العودة   منتديات صحابي > أقسام الشارع العربي و الدول > منتدى السياسي الــعام


منتدى السياسي الــعام خاص بالنقاشات و التحليلات السياسية في الساحة العربية و العالمية.


بلطجية الشوارع وبويجية الاعلام!

منتدى السياسي الــعام


بلطجية الشوارع وبويجية الاعلام!

بلطجية الشوارع وبويجية الاعلام! أحمد عمر بأموال المواطن المصري ويحاول أن يسدّ عين الشمس بالغربال، وهو إذا أراد 'أن يكحلها.. عماها'، كما فعل 'بغزوة' خيول السياحة. ضيوفه الذين يدافعون

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-07-2011   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد الامين


البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 11432
المشاركات: 8,006 [+]
بمعدل : 2.96 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 124

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد الامين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى السياسي الــعام
بلطجية الشوارع وبويجية الاعلام!
أحمد عمر
بأموال المواطن المصري ويحاول أن يسدّ عين الشمس بالغربال، وهو إذا أراد 'أن يكحلها.. عماها'، كما فعل 'بغزوة' خيول السياحة. ضيوفه الذين يدافعون عن صورة الفرعون غالبا أبطال كرة القدم، وهم لا يزالون يرددون أناشيد بليت قوافيها مثل: الزعيم الأب.
الأب الذي أنجب ثمانين مليون مصري، لكنه آثر عليهم ابنين هما جمال وعلاء، ويرددون سيمفونية فارغة اسمها المؤامرة، لكنهم لا يعرفون من سيتهمون؟ فإسرائيل 'الغيرل فرند' التي تشاركهم الليالي الحمراء؟ وأمريكانو هو 'البوي فرند' بتاعهم. لو وقع مواطن إيراني سائح في اليد، سيكون احسن من عشرة ملايين في ميدان التحرير؟ صورت بعض القنوات هروب عناصر من حماس وحزب الله، وكأنّ كينغ كونغ قد هرب من القفص؟ محازبو الفرعون الأخير الذين يسمونه 'رمز مصر' يقولون: تعبنا، عاوزين نعبي سياراتنا بنزين، خايفين من أزمة وقود.. إنهم خائفون على عيشة الخمس نجوم في بيوتهم الفارهة.
بلطجية الحقيقة

القناة الخاصة دريم تنأى بنفسها قليلا عن التهريج، فثورة مصر تكوي الناس، وتسلخ النهار عن الظلام، وتفرق الانتهازيين عن الأحرار. عليك أن تختار أيها المصري: إما شاكرا او كفورا، إما ميدان التحرير أو منتجع شرم الشيخ. الذين سينحازون إلى الحق سيكسبون. هذه هي سنة الله، الشهيد يخسر سنوات من عمره لكنه يكسب الخلود. تبيّن لي أن الثورة المصرية يطول تنورها، (ليميز الله الخبيث من الطيب).. لقد قضيت اوقاتا طويلة وأنا أتأمل صور صدام حسين، التي كان التلفزيون العراقي الرسمي يبثها ليل نهار، كان الرجل مهووسا بصورته، وباغتصاب الوجدان العام، والنرجسية، لكني فوجئت عند عودة مبارك من رحلة العلاج بتطور الشخصنة في صورة الزعيم في مصر إلى وتائر غير مسبوقة، فعهدي بمصر غير ذلك، فجمال عبد الناصر، كان على الأقل نزيها، نظيف اليد، وارتبط اسمه، على استبداده، بانجازات مثل حركة عدم الانحياز، وتأميم قناة السويس.. هذه الأيام، التي تسير بتسارع (عاجل) و(مباشر)، حتى أنني كنت اخلط بين قناتي الجزيرة والجزيرة مباشر.. بلطجية الحقيقة اغتصبوا ترددات الجزيرة. ومنعوا طاقمها من العمل في اليوم التاسع، وأعادوا الإعلام البصري إلى العهد الشفوي، فارتد كيدهم الى نحرهم، ففي نفس اليوم ورد إلى الجزيرة فيديو عن سيارة فرعونية تصطدم العشرات من المتظاهرين، ونظرا لقلة الصور، أعادت الجزيرة عشرات المرات، فظهرت السيارة وكأنها دهست الآلاف. أما قناة الحوار فبثت فيلما قديما للممثل حسني مبارك وهو ينصح صدام حسين بالتنازل وتجنيب شعبه الحرب.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t59094.html#post456542

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=456542

فنانو الكلوروفورم

كان الاعلام الرسمي يهدر وقته في الأغاني الوطنية البالية وبث حوارات مملة وطويلة مع مومياءات إعلامية، وفناني حامض الحفظ 'الكلوروفورم'، في الوقت الذي كان فيه ميدان التحرير يصعد إلى السماء 'بثورته البيضاء'. بادر الإعلام الرسمي في يوم جمعة الرحيل بتغطية مظاهرات مسبقة الصنع، وهو من غبائه لم يفلح في اختيار مذيعة جميلة للقاء محازبي الفرعون ومناصريه في مظاهراتهم المناصرة 'للريس'. كان من الواضح أنهم كومبارس مأجورون، ويهتفون هتافات رديئة. وأنّ خطبهم خشبية لا تقنع الموتى. المتصلون من محازبي الحزب الوطني إلى قناة الجزيرة، بكوا على ظلم الجزيرة المستبدة، وراحوا يزعمون أنّ قطر تريد غزو مصر! الكومبارس أرادوا إثارة العواطف، وحاولوا استغباءنا، مستخدمين نوعين من مسيلات الدموع : الغاز السام في الشارع والخطاب الميلودرامي على الفضائيات.
مناصرو الفرعون يعتبرون أنّ كرامته من كرامة مصر، هل يمكن أن تختصر كرامة بلد بكرامة شخص غير معصوم .. أتذكر هنا مقولة أبو بكر الصديق رضي الله عنه عندما توفي الرسول صلى الله عليه وسلم : من كان يعبد محمدا فإنّ محمدا قد مات ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت. وشتان!
الكاميرا المصرية لم تكن تجرؤ على الابتعاد عن كومبارس مناصري الفرعون الأخير، وتخاف أن تعمل 'زوم اوت' حتى لا نرى حجم المناصرين الضئيل، فهم قلة، وأحيانا لا يتجاوز عددهم عشرة أشخاص، ويبدو واضحا للمشاهد أن المذيعة توعز لهم بالهتاف. ضيوف الإعلام الرسمي المصري فهموا واقروا بأنّ المتظاهرين وطنيون، وشباب و'كويسين'.. شكرا لكم .. 'كتر خيركم'.. خطاب الإعلام الرسمي رديء غير متسق، متخبط، يعزف سيمفونية المؤامرة، لكنه لا يجرؤ على اتهام احد. حاول مذيع قناة الجزيرة استدراج احد الوزراء إلى اتهام احد بعينه لكنه كان يهرب إلى المبني للمجهول. والجمل التي لا محل لها من الإعراب.

ماكياج لوجه الطاغية

عزفوا سيمفونية أخرى تقول ان المتظاهرين يقبضون من الخارج، ثمانية ملايين متظاهر يقبض من الخارج. وقالوا انهم حصلوا على معظم حقوقهم وآن لهم أن يعودوا. والرسالة وصلت. وهي تعبير آخر لفعل 'فهمتكم '! الظاهر أنّ الرسائل إلى بريد الفرعون، لا تصل إلا بثمانية ملايين ساعي بريد، ممهورة بدم خمسة آلاف ضحية بين جريح وشهيد.
يقولون: نريد أن تعود الحياة (إلى بنوكهم الخاصة).. يقولون: اننا كل يوم نخسر الشيء الفلاني، أو أن حسني مبارك 'أب' (في اللهجة المصرية الباء تملأ الفم)، يا له من 'أب' رحيم يبيع الأعداء الغاز بثمن بخس، ويقف أولاده بالطوابير أمام أنابيب الغاز جائعين مهانين وهم مقيدون بقانون الطوارئ.
حاول الإعلام الرسمي تبييض الصورة بوسيلتين: البلطجية والبويجية، البلطجية بالسكاكين والصواعق، والبويجية بالماكياج لتلميع وجه الطاغية. في يوم جمعة الرحيل غاب وحش الشاشة أمين سياسات الحزب الوطني 'المعين'، ابرع مفكري الظلم ومنظريه، فكيف سيدافع بعد الآن عن عتريس؟ يبدو انه 'فهم'.
من طرائف الصور التي شاهدتها على التلفزيون، صورة صبي في الرابعة عشرة من عمره وهو يقول (قضيت عمري كلو تحت حكم رئيس واحد). فلاح مصري قال (مش حاروح إلا لما يغور وارجع رافع راسي) .. تضايقت كثيرا من الداعيتين محمود المصري ومحمد حسان اللذين كانا يقفان على الأطلال. ابتسامة المصري المتكلفة تتعبني ولحيته الملمعة تضرب على العين. جلس الداعية ضيفا على قناة نيل سات يدعو إلى الأخلاق الحميدة، ويتحدث عن أصحاب الأخدود ويدعو الناس إلى الصبر. محمد حسان كان خطابه مثاليا، أما القرضاوي فجاهد لحشد الأمة كلها في موقعة ميدان التحرير. احد الوعاظ اتصل واستشهد بقصة المرأتين اللتين تنازعتا على طفل إلى النبي سليمان عليه السلام، وطلب الواعظ من الشعب أن يترك 'مصر' للام المزيفة ـ أي لفرعون- حتى لا تتمزق بينهما. الشاهد ذكي، لكنه نسي أن تلك كانت مكيدة قضائية من النبي سليمان، كما لاحظ مذيع الجزيرة، وان لا حَكَم هنا بين الشعب وجباره الذي جلس ثلاثين سنة على صدر 'الطفلة' مصر، وهو يغتصبها.
يقولون ان الجزيرة معادية: الإعلام يذهب إلى الحدث، وهذا حدث غير عادي، نادر، حدث يشبه ظهور ثمانية ملايين ديناصور (من كل حدب ينسلون) يقولون انّ الإعلام ينقل خبر الرجل الذي عض كلبا وليس العكس، إنها المرة الأولى في التاريخ المعاصر التي يعضّ فيها شعب عربي ديكتاتوره الرحيم الذي يعشق الاستقرار.

اللي شبكنا يخلصنا

النصر يتأخر، وأنا مثلي مثل غيري على قلق كأن النار تحتي. لكن مع مرور كل يوم يزداد تطهر الشعب بدمه وأشواقه إلى الحرية. وردة الجزائرية ضمدت جروح مصر والجزائر التي سببت مباريات مصر الوطنية وغنت: وحشتوني ... التموا الحبايب. حتى عبد الحليم خرج من قبره ليقول: اللي شبكنا يخلصنا...
الإسلامي عصام العريان تحدث عن آثار مصر في اتصال مع الجزيرة، ليرد تهمة السلفية التي تكفر بالأوثان. إنها أجمل مسرحية في العصر الحديث: مسرحية الحرية في ميدان التحرير. مسرحية 'احنا اللي قتلنا الوحش'.
حتى الآيات التي كان الأئمة يتلونها في الصلاة في ميدان التحرير كانت مختارة بعناية وبفطرة نظيفة: كذبت ثمود بطغواها... وان كان مكرهم لتزول منه الجبال..
لم تسكت ثورة مصر الفتنة الطائفية وحسب، بل وحدت طوائف الشعب الذي فرق النظام بينهم، ووحدت أحزابهم، بل دفعت الجزيرة إلى تأميم بثها. أنا اعتقد أن فرعون مصر الأخير ذكي ويفهم، وهو خائف من ترك السلطة ومن السجن ومن مصير الشاه وتشاوشيسكو والطاغية احمد عمر.. وهو يدرك أن مليون طلقة مدفع، ومليون متر سجاد احمر لن تستر عورته التي فضحها الحرافيش.. ميدان التحرير كشف عورة الديكتاتورية. اعتقد أن ميدان التحرير سينتصر لأن فيها 'قوما جبارين'. أراد خامنئي أن يكحّلها فعماها. نخشى أن يرسل الظواهري رسالة مكتوبة على جلد الغزال أو جريد النخل 'فيعميها' هو الآخر. الحق: نحن على قلق كأن النار تحتنا. اخشى على مصر من انطونيو (مسرحية يوليوس قيصر)، لكن على ثقة أن الفرعون الأخير ليس بذكاء انطونيو. عندي وصفة 'تطلّع' الفرعون من المأزق 'زي' الشعرة من العجين، لكني لن أبيع وصفتي بثمانين مليون قتلة. قتلة وراء قتلة. سأؤجلها حتى سقوطه وأبوح بها للقراء. في فيلم أهل القمة، في الخاتمة الهاربة الى الجنون حل لمشاكل مصر
يقول نور الشريف: يا ه ه ه مصر حلوة أوي من فوق. أهل القمة، الحرافيش، يقولون في ميدان التحرير: ياه ه ه ه ه ه ه ...مصر حلوة أوي من تحت.




fg'[dm hga,hvu ,f,d[dm hghughl!










عرض البوم صور محمد الامين   رد مع اقتباس

قديم 02-08-2011   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.16 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد الامين المنتدى : منتدى السياسي الــعام
افتراضي

بارك الله فيك اخي على المقال الرائع

اللهم اعن اخواننا في مصر









عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2011   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: المدير العام ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Dzayerna


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 5342
المشاركات: 18,093 [+]
بمعدل : 5.96 يوميا
اخر زياره : 05-31-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1893

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Dzayerna غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد الامين المنتدى : منتدى السياسي الــعام
افتراضي

خويا امين سياسة كبيرة وكواليس كبار كانو في مصر
ونجحت في احتواء عدم رحيل فرعون حسني مباركة كما نسميه انا









عرض البوم صور Dzayerna   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اكثر الشوارع غرابة في العالم‎‏ Tina-HinDou ركن عجائب وغرائب 8 03-21-2011 09:21 PM
مساعدة عاجلة في الاعمال التجارية و الاعمال المدنيةالسلام عليكم ارجو المساعدة اخوتي اخ وفاء22 منتدى خاص بالبحوث و الكتب المدرسية 3 01-28-2011 10:10 AM
كرة القدم الشوارع جميلة جدا بمساحة 200ميجا ♥اÝáćÍÑë 39♥ ركن ألعاب الكمبيوتر Pc Games 1 01-02-2011 06:28 PM
صور أجواء الشوارع قبل المبارة الجزائر – مصر نسرين 09 منتدى الكرة المحلية الجزائرية 2 12-11-2009 04:00 PM
أغرب و اجمل الشوارع في العالم نجمة الشرق المنتدى العام 3 10-26-2009 06:42 PM


الساعة الآن 11:50 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302