العودة   منتديات صحابي > أقسام الشارع العربي و الدول > منتدى السياسي الــعام


منتدى السياسي الــعام خاص بالنقاشات و التحليلات السياسية في الساحة العربية و العالمية.


لماذا يظل حسني مبارك باقياً رغم كل شيء؟

منتدى السياسي الــعام


لماذا يظل حسني مبارك باقياً رغم كل شيء؟

لماذا يظل حسني مبارك باقياً رغم كل شيء؟ رغم وجود قناعة لدى كثيرين بأن الرئيس المصري محمد حسني مبارك لم يعد يحكم مصر فعليًا مقابل تمدد نفوذ نائبه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-08-2011   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.17 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى السياسي الــعام
لماذا يظل حسني مبارك باقياً رغم كل شيء؟


رغم وجود قناعة لدى كثيرين بأن الرئيس المصري محمد حسني مبارك لم يعد يحكم مصر فعليًا مقابل تمدد نفوذ نائبه عمر سليمان وبعض القيادات في الجيش، فإن مبارك يرفض جملة وتفصيلاً، الدعوات إلى تنحيه من مختلف الجهات بما فيها أطراف غربية حليفة له.


خبراء يقدرون ثروة عائلة مبارك بـ 70 مليار دولار


أشرف أبو جلالة من القاهرة

القاهرة: أولئك الذين يتعاملون وجهاً لوجه مع الرئيس المصري حسني مبارك - عربًا وأجانب - يقولون إنه يتقلب هذه الأيام بين الغضب والإحساس بالخذلان والحيرة إزاء ما يحدث ومحاولة تمسكه بالرصانة في وجه كل هذا.

ويعرف عن مبارك حرصه الكامل على الاستقرار بأي ثمن كان. والاستقرار في هذا السياق مفهوم يتسع ليشمل «استمرار الوضع الراهن كما هو».

لذا فهو يرفض، جملة وتفصيلاً، الدعوات إلى تنحيه من مختلف الجهات بما فيها أطراف غربية، كان يعتقد أنها حليفة، حتى وإن لم تكن صديقة.

وما يحدث في مصر الآن، وفقًا لتقرير مطول على صفحات «نيويورك تايمز»، ناتج طبيعي لخوف الرئيس المَرَضي من فكرة التغيير عمومًا، ولفخاره الشرس، وإيمانه المطلق بأنه الشخص الوحيد القادر على توفير الاستقرار لبلاده.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t59118.html#post456888

وتبعًا للصحيفة فإن هذه «الدراما السايكلوجية» لا تقل حجمًا عن «الدراما السياسية» التي تشهدها شوارع بلاده الآن.

ويوم الجمعة قال الرئيس الأميركي باراك أوباما إن مبارك كسر الحاجز النفسي المتعلق بالسلطة عندما أعلن انه لن يرشّح نفسه لولاية أخرى. لكن الأسئلة المتصلة بتخلي الرئيس المصري فعلاً عن الحكم وتحت أي ظروف وفي أي وقت تجبر فريق الأمن في إدارة أوباما على إعادة تقويم إستراتيجية التعامل معه مرارًا وتكرارًا. وهذه إستراتيجية تخضع للعين الفاحصة، سواء من جانب المطالبين برحيله أو الموالين له أو مسؤولي حكومته أو من جانب العالم العربي، ككل، أنظمة وشعوبًا. ولا يعرف مناصرو الديمقراطية في مصر أو المسؤولون الغربيون إلى أي درجة يتحكم فيها مبارك بالأمور.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=456888

وثمة اعتقاد في القاهرة وواشنطن أن نائبه المعين حديثًا، عمر سليمان، هو الذي يحكم مصر فعليًا. وتبعًا لمسؤولين أميركيين فإن رموز الإدارة الأميركية يتخاطبون مع سليمان منذ أن انتهت محادثة هاتفية لنصف الساعة بين أوباما ومبارك، ورفض فيها هذا الأخير الاستجابة لدعوة أوباما إلى الاستقالة.

لكن سليمان - وجنرالات آخرون في قمة الهرم العسكري - يحرصون على أن تبدو الأشياء وكأن مبارك هو الذي يحرّكها. ويقول مسؤوون مصريون وأميركيون إن كل تلك الاعتبارات جزء من عملية دقيقة تهدف إلى تفادي أي تحدٍ لقناعة مبارك بأن استقالته أو شكل آخر من التنازل في وجه الضغوط سيقود إلى مطالب أخرى جديدة، ولذا فيجب ترك الأمر برمته في يده عندما يتعلق الأمر بأي تنازلات يقدمها ومتى. ويشيرون إلى أن المرء الذي يرفض شيئًا في بادئ الأمر قد يقبل به بعد حين باعتباره مبادرة منه هو نفسه.

ومبارك (83 عامًا) ليس بالهيّن أمام الصعاب والمحن. فقد شهد ثلاث حروب ونفذ بجلده من انتفاضة إسلامية ومن محاولتين على الأقل لاغتياله. وقبل سنتين فُجع بفقد حفيده محمد (ابن علاء) الذي توفي بمرض تمدد الأوعية، وهو في الثانية عشرة فقط من عمره.

وخلال كل ذلك الزمن، تبعًا لمسؤولين مصريين وأميركيين، ظل مبارك يؤمن بأنه الوحيد القادر على إنقاذ مصر من قبضة الإسلاميين عمومًا، وتحديدًا الإخوان المسلمين، الذين يلقي عليهم باللائمة في اغتيال سلفه أنور السادات ومحاولتهم اغتياله هو أيضًا معه.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول مصري حجبت هويته قوله «لقد حقق مبارك السلام لمصر على مدى ثلاثين عامًا، ومن المأساوي أن ينتهي عهده في السلطة على هذا النحو. لكن يجب أن نقر بأنه وصل في وقت ما إلى نقطة فقد فيها الاتصال مع قطاع كبير من الشعب المصري». وسمات مبارك اليوم ليست جديدة، وظلت تميزه على مدى عقود. فقبل ثلاثين عامًا كتب ضابط في هيئة الاستخبارات الأميركي «سي آي ايه» يدعى بروس ريديل تقريرًا عنه خلص فيه إلى أن صعوده الى الرئاسة «سيصب لمصلحة واشنطن لأنه حذر ومحافظ وسهل التنبؤ بما سيفعله وموال للأميركيين».

ويبدو أن اغتيال السادات بوابل من الرصاص على بعد سنتمترات منه كان تجربة هزت وجدانه عميقًا. فصار يركن إلى أمان قصر عابدين بالقاهرة أو أمان مقره في منتجع شرم الشيخ. لكنه تمكن أيضًا من تحويل تفاديه المغامرة إلى خصلة. فصّور نفسه على أنه شخص بطولي ومن الحكمة، بحيث إنه فاحص مترو لا يتخذ قرارًا متعجلاً قد يندم عليه لاحقًا.

وساق ريديل مثالاً لذلك بحادثة في السبعينات عندما كان مبارك قائدًا لسلاح الطيران. فقد اعترض على خطة سوفيتية تقول بوجوب اختبار الدفاعات الجوية الإسرائيلية عبر التحليق بطائرات «ميغ 21» فوق سماء سيناء. ومع رفضه هذا اضطر السوفيات للقيام بالمهمة بأنفسهم، لكن المدافع الإسرائيلية أسقطت خمسًا من تلك الطائرات. ويخلص ريديل إلى القول: «مبارك هو مثال الشخص الذي يحقق النصر بامتناعه عن فعل أي شيء لنيله».

ويعتقد مروان معشر، سابقًا نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني، أن عمر سليمان سيأخذ بزمام المبادرة في فتح باب الخروج المتأني أمام مبارك. ويقول معشر، الذي يعمل حاليًا خبيرًا لشؤون الشرق الأوسط في مؤسسة كارنيغي للسلام الدولي في واشنطن «أعتقد أن سليمان سيفعل هذا، ولكن بنعومة ورفق. وإذا أخفت الرقة فأعتقد أنه سيُطرد عنوة».

ويقول المسؤولون الأميركيون الذين تعاملوا مع مبارك على مدى عقدين إنه "عنجهي" وغامض ولا يسمح بالكشف عن عواطفه ودواخل نفسه، ولا يثق في أحد غير قلة قليلة من دائرة ضيقة من المقربين إليه. وقد لجأ إلى مختلف أشكال العلاقات العامة وتلميع الصورة حتى يبقى مقربًا من الشعب.

في هذا الصدد فقد بدأ صبغ شعره بالأسود منذ وقت طويل حتى يبدو وكأن الزمن لا يغشاه، وعمّم على الناس فكرة أن طبقيه المفضلين هما الفول والفلافل، مثله في ذلك مثل القطاع الأكبر من الشعب.

وقد جاء في إحدى برقيات الدبلوماسيين التي سرّبها «ويكليكس» أنه تحدث في لقاء له مع النائب الديمقراطي الأميركي الزائر ستيف إسرائيل في مطلع 2008 عن ابنه جمال بالكثير من الفخر قائلاً إنه ساع إلى الكمال منذ صغره.

وقال: «إذا قدمت له كراسة، وهو طفل، ووجد أن أحد أسطرها مائل قليلاً عن البقية ألقى بها، وطالب بأخرى خالية من العيوب». ووصف ابنه أيضًا بأنه «دقيق في الحفاظ على المواعيد، بحيث يمكنك ضبط ساعتك عليه». وتصف البرقيات المسربة أيضًا حرارة العلاقة بين مبارك وبنيامين نتنياهو، وأن الاثنين كثيرًا ما تبادلا آراء مشتركة عن الخطر الإيراني على المنطقة.

وتورد برقية قول الرئيس المصري للسناتور الجمهوري الأميركي ميتش ماكونيل إنه حذر الرئيس جورج بوش من مغبة إزاحة صادام حسين «لأن هذا يعني أن العراقيين «سيتنفسون» وهذا خطر كبير». وجاء في برقية أخرى أن مبارك «مثال المصري العلماني الكلاسيكي الذي يكره تدخل التطرف الديني في السياسة».

وتقول البرقية «الإخوان المسلمون هم الخطر الأسوأ لأنهم لا يعارضون مبارك وحسب، وإنما آراءه في ما يتعلق بمصالح مصر أيضًا». وتمضي البرقية نفسها موضحة «مثلما هو الحال مع بقية الشؤون الإقليمية فإن مبارك يسعى إلى تفادي الصدام، فيحمي المصريين من نوع العنف الذي يعتقد أنه سينشأ عن إطلاق الحريات المدنية والشخصية».






glh`h d/g pskd lfhv; fhrdhW vyl ;g adx?










عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس

قديم 02-08-2011   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية touta


البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 5100
المشاركات: 5,050 [+]
بمعدل : 1.59 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 56

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
touta غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : منتدى السياسي الــعام
افتراضي

مشكووووووووورة حوتة على الطرح
والله راني نشوف فالمخلوق هذاك كي راه لاصق فالكرسي ههههههههههه
والله واحد المتظاهر نعتوه فالجزيرة كاتب لافتة مكتوب فيها ارحل بقا ايدي وجعتني هههههههه
واحد أخر كاتب لو كان عفريت لطلع هههههههه
بصح واش يديرولو ماشي حاب يروح
ربي يكون معاهم وينصرهم يارب









عرض البوم صور touta   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2011   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.17 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : منتدى السياسي الــعام
افتراضي

هههههههههههههه صح وعلاش ميروحش

صحيتي على المرور اختي توتا









عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2011   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فرح الجزائر


البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 12123
المشاركات: 713 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : 07-26-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 11

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فرح الجزائر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : منتدى السياسي الــعام
افتراضي

مش علابالكم مبارك عندوا توام هو الكرسي حلف لأموا قاللها والله مانخليه طول حياتي وانا لاصق فيه . حاولوايديرو عمليات جراحية بش يفرقوهم لاكن ماقدروش الله غالب لكن راح يزيدوا يحاولوا









عرض البوم صور فرح الجزائر   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2011   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مثقف المنتدى ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Hanipal


البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 6011
المشاركات: 155 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : 07-26-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 37

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Hanipal غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : منتدى السياسي الــعام
افتراضي

أختي الفاضلة حياة

المشكلة أن مبارك موش مصدق اللي بيحدث و في نفس الوقت "صعبان عليه نفسه " يعني إنتم بعد ثلاثين سنة جايين تشيلوني طيب أصبروا شوية , و في نفس الوقت هو له تاريخ عسكري مشرف جداً , و لكنه لا يدرك أن الشعب المصري فاض بيه (أي لا يحتمل المزيد) و إن الشعب خلااااااااااص لم يعد قادراً على إحتمال أن يرى مصر تنهب و تسرق و هو لا يتكلم .
يعني بالعربي الشعب إتكلم خلاص و لما يتكلم الشعب الكل لازم يسمع و ينفذ , و لا إيه رأيك ؟؟

حياكي الله









عرض البوم صور Hanipal   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هبلوه حسني مبارك BOGOS منتدى النكت 8 04-17-2011 10:46 PM
هل هذا معقول يا سيدي الرئس حسني مبارك ؟؟؟ عبـد الواحـد منتدى فضــــــاء الصور 6 02-23-2011 10:14 PM
حكام مصر من الفراعنة حتى حسني مبارك حياة منتدى التاريخ الجزائري 27 10-24-2010 07:01 PM
صور قصر الرئيس حسني مبارك بنت العلمة منتدى فضــــــاء الصور 8 10-23-2009 06:31 PM
فضائح حسنى مبارك محب الإسلام منتدى النكت 3 08-14-2008 08:50 PM


الساعة الآن 10:34 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302