العودة   منتديات صحابي > الأقسام العامة > منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } للنقاش الهادف والبناء والمواضيع الجادة و طرح الأفكار الجديدة و التي تهم المنتدى و الفرد و المجتمع بأسره.


لك الله يا جزائر........................................ ..... ......

منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-10-2011   المشاركة رقم: 11 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Maitre djazia 2010


البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 6764
المشاركات: 676 [+]
بمعدل : 0.23 يوميا
اخر زياره : 08-02-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 13

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Maitre djazia 2010 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ولد الابيار المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الامين مشاهدة المشاركة
تعقيبا على كلام الاخ خوجة و الاخت جازية التي جاءت بشهادة من داخل المحكمة مكان عملها أقول

إن هؤلاء الذين خربوا و كسروا هم أبناء الجزائر و إخواننا و إن بغو علينا نسأل لهم الهداية
الملاحظة الثانية بالنسبة لأعمار المتظاهرين الذين أشارت إليهم الاخت المحامية يدفعني الى أن أقول
هؤلاء الصغار هم من يدرسون في مدرسة بن بوزيد وسياسيته التعليمية و التربيوية المتبعة بعد أن أقصى من لهم الحق في وضع المعالم الاساسية للتعليم و التربية هذه هي الثمار و إن لم تصدقوني فسألوا المعلمين و الاساتذة و يخبرونكم ماذا يحدث في المدارس و كيف يعامل المدرس من قبل الطلاب وقوانين الوزارة هذا مجرد رأي
سلام
صح اخي عندك حق
ولكن قبل أن تبدأ سياسة بن بوزيد ومدارسه تبدأ الأسرة والتربية لأن اللي يربيه والديه لا يتصرف مثل تلك التصرفات









عرض البوم صور Maitre djazia 2010   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2011   المشاركة رقم: 12 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ولد الابيار


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 16740
المشاركات: 875 [+]
بمعدل : 0.34 يوميا
اخر زياره : 07-29-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 42

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ولد الابيار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ولد الابيار المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

شكرا لكم اعجبتني وطنيتكم ربي يحفظنا جزائرنا الغالية وشكرا الاخت جازية على ملاحظتك وعفوا على الجملة الاخيرة









عرض البوم صور ولد الابيار   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2011   المشاركة رقم: 13 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كبار :: شخصيات منتدى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امحمد خوجة


البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 3803
المشاركات: 2,157 [+]
بمعدل : 0.65 يوميا
اخر زياره : منذ 3 أسابيع [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 152

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
امحمد خوجة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ولد الابيار المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

سلام الله على الجميع ولكل من شارك في اثراء هذا الموضوع الذي طرحه الاخ الكريم مشكورا وتعقيبا على رد الاخ الكريم الاستاذ المحترم محمد الامين والله اشاطرك الرئي ان مدرسة بن بوزيد وكما ذكرت هذا ما جنيناه منها هذا صحيح وماذا جنينا من مدرسة الامومة التي هي مدرسة ان اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراقي اخي العزيز يقول المثل عندنا المربي من عند ربي ثم ياتي دور الوالدين ثم المدرسة وحتى الرسوب في هذه الاخيرة لاضن ان رسوب المتمدرس يعلمه السرقة والنهب والتكسير والبلطجة بصراحة ولا اعمم اخي الكريم اننا لسنا متحضرين ولا ندرك من اين تروض الابل تقريبا في كل شيء ولاذهب معكم اخوتي الكرام في سنة 88 هل كان هناك بن بوزيد وهل ارهاب التسعينات ربته مدرسة بن بوزيد فكل عصر وكل وقت وكل زمان وله مردوديتة من اصناف وانواع البشر سواء كانوا خيرين ام شرورفالصالح والطالح موجود في كل زمان ومكان وماجرى لايتقبله حتى امي عاقل حتى ولو لم يتعلم القراءة والكتابة طوال حياته وما يدرينا اخوتي ان هاؤلاء الشباب كانوا يتظهرون من اجل الزيت والسكر وجلهم واكثرهم لا يعرف ولا يدرك حتى ثمن هذه السلع لانه مازال في كفالة والديه ولا اضنه انه يصرف على البيت ليتالم على هذه الامور اذا خروجه للشارع ليس له اي مبرر في هذا السن الصغيروالمتقدم جدا حيث هناك من لم يبلغ 12سنة من عمره وان خرج اذى نفسه وغيره وهذه الامور للكبار العقال الذين يعرفون كيف ياخذون حقهم بطريقة سلمية وفيها امن لانفسهم ولغيرهم وليس من حقنا ان نبرر افعال هذه الشريحة من ابنائنا ونرمي بها الى الهاوية ولا ربما يستغلها اصحاب المارب المشبوهة ممن يريدون الشر لهذا الوطن وينتهزون الفرص لاحوال كهذه ليدلوا بدلوهم ويستغلون هذه البراءة لما يخططون له لمصلحتهم الخاصة وهذا ما لانقبله ونخاف منه على ابنائنا واشكر الاخوة على المشاركة والردود وبارك الله فيكم جميعا من كاتب الموضوع الى الاخت الاستاذة جازية والاخ الكريم محمد الامين والسلام عليكم









عرض البوم صور امحمد خوجة   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2011   المشاركة رقم: 14 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Maitre djazia 2010


البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 6764
المشاركات: 676 [+]
بمعدل : 0.23 يوميا
اخر زياره : 08-02-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 13

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Maitre djazia 2010 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ولد الابيار المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

السلام عليم
إثراء طيب اشكر الجميع على شاركاتهم البناءةوبالأخص لطارح الموضوع
لكن نحن كبشر دائما نلصق خمولنا وتعاستنا لأشخاص أخرى ونحملهم السبب فكما يقال نعيب الزمن والعيب فينا
هي كلمة واحدة مازلت أتمسك بها أن لكل كل شي قاعدة وقاعدة الطفل هي تربيته الصالحة فلا دخل لا لبن بوزيد ولا لآخر وإنما الأصح نقول أن المدرسة هي الأم الثانية لكن للأسف هذه المقولة كانت تنطبق في عهد ولى ولم يعد
فتبقى مدرستنا الوحيدة هي التربية الأبوية
لعلمكم فقط إخواني أن جل الذين قامو بأعمال الشغب وقبضوا من طرف الظبطية القضائية قد كيفت النيابة أفعالهم بجنــــــــــــــــــــــ ايـــــــــــــــــــــــ ـــــة
وأظنكم تعلمون معنى الجناية وعقوبتها؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فأبناءنا يعاقبون بجناية من أجل ماذا ولماذ؟؟؟؟؟؟؟؟
احترنا فعلا في تكييف الأمور









عرض البوم صور Maitre djazia 2010   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2011   المشاركة رقم: 15 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الـــجـرــ يـح ــ


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 19655
المشاركات: 409 [+]
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 22

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الـــجـرــ يـح ــ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ولد الابيار المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

شكرا اخي علئ الطرح الجميل رائع ما كتبت و لكن فنحن اجدر الجدراء بالجزائر و لا تاخد رايك علئ بعض المخربين اللصوص فمن خرب و نهب الا اللصوص لانهم يستغلون الفرصة و اضيف شيء اخر النهب و التخريب جاء نتيجة لان الدولة لا تؤمن بالمظاهرات السلمية شكرا مجددا اخي
الجزائر انتي امي و ابي و ارضي و لك حبي يا دم عروق و محتضنة قلبي









عرض البوم صور الـــجـرــ يـح ــ   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2011   المشاركة رقم: 16 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد الامين


البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 11432
المشاركات: 8,006 [+]
بمعدل : 2.96 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 124

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد الامين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ولد الابيار المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

السلام عليكم جميعا
لقد أثرت أنا نقطة التربية في مدارس بن بوزيد و أظنه لم يفهم قصدي لذا سوف أو ضحه و لكن قبل ذلك دعوني أوضح أمور أخرى
أولا بالنسبة للذين سرقوا و نهبو وحرقو هم إخواننا و إن بغو علينا و كما عندنا شباب غير متخلق و سراق و عنيف عندنا أيضا مسؤولين سرقين و كذبين و عنيفين و لقد رأيتم كيف ضرب و سحب على الارض الاطباء العام الماضي في ساحة أو ماي و كذلك الاساتذة المتعاقدين من طرف قوات مكافحة الشغب عفوا مكافحة الشعب و الفاهم يفهم
ثانيا أشار الاخ خوجة عن أحداث 88 ،و أنا أقول لكم ولله إن ما حدث هذه الايام من غلاء السلع لا علاقة له بإلاسواق العالمية بشكل مباشر و إنما هو نتيجة صراع بين أباطرة المال و السياسة في الجزائر الذي أدى لجؤ أحد أطراف الصراع الى إستعمال وسيلة رفع الاسعار لضغط على الطرف الاخر من خلال إستفزاز المادي للمواطن ليخرج للشارع و هو متأكد من ردة فعله العنيفة التي تخدمه الفاهم يفهم
ثالثا بالنسبة للمظاهرات السلمية

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t57088-2.html#post440946
لا يوجد قانون خاص بها في الجزائر بسبب قانون الطوارئ لذا لا يستطيع المواطن الاحتجاج بالطريقة السلمية التي تقودها منظمات المجتمع المدني ،لذا لا يمكن إعتبار ما حدث من فوضى مظاهرات حتى يتهم الشعب بعدم التحضر و الللأنسانية
رابعا بخصوص تربية الاولاد هي على عاتق الاسرة و المدرسة ،أنا متأكد أن الاسرة لا تقوم بدور التربية كما ينبغي لعدة أسباب تعرفونها بعدها مباشرة يأتي دور المدرسة بحكم أن التلميذ يقضي ثماني ساعات يوميا فيها و أنا لن أتكلم عن المناهج الجديدة التي أنتقدت كثيرا من مختصين المؤهلين في هذا المجال و الذين أقصته وزارة بن بوزيد من المشاركة في وضع المعالم الاساسية للمناهج التربوية و إسألوا أهل الاختصاص إن كنتم لا تعلمون و لكن أنا أقصد الطريقة التي يعامل بها التليمذ و الطلبة في المدارس و الحرية التي أصبحت للتلميذ ة الطالب التي جعلته يتمرد على المعلم و الاستاذ في القسم و المساعد التربوي داخل المؤسسة و المدير خارج المؤسسة وفي البيت حدث و لا حرج تعامله مع والديه إضافة الى التكسير و التخريب و الانحلال داخل المؤسسة أمام أنظار و لاأحد يستطيع ألتصرف و السبب سياسة بن بوزيد في التعامل مع الاولاد وهذا أرجو من يدرس أن يوضح فكرتي أكثر إن كانت صحيحة









عرض البوم صور محمد الامين   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2011   المشاركة رقم: 17 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية BOGOS


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 16757
المشاركات: 1,182 [+]
بمعدل : 0.46 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 20

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
BOGOS غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ولد الابيار المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

من المسؤول الحقيقي على هذه التخريبات ؟؟؟
من الرابح وراء هذا الشيء ؟؟؟
و هل فعلا سوف تستقر الاسعار مستقبلا ؟؟
هل السياسة المنتهجة من طرف الحكومة فعالة في تهدئة الوضع الحالي ام هي جرعة مخدر فقط ؟؟
لي عندو اجابة يجاوبني.









عرض البوم صور BOGOS   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2011   المشاركة رقم: 18 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد الامين


البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 11432
المشاركات: 8,006 [+]
بمعدل : 2.96 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 124

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد الامين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ولد الابيار المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

[quote=bogos;440974]من المسؤول الحقيقي على هذه التخريبات ؟؟؟
المسؤول الحقيقي هو الذي رفع الاسعار لكي تخرج هذه الفئة للتخريب حتى تضطر الاطراف الاخرى في السلطة لتتنازل عن أشياء بينهم
من الرابح وراء هذا الشيء ؟؟؟
بعض أباطرة المال و السياسة في السلطة الجزائرية
و هل فعلا سوف تستقر الاسعار مستقبلا ؟؟
طبعا يا أخي هذا شيئء عادى لآننا نبيع البيترول 100 دولار للبرميل و كنا في الصيف نبيعه 75 دولار فلا حجة لأرتفاع السلع في الاسواق العالمية
هل السياسة المنتهجة من طرف الحكومة فعالة في تهدئة الوضع الحالي ام هي جرعة مخدر فقط ؟؟
يا أخي الحكومة تنتهج سياسة التخذير أعتقد أن مخذر المنتخب الوطني إنتهى مفعوله و عليها أن تبحث عن مخذر أخر للشباب
لي عندو اجابة يجاوبن
شكرا لك هذه إجابتي









عرض البوم صور محمد الامين   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2011   المشاركة رقم: 19 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ولد الابيار


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 16740
المشاركات: 875 [+]
بمعدل : 0.34 يوميا
اخر زياره : 07-29-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 42

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ولد الابيار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ولد الابيار المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

الحمد لله تحسنت الاوضاع ربي يحفظنا جزائرنا









عرض البوم صور ولد الابيار   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جزائر ........ سمراء منتدي الشعر والخواطر العــــام { المنقول } 11 03-23-2010 01:49 PM
الله عليكي يا مصر الله عليكي يا جزائر أميرة الحب منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } 7 01-30-2010 04:40 PM
جزائر... محمد الجزائري منتدي الشعر والخواطر العــــام { المنقول } 20 01-11-2008 05:37 PM
من أجل حبك يا جزائر رياح الحنين منتدي الشعر والخواطر العــــام { المنقول } 2 11-11-2007 09:48 PM
جزائر... صهيب قباني منتدي الشعر والخواطر العــــام { المنقول } 2 09-13-2007 11:37 AM


الساعة الآن 06:49 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302