العودة   منتديات صحابي > الأقسام العامة > منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } للنقاش الهادف والبناء والمواضيع الجادة و طرح الأفكار الجديدة و التي تهم المنتدى و الفرد و المجتمع بأسره.


أزمتنا أزمة أخلاق وقيم/ ما رايكم اخواني اخواتي

منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


أزمتنا أزمة أخلاق وقيم/ ما رايكم اخواني اخواتي

إننا نسجلِّ بمرارة تَدنِّي مُنحنى القِيَم الجميلة في المجتمعات المسلمة وغيرها، ولا يُنكِر هذه الحقيقةَ إلا منافقٌ، ونخشى أن يتحوَّل العيشُ على ظهْر هذا الكوكب إلى جحيم، ولعلَّ إشارات ما

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-15-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ياسمين نجلاء


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5477
المشاركات: 10,609 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : 02-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ياسمين نجلاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
إننا نسجلِّ بمرارة تَدنِّي مُنحنى القِيَم الجميلة في المجتمعات المسلمة وغيرها، ولا يُنكِر هذه الحقيقةَ إلا منافقٌ، ونخشى أن يتحوَّل العيشُ على ظهْر هذا الكوكب إلى جحيم، ولعلَّ إشارات ما نقوله بادية للعَيان واضحة:
ففساد الأخلاق، وانحرافُ الشباب، وغيابُ القدوة الصالحة، وتلوث البيئة، ومظاهر الإسراف والتبذير، والحروب والنِّزاعات الطائفيَّة والعِرقية، والعائلة الأسريَّة، كلُّها تدلُّ دَلالة قاطعة - لا ريبَ فيها - على أنَّنا مُهدَّدون تهديدًا كبيرًا، ولن ينصلحَ المجتمعُ ما لم نرجعْ إلى جادَّة الصواب.

قيمة القِيَم:
اعْلمْ - رحمك الله - أنَّ قيمةَ القِيَم مَخافة الله، والتزام الأوامر، واجتناب النواهي، والتحلِّي بالأخلاق الإسلامية؛ فإنَّها منقذة من الضلالة.

ولن يستقيمَ حال الناس في مآلهم ومعادِهم ما لم يلتزموا بشريعة الإسلام جملة وتفصيلاً، فالتعاليم الإسلامية تؤخذُ بالجملة والتفصيل، ولا تقبل التجزيء كوصفة الطبيب، فلا يعقل ولا يصحُّ أن نأخذَ بعضَ الدواء وندعَ الآخر؛ فالعلاجُ لا يتمُّ ولا يتحقَّق إلا بالالتزام الحَرْفي بالوصفة الطبيَّة.

فصْل الدِّين عن الدولة:
وهل يُعقل فصْلُ الرُّوح عن الجسد؟! فقد ثبَتَ بالمنقول والمعقول أنَّ الأسلوب العلماني في الحياة فاشلٌ فشلاً ذريعًا، فما الويلات والمشكلات والتوتُّرات، والأزمات الداخلية والخارجيَّة إلاَّ نتيجة مباشرة وغير مباشرة، وثمرة خبيثة لمنهج فاسدٍ دمَّر الكونَ والحياة.

التناقض واضح في المقولات العلمانية:
فلا يُمكن فصْلُ الدِّين والتوجُّهات والأيديولوجيَّات والأهداف عن الدولة ومناهج الحياة، إنَّه فصْلٌٌ مزعوم، نظري لا عَملي، والتديُّن ضرورة كونيَّة وجوديَّة، فمَن لا يعبد الله فإنَّه يعبدُ غيرَه؛ كمالِه أو هواه وشهواته، عبَّاد الشهوات والملذَّات، يعتبرون من العابدين شاؤوا أم أبَوا، فليس في الأمر فصلٌ للدِّين عن الدولة، وإنَّما هي أضغاث أحلام.

ويجرني هذا جرًّا إلى الحديث عن أكذوبة الإعلام المجانِب - المحايد:
فليس هناك ولا هنالك إعلامٌ محايد؛ فكلُّ الإعلام خاضعٌ لتوجُّهات وإيديولوجيَّات وفَلسفات مصرَّح بها أو مُضمرة.

أمَّا الذي يقول: أنا رجلٌ محايد - مجانب:
لا مِن هؤلاء ولا هؤلاء، فكلامُه ضَرْبٌ من الخيال - غير النافع - ووهمٌ وجَهْل؛ فإمَّا أن تكون أو لا تكون، ولا شيء بينهما، فمَن منَّا يَرضى بالنفاق مَنهجًا وأسلوبًا في الحياة؟!


فالعلمانية إذًا ضرْبٌ من الخيال والوهمِ أو النفاق، والفصل المتحدَّث عنه مزعومٌ، مُحال الوجود بالقوَّة والفِعل.

العلمانية: نسبة إلى العلم أو إلى العالَم:
• إذا كانت العلمانية نسبة إلى العلم:
فلا قيمة لعلم بلا خُلق، ولا فائدة مِن علمٍ لا يؤطِّره منهجٌ وقِيَمٌ جميلة، فالعلم وسيلة لغايةٍ نبيلة، أمَّا إذا تحوَّل العلمُ إلى فسادٍ ودمار وخرابٍ، فذلك يدلُّ دَلالة قاطعة على أنَّ العلمَ لم يهتدِ بالخُلق الفاضل، والتوجُّهِ القويم، فالعلمُ بلا خُلق دَمَار وخراب، فليس كلُّ علمٍ نافعًا؛ فمنه النافع والضار، ومنه مَنْ غلَبَ نفعُه أو ضَرَرُه.

• إذا كانت العلمانية نسبة إلى العالَم:
فلا قيمة لعالَم لا تؤطِّره أخلاقٌ وقيمٌ جميلة تحصِّنه من الفساد، فالواجب أن نُعَوْلِمَ الخيرَ لا الشَّرَّ.

لقد جعلتْ وسائل الإعلام العالَمَ قريةً صغيرة، ونريدُها أن تكون قريةً صالحة لا فاسدة، قرية هنيئَة لا مُتوتِّرة، قرية سليمة مُعافاة، لا مريضة هالكة.

الإعلام، وما أدراك ما الإعلام؟
فكم جاهل نصَّبه عالِمًا! وكم عالِم جعَلَ منه جاهلاً! وكم خيِّر جعَلَ منه شِرِّيرًا! حقًَّّا إنَّه سلطة السُّلطات.

بين عشيَّة وضُحاها؛ بل في رمشة عينٍ، يُمكن أن يجعلَك الإعلامُ - أيها القارئ الفاضل - فنانًا أو بطلاً، أو خبيرًا أو جاهلاً، أو أسطورة، نعم ذلك مُمكنٌ.

إنَّ الإعلام وسيلة للتلاعُب بالعقول والمشاعر والعواطف، والترويج والدعاية، كما أنَّه وسيلةٌ لنشْر العِلم والمعرفة الحقيقة.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t55335.html#post425366

• يكون الإعلام وسيلة خيِّرة إذا...
• ويكون وسيلةً شِرِّيرة إذا...

فالجواب معلوم، والحقُّ أبلجُ، والباطل لجلجُ، وحاجتُنا إلى القِيَم الجميلة والأخلاق الفاضلة كحاجتنا إلى الماء والهواء.

محرِّكات البشر:
يتحرَّك البشر - أغلب البشر - تحرُّكَ الفاعل والمنفعل بداعي الأسباب التالية:
الشهوة الماديـة: مُتمثلة في المال.

الشهوة الفرْجيَّة: متمثلة في إشباع الرغبة الجنسيَّة.

الشهوة البطنيَّة: متمثلة في إشباع البطن.


أمَّا العقل عند هؤلاء، فوسيلة لتحقيق الشهوات والحِفاظ على المكتسبَات.

ولقد نظَّم الإسلام هذه المحرِّكات وَفْقًا لأخلاق وقِيم جميلة، فجعلَها جميعَها وسيلةً لغاية سامية: هي الفوز بالجنة.

أمَّا العلمانيون وأشباه العلمانيين والحَدَاثيُّون وما بعد الحَدَاثيين، فقد ضلُّوا وأضلُّوا، فجعلوا مِن تلك المحرِّكات أصولاً وغاياتٍ، فبونٌ شاسعٌ بين المنهَجَين والأسلوبين في الحياة.

النظرة الإسلامية للحياة:
الحياة من منظور إسلامي قنطرة للدار الآخرة، ووسيلة لغاية نبيلة، فبِناءً على التصور الإسلامي، فإنَّ الحياة فانية، وعُمر الإنسان مَهْمَا طالَ فقصير.

النظرة العلمانية وشبه العلمانية:
الحياة - في نظرهم ووَفْقًا لفلسفتهم وأيديولوجيَّتهم - غايةٌ من أسْمَى الغايات، والتمتُّع باللحظة من أهمِّ أصول هذه النظرة؛ لهذا فالحرص على المتعة والمال والمصلحة العاجلة أهمُّ غاية يدركُها العلمانيون والملاحِدَة.

الطائفة المنافقة:

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=425366
هي طائفة تائهة أُشْفِقُ عليها، تضعُ رجلاً هنا ورجلاً هناك، تتحدَّث عن القِيم والأخلاق؛ وتدعو لها دعوة ملحاحة قويَّة، سَمِّـها إنْ شئتَ الحَدَاثة الإسلاميَّة أو الإسلام الحَدَاثي، تدعو إلى التجديد والتحديث، والتواصُل والحوار، ومدِّ جسور التواصُل وفكِّ العُزْلة، وتحرير المرأة، تدعو إلى ذلك من غير أن تلتزمَ بالأصول والضوابط والحدود.

وهذه الطائفة أشدُّ خطورة على الأخلاق والقِيم الجميلة من الطائفتين السابقتين، لماذا؟ لأنها منافقة تغرِّر بالجُهَّال.

البرغماتية والبرغماتيون:
البرغماتية في اعتقادنا نوعان:

1- البرغماتية العقلانية؛ حيث إنَّ مستندَها العقْل المصلحي، والنظرة النفعيَّةُ العمليةُ، وأساسها الأخْذُ والعَطَاءُ؛ وفْقاً لمبدأ المصالحِ المتبادلة.

2- البرغماتية المتوحِّشةُ: استغلالٌ للمصالحِ والمنافعِ بشكلٍ لا يراعي منطقَ التَّبادلِ والتقاسم؛ ولهذا أسْمَيتُها البرغماتية المتوحِّشة.

والبرغماتيَّتان كلتاهما لا تستندان إلى الأساس الجزائي الأخروي: "العمل في سبيل الله، وابتغاء مرضاته".

الإسلام والبرغماتية:
1- تختلف نظرة الإسلام للمصلحة عن نظرة أصحاب الفِكر البرغماتي العقلاني والوحْشِي.

2- المصالح المعتبرةُ في الشَّريعة الإسلامية نوعان:
أ- مصالح أخرويَّة: خدمةً للدارِ الآخرةِ.

ب- مصالحُ دنيوية: باعتبار الدنيا مَعبرًا للآخرة، ودار عمل وابتلاء.

ملحوظة:
• إنَّ المصالح الدنيويَّة مرتبطة بالمصالح الأخرويَّة ارتباطًا عضويًّا، فما خُلِقَ الإنسان إلاَّ للعبادة والعمل الصالح، العمل عبادة، والبيع عبادة، واللهو المباح عبادة بشروط.

• استغلالُ الناس والتلاعبُ بعقولهم ومصالحهم مُحَرَّمٌ في الشريعةِ الإسلاميَّة.

• لقد حرَّم الإسلامُ استغلالَ جهْل الناسِ وغفْلتهم وقِلَّة خِبرتهم.

• المصلحة العَامة في الشريعة الإسلامية مُقدَّمة على المصلحةِ الفرديَّة، والإيثارُ سلوك مطلوب مُرغَّبٌ فيه.

• المبدأ الإسْلامي في الجزاء أنَّ لكلِّ امرئ ما نوى.

البرغماتيون دالة فساد المنظومة القِيَميَّة:
لقدْ أصبح الإنسانُ المعاصر برغماتيًّا إلى النخاعِ، تحرِّكُه المصلحة والغاية المادية، بصرف النظر عن مقاصد الدار الآخرة، فإذا تحدَّث أو عَمِل أو أقْبَل أو أدْبَر، لا يفعل إلاَّ لمصلحة عاجلة ماديَّة أو معنويَّة، فلا يهُمُّ أن يُتْلِفَ البيئةَ ويُدمِّرَ الحياةَ ما دامَ يبحثُ عن المصلحة العاجلة.

ويشكِّل هذا السلوك خطرًا على المنظومة القِيَميَّة.



H.ljkh H.lm Hoghr ,rdlL lh vhd;l ho,hkd ho,hjd











التعديل الأخير تم بواسطة Dzayerna ; 12-17-2010 الساعة 11:28 PM
عرض البوم صور ياسمين نجلاء   رد مع اقتباس

قديم 12-15-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.18 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسمين نجلاء المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

كلام جميل جدا جدا
وفعلا اكبر توضيح للمستوي الذي توصل اليه المسلمون في الوقت الحالي
ازمه الامه فعلا ازمه اخلاق
لو رجعنا لاخلاق النبي صلي الله عليه وسلم
سنرجع امه اسلاميه بحق
جزاك الله خيرا غاليتي









عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 12-15-2010   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ياسمين نجلاء


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5477
المشاركات: 10,609 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : 02-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ياسمين نجلاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسمين نجلاء المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

شكرا لك ايتها الرائعة على كلامك الرائع ونقاشك









عرض البوم صور ياسمين نجلاء   رد مع اقتباس
قديم 12-15-2010   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كبار :: شخصيات منتدى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نونو الجزائرى


البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 6314
المشاركات: 1,418 [+]
بمعدل : 0.48 يوميا
اخر زياره : 05-30-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نونو الجزائرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسمين نجلاء المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

اختى الكريمة
موضوعك وكلماتك غاية فى الروعة
والاهتمام
ولكن فى حرث الدنيا
ومشاغلها ومشاكلها
تاهت العقول الناس
وضلت الطريق لما هو صواب وغير صواب
فكل الناس
يسعوا فى الارض غير ما كان فى البداية
فالسعي وراء العيش
وضيق الاحوال
وخنق البلاد جعل من افكار الناس
هدف واحد هو السعي والحصول على مبتغاه وليس
السعى وراء الحصول على حقوقه وحقوق اهله
التى من الصعب فى الاوقات الحاليه
حتى الحصول على شربه ماء
ولكن
فى الاول والاخير
لابد من وجود
تربيه واخلاق
وإلا على الخليقة السلام
إن الامم الاخلاق ما بقيت
فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا
دمتى اختى الكريمة
ودامت مواضيعك
تقبلى مرورى وتحياتى









عرض البوم صور نونو الجزائرى   رد مع اقتباس
قديم 12-15-2010   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: الرقابة العـامة ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبد للرحمان


البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 12097
المشاركات: 3,574 [+]
بمعدل : 1.35 يوميا
اخر زياره : 06-09-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 65

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبد للرحمان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسمين نجلاء المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

موضوع رائع باتم معنى الكلمة وكلمات هادفة وصحيح قولك فنحن في بعد عن الاسلام وتعاليمه الحميدة فضعنا ولم نستطع لم شملنا ولاندري مايخبا القدر لنا فما عسانا الا القول : اللهم سلم









عرض البوم صور عبد للرحمان   رد مع اقتباس
قديم 12-15-2010   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد الامين


البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 11432
المشاركات: 8,006 [+]
بمعدل : 2.97 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 124

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد الامين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسمين نجلاء المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

شكرا لك أختي على هذا الموضوع الهادف
و إسمح لي بهذه الاضافة من باب إثراء الموضوع
فإن مجتمعنا المسلم قد أصبح يعاني من تسلُّل العلمانيين إلى صفوفه، واختراقهم لبعض المواقع ذات التأثير الخطير في الرأي العام.
لقد ابتُلي المسلمون ببلاء مبين - نسأل الله أن يدفعه ويرفعه - ذلك أنهم يقرؤون كل ما يُكتَب، ويصدِّقون كل ما يقال!وأنا من هنا أحذر من هذا الخطر المتمثل في
* أقلام مسمومة تريد أن تقتل الإيمان في قلوبنا.
* قوم يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا، ويهدفون لتدمير أخلاقنا، ويعملون لذلك ليلاً ونهارًا.
* مسلمين يعيش الكثير منهم على هامش الحياة، لا يعرفون دورهم فيها، ولا يقومون بواجبهم نحو دينهم كما أمرهم ربهم.
العلمانية لا صلة لها بالعلم من قريب أو بعيد؛ بل هي ضد العلم وضد الدين، وقد جاء تعريفها في دائرة المعارف البريطانية بأنها: "حركة اجتماعية تهدف إلى صرف الناس وتوجيههم من الاهتمام بالآخرة، إلى الاهتمام بهذه الدنيا وحدها".
إن العلمانية تعمل في خطين متوازيين هما :
* إفساد العقول؛ بنشر الفكر المنحرف، ومحاربة التدين

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t55335.html#post425703
* إفساد الأخلاق؛ بنشر الإباحية، ومحاربة الحجاب.
فالحذر كل الحذر









عرض البوم صور محمد الامين   رد مع اقتباس
قديم 12-15-2010   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Tina-HinDou


البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 5570
المشاركات: 2,830 [+]
بمعدل : 0.95 يوميا
اخر زياره : 08-01-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 56

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Tina-HinDou غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسمين نجلاء المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

لك الحق في كل ماقلته كلمات هادفة تعبر عن حال الامة و والاخلاق اللتي لم يصبح لها رقيب

فأصبحنا نتبع الغرب في أخلاقهم الله يهدينا









عرض البوم صور Tina-HinDou   رد مع اقتباس
قديم 12-16-2010   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ياسمين نجلاء


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5477
المشاركات: 10,609 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : 02-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ياسمين نجلاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسمين نجلاء المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

شكرا للجميع على تفاعلكم مع الموضوع









عرض البوم صور ياسمين نجلاء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هنـــا اخواتي و اخواتي تجدون عنواين و ارقــام الفنادق الجزائريــة سفيان زوالي ركن التعريف بولايات الجزائر 2 01-02-2011 09:42 PM
احبائي اخواني اخواتي حياة منتدى التهاني 15 12-15-2010 08:59 PM
السلام عليكم اخواني و اخواتي في الله hafssa منتدى الاعضاء الجدد 11 12-15-2010 07:16 PM
واش رايكم في مباراة الجزائر ايرلندا تبهدايل ولا نورمال ... اعطونا رايكم Red flower منتدى الأفــــنــاك [المنتخب الجـــــزائري ] 5 09-05-2010 12:21 PM


الساعة الآن 03:13 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302