العودة   منتديات صحابي > الأقسام العامة > المنتدى العام


المنتدى العام يهتم بالمواضيع المميزه و المهمه و الكبيره و العامة والتي فيها فائدة على الفرد و المجتمع.


شبابنا وجحر الضب..........!!!!!!

المنتدى العام


شبابنا وجحر الضب..........!!!!!!

لقد كمل الله لنا الدين ..وأتم علينا النعمة وارتضى لنا أعظم دين وأرسل لنا أفضل رسول وأجل كتاب حتى غدونا مناراً يهتدى به ونبراساً يستضاء بنوره وكنا أمة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-15-2011   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كبار :: شخصيات منتدى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نونو الجزائرى


البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 6314
المشاركات: 1,418 [+]
بمعدل : 0.48 يوميا
اخر زياره : 05-30-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نونو الجزائرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى العام

لقد كمل الله لنا الدين ..وأتم علينا النعمة
وارتضى لنا أعظم دين
وأرسل لنا أفضل رسول وأجل كتاب
حتى غدونا مناراً يهتدى به
ونبراساً يستضاء بنوره وكنا أمة قائدة، وبالحق ظاهرة.


ملكنا هذه الدنيا قرونا *** وأخضعها جدود خالدونا
وسطرنا صحائف من ضياء *** فما نسي الزمان وما نسينا


أواه على أحوال شبابنا الآن ..!
فرحى الأيام والسنين تطحن هويّتهم الإسلامية،
فضعفت هممهم، وانهزمت أمام تيارات الغرب والشرق، حتى لهو بأتفه الأمور، وأهون الأشياء،

فتناسوا تاريخهم، وانشغلوا عن ماضيهم،
فأضاعوا حاضرهم ومستقبلهم،

فانساقت منهم طائفة خلف وهم السعادة، يبحثون عنها فلم يجدوا إلا سرابها.

وما فتئ الزمان يدور حتى *** مضى بالمجد قوم آخرونا
وأصبح لا يرى في الركب قومي *** وقد عاشوا أئمته سنينا
وآلمني وآلم كل حر *** سؤال الدهر أين المسلمونا

وللأسف الشديد تعلقت فئة من شبابنا بأذيال الأراذل، فتشبهوا بأخلاقهم/لباسهم/عاداتهم،
حتى أصبح التفاخر بما يلبسون، وما يتكلمون، وما يفكرون.


وأسواقنا ومجمّعاتنا اليوم خير شاهد على ذلك .
أحوالاً غريبة وتصرفات مريبة من بعض شبابنا
اللباس غير لباسنا، والألفاظ غريبة على لغتنا،
حتى حاولوا تغيير الخلقة لتناسب الطريقة الأجنبية!!


شبابنا وجحر الضب..........!!!!!! FiB97016.gif

شبابنا وجحر الضب..........!!!!!! mrt97016.jpg


وليت أن الأمر استقر على طريقة واحدة فحسب،
بل ما بين فترة وأخرى نرى أشكالاً جديدة،
ملامحها: البعد عن سنة نبيّنا ونهجه - صلى الله عليه وسلم -
وإذا تساءلنا عن هذا الوضع، نجاب بأنها الموضة الجديدة التي يشاهدها أبناؤنا عبر بعض القنوات الفضائية!!

ولو تأملت فيها لوجدت أن غايتها تأنيث الرجال، وقتل حياء النساء.

شبابنا وجحر الضب..........!!!!!! L6v71-QjjA_279920954.gif



وقدخشي حبيبنا على أمته من هذا الانصياع والتراجع عن الدين فقال:
(لتتبعن سنن من كان قبلكم، حذو القذة بالقذة،
حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه، قالوا: يا رسول الله، اليهود والنصارى؟ قال: فمن؟ ))

رواه البخاري ومسلم.

وقال - صلى الله عليه وسلم -:

((لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَأْخُذَ أُمَّتِي بِأَخْذِ الْقُرُونِ قَبْلَهَا شِبْرًا بِشِبْرٍ وَذِرَاعًا بِذِرَاع، فَقِيلَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، كَفَارِسَ وَالرُّومِ؟ فَقَالَ: وَمَنِ النَّاسُ إِلَّا أُولَئِكَ))
رواه البخاري.


: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t57702.html#post444130

فقد أخبر الرسول - صلى الله عليه وسلم -
أنه سيكون في أمته مضاهاة لليهود والنصارى وهم أهل الكتاب،

ومضاهاة لفارس والروم وهم الأعاجم. ..!



و أن التشبه في المظهر قد يوصل إلى الانسلاخ من الدين والعقيدة!!

ولنتساءل:

لماذا نصوم يوماً قبل عاشوراء أو يوماً بعده؟
صحّ عن ابن عباس - رضي الله عنه - أنه قال:
((صوموا التاسع والعاشر وخالفوا اليهود))


لنتأمل: لماذا رسول الأمة - صلى الله عليه وسلم -
يأمر بإعفاء اللحى وحف الشوارب؟

يقول - صلى الله عليه وسلم -:

((جُزُّوا الشَّوَارِبَ وَاعْفُوا اللِّحَى وَخَالِفُوا الْمَجُوسَ))
رواه أحمد وهو صحيح.





afhfkh ,[pv hgqf>>>>>>>>>>!!!!!!










عرض البوم صور نونو الجزائرى   رد مع اقتباس

قديم 01-15-2011   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مشرفــة :: أقسام بلادي الجزائر
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اماني-19


البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11833
المشاركات: 3,426 [+]
بمعدل : 1.28 يوميا
اخر زياره : 05-25-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
اماني-19 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نونو الجزائرى المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

جيل لا نستطيع ان نقول عنه

غير...انتهت ايام القيم الا من رحم ربي

شباب كرس حياته لفعل ما هو غريب وشاذ
ترك العنان ...لتقليد الاعمى
نسأل الله الهدايه
فما نبصره من واقع يحزن القلب


للاسف امتنا في مهب ريح عاتية
وامتنا نائمة لم تصحو بعد ولا ارى بوادر لصحوتها

لترى ما حولها ونحن نتعرض لاشرس هجمة

من اعدائنا التي تهدف لتقسيم المقسم وتجزيئ المجزأ

علينا ان نصلح ما نراه من اخطاء تعصف بنا وبديينا


الف شكر لك اخي نونو على طرحك المميز والرائع

تقبل مروري









عرض البوم صور اماني-19   رد مع اقتباس
قديم 01-15-2011   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كبار :: شخصيات منتدى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نونو الجزائرى


البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 6314
المشاركات: 1,418 [+]
بمعدل : 0.48 يوميا
اخر زياره : 05-30-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نونو الجزائرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نونو الجزائرى المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

العفو اختى امانى وانا اشكرك بدورى على مرورك وردك الرائع اسعدنى تواجدك بصفحتى
تقبلى منى فائق الاحترام والتقدير









عرض البوم صور نونو الجزائرى   رد مع اقتباس
قديم 01-15-2011   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: المدير العام ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Dzayerna


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 5342
المشاركات: 18,093 [+]
بمعدل : 5.96 يوميا
اخر زياره : 05-31-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1893

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Dzayerna غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نونو الجزائرى المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

ياخي نونو جزائري
معامن تهدر والله هو اصلا محشم من امه وابوه واخته بي سروال طايح وبعض تصرفات غير اخلاقية
واش نتضر منو والديه مرباوهش اصلا والديه لوكان مربين ويخافون الله
ما يشوفو ولادهم بي تلك مناضر مقززة ويخلوهم
تروح وتولي لي والدين









عرض البوم صور Dzayerna   رد مع اقتباس
قديم 01-16-2011   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية flaicha


البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 5645
المشاركات: 3,502 [+]
بمعدل : 1.17 يوميا
اخر زياره : 03-03-2017 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 60

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
flaicha غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نونو الجزائرى المنتدى : المنتدى العام
افتراضي



حالة الثقافات الغربية ومن اتبعها

لماذا لا يتبعون الثقافات الاسلامية

هل هذا راجع الى دور الوالدين في التربية

وتعليم ابنائهم الثقافة الاسلامية

والتربية الحسنة

ام له علاقة بتاثر الابناء بالتطور الملحوظ في اوساط المجتمع

وترك العادات والتقاليد الاسلامية

والسعي وراء الافكار الغربية

شكرا جزيلا لك اخي نونو ...

بارك الله فيك على الموضوع التنبيهي.










عرض البوم صور flaicha   رد مع اقتباس
قديم 01-16-2011   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية MoH_52


البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 12897
المشاركات: 304 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : منذ أسبوع واحد [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 13

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
MoH_52 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نونو الجزائرى المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

الشخص الذي ليس له شخصية يقلد شخصية الغير
وهذا حال شبابنا اليوم
اشكرك الاستاذ نور الدين









عرض البوم صور MoH_52   رد مع اقتباس
قديم 01-16-2011   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كبار :: شخصيات منتدى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امحمد خوجة


البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 3803
المشاركات: 2,157 [+]
بمعدل : 0.65 يوميا
اخر زياره : منذ 3 أسابيع [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 152

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
امحمد خوجة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نونو الجزائرى المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

مع الاسف الشديد اخي نور الدين هذا ما نراه ونشاهده صباح مساء من هذه الضواهر السلبية والتي لاتمت لاخلاقنا وقيمنا بصلة ويا ليت كان الامر في اللباس وفقط بل جل هذه الشريحة تنقصها التربية والاخلاق والدين الا من رحم ربك زد على هذا العقلية وكما يقول المثل عندنا
تشخ بلا مخ
ويا ليت ابنائنا يعلمون ويدركون ان هذه المضاهر تثير السخرية والضحك بدل الرجولة فاللهم اهدي شبابنا









عرض البوم صور امحمد خوجة   رد مع اقتباس
قديم 05-18-2011   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كبار :: شخصيات منتدى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نونو الجزائرى


البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 6314
المشاركات: 1,418 [+]
بمعدل : 0.48 يوميا
اخر زياره : 05-30-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نونو الجزائرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نونو الجزائرى المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

شبابنا يلهثون كل ما هو جديد فكل ما يطالعنا به الغرب من افكار
ومفاهيم وعادات وتقاليد التي تتنافى مع ديننا الحنيف وفطرتنا السليمه
تجد لها اذان صاغيه لدى قطاع واسع من شبابنا المحسوبون على الاسلام
نسال الله الهداية









عرض البوم صور نونو الجزائرى   رد مع اقتباس
قديم 05-19-2011   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.16 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نونو الجزائرى المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نونو الجزائرى مشاهدة المشاركة
لقد كمل الله لنا الدين ..وأتم علينا النعمة
وارتضى لنا أعظم دين
وأرسل لنا أفضل رسول وأجل كتاب
حتى غدونا مناراً يهتدى به
ونبراساً يستضاء بنوره وكنا أمة قائدة، وبالحق ظاهرة.

ملكنا هذه الدنيا قرونا *** وأخضعها جدود خالدونا
وسطرنا صحائف من ضياء *** فما نسي الزمان وما نسينا


أواه على أحوال شبابنا الآن ..!
فرحى الأيام والسنين تطحن هويّتهم الإسلامية،
فضعفت هممهم، وانهزمت أمام تيارات الغرب والشرق، حتى لهو بأتفه الأمور، وأهون الأشياء،
فتناسوا تاريخهم، وانشغلوا عن ماضيهم،
فأضاعوا حاضرهم ومستقبلهم،
فانساقت منهم طائفة خلف وهم السعادة، يبحثون عنها فلم يجدوا إلا سرابها.

وما فتئ الزمان يدور حتى *** مضى بالمجد قوم آخرونا
وأصبح لا يرى في الركب قومي *** وقد عاشوا أئمته سنينا
وآلمني وآلم كل حر *** سؤال الدهر أين المسلمونا

وللأسف الشديد تعلقت فئة من شبابنا بأذيال الأراذل، فتشبهوا بأخلاقهم/لباسهم/عاداتهم،
حتى أصبح التفاخر بما يلبسون، وما يتكلمون، وما يفكرون.

وأسواقنا ومجمّعاتنا اليوم خير شاهد على ذلك .
أحوالاً غريبة وتصرفات مريبة من بعض شبابنا
اللباس غير لباسنا، والألفاظ غريبة على لغتنا،
حتى حاولوا تغيير الخلقة لتناسب الطريقة الأجنبية!!




وليت أن الأمر استقر على طريقة واحدة فحسب،
بل ما بين فترة وأخرى نرى أشكالاً جديدة،
ملامحها: البعد عن سنة نبيّنا ونهجه - صلى الله عليه وسلم -
وإذا تساءلنا عن هذا الوضع، نجاب بأنها الموضة الجديدة التي يشاهدها أبناؤنا عبر بعض القنوات الفضائية!!


ولو تأملت فيها لوجدت أن غايتها تأنيث الرجال، وقتل حياء النساء.




وقدخشي حبيبنا على أمته من هذا الانصياع والتراجع عن الدين فقال:
(لتتبعن سنن من كان قبلكم، حذو القذة بالقذة،
حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه، قالوا: يا رسول الله، اليهود والنصارى؟ قال: فمن؟ ))

رواه البخاري ومسلم.

وقال - صلى الله عليه وسلم -:


((لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَأْخُذَ أُمَّتِي بِأَخْذِ الْقُرُونِ قَبْلَهَا شِبْرًا بِشِبْرٍ وَذِرَاعًا بِذِرَاع، فَقِيلَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، كَفَارِسَ وَالرُّومِ؟ فَقَالَ: وَمَنِ النَّاسُ إِلَّا أُولَئِكَ))
رواه البخاري.

فقد أخبر الرسول - صلى الله عليه وسلم -
أنه سيكون في أمته مضاهاة لليهود والنصارى وهم أهل الكتاب،

ومضاهاة لفارس والروم وهم الأعاجم. ..!


و أن التشبه في المظهر قد يوصل إلى الانسلاخ من الدين والعقيدة!!

ولنتساءل:


لماذا نصوم يوماً قبل عاشوراء أو يوماً بعده؟
صحّ عن ابن عباس - رضي الله عنه - أنه قال:
((صوموا التاسع والعاشر وخالفوا اليهود))

لنتأمل: لماذا رسول الأمة - صلى الله عليه وسلم -
يأمر بإعفاء اللحى وحف الشوارب؟


يقول - صلى الله عليه وسلم -:

((جُزُّوا الشَّوَارِبَ وَاعْفُوا اللِّحَى وَخَالِفُوا الْمَجُوسَ))
رواه أحمد وهو صحيح.
أهم الاسباب هي ضعف الايمان و ضعف الشخصيه وانعدام الثقه في نفسه كما قلت

كل هذه التصرفات تقع تحت مسمى ((التقليد ))


اللهم ارحمنا وعافنا واعف عنا ولا تجعلنا فتنة لقوم لا يؤمنون ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا

بارك الله فيك استاذ









عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 05-19-2011   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كبار :: شخصيات منتدى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نونو الجزائرى


البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 6314
المشاركات: 1,418 [+]
بمعدل : 0.48 يوميا
اخر زياره : 05-30-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نونو الجزائرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نونو الجزائرى المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حياة مشاهدة المشاركة
أهم الاسباب هي ضعف الايمان و ضعف الشخصيه وانعدام الثقه في نفسه كما قلت

كل هذه التصرفات تقع تحت مسمى ((التقليد ))


اللهم ارحمنا وعافنا واعف عنا ولا تجعلنا فتنة لقوم لا يؤمنون ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا

بارك الله فيك استاذ
امين اختى حياة
وفيكم بارك الله شكرا على الرد الجميل تحياتى









عرض البوم صور نونو الجزائرى   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صفات قوم لوط تكاد تتفشى في شبابنا امحمد خوجة المنتدى العام 9 05-15-2011 01:52 PM
كيف نزرع الأمل في نفوس شبابنا؟ حياة منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } 3 02-18-2011 09:21 PM
الايمو تقتل شبابنا missmaissa المنتدى العام 0 11-04-2010 04:02 PM
أربعة أشياء من قوم لوط في شبابنا اليوم فرح الجزائر منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } 12 10-10-2010 01:34 PM
شبابنا و المحذرات او ما يسمى بالزطلة بقلمي الخاص سوزان منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } 7 05-28-2010 02:03 PM


الساعة الآن 11:34 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302