العودة   منتديات صحابي > أقسام الشريعة الاسلامية > المنتدى الاسلامي العام


المنتدى الاسلامي العام خاص بديننا الحنيف على مذهب أهل السنة والجماعة


من أوقات إجابة الدعاء ساعة ما بين الصلاتين يوم الإربعاء.....

المنتدى الاسلامي العام


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-18-2011   المشاركة رقم: 11 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الامير التائه


البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 15503
المشاركات: 460 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : 07-08-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 17

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الامير التائه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ●◦ღ صمتْ آلمع ـآني ღ◦● المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي

بارك الله فيك تقبل الله دعاء الجميع









عرض البوم صور الامير التائه   رد مع اقتباس
قديم 01-18-2011   المشاركة رقم: 12 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت المغرب


البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 7004
المشاركات: 6,809 [+]
بمعدل : 2.35 يوميا
اخر زياره : 07-17-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 90

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بنت المغرب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ●◦ღ صمتْ آلمع ـآني ღ◦● المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي

بخصوص حديث الدعاء بين الظهر والعصر يوم الأربعاء

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t57814-2.html#post445776

السؤال/

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


شيخنا الفاضل بارك الله فيك
أريد منكم توضيح لنا هذا الحديث

عَنْ ‏جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ رَضِيَ الله عَنْهُ،‏ أَنَّ النَّبِيَّ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏دَعَا فِي مَسْجِدِ الْفَتْحِ ثَلَاثًا يَوْمَ ‏ ‏الِاثْنَيْنِ وَيَوْمَ الثُّلَاثَاءِ وَيَوْمَ الْأَرْبِعَاءِ فَاسْتُجِيبَ لَهُ يَوْمَ الْأَرْبِعَاءِ بَيْنَ الصَّلَاتَيْنِ فَعُرِفَ الْبِشْرُ فِي وَجْهِهِ، ‏ قَالَ ‏ ‏جَابِرٌ: ‏ "‏فَلَمْ يَنْزِلْ بِي أَمْرٌ مُهِمٌّ غَلِيظٌ إِلَّا ‏ ‏تَوَخَّيْتُ ‏ ‏تِلْكَ السَّاعَةَ ‏ ‏فَأَدْعُو فِيهَا فَأَعْرِفُ الْإِجَابَةَ".

هل من السنن المتروكة في هذه الأيام الدعاء بين الظهر والعصر يوم الأربعاء???
هل تعتبر هذه الواقعة من خصوصيات النبي صلى الله عليه وسلم أم ان هذا الوقت من أوقات الإجابة???
وكذلك تخريج الحديث
واعتذر لإزعاجكم والإطالة ولكن هذا الموضوع بدأ ينتشر فى المواقع والمنتديات فأرجو الإفادة




حفظكم الله ورعاكم


الجواب/
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وفيك بارك الله وحفظك ورعاك

هذا الحديث ضعيف، ولعلي أبيِّن ضعفه ونكارته في مشاركة آتية بمشيئة الله
فهو يحتاج إلى شيء من البسط

المشاركة /
أخرج الإمام أحمد في مسنده والبخاري في الأدب المفرد والبزار في مسنده وابن عبدالبر في التمهيد وغيرهم من طريق كثير بن زيد عن عبدالله بن عبدالرحمن بن كعب بن مالك عن جابر بن عبدالله رضي الله عنه أ أَنَّ النَّبِيَّ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏دَعَا فِي مَسْجِدِ الْفَتْحِ ثَلَاثًا يَوْمَ ‏ ‏الِاثْنَيْنِ وَيَوْمَ الثُّلَاثَاءِ وَيَوْمَ الْأَرْبِعَاءِ فَاسْتُجِيبَ لَهُ يَوْمَ الْأَرْبِعَاءِ بَيْنَ الصَّلَاتَيْنِ فَعُرِفَ الْبِشْرُ فِي وَجْهِهِ، ‏ قَالَ ‏ ‏جَابِرٌ: ‏ "‏فَلَمْ يَنْزِلْ بِي أَمْرٌ مُهِمٌّ غَلِيظٌ إِلَّا ‏ ‏تَوَخَّيْتُ ‏ ‏تِلْكَ السَّاعَةَ ‏ ‏فَأَدْعُو فِيهَا فَأَعْرِفُ الْإِجَابَةَ".

وقد اختُلِفَ في إسناد هذا الحديث ومتنه على أوجه
ومدار الحديث على (كثير بن زيد) وهو مختلفٌ في توثيقه، وأكثر الحفاظ لا يوثقونه،
فمنهم من يجعله حسن الحديث،
ومنهم من يضعفه، وهو الصواب.
وشيخه في الإسناد (عبدالله بن عبدالرحمن بن كعب بن مالك) فيه جهالة.

إضافة إلى أنَّ الاختلاف على (كثير) في هذا الحديث كثيرٌ، ولا يحتمل مثلُه مثلَ هذا الاختلاف، وإنما يحتمله الحفاظُ الكبار المكثرين من الرواية، لحفظهم وسعة روايتهم، وكثرة شيوخهم وتلاميذهم.

فأما كثير بن زيد فهومع ضعفه- قليلُ الرواية، فلا يحتمل منه هذا الاختلاف،
بل هو دليلٌ على خطئه وعدم ضبطه وإتقانه.

وقد رُوِيَ هذا الحديث من غير طريق كثير بن زيد:
فأخرج الإمام أحمد في مسنده من طريق ابن أبي ذئب عن رجل من بني سلمة عن جابر أنَّ النبيَّ صلى الله عليه وسلم أتى مسجد الأحزاب فوضع رداءه، وقام ورفع يديه مَدَّاً يدعو عليهم، ولم يصلِّ.
قال: ثم جاء ودعا عليهم، وصلى.
وهذا إسنادٌ ضعيف لإبهام شيخ ابن أبي ذئب، وقد كان يحدث عن الضعفاء،
وذكر الإمام أحمد أنه لا يبالي عمن يحدث.

ومع ضعف إسناد حديث ابن أبي ذئب
فإن لفظ حديثه لا يصلح عاضداً لما تضمَّنه حديث جابر من طريق كثير بن زيد،
وغاية ما يدلُّ عليه حديث ابن أبي ذئب
أن النبي صلى الله عليه وسلم دعا مرة ولم يصل،
ودعا أخرى وصلى، وذلك في مسجد الأحزاب

وهذه حكاية فعل،
ليس فيها ذكر اليوم الذي دعا فيه، ولا اليوم الذي أجيبت فيه الدعوة،
والظاهر أن ذلك وقع منه اتفاقاً من غير قصد ذلك المسجد.

وأما حديث كثير بن زيد ففيه تحديد الأيام التي دعاء فيها، واليوم الذي أجيبت فيه الدعوة، وتحديد وقت الدعاء
وذكر توخِّي جابر تلك الساعة للدعاء فيها.

وأما تحديد المسجد فقد اختُلف فيه في حديث كثير بن زيد،
فرُوي عنه (مسجد الفتح)
وروي عنه: (مسجد الأحزاب)
وروي عنه غير ذلك.
ولذا لا يمكن تقوية الطريقين لبعضهما، للاضطراب المؤثر في حديث كثير بن زيد، وضعف إسناد حديث ابن أبي ذئب، مع اختلاف الحديثين في المتن؛ حتى إنهما لم يتفقا إلا على أصل الدعاء فقط،
وأما كون الدعاء في مسجد الأحزاب فقد جاء في روايةٍ عن كثير بن زيد، خلافاً للروايتين الأخريين عنه.
وورد لهذا الحديث شواهد كثيرة ضعيفة جداً، لا تصلح للاستشهاد، وفي الاستشهاد بها تساهل ظاهر،ومخالفة لمنهج أئمة النقد.
ولذا لا شك في نكارة حديث جابر، وعدم صلاحيته للحجة على ما تضمَّنه.

وأحيل القارئ الكريم
على كتاب (المساجد السبعة، تاريخا وحكماً)
للأخ الشيخ /عبدالله بن محمد الأنصاري، وفيه بحثٌ موسع لهذا الحديث وشواهده،
فجزاه الله خيراً.









عرض البوم صور بنت المغرب   رد مع اقتباس
قديم 01-18-2011   المشاركة رقم: 13 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مشرفــة ::قسم العام و قسم جوال
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية samira25


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 7656
المشاركات: 3,369 [+]
بمعدل : 1.18 يوميا
اخر زياره : 06-18-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 38

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
samira25 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ●◦ღ صمتْ آلمع ـآني ღ◦● المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي

جزاك الله خيرا اخي وحفظك الله ورعاك وسدد خطاك









عرض البوم صور samira25   رد مع اقتباس
قديم 01-18-2011   المشاركة رقم: 14 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ●◦ღ صمتْ آلمع ـآني ღ◦●


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 18682
المشاركات: 266 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : 04-01-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 22

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
●◦ღ صمتْ آلمع ـآني ღ◦● غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ●◦ღ صمتْ آلمع ـآني ღ◦● المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي

امين

بارك الله فيكم جميعا

وجزاكم الفردوس الاعلى

ولي رجعة ان شاء الله بنقل تخريج محدث العصر الشيخ الاباني له وتصحيحه اياه

بارك الله فيكم









عرض البوم صور ●◦ღ صمتْ آلمع ـآني ღ◦●   رد مع اقتباس
قديم 01-21-2011   المشاركة رقم: 15 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ●◦ღ صمتْ آلمع ـآني ღ◦●


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 18682
المشاركات: 266 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : 04-01-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 22

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
●◦ღ صمتْ آلمع ـآني ღ◦● غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ●◦ღ صمتْ آلمع ـآني ღ◦● المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي

قال الألبانى رحمه الله عنه فى:
1_إرواء الغليل في تخريج أحاديث منار السبيل:
حسن الحديث إن شاء الله تعالى ما لم يتبين خطؤه
2_ظلال الجنة في تخريج السنة لابن أبي عاصم:
وفي كثير بن زيد كلام لا ينحط به حديثه عن مرتبة الحسن
3_الثمر المستطاب في فقه السنة والكتاب:
وكثير بن زيد فيه بعض الكلام من قبل حفظه ولكن ذلك لا ينزل حديثه عن رتبة الحسن
4_الثمر المستطاب في فقه السنة والكتاب:
وكثير بن زيد هو الأسلمي السهمي ولم ينحط إلى هذه المنزلة ولم يتهم بالكذب وإنما هو مختلف فيه وثقه بعضهم وضعفه آخرون
وجاء فى سؤالات ابن أبي شيبة رحمه الله:

وسألت علياً عن
كثير بن زيد فقال هو صالح وليس بالقوي

وجاء فى كتاب العلل ومعرفة الرجال للإمام المبجل أحمد بن حنبل رضى الله عنه:

سألت أبي عن




كثير بن زيد فقال ما أرى به بأس

وفى كتاب المجروحين:

سئل يحيى بن معين عن كثير ابن زيد فقال ليس بذاك القوى
وفى تقريب التهذيب لابن حجر رحمه الله:



كثير بن زيد الأسلمي أبو محمد المدني بن مافنه بفتح الفاء وتشديد النون صدوق يخطئ من السابعة وفى الجرح والتعديل للرازى:

1_سئل يحيى بن معين عن كثير بن زيد فقال ليس بذاك القوى،

2_ عبد الرحمن قال سئل ابى عن كثير بن زيد فقال صالح ليس بالقوى يكتب حديثه،
3_نا عبد الرحمن قال سئل أبو زرعة عن كثير بن زيد فقال هو صدوق فيه لين.
وفى تاريخ دمشق لابن عساكر رحمه الله:
1_عن يحيى بن معين : كثير بن زيد الأسلمي ليس به بأس
2_ وعن يحيى بن معين : كثير بن زيد ثقة
3_ أبو زكريا كثير بن عبد الله المزني لجده صحبة ضعيف الحديث وهو الذي يحدث أن رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) جعل عقل الأنصار على الأنصار النبيت والخزرج وعدد القبائل وكثير بن زيد المدني أقوى منه وأصلح حديثا وقال في موضع آخر وكثير بن زيد مولى المطلب صالح
4_عن عبد الله بن أحمد بن حنبل قال سألت أبي عن كثير بن زيد فقال :ما أرى به بأسا
5_عن محمد بن عبد الله بن عمار الموصلي : كثير بن زيد ثقة
6_ سئل أبو زرعة عن كثير بن زيد فقال هو صدوق وفيه لين
7_ كثير بن زيد صالح ليس بالقوي يكتب حديثه
8_كثير ابن زيد ضعيف
9_ولم أر بحديثه بأسا وأرجو أنه لا بأس به
وفى الكامل لابن عدى:
1_عن يحيى بن معين قال كثير بن زيد الأسلمي ليس به بأس
2_وسئل أحمد بن حنبل يعني وهو حاضر عن التسمية في الوضوء فقال لا أعلم فيه حديثا يثبت أقوى شئ فيه حديث




كثير بن زيد عن ربيح وربيح رجل ليس بمعروف

3_ولم أر بحديثه بأسا وأرجو أنه لا بأس به

وفى مغانى الأخيارفى شرح أسامى رجال معانى الآثار:
1_قال أحمد: ما أرى به بأسًا.
2_وعن يحيى: ليس بذاك.وعنه: صالح. وعنه: ليس به بأس.
3_ وقال يعقوب بن شيبة: ليس بذاك الساقط، وإلى الضعف ما هو.
4_ وقال محمد بن عبد الله بن عمار الموصلى: ثقة.
5_وقال أبو زرعة: صدوق فيه لين.
6_وقال أبو حاتم: صالح ليس بالقوى، يُكتب حديثه.
7_وقال النسائى: ضعيف.
8_ وذكره ابن حبان فى الثقات.
9_وقال ابن سعد: توفى فى خلافة أبى جعفر، وكان كثير الحديث. روى له البخارى فى القراءة خلف الإمام وفى الأدب، وأبو داود، والترمذى، وابن ماجه، وأبو جعفر الطحاوى.
وفى الضعفاء والمتروكين للنسائى رحمه الله:
كثير بن زيد




ضعيف

وفى بحر الدم (في من مدحه أحمد أو ذمه) ليوسف بن المبرد:

كثير بن زيد




، الاسلمي، ثم السهمي: قال أحمد: ما أرى به بأسا.

وفى تهذيب التهذيب ابن حجر العسقلاني:

كثير بن زيد




الاسلمي ثم السهمي مولاهم أبو محمد المدني يقال له ابن صافنة وهي أمه.

روى عن ربيح بن عبدالرحمن بن أبي سعيد وسالم بن عبدالله بن عمر والوليد ابن كثير والمطلب بن عبدالله بن حنطب وعبد الرحمن بن كعب بن مالك وعثمان بن ربيعة ابن الهدير وعثمان بن سعيد بن نوفل وعمر بن عبد العزيز واسحاق بن عبدالله بن جعفر ابن أبي طالب وزينب بنت نبيط امرأة أنس بن مالك وغيرهم.

وعنه مالك بن أنس والدراوردي وسليمان بن بلال وعبد العزيز بن أبي حازم وحماد بن زيد وأبو أحمد الزبيري وأبو بكر الحنفي وأبو عامر العقدي وسفيان بن حمزة الاسلمي وابن أبي فديك وحاتم بن اسماعيل وعثمان بن عمر بن فارس وآخرون.
قال عبدالله بن أحمد عن أبيه ما أرى به بأسا
وقال عبدالله بن الدورقي عن ابن معين ليس به بأس
وقال معاوية بن صالح وغيره عن ابن معين صالح
وقال ابن أبي خيثمة عن ابن معين ليس بذاك وكان أولا قال ليس بشئ
وقال ابن عمار الموصلي ثقة
وقال يعقوب بن شيبة ليس بذاك الساقط وإلى الضعف ما هو
وقال أبو زرعة صدوق فيه لين
وقال أبو حاتم صالح ليس بالقوي يكتب حديثه
وقال النسائي ضعيف.
وقال ابن عدي وتروى عنه نسخ ولم أر به بأسا وأرجو أنه لا بأس به
وذكره ابن حبان في الثقات
وقال ابن سعد توفي في خلافة أبي جعفر وكان كثير الحديث
وقال أبو جعفر الطبري وكثير ابن زيد عندهم ممن لا يحتج بنقله وخلطه ابن حزم بكثير بن عبدالله بن عمرو بن عوف فقال في الصلح روينا من طريق كثير بن عبدالله وهو كثير بن زيد عن أبيه عن جده حديث الصلح جائز بين المسلمين الحديث.ثم قال كثير بن عبدالله بن زيد بن عمرو ساقط متفق على اطراحه وان الرواية عنه لا تحل.وتعقبه الخطيب بما ملخصه ان الحديث عند (د) من رواية كثير بن زيد عن الوليد ابن رباح عن أبي هريرة وعند (ت) من رواية كثير بن عبدالله بن عمرو بن عوف عن أبيه عن جده فهما اثنان اشتركا في الاسم وسياق المتن واختلفا في النسب والسند فظنهما ابن حزم واحدا وكثير بن زيد لم يوصف بشئ مما قال بخلاف كثير بن عبدالله الآتي واختلف على كثير بن زيد في شيخه فقيل كما تقدم عند أبي داود وأخرجه البزار من رواية العقدي عن كثير فقال عن الحارث بن أبي يزيد عن جابر.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t57814-2.html#post447794
وفى تهذيب الكمال للمزى رحمه الله:
قال عبد الله بن أحمد بن حنبل عن أبيه ما أرى به بأسا
وقال عبد الله بن شعيب الصابوني وأبو بكر بن أبي خيثمة عن يحيى بن معين ليس بذاك قال أبو بكر وكان قال أولا ليس بشيء
وقال المفضل بن غسان الغلابي ومعاويه بن صالح عن يحيى بن معين صالح
وقال عبد الله بن أحمد بن إبراهيم الدورقي عن يحيى بن معين ليس به بأس
وقال محمد بن عبد الله بن عمار الموصلي ثقة
وقال يعقوب بن شيبة ليس بذاك الساقط وإلى الضعف ما هو
وقال أبو زرعه صدوق فيه لين
وقال أبو حاتم صالح ليس بالقوي يكتب حديثه
وقال النسائي ضعيف
وقال أبو أحمد بن عدي ولكثير بن زيد غير ما ذكرت من الحديث ويروي بن أبي حازم وسفيان بن حمزة وسليمان بن بلال كل واحد منهم عن كثير بن زيد عن الوليد بن رباح عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه و سلم نسخة ويرويه عن بن أبي حازم إبراهيم بن حمزة وأبو مصعب وبن كاسب وغيرهم ويرويه عن سفيان بن حمزة إبراهيم بن المنذر وبن كاسب ويروي عن سليمان بن بلال بن وهب كل واحد منهم ينفرد عنه بهذا الإسناد بنسخة وربما اتفقوا في شيء منه ولكثير بن زيد عن غير الوليد بن رباح أحاديث لم أذكرها ولم أر به بأسا وأرجو أنه لا بأس به
وذكره بن حبان في كتاب الثقات
قال محمد بن سعد وخليفة بن خياط وغير واحد توفي في خلافة أبي جعفر زاد خليفة في آخرها وزاد محمد بن سعد وكان كثير الحديث وكانت وفاة أبي جعفر المنصور سنة ثمان وخمسين ومئة
روى له البخاري في القراءة خلف الإمام وفي الأدب وأبو داود والترمذي وبن ماجة

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=447794
والله أعلم بالصواب وإليه المرجع والمآب ولا حول ولا قوة إلا بالله









عرض البوم صور ●◦ღ صمتْ آلمع ـآني ღ◦●   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أوقات واحوال وأماكن و أوضاع يستحب فيها الدعاء امل الحياة المنتدى الاسلامي العام 8 05-12-2011 07:59 PM
الجمع بين الصلاتين لوجود الثلج او الجليد لقمان عبد الرحمن ركن إرشــاد الـصــلاة 8 05-11-2011 12:37 PM
الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء .. وسنفوز إن شاء الله zaki34 منتدى الأفــــنــاك [المنتخب الجـــــزائري ] 10 11-18-2009 10:53 AM
أوقات و أماكن و أوضاع يستحب فيها الدعاء assirem منتدى القرآن الكريم وعلومه 3 08-03-2008 09:40 PM
سؤال صريح يحتاج إلى إجابة صريحة سليمة جزائري منتدى فضــــــاء الصور 9 05-11-2008 07:30 PM


الساعة الآن 10:43 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302