العودة   منتديات صحابي > الأقسام العامة > المنتدى العام


المنتدى العام يهتم بالمواضيع المميزه و المهمه و الكبيره و العامة والتي فيها فائدة على الفرد و المجتمع.


الى متى نجامل وندارى

المنتدى العام


الى متى نجامل وندارى

تجامل الناس ... تكذب عليهم ... تتظاهر بأنك تصدقهم أو تهتم بهم فتجد أنهم يسعدون.... حتى وهم يعرفون أنك لست صادقا فيما تقوله او ماتعبر عنه ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-25-2011   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كبار :: شخصيات منتدى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نونو الجزائرى


البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 6314
المشاركات: 1,418 [+]
بمعدل : 0.48 يوميا
اخر زياره : 05-30-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نونو الجزائرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى العام
تجامل الناس ... تكذب عليهم ... تتظاهر بأنك تصدقهم أو تهتم بهم فتجد أنهم يسعدون....


حتى وهم يعرفون أنك لست صادقا فيما تقوله او ماتعبر عنه ...
ولكنك ما إن تصارحهم بشيء يضايقك منهم حتى تفاجئك ردة فعلهم القاسية والعنيفة ...
ورغم أن مصارحتك تكون بنية حسنة وبصدق وإخلاص للشخص الذي تصارحه برأيك ..
فإنك تشعر بعدم جدوى تبرير سبب المصارحة ...
حين يصدمك بطريقته في استقبال كلماتك التي قصدت منها الإحسان لا الإساءة
قد تكون المصارحة أحيانا قاسية أو مؤلمة إن كانت تحمل بين طياتها نقدا ..
أو تحاملا ..أو تشير إلى نقطة حساسة ،يخفيها هذا الفرد مثلا ولايريد أن يكشفها له أحد مهما كان ..
وهنا يحق للشخص أن يتألم ويدافع عن نفسه بطرقه الخاصة ...
التي قد تكون جارحة أكثر من المصارحة نفسها...!!
ولكن حين تكون المصارحة بغرض ودي .. ولتعريف الشخص بخطأ يرتكبه دون قصد ..
أو لتصرف غير مناسب قام به ولم ينتبه إلى عدم ملائمته لماهو مطلوب ...
أو قد تكون المصارحة بغرض تعريفه بنظرة الناس لإليه وتنبيهه لتصحيح تصرف ما ينتقده الآخرون ....
فالمصارحة هنا تأتي من باب الإخلاص لهذا الشخص ...وليس من باب التجريح ....
يحدث غالبا هو أن من تحاول مساعدته بمصارحتك له ينقلب عليك ...
ويشعر تجاهك بالعداء لأنك فيما يعتقد قد أسأت إليه ..وجرحت إحساسه ....وآذيت مشاعره...!!.
هنا يصبح من الصعب عليك تفسير أو تبرير سبب مصارحتك ...
فمادام من صارحته برأيك قد أفزعك بماأبداه من ثورة عارمة تجاهك ...

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t60213.html#post464514
ووضع بينك وبين الوصول إلى فكره ونفسه حجابا من المشاعر العدوانية ..
فكيف يمكن لك أن تشرح له الفكرة التي من أجلها كلفت نفسك عناء مصارحته ...!!
بالإضافة إلى أنه يتوقع منك أن تعتذر له .... وهذا مايعقد الأمور ...
فكيف تعتذر عما ترى أنه أمر واجب عليك تجاه هذا الصديق أو القريب منك ... !!



hgn ljn k[hlg ,k]hvn










عرض البوم صور نونو الجزائرى   رد مع اقتباس

قديم 02-26-2011   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.16 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نونو الجزائرى المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

انا عن نفسى لو انسان عزيز عليا ويهمنى اكيد لازم نصارحه بعيوبه

و بايجابياته ايضا

واكيد الصراحه شىء جميل وتريح صاحبها

بارك الله استاذ نور الدين على الطرح القيم










عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 02-26-2011   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كبار :: شخصيات منتدى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امحمد خوجة


البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 3803
المشاركات: 2,157 [+]
بمعدل : 0.65 يوميا
اخر زياره : منذ 3 أسابيع [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 152

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
امحمد خوجة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نونو الجزائرى المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

والله اخي نونو الصنف الذي ذكرته من الناس ما اكثرهم حيث تعشعش الانانية في اذهانهم والتكبر الذي في غير محله حتى ولو نصحته بينك وبينه اخذته العزة بالاثم وهذا كله من الانانية والعناد فهمه الوحيد هو ان لم تكون معي فانت ضدي او كما يقولون رائي او بعدي الطوفان فهذا الصنف من البشر من الافظل ان نطبق عليهم المثل الذي يقول السكوت عن الجاهل جوابه لان هذا الداء ان صح التعبير ياتي من الجهل والجهل انواع وليس الامي المتعارف عليه بالخصوص شكرا اخي نونو على الموضوع ونرجوا ان ننتفع به جميعا









عرض البوم صور امحمد خوجة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:20 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302