العودة   منتديات صحابي > أقسام الشريعة الاسلامية > المنتدى الاسلامي العام


المنتدى الاسلامي العام خاص بديننا الحنيف على مذهب أهل السنة والجماعة


مشهد من همّة المؤمنات، ومشهد من همّة الكافرات - الشيخ عبد الحليم توميات

المنتدى الاسلامي العام


مشهد من همّة المؤمنات، ومشهد من همّة الكافرات - الشيخ عبد الحليم توميات

الحمد لله، والصّلاة والسّلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، امّا بعد: فمن قواعد الدّعوة للصدّ من حملات أهل الباطل: ( اسكتُوا نسكت )، أي: أمسكوا عن

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-17-2011   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: الرقابة العـامة ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبد للرحمان


البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 12097
المشاركات: 3,574 [+]
بمعدل : 1.34 يوميا
اخر زياره : 06-09-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 65

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبد للرحمان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
الحمد لله، والصّلاة والسّلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، امّا بعد:
فمن قواعد الدّعوة للصدّ من حملات أهل الباطل: ( اسكتُوا نسكت )، أي: أمسكوا عن ترويج الضّلال، وإنفاق الباطل، نمسك عن ردّ مقالكم، وكشف عُواركم.
أقول ذلك، لأنّنا نتحدّث عن بعض الموضوعات في بعض المناسبات، لا إقرارا لما يُحيُونه، ولا رضا بما يقيمونه، ولكن لسدّ ثغرات يُحدثها كثير من بني جلدتنا الّذين يشحنونها بالزّور، والويل والثّبور.
فإذا تكلّموا هذه الأيّام عن المرأة، فليكن لنا ما نقوله عن المرأة.
ونختار للحديث عن ذلك مشهدين متقابلين:مشهد من همّة المؤمنات:
أمّ شريك رضي الله عنها، واسمها غُزَيَّة بنت جابر بن حكيم .. الّتي قال عنها الأئمّة الأعلام: بصبرها أسلم من عذّبوها.
لقد وقع الإسلام في قلبها بمكّة، فأسلمت، ثمّ جعلت تدخل على نساء قريش سرّا، فتدعوهنّ وترغّبهنّ في الإسلام.
وظهر أمرها لأهل مكّة، فأخذوها، وقالوا:" لولا قومُك لفعلنا بك كذا وكذا، ولكنّنا سنردّك إليهم ".
قالت رضي الله عنها: فحملوني على بعير ليس تحتي شيء موطأ ولا غيره، ثمّ تركوني ثلاثا لا يُطعموني ولا يسقوني.
فنزلوا منزلا، وكانوا إذا نزلوا وقفوني في الشّمس واستظلّوا، وحبسوا عنّي الطّعام والشّراب حتّى يرتحلوا !

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t61828.html#post476222
فبينما أنا كذلك، إذا بأثر شيء باردٍ وقع عليّ منه، ثمّ عاد فتناولته، فإذا هو دلوُ ماء، فشربت منه قليلا، ثمّ نُزِع منّي، ثمّ عاد فتناولته، فشربت منه قليلا، ثمّ رُفع، ثمّ عاد أيضا، فصنع ذلك مرارا حتّى رَوِيت، ثمّ أفَضْت سائرَه على جسدي وثيابي.
فلمّا استيقظوا إذا هم بأثر الماء، ورأوني حسنة الهيئة، فقالوا: انحللت فأخذتِ سقاءنا فشربت منه !؟ فقلت: لاوالله ما فعلت ذلك، كان من الأمر كذا وكذا.
فقالوا: لئن كنت صادقة، فدينك خيرٌ من ديننا. فنظروا إلى الأسقية، فوجدوها كما تركوها، فأسلموا لساعتهم.
[انظر " الإصابة " (8/248)، وللقصّة طريقان أحدهما ضعيف، والآخر حسن إن شاء الله].

عبرٌ من هذه الحادثة
.

1- إنّها بمجرّد إسلامها أيقنت أنّ عليها رسالةً يجب تبليغها: (( بَلِّغُوا عَنِّي وَلَوْ آيَة ))، وخاصّة أنّ الدّعاة إلى الله لا يَصِلُون إلى ما تَصِلُ إليه المرأة؛ فإنّ بإمكانها الدّخول إلى أخواتها اللّاء لا يزَلْن أسيراتٍ لإبليس وجنوده، فمن لهؤلاء النّسوة ؟!

2- إذا مرّت بك ساعات من العذاب، ورأيت ألوانا من اللّوم والعتاب، على استقامتك، وصون ديانتك، فتذكّري أنّ هناك من هنّ أفضل منك عانين أكثر منك، فأنت على طريقهنّ سائرة:
إذا غامرت في شرف مـروم *** فلا تقنع بما دون النّجـوم
فطعم الموزت في أمر صغـير *** كطعم الموت في أمر عظيم

3- تذكّري جيّدا أنّ من أسماء الله تعالى "المؤمن"، ومن معانيه-زيادة على أنّه يؤَمّن عباده من كرب الدّنيا والآخرة-فمعناه أنّه يُصدّق دعوى عباده بالحقّ، فالذي رزق أمّ شريك ذلك الماء العذب البارد، قادر على أن يرزقك العيش العذب البارد، ولن تبلغي كرامته حتّىتبلّغي رسالته.
4-وإذا صدّقك ربّك عزّ وجلّ صدّقك بعدُ عبادُه، وما أمر الله بتصديق الرّسل حتّى صدّقهم هو سبحانه:{وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِسْمَاعِيلَ إِنَّهُ كَانَ صَادِقَ الْوَعْدِ وَكَانَ رَسُولاً نَبِيّاً}.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=476222
إنّ غايتك هي أشرف وأقدس غاية، وإثارة للحميّة والهمّة، فإليك مشهدا لإحدى أعداء ربّ العالمين:

مشهد من همّة الكافرات
: "إيزابيل" صاحبة القميص العتيق ..


إنّها بنت خوان الثّاني juan 2 ملكة قشتالة وإسبانيا، الّتي كرّست أكثر من ثلاثين سنة من عمرها في سبيل نشر النّصرانية الكاثوليكيّة.
لقد نسيت أنّها امرأة، وأقسمت وقطعت عهدا على نفسها ألاّ تستبدل قميصها - ثوبها الدّاخلي - حتّى تسقط غرناطة في يدها !
"إيزابيل"، التي كتب عنها وعن سيرتها فيرناندو فيتكايينو كاساس- أشهر القصّاصين الإسبانيين -: (إيزابيل، والقميص العتيق) في نوفمبر 1987 وصدرت الطّبعة الرّابعة منه في ديسمبر من العام نفسه ! وطالب الكاتب فيه برفع " إيزابيل " إلى درجة قدِّيسة.
إنّها امرأة تمّ على يديها إسقاط ملك المسلمين في غرناطة نهائيّا، حين وحّدت جهود ملوك النّصارى ضدّ المسلمين، ورهنت مجوهراتها لدفع مرتّبات الجنود، وكانت تُشرف على المعارك ضدّ المسلمين بنفسها.
إنّها امرأة أرغمت أبا عبد الله الصّغير - آخر ملوك غرناطة - أن يدفع جزية سنويّة قدرها اثنتا عشرة ألف قطعة ذهبيّة، وأن يكون تابعا وفيّا للملوك الكاثوليك، ويَمثُل أمام البلاط في قشتالة متى استدعى الأمر ذلك ! وأن يُسلّم ابنه الصّغير رهينة حتّى يسلّم لهم غرناطة ! وأن يقوم بتسليم 400 أسير حالا، ومن بعدها 60 أسيرا سنويّا، ووُقّعت معاهدة التّسليم في 25 نوفمبر 1491م، ودخلت إيزابيل ومعها القوّات النّصرانيّة إلى غرناطة في 2 جانفي 1492.
"إيزابيل" صاحبة محاكم التّفتيش المشهورة في إسبانيا، التي صارت مضرب المثل في التّعذيب.. حتّى لم يبق في الأندلس مئذنة ولا أذان، ولا إسلام !
حُقّ لها أن تُعربد، وترعد وتزبد، يوم عجزت المسلمات أن تلد أرحامُهنّ أمثالَ عمر بن الخطّاب وخالد بن الوليد رضي الله عنهما
خلا لك الجوّ فبيضي واصفري *** ونقّري مـا شئت أن تنقّـري

لو أنّ كلّ امرأة من نسائنا خصّصت يوما واحدا في الأسبوع فحسب تنشر فيه دينها، ومبادئها .. وجزءا ضئيلا من مالها تنفق به على المدعوّات من النّساء تأليفا لقلوبهنّ، لفعلت ما لم تفعله إيزابيل بجنودها ومجوهراتها وعددها وعدّتها.
فحيّ على العمل والصّبر على الطّريق، يا حفيدة الصديقة بنت الصدّيق، واهتفي: لبّيك يا ربّ وسعديك، يا حفيدة أمّ شريك.
وكما بدأنا مقالنا هذا بما يحثّ على العمل، فلنختمه كذلك بما يعِيد إلينا الأمل، بذكر:

متفرّقات من أخبار النّساء
:

- بنت المعافى بن عمران تلقّن بشر بن الحارث درسا في الإخلاص:
قال بشر بن الحارث - الملقّب بالحافي لزهده -:" أتيتُ باب المعافى بن عمران، فطرقت الباب، فقيل: من ذا ؟ فقلت: بشرٌ الحافي.
فقالت لي بُنيّة له من الدّاخل: لو اشتريت نعلا بدانقين ذهب عنك هذا الاسم " ["صفة الصّفوة"(4/442)].
- بنت حاتم الأصمّ:
إنّ أمير بلدة حاتم الأصمّ اجتاز على باب حاتم، فاستسقى ماءً، فلمّا شرب، رمى إليهم شيئا من المال، فوافقه أصحابُه، ففرح أهل الدّار، سوى بُنيّة واحدة، فإنّها بكت !
فقيل لها: ما يُبكيك ؟ فقالت: مخلوق نظر إلينا فاستغنينا، فكيف لو نظر إلينا الخالق سبحانه وتعالى[" صفة الصّفوة "(4/443)].
-بنت الإمام مالك تحفظ "الموطّأ":
كان الإمام مالك رحمه الله يُقرأ عليه "الموطّأ"، فإذا لحن وأخطأ القارئ في حرف، أو زيادة أو نقص، تدقّ ابنته الباب، فيقول أبوها للقارئ: اِرجِعْ ! فالغلط معك. فيرجع القارئ، فيجد الغلط. [المدخل (1/215)].
-أمّ سفيان الثّوري لله درّها !
قال وكيع: قالت أمّ سفيان لسفيان: اِذهب، فاطلب العلم وأنا أعولك بمغزلي، فإذا كتبت عشرة أحاديث، فانظر هل تجد في نفسك زيادة، فاتّبعه، وإلاّ فلا تتعنّ. ["سير أعلام النّبلاء" (7/269)].
-أمّ عليّ بن المديني الموجّهة للرّجال !
قال عليّ بن المديني: غِبت عن البصرة ثلاث سنوات في مخرجي إلى اليمن، فلمّا قدمتُ، قالت لي أمّي: يا بنيّ، فلان لك صديق، وفلان لك عدوّ، فذكرت يحيى بن سعيد أنّه يجيء فيسلّيها قائلا:" اصبِري، سيسرّك ما ترين منه "، وآخر يجيء فيقول:" اكتبي له، وضيّقي عليه ليقدم ". [" سير أعلام النّبلاء " (11/49)].


الشيخ عبد الحليم توميات



lai] lk il~m hglclkhjK ,lai] hg;htvhj - hgado uf] hgpgdl j,ldhj










عرض البوم صور عبد للرحمان   رد مع اقتباس

قديم 06-04-2011   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد الامين


البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 11432
المشاركات: 8,006 [+]
بمعدل : 2.96 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 124

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد الامين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد للرحمان المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي

بارك الله فيك على الموضوع القيم أخي









عرض البوم صور محمد الامين   رد مع اقتباس
قديم 06-04-2011   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مشرف :: أقسام الشريعة اسلامية
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لقمان عبد الرحمان


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 28849
المشاركات: 1,527 [+]
بمعدل : 0.63 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 48

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
لقمان عبد الرحمان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد للرحمان المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي

بارك الله فيك اخي على الموضوع القيم وجعله في ميزان حسناتك الله لا يحرمنا من مواضيعك









عرض البوم صور لقمان عبد الرحمان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشيخ الجليل عبد الحميد بن باديس الخليـل منتدى شخصيات جزائرية 10 04-28-2011 09:00 PM
ما هي أسباب انتشار مظاهر الاحتفال بأعياد الكفّار والمشركين ؟ الشيخ عبد الحليم توميات عبد للرحمان المنتدى الاسلامي العام 1 03-20-2011 09:06 PM
هل اسم الجليل من أسماء الله ؟ مع بيان معنى قول علي رضي الله عنه : " الخوف من الجليل" ●◦ღ صمتْ آلمع ـآني ღ◦● المنتدى الاسلامي العام 3 01-14-2011 10:07 AM
الصبر الجميل .الصفح الجميل.الهجر الجميل majid45 المنتدى الاسلامي العام 0 06-08-2010 03:49 PM
الدليل الصحى و الطبى ................ارجوا التثبيت ابو صلاح الدين منتدى الصحة والطب 3 07-14-2009 10:40 PM


الساعة الآن 08:47 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302