العودة   منتديات صحابي > أقسام الاسـرة والـمجـتمع > منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية


منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية القسم مخصص للعلاقات الزوجية المهذبة و الثقافة الجنسية و لا يتضمن أى صور أو أى مواد مثيرة


أَكْرِمْ زوجتَك تُكْرَمْ ابنتك

منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية


أَكْرِمْ زوجتَك تُكْرَمْ ابنتك

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قالت الزوجة عن زوجها: كنت بين النوم واليقظة، وتفتحت عيناي على زوجي يداعب طفلتي، رأيت طفلتي تضحك وتقهقه ببراءة وعذوبة، كان

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-11-2011   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رحيل82


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 17469
المشاركات: 373 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 34

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رحيل82 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قالت الزوجة عن زوجها: كنت بين النوم واليقظة، وتفتحت عيناي على زوجي يداعب طفلتي، رأيت طفلتي تضحك وتقهقه ببراءة وعذوبة، كان زوجي يداعب طفلتي ويلاعبها ويحتضنها وهو في قمة سعادته، وكذلك كانت طفلتي.. كان يحتضنها، ويحملها، ويغني لها. وتستطرد الزوجة قائلة: لا أكتمك سراً، فلقد شعرت بغيرة شديدة، وأحسست بأن حقي في هذه المداعبة ضائع، ومما زادني حزناً وألماً أنني أعلم تماماً أن زوجي يمتلك القدرة على تدليلي، وقد رأيته يجيد ذلك مع طفلتي، ولكنه يبخل بعواطفه ومشاعره عليَّ. اقتربت من زوجي، وقلت له: ما شاء الله!! أتحبها إلى هذا الحد؟! فأجابني: نعم، أحبها بجنون!!

إنها حبيبة قلبي، وروح فؤادي، وقرة عيني، وماستي الثمينة، وجوهرتي الغالية، ولؤلؤتي المكنونة، وكريمتي المصونة، وفلذة كبدي. فقلت لزوجي: لقد كنت وأنا طفلة مثلها مُدَلَّلة من قِبَلِ أبي رحمه الله، كان مغرماً بي، مُتَيماً بحبي، شغوفاً بي، سعيداً بضحكتي وبراءتي، حريصاً على سعادتي، وكثيراً ما كنت أتمنى وأدعو الله عز وجل أن يرزقني زوجاً يظلني بحبه، ويغمرني بحنانه، يحمل راية التدليل والإسعاد بعد أبي، وخاصة بعد وفاته رحمه الله. لقد أخبرني والدي عقب حضورك بيتنا لتخطبني أنه يتوسم فيك الرجولة والحنان والأمان لابنته، وكنت محل ثقته، واعتقد ساعتها أنك ستصون ابنته الحبيبة، وسوف تسعدها.. ألا تذكر ذلك عندما كنت تجلس في غرفة استقبال الضيوف عندنا، ومعي والدي: وقد أخذ والدي عليك العهد بذلك، ووعدتَّه أنْتَ بأنك ستوفي بعهدك، وتحافظ على الميثاق؟!! لقد كنتُ آنذاك طفلة مدللة عند أبي كطفلتك التي تدللها، ولقد كان والدي أباً مثلك، أحبَّ ابنته - التي هي أنا - وخاف عليَّ، وأسكنني رحاب قلبه، وأشبعني حباً وتدليلاً، حماني من لفحات القسوة والغلظة، وأظلني بظلال حبه ورفقه، وأنعشني بنسيم عطفه، تعب ليطعمني، وكدَّ ليكسوني، ولم يُطق دمعة تتحدر من عيني، ثم زوّجني بك كي تواصل سيرك وتُمسك بالراية من بعده، وتكمل سعادتي، فتلك سُنَّة الله في خلقه، لا تكتمل سعادة المرأة في الدنيا إلا بزواجها من رجل صالح يخشى الله فيها، رجل شهم يحميها ويحبها، تجد معه الأمان والحنان، فاختارك والدي لتصون دُرّته النادرة، وماسته الثمينة.

ألم تفكر يا زوجي في ابنتك؟ ما شعورك إذا تزوَّجتْ برجل أتعسها ولم يسعدها؟ ماذا إن تركها وحيدة كل ليلة؟ ماذا تفعل يا زوجي العزيز إن علمت أن زوج ابنتك يلتزم الصمت دائماً ولا يتحدث مع زوجته؟ ماذا تفعل إن علمت أنه يؤذي مشاعر ابنتك؟ ماذا تفعل لو علمت أنه استولى على مالها ولم يحترم ذمتها المالية؟ ماذا تصنع لو علمت أن زوج ابنتك يجلس ساعات طويلة أمام الفضائيات وأمام شاشة الحاسوب على الإنترنت، ويترك ابنتك؟ ماذا تفعل لو علمت أنه يحادث نساء أخريات حديثاً رقيقاًٌ عذباً على الهاتف والإنترنت وفي العمل.. ويصرخ في وجه ابنتك؟ ماذا تصنع لو أن زوج ابنتك شتمها وآذاها بلسانه؟ ما شعورك ساعة أن يضربها؟ وماذا ستفعل عندما يطردها من بيته؟ ألم تفكر يا زوجي لو أن زوج ابنتك لم يجالسها؟ ماذا لو خاصمها أياماً وأسابيع وشهوراً لم يكلمها؟ ما شعورك إذا ضربها أو مزَّق ملابسها؟ وما حالك إذا طردها من المنزل؟ ماذا تفعل لو شتمها وشتم أباها وعائلتها؟ ما شعورك إن قبَّح الوجه؟ ماذا تفعل إن سهر الليل كله مع أصحابه وترك ابنتك في وحشة لا أنيس لها؟ أخذت الزوجةَ عبراتٌ من البكاء، وخَفَتَ صوتها في ضعف وانكسار وهي تقول: إن كنت تخشى على ابنتك من ذلك فصُنْ أمانة أبي، أَكْرِمْ زوجتَك... تُكْرَمْ ابنتك، فالجزاء من جنس العمل!!

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t57342.html#post441378

انتفض الزوج وسألها بغضب وانفعال: ماذا تقصدين؟ وإلى أي شيء تُلمِّحين؟ فردَّت الزوجة: فقط.. أردت أن أحكي لك قصة طفلة بريئة، عاشت عزيزة كريمة في كنف أب عطوف كريم حنون، استأمنك على ابنته، ومنحك كريمته فأهنتها، ولم تكرمها، وقسوت عليها.. أبٌ استأمنه على ابنته فضيع الأمانة، كم تكون متألماً عندما تودع أمانتك لدى حارس تتوسم فيه أداء الأمانة فيخونها ويضيعها؟! إني أخاف عليك من سؤال ربي لك عن الأمانة يوم الحساب؟ وأخاف على أبي الذي إن علم بحالي معك فربما يموت أسفاً وحزناً على ما صنعته بابنته. وأخاف على ابنتي من أن يصنع بها زوجها مثلما صنع أبوها بأمها. تمتم الزوجُ بكلمات غير مفهومة، لم تفهم الزوجة منها سوى قوله: أنت غيرُ ابنتي!! فردت الزوجةُ بهدوء: بل كلنا سواء، أبناء وبنات آدم وحواء، وغداً سيأتي من يقول لابنتك مثلما قلت لي الآن: أنت غيرُ ابنتي!! أخي القارئ الحبيب، يا من تزوجت ويا من تنوي الزواج، لتكن هذه الرسالة سبباً لوقفة مع الذات، ولتحدث نفسك بهذه الآية القرآنية في الأمانات: {(( إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَن يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا (72) )) سورة الأحزاب. ذكِّر نفسك بآيات العهود والمواثيق، ومنها: {وَأَوْفُواْ بِعَهْدِيَ أُوفِ بِعَهْدِكُمْ وَإِيّايَ فَارْهَبُونِ <40>}(البقرة).

انظر في معاملاتك لزوجتك وتصرفاتك معها، ثم اسأل نفسك: هل ترْضى بأن تُعَامَل ابنتك من قبل زوجها بنفس معاملتك لزوجتك؟ ثم ذكِّر نفسك بقول النبي [: «البرُّ لا يَبْلى، والذنبُ لا يُنْسَى، والديانُ لا يموت. اعملْ ما شئتْ كما تدينُ تُدان». يا نائم الليل مسروراً بأوله إن الحوادث قد يأتين أسحارا فأحسن معاملة زوجتك، وعاملها بخلق حسن، فعن عبدالله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما أن النبي [ قال: «خيارُكم خيارُكم لنسائهم»(رواه ابن ماجه). وعن عائشة رضي الله عنها عن النبي [ أنه قال: «إن النساء شقائق الرجال»(رواه الترمذي). وعن عمرو بن الأحوص ] أنه [ قال في حجة الوداع: «استوصوا بالنساء خيراً، فإنهن عندكم عوان، ليس تملكون منهن شيئاً غير ذلك»(رواه ابن ماجه). وما أروع ما رواه جابر بن عبدالله رضي الله عنهما عن النبي [ أنه قال: «فاتقوا الله في النساء، فإنكم أخذتموهن بأمان الله، واستحللتم فروجهن بكلمة الله»(رواه مسلم). وأَعْظِِمْ بما رواه سعد بن أبي وقاص عن النبي [ أنه قال: «إنك لن تنفق نفقة تبتغي بها وجه الله إلا أجرت عليها، حتى ما تجعل في فيِّ امرأتك (أي في فم امرأتك)».

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=441378

أيها القارئ الكريم، اعلم أن ما تصنعه قد يكون ديناً لابد من قضائه، وكما أوْجَعْت زوجتك وجرحتها، ستجرح ابنتك من زوجها، فالذنوب لا تُنْسى، والديان حي لا يموت، وهو - سبحانه - قادر على القصاص والاقتصاص. مهلاً أخي، لا تحسب الدَّيْن مالاً، فليته كان مالاً، ولو كان مالاً لعرفت نهايته، ولأصبح ميسوراً فإنك تستطيع أن تبيع شيئاً، أو تقترض من غيرك، أو تطلب الإحسان من أهل الإحسان، لتسدد دينك، ولكن الأمر شديد، أشد مما تتصور. إن الدَّيْن ستتحمله ابنتك التي هي قطعة من جسدك وروح من روحك. والقصاص في الدنيا قائم، ولا تنس الاقتصاص في الآخرة، في محكمة عادلة، قاضيها هو الله عز وجل، والجاني هو الزوج القاسي الغليظ الذي لا يعرف قلبه معنى الرحمة والمودة، والضحية المجني عليها هي امرأة زوجة ضعيفة مغلوبة على أمرها، فإن كنت تزعم أنك مسلم وتخشى الله.. فاعلم أنه عز وجل يراقبك، ويحصي عليك أقوالك وأعمالك، فهو القائل: ( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )(18ق)، هذا عن القول، أما عن العمل فقد أخبرنا رب العزة قائلاً: (فمن بعمل مثقال ذرة خيرا يره (7) ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره(8) (الزلزلة).

د. سمير يونس



HQ;XvAlX .,[jQ; jE;XvQlX hfkj;










عرض البوم صور رحيل82   رد مع اقتباس

قديم 01-11-2011   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: الرقابة العـامة ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نور العيون


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 5383
المشاركات: 14,686 [+]
بمعدل : 4.86 يوميا
اخر زياره : 03-21-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1934

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نور العيون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رحيل82 المنتدى : منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية
افتراضي

معك حق اختي
جزيتي خيرا
بارك الله فيك على كل ما تقدمينه للمنتدى عامة و لمنتدى الأسرة خاصة
بورك فيكي عزيزتي
تحياتي لك









عرض البوم صور نور العيون   رد مع اقتباس
قديم 01-11-2011   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت الصحراء


البيانات
التسجيل: Sep 2008
العضوية: 3209
المشاركات: 15,271 [+]
بمعدل : 4.52 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 2500

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بنت الصحراء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رحيل82 المنتدى : منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية
افتراضي

جزاك الله خيرا غاليتي واصلي تميزك ننتظر جديدك دووووما فلا تحرمينا









عرض البوم صور بنت الصحراء   رد مع اقتباس
قديم 01-23-2011   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 21172
المشاركات: 10 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : 01-24-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
smalville غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رحيل82 المنتدى : منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية
افتراضي

بارك الله فيك على اموضوع اختي حقا انا اتعلم من مواضيعك الهادفة وتحاولين ان تقربي لي مفهوم الاعتناء

باحاسيس المراة


بما انني شاب هذه النصائح ستكون لي عونا في حياتي المقبلة ان شاء الله









عرض البوم صور smalville   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2011   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.15 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رحيل82 المنتدى : منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية
افتراضي

سبحان الله.. كما تُدين تُدان.. وإنما الجزاء من جنس العمل...

نسأل الله أن يصلح أحوالنا ويعيننا على طاعته في هذا الزمن العصيب الذي انتشرت فيه كل ألوان الفتن فما تركت شيئاً إلا وأفسدتْه..

بارك الله بك أختي راحيل على هذه الوقفة الطيبة التي يجب أن يعتبر منها كل الأزواج...











عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل تهمك أناقة ابنتك؟ اذن تفضلي واختاري لها ماتريدين anissa 13 ركن ازياء اطفال 3 09-16-2010 01:26 PM
غرف نوم تعشقها ابنتك........ cheima منتدى بـراعم الجزائر 7 09-12-2010 04:17 PM


الساعة الآن 06:05 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302