنشاط أجهزة جسمه حسب سنه ونوعية عمله ، فمثلا فإن الشخص البالغ ذي العمل العادي الغير شاق يحتاج لحوالي 2300 سعر يوميا ، توزيعها كالآتي :
250 جم نشويات
100 جم بروتينات
100 جم دهون
وإذا أخذت كميات أكثر من اللازم ، فإن الغذاء الزائد عن حاجة الجسم يختزن على هيئة دهون مكونا بذلك البدانة .

2- العامل الوراثي والعامل البيئي :
لا شك أن هناك عاملا وراثيا في البدانة ، فقد لوحظ أن نسبة البدانة في الأطفال دون سن الخامسة عشر هي أقل من 10% إذا كان الوالدان من ذوي الأوزان الطبيعية ، بينما ترتفع النسبة إلى 40% إذا كان أحد الوالدين بدينا ، وتصل إلى 80% إذا كان كلاهما بدينا ولا يمكننا الفصل بين العامل الوراثي والعامل البيئي ، أي عادات الأكل الغذائية ، فإن بذور الميل للبدانة تزرع في الإنسان في شهوره الأولى ، وغذاء الطفل في هذه الحقبة هو الذي يحدد وزنه على مر الأيام والسنين ، ومن ثم خطأ الأم التي تظهر عطفها وحنانها على طفلها عن طريق كثرة إطعامه ، وتشجيعه على الأكل بين الوجبات الرئيسية إذ أن ذلك له تأثير دائم على مركز تنظيم الشهية بالمخ.


: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=424946
3- العامل العصبي والنفسي :
في بعض الحالات وخصوصا في الإناث ، يرجع سبب البدانة إلى أسباب عاطفية أو قلق نفسي ، مما يجعلهن يقبلن على تناول الطعام بشراهة زائدة وبنهم كوسيلة للإشباع النفسي وللخروج من الضيق .

4- عامل الكسل والخمول :
لقد أصبح التليفزيون والراديو والسيارة الخاصة من سمات الحياة العصرية ، الأمر الذي أدى إلى الإقلال من الحركة والخمول ، ويستتبع ذلك بالطبع نقصا في استهلاك الطاقة المختزنة على هيئة دهون ، وبذلك ما يؤخذ من طعام يزيد باستمرار عن احتياجات الجسم ، مما يؤدي إلى البدانة .

5 _ الهرمونات:
غالبا مايكون السبب انخفاض هرمون الغدة الدرقية أو النخامية المسيطرة على معظم الغدد الصماء أو انخفاض الهرمونات الذكرية أو الأنثوية .

6_ العمر:
تكثر السمنة في الفترة مابين العشرين والأربعين من العمر ولكن المعروف إن السمنة التي تحدث في مرحلة الطفولة تستمر مع الإنسان في مراحل العمر الأخرى

موسوعة الريجيم والغذاء الصحي 61932866.gif


l,s,um hgvd[dl ,hgy`hx hgwpd










عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس

قديم 12-14-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.17 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : ركن أطباق للحمية الغذائية و مرضى السكري
افتراضي

ما نوع الغذاء الذي ينبغي أن يحدد أي العلاج بالتنظيم الغذائي :


لكي ننقص في الوزن لا بد لنا من خفض عدد السعرات اليومية في الغذاء إلى حوالي 800 إلى 1000 سعر
وليس من الحكمة أن ننقصها من البروتينات ، إذ أن هذه المواد تستعمل أساسا في بناء الأنسجة وليست مصدرا للطاقة ، ولذا ينصب اهتمامنا على النشويات والدهون ، لأن كليهما مصدر هام للطاقة وهذا نموذج للغذاء اليومي الذي يعطي حوالي 1000 سعر حراري .



الإفطار :

- نصف كوب عصير
- طماطم أو جريب فروت
- شاي أو قهوة باللبن بدون سكر
- بيضة واحدة مسلوقة أو قطعة صغيرة من الجبن الأبيض حوالي 50جم ربع رغيف خبز بلدي أو قطعة توست



الغذاء :

- ملء اثنان فنجان شاي خضار مسلوق مثل الخبيزة ( البقولة ) أو السبانخ أو القرنبيط بدون زيت أو سمن أو ملء فنجان واحد من الخضار المشكل مثل الكوسا والفاصوليا باستثناء الجزر.



- شريحة من اللحم الأحمر تزن حوالي 250جم قبل الطهي أو ربع دجاجة أو قطعة سمك من السمك المشوي أو المسلوق 300جم قبل الطهي .



- سلطة خضراء بدون زيت ويسمح بالتوابل والمشهيات باستثناء الزيتون.




فاكهة :

برتقالة أو تفاحة أو كمثري واحدة أو عدد اثنان خوخ أو عدد اثنان برقوق



العشاء :

نصف كمية الغذاء في كل شيء ويجب عدم تناول المشروبات الغازية أو الكحولية كالبيرة ، أو أكل التالي كالترمس والفول السوداني الخ .....





عدد مرات الأكل اليومية :

كثيرا ما نتعرض إلى هذا السؤال في صيغة ما رأيك يا دكتور في حذف الإفطار كله ؟!
والرد على ذلك هو أنه الخطأ كل الخطأ إذ قد ثبت بالفعل أنه كلما كثرت عدد مرات الأكل اليومية في الحدود المسموح بها كلما نقص الوزن أكثر ، ويرجع ذلك إلى أن الغذاء في حد ذاته يزيد من سرعة الاحتراق ، وهناك حقيقة ملموسة، فأولئك الذين يتناولون الإفطار ينقص وزنهم أكثر من الذين يهملون إفطارهم.



كمية الماء اليومية :

هناك بدعة كثيرا ما نسمع عنها ، وهي أن البدانة ما هي إلا حالة ورم وماء بالجسم ، ورواد هذه البدعة ينصحون بالإقلال من كمية ماء الشرب اليومية ،
كما يلجأ ون إلى العقاقير التي تكثر من إدرار البول صحيح أن الماء يكون حوالي 40% إلى 50% من وزن الجسم الكلي ،
وأن الدهون في الأنسجة التي تحتوي على كمية أكبر من الماء أكثر من غيرها إلا أن العلة في البدانة ليست أساسا في زيادة كمية الماء المختزنة ، بل في زيادة كمية الدهون ويستتبع ذلك بالطبع احتواء الجسم على كمية أكبر من الماء ، لذلك عند العلاج ينبغي أن يكون هدفنا الأساسي إزالة الدهن بالرجيم ، وسوف يتبع ذلك حتما فقد الجسم لكمية من الماء بطريقة أوتوماتيكية هذا فضلا عن أنه
يوجد بجسم الإنسان السليم ميكانيكية خاصة لحفظ كمية الماء بالجسم ثابتة مهما أفرط الإنسان في شرب الماء على هذا الأساس فإن استعمال مدرات البول في حالات البدانة تصبح غير ذي موضوع فضلا عن أن تأثيرها مؤقت ومحدود ، كما أن لها بعض المضار ، والأفضل هو استعمال الرجيم ، وسوف يفقد الجسم تبعا لذلك كمية من الماء ، ولو أن ذلك قد يتأخر لبضعة أيام



الارتباط بين السمنة في منطقة الخصر والعديد من الأمراض :


: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t55282.html#post424947
أثبتت الأبحاث الحديثة وجود ارتباط كبير بين السمنة في منطقة الخصر وزيادة نسبة السكر في الدم ونسب الدهون وارتفاع ضغط الدم وحمض البوليك في الدم وزيادة فرص الاصابه بالنوبات القلبية والمخية وذلك لتصلب الشرايين


السكر :



ارتباط السمنة يسبب حدوث مرض السكر عند البالغين وذلك لزيادة المناعة لهرمون الأنسولين والذي يتبعه زيادة في إفراز البنكرياس لهذا الهرمون للتغلب على هذه المقاومة والتي تنتهي بفشل البنكرياس وحدوث مرض السكر وننصح مرضا السكر البد ناء قبل بدء العلاج بالحبوب المخفضة للسكر أو الأنسولين .




الأخطار على القلب والدورة الدموية :

تؤدي السمنة إلى ارتفاع ضغط الدم وزيادة المجهود على عضلة القلب لدفع كميات اكبر من الدم وغالبا مانجد الشخص البدين يعاني من الناهجان خاصة عند القيام بأي مجهود حركي بسيط أو عند صعود الدرج مع تصبب في العرق وصعوبة في التنفس .



الأخطار على الجهاز التنفسي :

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=424947

تؤدي السمنة إلى تقليل القدرة على امتلاء الرئتين بالهواء مما يؤدي إلى نقص كبير في نسبة الأكسجين في الدم مع احتمال ارتفاع نسبة ثاني أكسيد الكربون في الدم ويؤدي إلى مرض بكويكيان .




مشاكل الجهاز الهضمي :

تزداد فرص حدوث الحصوات المكونة من الكولسترول في المرارة خاصة للنساء وذلك نتيجة لزيادة كمية الكولسترول في الجسم وتزداد فرصة حدوث اضطرابات الهضم .



مشاكل على الكبد:

يزداد ترسب الدهون في الكبد مما قد يؤدي إلى حدوث الآم واضطرابات في الكبد


التأثير على مفاصل الجسم :


يسبب وأسفل العمود الفقري حدوث تأكلا وخشونة المفاصل وتبدأ في الظهور في سن مبكرة وتأتي غالبا في مفاصل الركبتين والفخذين
يتبع .....









عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 12-14-2010   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.17 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : ركن أطباق للحمية الغذائية و مرضى السكري
افتراضي

برنامج غذائي يومي لتخفيف الوزن لمدة شهر:

هذه الطريقة يجب أن تستخدم مع الأشخاص الذين لايقل وزنهم عن 100 كيلو جرام كذلك الطول لايزيد عن 170 سم .مع الالتزام بالمشي ساعة يومياً وبعدها يتوقف عن الرجيم مع الاستمرار في ممارسة الرياضة وخاصة المشي , والمحافظة على الطعام المتزن ذي السعرات الحرارية المعتدلة

أولا : يجب أن تزن نفسك عند البدء بالرجيم كذلك في نصف المدة أي بعد 15 يوم كذلك بعد شهر فستجد أن وزنك قد انخفض من 27 إلى 30 كيلو جرام لكن يجب الحرص على إتباع التعليمات بدقة وإلا فلا فائدة من العلاج


الإفطار اليومي دائما :

- نصف ثمرة جريب فروت في حالة عدم توفره يستبدل ببرتقاله .
- بيضتان مسلوقتان
- الشاي والقهوة يمكن تناولهما في أي وقت ولكن بدون سكر أو حليب .

---------------------

الأسبوع الأول :

اليوم الأول :


الغذاء :
لحم مشوي أو مفروم أو ستيك أو دجاج مسلوق
سلطة مكونة من خيار و خس و طماطم و فلفل اخضر
صنف واحد من الفواكه ( بأي كمية شرط ألا تتعدى وزنها 150 جرام )
شمام أو برتقال أو تفاح أو كمثرى أو فراولة أو خوخ



العشاء :

توست , كوب زبادي منزوع الدسم
طماطم , خيار , بيضتان مسلوقتان .
حبة جريب فروت
ويفضل تناول وجبة العشاء قبل ميعاد النوم بساعتين على الأقل وتناول الفاكهة قبل أو بعد الوجبة بساعة على الأقل .


===============

اليوم الثاني :

الغذاء :
لحم مشوي خالي من الدهون مع صحن من السلطة
حبة واحدة من الفاكهة

العشاء :

جبن خالي من الدسم
توست( يفضل توست النخالة ) , طماطم , خيار


=================

اليوم الثالث:


الغذاء:

قطعة لحم مشوي أو دجاج مشوي
صحن من السلطة


صنف واحد من الفواكه وبأي كمية( شرط ألا يتعدى 100 غرام )


: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t55282.html#post424949

العشاء :
كوب من الزبادي خالي الدسم مع قطعة من الجبن
توست النخالة


=================

اليوم الرابع :


الغذاء:

سمك مسلوق أو مشوي وبأي كمية أو تونة

سلطة
حبة جريب فروت



العشاء:

بيضتان مسلوقتان
خضار مسلوق أو مطهي على البخار
مثل الكوسة والجزر والفاصوليا وبأي كمية

==============

اليوم الخامس :


الغذاء:

لحم مشوي
سلطة صنف واحد من الفواكه وبأي كمية ( شرط ألا يتعدى وزنها 150 جرام )


===========

اليوم السادس


الغذاء:

خضار مسلوق أو مطهي على البخار
دجاج مسلوق أو مشوي منزوع الجلد


العشاء:

خضار مسلوق
طماطم , حبة جريب فروت



===========
اليوم السابع :

الغذاء:

سمك مسلوق أو مشوي وبأي كمية أو تونة

سلطة
حبة جريب فروت



العشاء:

بيضتان مسلوقتان
خضار مسلوق أو مطهي على البخار
مثل الكوسة والجزر والفاصوليا وبأي كمية


مـلاحــظـات:

يتكرر هذا البرنامج كل أسبوع لمدة شهر .

عدم استبدال أو حذف أي وجبة .

عند الشعور بالجوع تناول أي كمية من الخيار أو الخس بعد ساعتين على الأقل من تناول الوجبة الأساسية .
يجب الحرص على إتباع التعليمات بدقة وإلا فلا فائدة من النظام الغذائي.

يتبع









عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 12-14-2010   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.17 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : ركن أطباق للحمية الغذائية و مرضى السكري
افتراضي


ريجيم الشوربة لتخفيض الوزن السريع:
هذا الريجيم الذي تستخدم فيه الشوربة كعامل أساسي لتخفيض الوزن يقدمه إحدى مستشفيات جراحات القلب في إنجلترا للمرضى الذين يعانون من السمنة للعمل على تخفيض وزنهم بسرعة قبل أجراء العمليات الجراحية .

وتتكون الشوربة الأساسية لإحراق الدهون من هذه الخضر وات :


: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t55282.html#post424950
مقادير الشوربه:ست بصلات خضراء أو نبات الكرات أبوشوشة

كيلو طماطم مقشرة

ثمرة ملفوف ( كرنب )

أربع حبات فلفل اخضر رومي

اثنين ( صرة ) حزمة كبيرة من رأس الكرفس فقط

اثنين مكعب شوربة خضار وكميات بسيطة من الملح والفلفل والكاري والبقدونس وشوربة اللحم بدون دسم .

أما الطريقة :

فهي تقطع الخضراوات قطعا صغيرة وتغطى بالماء المغلي … وتغلي لمدة 10 دقائق .. تخفض الحرارة حتى تنضج .


وهذه الشوربة لا تضيف سعرات حرارية وتؤكل عند الشعور بالجوع … وكلما تناول المصاب بالسمنة الشوربة بكميات كبيرة كلما انخفض وزنه بسرعة .. ولا يجب أن تؤكل هذه الشوربة لمدة طويلة لأنها تسبب سوء التغذية .

و الإرشادات كالآتي :

تؤكل هذه الشوربة لمدة 7 أيام ينقص خلالها الوزن من 10 17- رطلا إذا التزم بالرجيم . وإذا نقص الوزن 15 رطلا يجب التوقف عن تناول الشوربة لمدة يومين ..

وهذا الرجيم لمدة أسبوع يعمل على غسل الجسم من الشوائب .. والعلاج ببقية الأدوية مسموح به مع تناول الشوربة .
أما قائمة الممنوعات خلال تلك الفترة فتشمل :

– الأطعمة المحمرة
– والمشروبات الغازية ومشروبات الرجيم الأخرى
– تناول القهوة والشاي وعصير الفاكهة بدون سكر – مع تناول الماء .. ويمكن تناول اللبن خالي الدسم .


وتناول الشوربة خلال الأسبوع الأول له طقوس خاصة :

اليوم الأول :
يتم تناول الشوربة والفاكهة فقط ما عدا الموز

والبطيخ والكنتالوب والمانجو والعنب والبلح والتين … ويمكن تناول الشاي والقهوة بدون سكر.

اليوم الثاني :
تناول الشوربة وكل الخضر وات الطازجة والسلطة الخضراء والخضر وات المسلوقة .. مع الامتناع عن البقوليات مثل الفول والبسلة والذرة والفواكه المجففة ويمكن أكل ثمرة بطاطس مسلوقة .

اليوم الثالث :
تناول الشوربة والحضر وات وإذا كنت التزمت بالرجيم حرفيا فان وزنك في اليوم الثالث قد نقص من 5- 7 أرطال .

اليوم الرابع :
تناول الشوربة مع 8_ 15 حبة موز وكوبين من الحليب خالي الدسم ويشرب من 6- 8 أكواب من الماء والموز يحتوى على البوتاسيوم والنشويات واللبن به الكالسيوم المحتاج إليه الجسم .

اليوم الخامس :
تناول الشوربة 250_ 500 جرام طماطم 250_ 500 جرام من اللحم البتلو مسلوق أو ما يعادله من السمك أو الدجاج المنزوع الجلد .

اليوم السادس :
تناول الشوربة والخضروات ومن 400_ 500 جرام لحم بتلو مسلوق أو مشوي .. ولا يجب أكل بدائل اللحم من السمك أو الدجاج لان الجسم يحتاج ألي بروتين اللحم .

اليوم السابع :
تناول الشوربة .. والأرز البني.. والخضر وات وعصير الفاكهة بدون سكر ..

ويجب التوقف عدة أيام قبل البدء في استخدام الرجيم مرة أخرى وبنفس الطريقة .
يتبع .....









عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 12-14-2010   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.17 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : ركن أطباق للحمية الغذائية و مرضى السكري
افتراضي

رجيم السبع أيام!
يحلم الكثيرون بالوصول إلى الوزن المثالي، لذلك نقدم لك هذا الرجيم المعمول به في بعض المراكز الطبية، وهو فعال جدا، ويحتوي على جميع الأصناف الغذائية. ويساعد هذا الرجيم على إنقاص الوزن من 4 إلى 7 كيلوجرامات في الأسبوع الواحد.
ويعد هذا الرجيم أيضا مثاليا لإنقاص وزن مرضى القلب الذين سيخضعون لعملية معينة. ويعتمد الرجيم على الإكثار من الأطعمة التي تحرق السعرات الحرارية، وبخاصة الشوربة الحارقة (المقادير والطريقة في الصفحة أدناه)، ومدته أسبوع واحد، ومن الممكن تكريره أكثر من مرة.

ملاحظة:
يجب الامتناع خلال الرجيم عن شرب المشروبات الغازية، ويجب شرب 10 أكواب من الماء يوميا. ويمكن تطبيق الرجيم كالتالي:


اليوم الأول:
يجب شرب 10 أكواب من الماء يوميا
تناول كثيرا من الفواكه التي ترغب بها مهما كان نوعها ما عدا الموز، ولا بأس من تناول عصير الفاكهة غير المحلى بالسكر. وحاول الإكثار من الشوربة الحارقة، والبطيخ أو الشمام، حتى يزيد احتمال أن ينقص وزنك كيلو في هذا اليوم.
اليوم الثاني :
تناول الكثير من الخضراوات وكثيرا من الشوربة. وفي وجبة العشاء، تناول حبة بطاطا واحدة مطبوخة إضافة للشوربة. ويمكنك تناول الخضراوات التي ترغبها سواء كانت معلبة أو طازجة أو مجمدة أو مسلوقة ولكن لا تضف إليها أي نوع من الصلصات أو البهارات. ويجب أن تبتعد عن تناول كافة أنواع الحبوب والمكسرات.
اليوم الثالث:
تناول كل ما تريد من الخضراوات والفواكه، وأكثر من الشوربة، ولا تتناول البطاطا والموز في هذا اليوم.
اليوم الرابع:
تناول كثيرا من الشوربة مع 8 حبات من الموز لتحصل على البوتاسيوم، وكذلك ثلاثة أكواب من الحليب قليل الدسم للحصول على الكالسيوم. واشرب كثيرا من الماء وأضف إليه كمية كبيرة من مسحوق الردة لتجعل عمليتي الهضم والإخراج طبيعية.

اليوم الخامس:
تناول كثيرا من الشوربة مع لحم العجل أو السمك المسلوق أو الدجاج بعد إزالة الجلد بعد السلق. وتناول البندورة أيضا. ويمكنك أخذ 560 جراما من لحم العجل مع 6 حبات من البندورة. ولكن تأكد من تناول 12 كوبا من الماء في هذا اليوم، لتغسل أجهزة الجسم الداخلية من بقايا اللحم المهضوم.

اليوم السادس:
تناول كثيرا من الشوربة ولحم العجل، وكثيرا من الخضراوات في هذا اليوم ما عدا البطاطا. كما يمكن أن تأخذ من 2 إلى 3 قطع من اللحم الشرائح إذا رغبت، وأي نوع من الخضراوات أو الألياف الخضراء. وتذكر أن طبق الشوربة هو الأساس في هذه الحمية.

اليوم السابع :
تناول كثيرا من الشوربة مع كمية غير محدودة من الأرز البني، والفواكه، والخضروات ما عدا البطاطا، حتى تشبع تماما.


ملاحظات هامة:

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t55282.html#post424951
يعتمد الرجيم على الإكثار من الشوربة الحارقة إذا اتبعت التعليمات السابقة تماما،
فسوف تكون قد فقدت 4-7 كغم بنهاية اليوم السابع. وإذا فقدت أكثر من 7 كغم،
توقف عن هذه الحمية ليومين فقط قبل أن تكررها. وتناول وجباتك بشكل عادي خلال هذين اليومين، لكن دون إسراف.
ويجب أن تعلم أن تأثير هذه الحمية يختلف من فرد لآخر، ولكن هناك حقيقة ثابتة، وهي أن هذه الحمية تنظف أجهزة الجسم من بعض الملوثات، لذلك فهي تعطيك شعورا بالراحة، وتجعل جسمك نقيا وتشعر بأنك أكثر حيوية.
واعلم أن تناول الخبز والمشروبات الغازية ممنوع تماما أثناء إتباع هذه الحمية، ويمكن تناول أي أدوية وصفها لك الطبيب بأمان.

طريقة عمل الشوربة الحارقة:

المكونات:

6 حبات كبيرة من البصل الأصفر أو الأخضر
_ 6 رؤوس ثوم.
-حبتان فلفل أخضر
_ علبة واحدة أو علبتين من عصير البندورة.
حبة ملفوف كبيرة.
حزمة من الكرفس الأمريكي .

طريقة العمل:

أضف مرق الدجاج في وعاء كبير مغطى إلى ما سبق وصفيه من الخضار المقطعة، ويمكن إضافة الملح والفلفل والكاري والصلصة الحارة، ويصب الماء ويغلى لمدة 45 دقيقة ثم توضع في الثلاجة. ويمكن خلط المكونات السابقة في الخلاط، بعد طهيها على النار لمدة 10 دقائق، ثم يرفع الخليط على النار لمدة ثلاثين دقيقة.
يتبع .....









عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 12-14-2010   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.17 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : ركن أطباق للحمية الغذائية و مرضى السكري
افتراضي


أسرع رجيم أعشاب:
أسرع رجيم أعشاب يمكنك أن تقومي به هو رجيم الأيام الخمسة وهو رجيم يستمر لمدة خمسة أيام فقط،
تستطيعين فيه التعود على نظام غذائي قليل السعرات متوازن غذائياً يستخدم الأعشاب كعامل مساعد لنجاح النظام الغذائي المنشود، ويشترط الاستمرار على منوال الرجيم بعد الانتهاء منه لتثبيت الوزن الجديد،
ويمكنك خلال خمسة أيام أن تفقدي من 2 إلى 3 كيلوجرامات،
وعند استمرارك على نظام الرجيم لمدة شهر واحد ثقي بأنك قد تكونين أكثر رشاقة بعد فقد 5 كيلوجرامات على الأقل.

في اليوم الأول:

الإفطار:
كوب من شاي الأعشاب أو عصير الليمون أو عصير برتقال
ــ بيضة واحدة مسلوقة
ــ شريحة خبز أسمر محمص
ــ شاي أو قهوة بدون سكر.
الغداء:
شوربة أعشاب ساخنة
ــ قطعة خبز
ــ قطعة جبن بدون دسم "100 جرام"
ــ كوب من عصير الليمون أو شاي الأعشاب،
عند الشعور بالجوع يمكن تناول خسة طازجة أو كوب من عصير الطماطم.
العشاء:
كوب من عصير الكيوي100 جرام من السمك المشوي
ــ شريحة خبز ـ
ـ سلطة خضراء طازجة
ــ شاي أو قهوة بدون سكر.
------------
في اليوم الثاني:

الإفطار:

كوب عصير الأعشاب الطازج أو شاي الأعشاب أو نصف ثمرة جريب فروت أو كوب عصير ليمون دافئ
ــ نصف كوب من الحليب خالي الدسم.
الغداء:
شوربة أعشاب
ــ 100 جرام من البفتيك الأحمر
ــ قطعتان من التوست
ــ سلطة خضراء "خس، طماطم، وجزر"
ــ شاي أو قهوة بدون سكر.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t55282.html#post424952
العشاء:

نصف كوب عصير طماطم
ــ قطعة خبز جافة محمصة
ــ 100 جرام مع جبن خالي الدسم
ــ خس
ــ كوب شاي أو قهوة، ويمكن لهدوء الأعصاب تناول كوب من الحليب،
وعند الإحساس بالجوع بين الوجبات يمكن تناول شمامة صغيرة أو 500 جرام جزر أو بعض أوراق الخس أو الكرفس.
==========
اليوم الثالث:
الإفطار:
عصير جريب فروت أو عصير ليمون دافئ أو أعشاب "بابونج، كاموميل" ــ بيضة مقلية
ــ قطعة توست
ــ سلطة خضراء "خس، جزر، وطماطم".
الغداء:
شوربة خضار بالأعشاب الدافئة وشريحة من لحم الدجاج أو اللحم البقرى حمراء "مسلوقة أو بفتيك" 100 جرام
ــ 100 جرام خبز
ــ سلطة خضراء
ــ ثمرة تفاح أو جريب فروت.
العشاء:

نصف كوب من الكريز والموز المقطع مضروب في الخلاط
ــ شريحة من فخذ دجاج مشوي بدون جلد
ــ خبز محمص، ويمكن أيضاً تناول كوب من عصير الطماطم أو كوب من الكريز الطازج أو ثمرة موز واحدة لا أكثر أو شرائح من الشمام حوالي 200 جرام أو 200 جرام كرفس أو جزر أو خس.
===============
اليوم الرابع:
يمكن تكرار ما حدث تماماً في اليوم الأول.. من الرجيم في وجبة الإفطار أو الغداء أو العشاء واختيار ما يروق لك من الأطعمة أو الشوربات التي تساعد على إنقاص وزنك الزائد.
===================
اليوم الخامس:
يمكنك تكرار ما تتناولينه في اليوم الثاني.. أو الثالث.. من الرجيم حسب الرغبة مع مراعاة عدم تكرار الوجبات واختيار ما تشتهيه نفسك فقط.
خلال هذا الرجيم تستطيعين تناول وجبات تعطيك حوالي "1100 سعر حراري"
ملاحظة هامة :

قبل إتباع أي حمية يجب إستشارة الطبيب
لمساعدتك في اختيار أفضل النظم التي يمكن أن توفر لك بأمان جميع العناصر الغذائية اللازمة لجسمك.


يتبع









عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 12-14-2010   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.17 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : ركن أطباق للحمية الغذائية و مرضى السكري
افتراضي

دليلك إلى الغذاء الصحي

أهم المراجع الغذائية لحياة صحية آمنه...

عادات صحية في التغذية :

فيما يلي جهد متواضع تم تجميعه وإعادة تقديمه بشكل مختصر للأخوات الباحثات عن إعادة تنظيم عاداتهن الغذائية واليومية تم استقاؤها من عدة مراجع وإعادة صياغتها ، راجية من المولى العلي القدير إن يتحقق به النفع والفائدة للجميع

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t55282.html#post424953


1- قبل صلاة الفجر : يتم تناول 7حبات تمر ويفضل مع لوز غير مقلي


2- ملعقة صغيرة عسل
ــ م .ص حبة سوداء مطحونة

3- بعد الصلاة ملعقة أكل خميرة بيرة
ــ كوب عصير برتقال ،
رياضة التنفس استحمام
كوب لبن رائب/حليب قليل الدسم

عند الإحساس بالتعب يتم رش الوجه بماء الورد وشرب كوب من الماء البارد مع العسل (أو إضافة ملعقة أكل ماء ورد إلى كوب من العصير وشربها)


4- تناول الغذاء قبل العصر والنوم ولو ساعة بعد الغداء


5- تناول طعام العشاء مبكرا و المشي بعده على االاقل40-50 خطوه


6- تخفيف الطعام إلى درجة لا تصل إلى الإشباع و لا باس من تناول من
6 وجبات يوميا إذا لم تكن بالشكل المشبع


7- الأكل على جوع و الشرب على ظمأ


8- عدم الإفراط في تناول الفاكهة و الخضروات لأنها تولد سعرات حرارية


9- تناول الفاكهة وحدها قبل الأكل بنصف ساعة أو بعد الأكل ب2-3ساعات


10- عند الإحساس بالجوع عدم تناول خضار أو فواكه لأنها تزيد الجوع و تعطي شهية للأكل فالأفضل شرب كوب لبن رائب أو أكل لبن زبادي قليل الدسم أو أكل قطعة من الخبز البر


11- تناول الفواكه و الخضار الطازجة والأفضل في موسمها


12- أكل طعام طبيعي غير مطبوخ أو مطهي بالبخار أو مسلوق في كمية قليلة من الماء بالنسبة للخضار (وتناول المرق المتكون بعد الطهي) وبالنسبة للحوم بمختلف أنواعها يكون طهيها بالشوي بالفرن مثلا ومن غير استخدام دهن
13- استخدام زيت الزيتون للسلطة أو إضافته للخضار بعد طهيها طهيا خفيف



14- لا تنقع الخضار و لاتقشر و تسلق بماء قليل في قدر الضغط ويمكن إضافة خل أو عصير ليمون أثناء الطهي ولكن يضاف الزيت بعد الطهي


15- عدم أكل السمك و اللبن أو السمك و البيض في وجبة واحدة


16- التقليل من أكل الجبن ,الملح,الزيت لاحتواء الجبن على نسبة دهن كبيرة


17- الامتناع تماما عن أكل المربيات ,البهارات,المخللات ,الحلويات,ا لمشروبات المحلاة بالسكر, المشروبات الغازية, المعجنات,الطحين الأبيض,السكر المصفى


18- اكل1-2 بيضة يوم بعد يوم


19- التقليل من شرب الماء و الاستعاضة عنه بالإكثار من شرب السوائل كما يلي:-


أ.لبن رائب أو حليب قليل الدسم 4اكواب يوميا (قبل الطعام أو بين الوجبات) (للتغلب على الغازات أكل ملعقة صغيرة شمر,أو نقع الشمر في ماء مغلي لمدة عشر دقائق ثم شربه)
ب.عصير فواكه طازجة(عند عمل العصير يفضل تناوله مباشرة ) ، كوب عصير برتقال
أناناس ,تفاح,جوافة ,شمام



ج.عصير خضار (مع عدم إضافة الملح) مثلا :- عصير بقدونس,طماطم,بقدونس ,جرجير ,طماطم م,تفاح ,جزر,كرفس , جزر,كرفس ,سبانخ , ملفوف
20- استخدام العسل الأسود عوضا عن السكر ويفضل اخذ كمية منه يوميا صباحا و مساء
21- تأخذ خميرة البيرة قبل الطعام أو في وسطه 3مرات يوميا(مسحوق خميرة البيرة يوضع في قليل من السائل (عصير ليمون,أناناس,طماطم,تفاح,حلي ب) علما بان حبوب القمح أفضل لاحتوائها على فيتامين هاء وحديد وبروتين إلا انه قد يؤدي إلى زيادة في الوزن



22- تؤخذ حبوب زيت كبد الحوت بعد الأكل مباشرة حبتان3مرات يوميا


23- شرب كوب من الشاي على الأقل يوميا


24- استخدام ملح نباتي مشبع باليود أو ملح خشن


25- التعرض للهواء الطبيعي وقت الفجر


26- التعرض لأشعة الشمس ولو لمدة بسيطة 5-10 دقائق صباحا


27- لبس ملابس خفيفة من القطن أو الكتان


28- تعطير مكان الجلوس برائحة طبيعية طيبة (زهور ,نعناع….),(النظر إلى الخضرة)


29- الاختلاط بمن تحب من الأهل والصديقات و تجنب من لا تحب
====================
الرجاء الانتباه إلى هذه التعليمات:


1. شرب كاس من الماء الممزوج معه ملعقة عسل هل يسمن؟
لاانكر أن العسل يمد الجسم بسعرات حرارية عالية فكل غرام منه يعطي 30 سعره حرارية و ملعقة أكل منه تعادل 15غرام أي شرب كاس الماء بالعسل يعطي للجسم تقريبا 450 سعره حرارية؟؟
ولكن العسل سريع الهضم و التمثل في الجسم لأنه سبق هضمه في معد النحل وهو سريع الاحتراق

فإذا قمنا بأعمال البيت اليومية فسنحرق السعرات الحرارية سريعا و لن يؤدي ذلك بالتالي إلى السمنة
==================

2.فائدة حبوب زيت كبد الحوت :


هذه الحبوب غنية بفيتامين Dو A يحتاج الجسم يوميا إلى10- 20 ألف وحدة دولية من فيتامين A
تؤخذ من الفواكه و الخضروات والكبد و زيت كبد الحوت و فيتامينd حاجة الجسم اليومية منه هي 1000وحدة دولية يؤخذ من زيت كبد الحو ت والذي يكون أفضل وقت لتناوله هو بعد تناول الطعام مباشرة و التعرض لأشعة الشمس هذا الفيتامين لا يوجد في الأغذية العادية لذا ينقص غالبا في الجسم وقد ذكرت التعرض لأشعة الشمس ولو
لمدة بسيطة 5-10 دقائق صباحا وهو الأمر الذي

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=424953
قد يعتقد البعض بعدم حاجة من يعيشون في مثل بلادنا المشمسة اليه إلا أن وجود حالات كثيرة في المستشفيات من مرضى لين وهشاشة العظام يدل دلالة أكيدة على انه ليس هناك تعرض حقيقي للشمس بسبب عادات وأساليب نقوم بها بين اليوم والليلة ليس فيها ما يعرض أجسامنا لها

====================
3.أكل الفواكه و الخضار أم شرب عصيرها

الأفضل أكلها ليستفيد الجسم من الألياف و الفيتامينات التي يفقد جزء كبير منها عند تقطيعها أو عصرها ولكن في بعض الحالات يحتاج الجسم لتامين ما نقص من معادن و فيتامينات في غذائه بسرعة فلا يجد غير العصير لان حاجته تتطلب تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضار هذا مما لاتتحمله المعدة
==================
4.تقليل شرب الماء و الاستعاضة عنه بشرب السوائل
=================
بعض العادات الخاطئة في التغذية :


1- من العادات الخاطئة لدى البعض " عدم الأكل إلا عند الجوع الشديد" لأن الأكل بعد الجوع يؤدي للسمنة حيث يفرز الجسم معدلاً مرتفعاً من هرمون الأنسولين الذي يعمل على تعزيز تخزين الدهن في الجسم.


2- من العادات الخاطئة أكل الفواكه عقب الأكل مباشرة، لأن ذلك يؤدي إلى سوء الهضم والتعفن بالمعدة والأمعاء وبقاؤها هي والطعام فترة أكبر والأفضل أن تؤكل والمعدة خالية أي بعد الأكل وقبلة ب4 ساعات على الأقل حتى يستفيد الجسم منها.

3- من الخطأ فهم البعض للحمية على أنها تعني الجوع والحرمان من الأطعمة اللذيذة، لأن معنى الحمية هو تناول الأغذية المتنوعة وتجنب الأغذية التي تحوي على سعرات عالية بعيداً عن الحرمان والجوع.


4- من العادات الخاطئة اعتبار الوجبات السريعة في المطاعم غير مؤثرة في النظام الغذائي السليم، لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية وكمية كبيرة من الدهون.


5- من العادات الخاطئة لدى الكثير أن " الأكل على قدر المحبة" لان الصحة اهم من المجاملة ويمكن معالجة

ذلك بالاشتراك في الأكل والولائم ولكن دون ضرر وعلى قدر الحاجة فلا ضرر ولا ضرار.

يتبع









عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 12-14-2010   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.17 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : ركن أطباق للحمية الغذائية و مرضى السكري
افتراضي

الكنز (القمح المبرعم)


نعم انه كنز

مامن مادة غذائية من حبوب وبقول وخضار وفواكه وشحوم ولحوم وزيوت تعدل حبة القمح المبرعمة
بما تحتويه من أنواع الفيتامينات والأحماض الامينية والمعادن والبروتينات والنشويات مما هو ضروري لسلامة الإنسان:جسدا وجملة عصبية واشراقة ذهن وقوة ذاكرة ونضارة وجه وصوت وتوازن نفس وتحسين نسل وتحصينا من مختلف الأمراض والعلل.

وما من وسيلة شعبية شبة مجانية في وطننا العربي هي اليوم أصلح منها للتخفيف من أثار التلوث البيئي العصري.

منافع القمح المبرعم:

جشة الصوت (خشونة الصوت)
جفاف المفاصل وآلامها
أمراض العيون
الوهن الجسدي
الوهن الذهني
ضعف حاستي السمع والبصر
عدم التركيز
البثور الجلدية وآثارها
خمول الأطفال
حساسية الجيوب الأنفية
نوبات التشنج العصبي
الأنفلونزا والرشح
هشاشة العظام
مرض السكر
إعياء الحامل
ضغط الدم
الشقيقة
التلبكات المعدية
تشنج القولون
العقم
قلة الشهية(فقدان الشهية)
القلق النفسي
الترهل


هل يمكن أن تساعدنا بعض الأطعمة على إحراق المزيد من السعرات؟

نعم وإليك القائمة:

فـــــــــــاكـــهــة الجـــريــب فــروت

تقترح الأبحاث بأن هذه الثمرة الحامضية يمكنها أن تساعد في تخفيف الوزن.
حيث وجدت أحدى الدراسات في عيادة سكريبز بـأن تناول نصف ثمرة الكريب فروت أو شرب عصيرها مع وجبات الطعام (دون تغير عادات الأكل) يمكن أن يخفف الوزن بأكثر من ثلاثة باوندات في 12 أسبوع.
ويعتقد العلماء بأن فاكهةَ الكريب فروت تنزل مستويات الأنسولين، التي تكبح حافزك لتناول طعام خفيف. وبالطبع، كلما خففت من تناول الوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطس، والشوكولا، كلما كان من الأسهل فقدان الوزن.

ملاحظة: إذا كانت فاكهة الكريب فروت حامضة بالنسبة لك، قومي برش بعض سكر الرجيم فوقها.

----------------
الـــشــاي الأخــضـــر


الشاي الأخضر، الاختيار الأفضل ليس لأنه يهدئ الأعصاب فقط، بل لأنه يقي من السرطان، والعديد من الأمراض.
كما أنه يحفز الأيض. ويقول الخبراء بأن شرب 5 أكواب من الشاي الأخضر يمكن أن يساعد على حرق 70 إلى 80 سعر حراري يومياً. وهذا ليس سيئاً أبداً.

===========
الأطــعــمــة كــثــيــرة الــتــوابــــل


هل تحب الأكل الحار؟
اسمع هذه الأخبار الجيدة: إن أكل الأطعمة كثيرة التوابل يمكن أن يساعدك على حرق الدهون أكثر. الأطعمة الحارة تجعلك تعرق وترفع معدل نبضات قلبك، الأمر الذي يزيد من مستوى الأيض بشكل مؤقت. فلا تتردد بوضع القليل من الشطة لتحفز جسمك.

-------------
لـــبن قــليـــل الـــدســم/ خــالي الدسم


بالإضافة إلى بناء عظام قوية، يمنع الكالسيوم إنتاج كلسترول،
هرمون يخبر الخلايا بزيادة الدهون أكثر.
وجدت عدة دراسات بأن دمج منتجات الألبان قليلة الدسم أو الخالية من الدسم ضمن حميتك يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن أكثر.

------------
الـــــمـــــاء


تخلي عن كوب الماء وسوف يكون من الصعب عليك فقدان الوزن. فالجفاف يبطئ الأيض، ويمكن أن يؤدي إلى اشتهاء السكريات أيضاً والإعياء. يوصى الخبراء بشرب 8 أكواب من الماء الدافئ.

------------------
الـــــــقــــــــــــرفـ ة


أظهر بحث بأن وضع ربع ملعقة قرفة، مع الطعام، يساعد على تأييض السكريات وينزل مستويات السكر.
وهذا يساعد لأن مستويات السكر العالية والسكر الفائض في الدم، يمكن أن يؤدي إلى تخزين الدهون. تبرز القرفة الطعم الحلو في الطعام. لذلك رشي القليل منه على طعامك، مثل التفاح، والجبن، والأرز، والدجاج

-------------
البــروتــيـن

البروتين ضروري لبناء العضلات.
وكلما زادت العضلات كلما أحرقت دهوناً أكثر حتى وأنت في الاستراحة.
البروتين له تأثير حراري أعلى أيضاً من أي طعام أخر. وهكذا فأنت تهضم البروتين أسرع من الكربوهيدرات أو الدهون. ويمكنك الحصول على أفضل أنواع البروتين من الديك الرومي، بياض البيض، السمك، التونا، وصدر الدجاج المنزوع الجلد والعظم.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t55282.html#post424954

=============
أكلات تؤدي إلى الراحة النفسية:

أثبتت الدراسة الحديثة أن هناك العديد من الأكلات التي تؤدي إلى الراحة النفسية

و تعالج الاضطرابات العاطفية

كالبيض ، و السمك ، و اللبن ، و الخضراوات ، و البقوليات

كما أن نقص هذه المواد في الجسم يؤدي إلى ظهور الكآبة و الانفعال وزيادة الحساسية
تجاه المؤثرات العادية في البيئة المحيطة .


وتؤكد الأبحاث أيضاً أن الخس يعمل على تهدئة الأعصاب ،

ويعمل الجزر على الهدوء و الطمأنينة النفسية ،

أما الكبد ، والأرز ، و القمح فيزيد تناولها من قدرة الإنسان على تحمل الألم ,

كما تقلل انفعالاته ، وتسبب له حالة من الاسترخاء و الخمول .

وباختلاف الأكلات ،

هناك أيضا عدد من المشروبات الساخنة و الباردة التي تساعد على الهدوء و الصفاء النفسي حيث يساعد تناول الكمون و الكركديه و الينسون ومشروب النعناع على التقليل من القلق
ويراعى عند تناول هذه المشروبات أن يتم غلبها كما هي على حالتها الطبيعية كحبوب .


ومن العصائر الشهيرة بقدرتها على تهدئة الأعصاب و طرد القلق ,
الليمون وعصير التفاح و التوت و اليوسفي .


كما يعمل الجبن ، و الحمص مسلوقاً أو مطوها مع بعض الخضراوات مثل : الكوسة أو السبانخ
على تنشيط التفكير و الذاكرة نتيجة بعض الأحماض الأمنية التي تحتوي عليها هذه المواد فضلا
عن أن صفار البيض ، والزيوت النباتية غير كاملة التكرير أهمها زيوت الذرة ، و بذرة القطن
تساعد على تحسين و تقوية الذاكرة .


و حسب الأبحاث العلمية ، فان الغالبية يشعرون بتحسن في مزاجهم عند تناول الشيكولاته كما تعمل
على مقاومة الاكتئاب و تنظيم ضربات القلب ، و منع الإحساس بالتوتر لاحتوائها على السكر و الكافيين
*كما يعمل التمر على اكتساب المرء الشجاعة و تقوية الأعصاب

* أما الموز فيساعد على التأمل و حسن التفكير .

و يؤكد الأطباء بالجمعية الدولية لدراسة الأحماض الدهنية أن هناك فوائد جمة للعقل ومن تناول الأحماض المعروفة باسم " أميجا 3" و التي تتوفر بكثرة في الأسماك و البيض حيث من الممكن أن
تحول دون الإصابة بالإحباط كما أنها تعزز عملية التعلم .


وخلصت دراسة أجراها الدكتور " جوزيف هلبلن " من معهد القومي الأمريكي للصحة على 14500سيدة حامل إلى أن معدلات الإحباط تقل عن السيدات اللاتي يتناولن الأسماك خلال فترة الحمل ، كما تقل أيضا احتمالات نعرض أطفالهن لمشكلات سلوكية أو صعوبات في التعلم .


: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=424954
وتوصل باحثون آخرون إلى أن الأطفال الذين تقل عندهم معدلات الأحماض الدهنية في سن السابعة
يكونون أكثر عرضة للإحباط كبالغين .


وقال الدكتور راي رايس من الجمعية الدولية لدراسة الأحماض الدهنية : يتمتع الأشخاص الذين
يتناولون الكثير من الأسماك بصحة عامة جيدة وصحة عقلية أفضل من لا يتناولونها .


أضاف : الأسماك ليست غنية بالفيتامينات فقط ولكنها أيضا أهم مصدر من مصادر الأحماض الدهنية .

كما يستخدم دقيق الشعير للحد من الانفعالات من حيث تؤخذ ملعقتان من دقيق الشعير يضاف إليهما كوب من الماء و يغلي على نار هادئة لمدة خمس دقائق ، ثم يضاف كوب حليب و ملعقة عسل نحل وكان الرسول الكريم
قد أوصى بذلك فقد ورد في صحيح الإمام البخاري عن عائشة رضي الله عنها : إنها سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول : التلبينة ( دقيق الشعير ) مسجمة لفؤاد المريض ، وتذهب بعض الحزن . .


تمنياتي للجميع بالصحة والعافية

في آمان الله ورعايته









عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الريجيم اليابانى نور العيون ركن أطباق للحمية الغذائية و مرضى السكري 3 05-24-2011 09:21 PM
.موسوعة معجنات الشيف اسامه السيد بالصور.. حياة ركن السندويشات والمعجنات 15 12-14-2010 08:04 PM
موسوعة حلويات مصورة للشيف اسامة السيد لقمان عبد الرحمن ركن الحلويات العصرية الجزائرية, 10 09-05-2010 10:47 PM
موسوعة أجمل تلاوات القارئ الشيخ : هاني بن عبدالرحيم الرفاعي maissa منتدى القرآن الكريم وعلومه 2 05-09-2010 07:58 PM
شوفو نهاية الريجيم عندالبنات *خخهههههه* *عفاااااااااااف* منتدى فضــــــاء الصور 8 03-23-2010 06:48 PM


الساعة الآن 04:29 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302