العودة   منتديات صحابي > أقسام الشريعة الاسلامية > المنتدى الاسلامي العام


المنتدى الاسلامي العام خاص بديننا الحنيف على مذهب أهل السنة والجماعة


دعوة الي الوحدة

المنتدى الاسلامي العام


دعوة الي الوحدة

( واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا) آل عمران: 103. ( واذكروا نعمة الله عليكم إذا كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا) آل عمران: 103. ( ولتكن منكم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-11-2011   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بن شادي خالد


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 23999
المشاركات: 29 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : 07-01-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بن شادي خالد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
( واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا) آل عمران: 103.
( واذكروا نعمة الله عليكم إذا كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا) آل عمران: 103.
( ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون) آل عمران: 104.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t61374.html#post472541
( ولا تكونوا كالذين تفرقوا واختلفوا من بعد ما جاءهم البينات وأولئك لهم عذاب عظيم) آل عمران: 105.
( كان الناس أمة واحدة فبعث الله النبيين مبشرين ومنذرين وانزل معهم الكتاب بالحق ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه) البقرة: 214.
( إنما المؤمنون اخوة) الحجرات: 10.
( وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله) الشورى: 10.
( فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر) النساء: 59.
( إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعاً لست منهم في شيء) الأنعام: 159.
( يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله اتقاكم) الحجرات: 13.
( وإن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاتقون) المؤمنون: 53.
( وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان) المائدة: 2.
( ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) الأنفال: 46.
( كنتم خير أمة أخرجت للناس) آل عمران: 110.
( إن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون) الأنبياء: 92.
( يا أيها الذين آمنوا ادخلوا في السلم كافة ولا تتبعوا خطوات الشيطان) البقرة: 208.
( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ) صحيح البخاري، ج1، ص7.
( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ) صحيح مسلم، ج4، ص1999.
( ولينصر الرجل أخاه ظالماً أو مظلوماً ) كنز العمال، ج1، ص1996.
( المؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضاً ) صحيح مسلم، ج4، ص1999.
( احب عباد الله إلى الله انفعهم لعباده واقومهم بحقه، الذين يحبب إليهم المعروف وفعاله ) تحف العقول، ص40.
( لا تختلفوا فإن من كان قبلكم اختلفوا فهلكوا ) كنز العمال، ج1، ص177.
( إني حرمت على نفسي الظلم وعلى عبادي، فلا تظالموا ) صحيح مسلم، ج4، ص1995.
( عليكم بالجماعة وإياكم الفرقة ) سنن الترمذي، ج4، ص466.
( مداراة الناس نصف الإيمان والرفق بهم نصف العيش ) تحف العقول، ص29.



]u,m hgd hg,p]m










عرض البوم صور بن شادي خالد   رد مع اقتباس

قديم 03-11-2011   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 22716
المشاركات: 2,078 [+]
بمعدل : 0.83 يوميا
اخر زياره : 05-08-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 38

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رتيبة5 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بن شادي خالد المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي

جزاك الله كل خير اخي وجعله في ميزان حسناتك والله يا اخي انا محتاجين انولين انشدو في ربي









عرض البوم صور رتيبة5   رد مع اقتباس
قديم 03-12-2011   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بن شادي خالد


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 23999
المشاركات: 29 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : 07-01-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بن شادي خالد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بن شادي خالد المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
بسم الله الرحمن الرحيم
1-لا تأكل إلاّ إذا جعت - حتى يكون الأكل لله
2
. لا تشرب إلا إذا عطشت – حتى يكون الشرب لله
3
. لا تنظر إلا لما يكون فيه خدمة دينك – فتكون عين الله
4. لا تسمع إلا لما يكون فيه خدمة دينك – فتكون أذن الله

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t61374.html#post473042
5
. اليد التي تعمل اجعلها في سبيل الله
6
. أخيراً وبعد كل هذا يصبح القلب عرش الرحمن
7
. عندما تحب أولادك تذكر الله
8
. إياك أن تفكر بنفسك
9
. إياك أن تقول أصبحت معروفاً بين العلماء
11
. إياك ومدح نفسك
12. الدعاء على الغير ظلمة

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=473042
13. لا تغضب عند محاورة الناس في موضوع ديني أسوة بالرسول وإذا الشخص لم يتقبـّل فاقطع الكلام
14. لا تقدم نفسك أبداً بل قل الله علمني – الله أعطاني – الله رزقني
15. أهم خطوة هي عملية اختيار المعلـّم المتخصص وأنا لم أجد عالم متخصص خير منسيدينا رسول الله ولكن أين هو عني؟ كم نحن متشرذمون سيدي ومولاي نتخبط يميناً وشمالاً؟ أنظر إلى حالنا ضياع، تيه، وهل يتربى الطفل من غير أبيه؟
16
. عدم إيذاء الناس – الأب – الأم – الزوج – الطفل – الحيوان – الجار – الأخت
17. البلاء في الدنيا قبل الآخرة سببه الذنوب " وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ " سورة الشورى آية 30 ، يقول الرسول " توقوا الذنوب فما من بلية ولا نقص رزق إلا بذنب حتى الخدش والكبوة والمصيبة".
كيف تؤثر بالآخرين التأثير البليغ
الطريقة أن تبدأ بنفسك، إن أردت تعليم الناس:
1- عدم التعلق بالدنيا، فازهد أنت
2- مساعدة الناس، فأبدأ أنت بمساعدة الآخرين ( مادية – معنوية)
3- إن نصحت الناس في حب الله عليك أن تكون سكناتك كلها لله
التوحيد أساس بناء النفس :
إن التوحيد هو المرحلة الأولى في طريق تزكية النفس، لذا كان الشعار الأول في الإسلام " لا إله إلا الله"، عن الرسول صلى الله عليه وآله قال " يا أيها الناس قـولوا لا إله إلا الله تفلحوا" ولكن التلفظ لا يكفي بل يجب أن تصل إلى مرحلة أن تستطيع الشهادة على وحدانية الله كما شهد سبحانه وتعالى وشهدت الملائكة وأولو العلم أي أن تبلغ مرحلة التوحيد الحضوري ( يعني أن تصبح من أولوا العلم) قال تعالى" شَهِدَ اللّهُ أَنَّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ وَالْمَلاَئِكَةُ وَأُوْلُواْ الْعِلْمِ " سورة آل عمران آية 18 .

القول في هذا المعنى "أساس بناء الذات هو التوحيد" فكما أن من يريد تشييد بيت لا بد وأن يكون الأساس سليماً ورصيناً، فالسالك يجب أن يبدأ مسيرته بالتوحيد، فقد كانت الكلمة الأولى لجميع الأنبياء هي " لا إله إلا الله" وما لم يدرك الإنسان بأن المؤثر الوحيد في الكون هو الله فلم يدرك معنى التوحيد الحقيقي.

وكان يقول إذا أردت أن يناديك ربك كما في المناجاة " إلهي واجعلني ممن ناديته فأجابك، ولاحظته فصعق لجلالك، فناجيته سراً وعمل لك جهراً" فعليك أن تنال قسطاً من المعرفة ثم تتعامل معه وحينما تقول لا إله إلا الله يجب أن تقولها بصدق وإخلاص.
إن كلمة إلَه تعني ما يستهوي الإنسان، وكل ما يهواه الإنسان هو ألهه، فعندما تقول لا إله إلا الله يجب أن تقولها بشوق، القرآن كله يعود إلى كلمة لا إله إلا الله، فالإنسان يجب أن يبلغ مرحلة لا يبقى في قلبه أثر لغير هذه الكلمة " قُلِ اللّهُ ثُمَّ ذَرْهُمْ فِي خَوْضِهِمْ يَلْعَبُونَ " سورة الأنعام آية 91
فالإنسان شجرة التوحيد، وثمارها ظهور الصفات الإلهية، وما لم يثمر فهو غير كامل لأن حد كمال الإنسان أن يصل إلى الله، أي أن يكون مظهراً لصفات الله، فعليكم بالسعي لإحياء صفات الله فيكم، مثلا الله كريم كونوا كرماء أيضاً، الله رحيم كونوا رحماء، الله ستار كونوا أنتم ستارون أيضاً.
" وإن الراحل إليك قريب المسافة"
كيف نبلغ حقيقة التوحيد:
1- تطهير القلب من الشرك
2- لا إله إلا الله – نفي الآلهة المزيفة – لذا يجب أن نعرف ما هو الشرك
الشرك لا يكون بالاعتقاد بإلوهية الجمادات فقط بل يكون أيضا بالاعتقاد بقوى وهمية والإيمان بتأثيرها في الوجود وعبادتها دون المؤثر الحقيقي الذي هو الله الواحد الأحد، فالتوحيد يعني أن لا نعبد الأوثان بكل أنواعها ونقسمها إلى ثلاث مجموعات.
أ‌- أن لا تعبد الجمادات ومتمثلة بالآية الشريفة "وَقَالُوا لَا تَذَرُنَّ آلِهَتَكُمْ وَلَا تَذَرُنَّ وَدّاً وَلَا سُوَاعاً وَلَا يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْراً " سورة نوح آية 23
ب‌- المجموعة الثانية – أن لا تطيع أصحاب القوّة كما في الآية " أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ وَاجْتَنِبُواْ الطَّاغُوتَ " سورة النحل آية 36
ت‌- المجموعة الثالثة – أن لا تصبح عبداً لأهوائك – كما في الآية " أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ " سورة الفرقان آية 43
وأخطر أنواع الشرك هو النوع الثالث أي الانقياد لهوى النفس، لأنها تحول دون اكتساب المعرفة العقلية والقلبية وتكون بمثابة المقدمة للشرك الأول والثاني.
" أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ " سورة الجاثية آية 23

إذن التوحيد هو التطهير بمفهومه المطلق، وهوى النفس أخطر آفة،

" أم الأصنام هو صنم النفس" وما لم يحطم هذا الصنم القوي الكبير فليس بالإمكان السير إلى الله لذلك يجب أن تصارع نفسك
( أخذوا أحد المصارعين إلى حكيم فقال: "إن كنت بطلا حقا فصارع نفسك")
كان الصالحون يدعون إلى محاربة الشرك الخفي فإن لم تكن إطاعة الشخصية الربانية العظيمة لوجه الله فهو شرك – وكان يقولون

" إذا كنتم تأتون إليّنا من أجلنا فهذا في ضرركم "

الإنسان دائما يدور حول ذاته ، فمشكلتنا أننا نريد كل شيء لأجل أنفسنا حتى الله. والحد الفاصل بين الشرك والتوحيد دقيق جداً فما هي السبل للوصول إلى حقيقة التوحيد والتخلص من الشرك الخفي والظاهر؟

- حضور القلب والتوجه الدائم
- التوسل إلى الله في الليالي
- الإحسان إلى الناس


أولا – حضور القلب
كيمياء التهذيب
المحبة هي كيمياء الذات وتهذيب النفوس، وحب الله يداوي مساوئ الأخلاق كلـّها دفعة واحدة، فكيمياء المحبة تجتذب المحب اجتذاباً يؤدي به إلى قطعه جميع العلائق مع أي أحد أو أي شيء آخر
الحب جذاب إذا تغلغل في الروح يغلق باب القبل عما سوى الحبيب
إن المرحلة الأولى في السير نحو الله هي (الانقطاع) حيث تموت النفس الأمارة وتبدأ الحياة العقلية للإنسان، وفي أعلى مراتبها استضاءة بصيرة القلب بنور لقاء الله فيبلغ الإنسان حينها أرفع درجات التوحد وهي مرتبة " أولو العلم " " إلهي هب لي كمال الانقطاع إليك، وأنر أبصار قلوبنا بضياء نظرها إليك"

(من كان يريد العزة فلله العزة جميعاً)،
" ماذا فقد من وجدك وما الذي فقد من وجدك "
" وانهج لي إلى محبتك سبيلاً سهلة، أكمل لي بها خير الدنيا والآخرة"
وهم من قال عنهم سبحانه وتعالى "يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ" سورة المائدة آية 54 "وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبًّا لِّلّهِ" سورة البقرة آية 165
" حب الله هو آخر منازل العبودية، والحب فوق العشق، لأن العشق عارض والحب ذاتي، فتكون الأمور كلها لذكره،
يتبع ان طلبتم









عرض البوم صور بن شادي خالد   رد مع اقتباس
قديم 03-12-2011   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية nourislam


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 23580
المشاركات: 369 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : 07-29-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 19

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
nourislam غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بن شادي خالد المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي

ألف بليون شكرا لك على هذه الإفادة دمت عونا لنا إن شاء الله









عرض البوم صور nourislam   رد مع اقتباس
قديم 03-13-2011   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ولد الابيار


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 16740
المشاركات: 875 [+]
بمعدل : 0.34 يوميا
اخر زياره : 07-29-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 42

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ولد الابيار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بن شادي خالد المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي

بــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــارك الله فيك









عرض البوم صور ولد الابيار   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الوحدة الاخيرة عالم الشغل حياة قسم السنة الثالثة متوسط 5 05-31-2011 01:43 PM
الوحدة 03: النشاط الأنزيمي samiez قسم شعبة العلوم 4 10-29-2010 10:07 PM
الوحدة ... fido120dz منتدي الشعر والخواطر العــــام { المنقول } 12 08-06-2010 10:36 PM
الوحدة والحزن majid45 منتدى عالم الشباب و الرومانسية { هو و هي} 3 05-11-2010 07:45 PM
الوحدة السرمدية....من تاليفي غمارى احمد منتدى القصص و الروايات 8 07-15-2008 10:26 PM


الساعة الآن 04:19 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302