العودة   منتديات صحابي > أقسام الشارع العربي و الدول > منتدى السياسي الــعام


منتدى السياسي الــعام خاص بالنقاشات و التحليلات السياسية في الساحة العربية و العالمية.


القـوة لـ ويكيليـكس ... و الخـطابة لأويحيى

منتدى السياسي الــعام


القـوة لـ ويكيليـكس ... و الخـطابة لأويحيى

بلغة الواثق والمؤمن والعارف بقيمة وحـجم ووزن نفسه، ترفّع الوزير الأول أمام سيناتورات و''سانتـورات'' الأمة عن الخوض في سفاسف الأمـور وسفاسف ويكيليكس· وكما قالها في وقت سابق من المنبر نفسه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-27-2010   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد الامين


البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 11432
المشاركات: 8,006 [+]
بمعدل : 2.96 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 124

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد الامين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى السياسي الــعام
بلغة الواثق والمؤمن والعارف بقيمة وحـجم ووزن نفسه، ترفّع الوزير الأول أمام سيناتورات و''سانتـورات'' الأمة عن الخوض في سفاسف الأمـور وسفاسف ويكيليكس· وكما قالها في وقت سابق من المنبر نفسه بصوت و''سوط'' صادح فإن موقفه لم يتغير قيد أنملة، فالجزائر التي تنبأ لها ''أويحياها'' في عز أزمة انهيار الاقتصاد العالمي بأنها فوق التأثر والتأثير·

والجزائر التي أقسم ذات الأويحيى بأنها ستـهزم ''خنازير'' وطيور و''دجاج'' الأنفلونـزا العالمية، اعتبرت على لسان الأويحيى نفسه أن ''ويكيليكس'' لا حدث، فنحن والحمد لأويحيى المتفائل والواثق والمؤمن بعظمة الجزائر فوق التأثر وفوق ''التعثـر'' بما تناوله ''ويكيليـكس'' اللعين، كشف أن نصف ساستنا عملاء وجواسيس و''بصاصون'' مقابل جرعة من كأس شاي أمريكي· كما كشف أن بعض سفرائنا خدومون جدا إذا ما كان المخـدوم دولة بمكانة وعظمة إسرائيـل··لا يختلف اثنان أو عشرة على أن أويحيى يمتلك مؤهلات الخطيب السياسي المحترف الذي يعرف من أين ''تمضغ'' و''تنكع'' الكتف، فالرجل حباه الله بقدرة غريبة على ''غلب'' الحقائق والتحكم فيها بما يخـدم مساره وموقعه و''أحلامه'' الظاهرة منها والمستترة، وأكبر دليل على ''سـحر'' أويحيى أن كل أحداث وزلازل وبراكين العالم تنتحر على أسوار لسـانه، و كلنا يذكر نبوءة الرجل الصادقة حينما كان العالم يغرق جراء أزمة انهيار الاقتصاد العالمي التي هددت حتى استقرار أمريكا، ليقف الرجل ''الخارق'' شامخا وواثقا، ويعلن بملء ''سحره'' أمام ملأ مسحوريه، أن الجزائر فوق الأزمات العالمية مهما كان نوعها ومصدرها، ليكون ''السحر'' حليفه ونكتشف أن أويحيى لا ينطق عن الهـوى، فنحن لم نتأثر بالأزمة العالمية والسبب الوجيه أننا نحن، وبكل فخر و''نخر''، أزمة الأزمات، فمن ليس في جعبته وفي ''جيبه'' شيء ومن لا يملك، فقد كفى نفسه شر الخوف من و''على'' ما هو غير موجـود· لذلك فإن أويحيى كان محقا جدا في آخر ظهور له أمام أعضاء مجلس الأمة، حينما قلل من شأن ''ويكيلـيكس'' وتداعيات ما فضح من يوميات ساستـنا ومن يوميات إدريس الجزائري سفيرنا الخـدوم الذي داعب أحلام إسرائيل الكبرى بعرضه المجاني في أن يكون ''الخادم'' المطيع والأمين والوفي ليتجاوز معالي الوزير الأول· أثار الويكيليـكس بالتكرم على أكلات ''الشعير'' من أغـنام وخراف، رأى سيادة أويحيى أن من حقها على الحكومة أن تستعيد حصتها في ''كيلو'' شعير بدلا من ''رطـل'' لم يعد يفي بغرض الجوع والجفاف العام الذي نعانيه جراء القفز على الأولويات بالكلام عن ''الشعير'' في زمن الويكيليـكس الخانق··أن تدس النعامة رأسـها في التراب فإن ذلك لا يعني أنها قد أخفت وحصنت ''مؤخرتها'' من لعبة الرمال العابثة بكل ما هو مكشـوف و''عارٍ'' ومفضوح، والقفز على ما كشفه ويكيليـكس من مهازل أبطالها سياسيون باعـوا أنفسهم وأوطانهم في جلـسة شاي، بالإضافة إلى سفير معتمد يمثل كرامة وعزة البلاد، يدفعنا دفعا لكي نقول لأويحـي إن العطف على الأغنام برفع حصة علفها من رطل إلى ''كيلو'' شعير، لن يلغي مسؤولية الدولة في الضرب بيد من حديد على من تلاعب بمواقفها الثابتة، فليس معنى أن أويحيى يتقن فن الخطابة والقدرة على الإقناع أمام جمهور المصفقين والمعجبين، أن نمر مرور ''الصيام'' على فضائح هزت ساسة العالم وهددت عروشـهم· فما كشفه ''ويكيـليكس'' عن مغامرات سعيد سعـدي، وعن خدمات إدريس الجزائري ليست أمورا عادية أو عابرة، ولكنها فضائح سـياسية و''قانونية'' وجنائية، لا قدرة لأويحيى كوزير أول على تجاوزها بالكلام عن الشـعير في زمن ''النفير'' الويكيليـكسي''، فالقضية بشكلها الظاهر والخفي الذي نراه أكبر من أن نخفيها تحت شجرة التصريحـات الموجه للعلف الإعلامي، فحينـما نعرف أن رئيس حزب معتـمد قد تسـامر مع سـفير دولة أجنبية وطلب منه ''المـدد'' من خلال ''خوذة'' أو رونجاس أمريكي يجعل منه ''أنور مالكي'' جديدا، وحينما نعرف أن سـفيرا جزائريا مرموق النسب قد مد يده لنووي إسرائيل على حساب نووي إيـران، متجاوزا موقف ''دولته'' وشعبه وحكـومته، حينما نعرف ونرى ونعلم ذلك فإن إخفاء النعامة لرأسها لا يعني أن ذيلـها قد أمن عبث الزوابـع· فيا سـيادة أويحيى أنت خطيب جيـد لكنك في حالة ''ويكيليكس'' مسؤول غير جـيد، كونك نلت أجر ''الشعير'' حين عطفت على ''الماشـية''، لكنك مررت مرور الكرام على من باع واستباح لحم الماشـية في سوق ''العمالة'' العالمية·نهاية الأمر، أويحيى من موقـعه كوزير أول يمتلك الحق الكامل والتام في العطف والتكـرم والسخاء على ما يريد من أغنام سواء بزيادة حصتها في الشعير أو في ''الكيـوي'' وحتى في لحم البقر الهندي إذا ثبت أنها تستطعمه· فالرجل مسـؤول وخزائن الأرض بيديه وتحت صلاحية توقيعه، لكن ما لا يملكه أويحيى في حادثة ''ويكيليكس'' اللعينة، أن يعفو عما هـو ''جرم'' قانوني بالتقليل من شأن فضيحة سعدي وفضيحة إدريس الجزائري· فالمفروض أن ''العـدالة'' في هذه الحالة هي الحكم، لأن الدول التي تحتـرم نفسها لا يمكنها أن تختفي وراء مبررات واهـية لتجاوز القانون السـيد الذي يحكم العـلاقات ويـؤطر حياة الأشخاص بغض النـظر و''الضرر'' عن مواقعهم أو مكانتهم السياسية أو الاجتماعية·· لذلك فإن ''الأغنام'' تشكر أويحيى على كرمه وعطفه، لكن دولة القانون تعيب علـيه أنه أغلق ملـفا ليس من صـلاحياته ولكنه من صلاحيات العـدالة التي تتابع شابا ''حرافا'' أراد أن يفر بنفسه إلى الضفة الأخرى وترمي به إلى السجن، فيما تقـف متصنمة أمام من تآمر على ''الحرفة'' بوطن كامـل لأن سيادته يمتلك حصانة سياسية أو حصانة دبلوماسـية··

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t56253.html#post431958

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=431958
أسامة وحـيد


hgrJ,m gJ ,d;dgdJ;s >>> , hgoJ'hfm gH,dpdn










عرض البوم صور محمد الامين   رد مع اقتباس

قديم 12-27-2010   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يوسف زيد


البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 8246
المشاركات: 1,226 [+]
بمعدل : 0.44 يوميا
اخر زياره : 06-18-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 83

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
يوسف زيد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد الامين المنتدى : منتدى السياسي الــعام
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اترك الامر لاهل الجزائر ليخوضوا في هذا الموضوع

يعطيك العافية ودمت بالف خير









عرض البوم صور يوسف زيد   رد مع اقتباس
قديم 12-27-2010   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية osama305


البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11954
المشاركات: 128 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : 08-01-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
osama305 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد الامين المنتدى : منتدى السياسي الــعام
افتراضي

الف شكر الاخ الفاضل : محمد الامين
على الموضوع
احداث ويكيليكس هزت العالم كله
واحدثت زلزالا عنيفا حتى في الانظمة الشمولية
لكن الجزائر دائما لها لاوضع خاص
لا يوجد من يحاسب المسؤلين على مواقفهم
يوجد فقط من يستطيع ان يجر النقابات الى العدالة
ومن يتستر على الفضائح الكبرى
ومن يقف ضد حملة توقيف الفساد
ومن يتباهى بالباتريوت وبزمن الفتنة
ربي يجيب الخير
وطيب الله اوقاتكم









عرض البوم صور osama305   رد مع اقتباس
قديم 12-27-2010   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد الامين


البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 11432
المشاركات: 8,006 [+]
بمعدل : 2.96 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 124

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد الامين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد الامين المنتدى : منتدى السياسي الــعام
افتراضي

صدقت أخي أسامة شكرا لك على مرورك









عرض البوم صور محمد الامين   رد مع اقتباس
قديم 12-28-2010   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مثقف المنتدى ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Hanipal


البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 6011
المشاركات: 155 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : 07-26-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 37

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Hanipal غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد الامين المنتدى : منتدى السياسي الــعام
افتراضي

أخي محمد الأمين

بعد قراءة مقالك الممتع فقد خطرت في بالي بعض الأمثال :

"كل يغني على أويحياه" لأن عندنا في مصر الكثير من أمثاله و لا يخفى عليكم أخي محمد المثل الذي أعجبني كثيراً عندما كنت في الجزائر الحبيبة " بمصر منك ألوف" فتخيل بقى لما يبقى في ألوف من الحاج ده و برغم كده البلد مازالت قائمة

"لكم أو يحيى و لنا أبو علاء" طبعاً لا يخفى على نباهتكم من هو أبو علاء

"اللي يشوف أو يحيى الناس يهون عليه أو يحياه"


حياك الله









عرض البوم صور Hanipal   رد مع اقتباس
قديم 12-28-2010   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد الامين


البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 11432
المشاركات: 8,006 [+]
بمعدل : 2.96 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 124

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد الامين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد الامين المنتدى : منتدى السياسي الــعام
افتراضي

أخي ماجد أعلق على كلامك بالمثل القائل "الهم إذا عم خف"
شكرا لك على مرورك الطيب









عرض البوم صور محمد الامين   رد مع اقتباس
قديم 01-01-2011   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سوزان


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 10306
المشاركات: 10,711 [+]
بمعدل : 3.55 يوميا
اخر زياره : 04-01-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 133

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سوزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد الامين المنتدى : منتدى السياسي الــعام
افتراضي

احداثها زعزعت العالم
لكن يوجد هناك سر كبير









عرض البوم صور سوزان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القـوة و التـأثيـر في العلاقـات الـدوليــة Peace منتدى العلوم السياسة والعلاقات الدولية, 2 11-19-2008 10:09 PM


الساعة الآن 09:21 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302