العودة   منتديات صحابي > أقسام الشارع العربي و الدول > منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]


منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ] فضاء لاهم الوضع الداخلي الجزائري والأحداث المحلية.


الجزائر تطرح كميات إضافية من القمح

منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]


الجزائر تطرح كميات إضافية من القمح

بعد الاحتجاجات الشعبية الجزائر تطرح كميات إضافية من القمح احتجاجات شعبية شهدتها مدن جزائرية قبل أيام على ارتفاع أسعار الأغذية قرر الديوان المهني الجزائري للحبوب زيادة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-10-2011   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Red flower


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 8047
المشاركات: 9,810 [+]
بمعدل : 3.47 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 126

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Red flower غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]
الجزائر تطرح كميات إضافية من 4WM25550.gif

بعد الاحتجاجات الشعبية
الجزائر تطرح كميات إضافية من القمح

الجزائر تطرح كميات إضافية من 1_1034260_1_34.jpg
احتجاجات شعبية شهدتها مدن جزائرية قبل أيام على ارتفاع أسعار الأغذية

قرر الديوان المهني الجزائري للحبوب زيادة كميات القمح اللين التي يطرحها بالسوق المحلية شهريا بنسبة 18%، وسط احتجاجات شعبية شهدتها مدن جزائرية على ارتفاع أسعار الأغذية.

ونقل عن المدير العام للديوان نور الدين كحال أن كميات القمح اللين التي يطرحها الديوان للمطاحن سترتفع من 350 ألف طن شهريا إلى 430 ألف طن حتى 31 أغسطس/ آب المقبل.

وأكد كحال أن هناك ما يكفي من الإمدادات لتغطية الاحتياجات، وأضاف أن هذه الخطوة تأتي في إطار سلسلة من الإجراءات التي تبنتها الحكومة بهدف خفض أسعار المواد الغذائية الأساسية وعلى رأسها الخبز والسكر وزيت الطعام.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t57285.html#post440531

وتتضمن الإجراءات الأخرى تجميد رسوم جمركية وضريبة قيمة مضافة على واردات السكر وزيت الطعام.

ووفق تقارير حكومية فلم يسجل نقص في الخبز الذي تسيطر الدولة على أسعاره.

تجدر الإشارة إلى أن الجزائر هي خامس أكبر مستورد للحبوب في العالم، وقال كحال إن الديوان مد المطاحن بأربعة ملايين طن من القمح اللين في 2010 ارتفاعا من 3.72 ملايين طن في 2009.

"وزارة التجارة لا تستبعد بسط الدولة سيطرتها من جديد على إنتاج واستيراد المواد الغذائية الإستراتيجية بعد الاحتجاجات الشعبية الأخيرة"

سيطرة حكومية

وسبق قرار الديوان إعلان وزير التجارة مصطفى بن بادة إمكانية لجوء الدولة لبسط سيطرتها من جديد على إنتاج واستيراد المواد الغذائية الإستراتيجية بعد الاحتجاجات الشعبية الأخيرة.

وبرر بن بادة لجوء الدولة إلى هذا الاحتمال بالقول "من الطبيعي أن تراجع الجزائر حساباتها بخصوص المواد الأساسية، وهناك دول تنتمي إلى منظمة التجارة العالمية تحتكر بعض القطاعات الإستراتيجية كالسكك الحديدية والطيران، فما بالك إذا تعلق الأمر بالقوت اليومي".

وطمأن الوزير بأن فترة إلغاء الحكومة جميع قيود الرسوم الضريبية والجمركية على أسعار السكر والزيت التي حددت سابقاً بثمانية أشهر ستمدد إذا استمر ارتفاع الأسعار بالسوق الدولية. وقال "سنتدخل كلما اقتضى الأمر ذلك".

وأعرب عن استعداد بلاده لمواجهة احتمال حدوث أزمة غذاء عالمية في العام 2011، مشيرا إلى أن للجزائر إمكانيات ليست متوفرة للكثير من الدول.

الجزائر تطرح كميات إضافية من Hn325550.gif



hg[.hzv j'vp ;ldhj Yqhtdm lk hgrlp










عرض البوم صور Red flower   رد مع اقتباس

قديم 01-10-2011   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.16 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Red flower المنتدى : منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]
افتراضي

شكرا اختي سمية على النقل للخبر
الجزائر في الاونة الاخيرة او اوضاع الجزائر اصبحت فوضوية جدا









عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2011   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Red flower


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 8047
المشاركات: 9,810 [+]
بمعدل : 3.47 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 126

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Red flower غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Red flower المنتدى : منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]
افتراضي

مشكووووورة على المرور العطر
ربي يجيب الخير ان شاء الله ترجع الاوضاع احسن من قبل









عرض البوم صور Red flower   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2011   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد الامين


البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 11432
المشاركات: 8,006 [+]
بمعدل : 2.96 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 124

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد الامين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Red flower المنتدى : منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]
افتراضي

شكرا لك سمية على الخبر
حكومة محصل شعبها في سعر القمح و الحليب و الخبز
يقول المثل الشعبي أضربو على النخالة ينسى الشعير
أصبح الشعب يخمم غير في لقمة العيش و الشهرية









عرض البوم صور محمد الامين   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2011   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نادية25


البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 6634
المشاركات: 8,089 [+]
بمعدل : 2.77 يوميا
اخر زياره : 04-21-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 2065

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نادية25 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Red flower المنتدى : منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]
افتراضي

واقع مر ....الله المستعان


مشكورة اختي على الخبر









عرض البوم صور نادية25   رد مع اقتباس
قديم 01-13-2011   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Red flower


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 8047
المشاركات: 9,810 [+]
بمعدل : 3.47 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 126

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Red flower غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Red flower المنتدى : منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الامين مشاهدة المشاركة
شكرا لك سمية على الخبر
حكومة محصل شعبها في سعر القمح و الحليب و الخبز
يقول المثل الشعبي أضربو على النخالة ينسى الشعير
أصبح الشعب يخمم غير في لقمة العيش و الشهرية

هذا هو حال المجتمع الجزائري يخمم في لقمة عيشه و السلام
مشكووور على المرور العطر










عرض البوم صور Red flower   رد مع اقتباس
قديم 01-13-2011   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Red flower


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 8047
المشاركات: 9,810 [+]
بمعدل : 3.47 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 126

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Red flower غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Red flower المنتدى : منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نادية25 مشاهدة المشاركة
واقع مر ....الله المستعان

مشكورة اختي على الخبر


سبحانه هو الرازق الوهاب
مشكــــــورة غاليتي على المرور الطيب بارك الله فيك









عرض البوم صور Red flower   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شوفو كميات السكر - sugar‎ همس الصمت منتدى الصحة والطب 2 05-23-2011 08:49 PM
المحاسبة كأداة المراقبة الجبائية Dzayerna منتدى المحاسبة 10 02-25-2011 07:31 PM
كتاب رائع عن القمح محمد الامين منتدى العلوم الفلاحية و البيولوجيا و البيطرة 4 02-23-2011 10:05 PM
مرسيليا يسعى للاقتراب خطوة إضافية من اللقب flaicha الدوري الفرنسي 0 04-23-2010 07:06 PM
بانينى بدون دقيق القمح نور العيون ركن السندويشات والمعجنات 2 12-29-2009 01:48 PM


الساعة الآن 08:29 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302