العودة   منتديات صحابي > أقسام المرحلة الجامعية و الدراسات العليا > منتدى أخبار الجامعات و الحوارالطلابي


منتدى أخبار الجامعات و الحوارالطلابي قسم يعنى بكل اخبار الجامعات عبر التراب الوطني والعربي كما يعالج مشاكل الطلاب وحواراتهم في مابينهم .


لا جديد سكت دهرا و نطق كفرا

منتدى أخبار الجامعات و الحوارالطلابي


لا جديد سكت دهرا و نطق كفرا

أنتظر الطلبة قرار الوزارة في حل الازمة التي تمر بها الجامعة الجزائرية منذ أكثر من شهرين و التي إختارت يوم 27 مارس لطرح الحل و لكن للأسف من إستمع الى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-28-2011   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد الامين


البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 11432
المشاركات: 8,006 [+]
بمعدل : 2.96 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 124

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد الامين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أخبار الجامعات و الحوارالطلابي
أنتظر الطلبة قرار الوزارة في حل الازمة التي تمر بها الجامعة الجزائرية منذ أكثر من شهرين و التي إختارت يوم 27 مارس لطرح الحل و لكن للأسف من إستمع الى سيادة الوزير يشعر أنه من كوكب أخر و كما قال المثل " سكت دهر و نطق كفرا" رفض الاعتراف بالمشاكل التي تواجهها الجامعة
وزير التعليم العالي يتهم الطلبة بإثارة البلبلة ويتمسك بـ''أل.أم.دي''
وقال بأن ''ما حدث من احتجاجات وإضرابات في الجامعة كان بلبلة تغذيها الإشاعات لا غير''. ورفض الوزير الاعتراف بالتناقضات التي أحدثها المرسوم الصادر في 15 ديسمبر 2010 الملغى من قبل الندوة الوطنية لمدراء الجامعات.
رفض الوزير خلال ندوة صحفية عقدها على هامش انعقاد الندوة الوطنية من أجل تحديد معابر بين مسارات التكوين في النظامين الكلاسيكي والجديد والتطابقات بجامعة باب الزوار ، الاعتراف بمساوئ المرسوم التنفيذي الملغى، والذي أحدث إضرابا وطنيا شل الجامعات لأزيد من شهر.
وقال حراوبية بأن ''الجهة الوحيدة المخولة لمنح التخصص والشعبة هي وزارة التعليم العالي''، معتبرا بأنه لم ''يسبق أن تم الحديث عن تخرج طلبة من دون الحصول على شهادات''. وأضاف الوزير ''أنا لا أستطيع الفصل في كل المسائل العلمية، لأنه يجب العودة باستمرار إلى أهل الاختصاص والأخذ برأيهم''. ورفض الحديث عن فشل المرسوم في خلق التطابق بين النظامين الكلاسيكي والجديد فيما يخص التصنيف، معتبرا بأن كل ما حدث كان سببه الإشاعات والبلبلة التي لا معنى لها. وقال حراوبية بأن الاحتجاجات كانت في البداية تخص المطالبة بإلغاء التعديلات الواردة في المرسوم رقم 315/10 المؤرخ في 15 ديسمبر 2010 المتعلق بالموظفين الحاليين في الوظيفة العمومية والذي يحدد الشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين ونظام دفع رواتبهم، غير أن لائحة الاحتجاجات امتدت لتشمل مطالب أخرى، مؤكدا بأنه سيتم التمسك بالنظام الجديد ''أل.أم.دي'' في حين يتلاشى النظام الكلاسيكي تدريجيا.


وإليكم بما خرج سيادته من قرارات

لا جديد سكت دهرا نطق 1115976823.jpg





لا جديد سكت دهرا نطق 1115977010.jpg




لا جديد سكت دهرا نطق 1115977079.jpg

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t62478.html#post482783


هذا ما نشر على التلفزيون الجزائري أي أنهم أغفلوا LMD لتجنب المقارنة من طرف الطلبة بين النظامين

تحدثوا في النشرة عن الفرق بين التصنيف القديم و التصنيف الجديد و ليس النظام الجامعي القديم كلاسيك و النظام الجديد ال ام دي

حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم





gh []d] s;j ]ivh , k'r ;tvh










عرض البوم صور محمد الامين   رد مع اقتباس

قديم 03-28-2011   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية nourislam


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 23580
المشاركات: 369 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : 07-29-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 19

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
nourislam غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد الامين المنتدى : منتدى أخبار الجامعات و الحوارالطلابي
افتراضي

يا رب يسلكلكم طريقكم لا أعرف إلى أين أذهب من هنا بن بوزيد ومن هناك رشيد حراوبية المشاكل في المدارس والجامعات أيا ندي الباك وممبعد نقلك









عرض البوم صور nourislam   رد مع اقتباس
قديم 03-28-2011   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد الامين


البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 11432
المشاركات: 8,006 [+]
بمعدل : 2.96 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 124

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد الامين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد الامين المنتدى : منتدى أخبار الجامعات و الحوارالطلابي
افتراضي

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعني اكبر شخصية في اكبر هيئة في اي بلد لا يستطيع ان يعطينا حوصلة كافية وواضحة لما تم الاتفاق عليه ...ماذا ننتظر ممن لا يفهم ما يعمل ...وفاقد الشيء لا يعطيه....ولمعلوماتكم فان احسن جامعة جزائرية مصنفة رقم 7824 عالميا ...وليس السؤال متى او كيف او لماذا او اين ،وانما السؤال الى متى هذا الغباء الشامل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟









عرض البوم صور محمد الامين   رد مع اقتباس
قديم 03-28-2011   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد الامين


البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 11432
المشاركات: 8,006 [+]
بمعدل : 2.96 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 124

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد الامين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد الامين المنتدى : منتدى أخبار الجامعات و الحوارالطلابي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nourislam مشاهدة المشاركة
يا رب يسلكلكم طريقكم لا أعرف إلى أين أذهب من هنا بن بوزيد ومن هناك رشيد حراوبية المشاكل في المدارس والجامعات أيا ندي الباك وممبعد نقلك
يا أختي بن بوزيد يعبث في المنظومة التربوية فسادا ويتباهى بالنتائج الكارثية مثلها كمثل نتائج الانتخابات في دول متخلفة لا يمكن ان يتحصل تلميذ خلال السنة الدراسة على ادنى معدل وهو20/5 ونفس هذا التلميذ يكون في قائمة الناجحين في شهادة البكالوريا انها كارثة في كل مرة يبرهن سيادة الوزيرانه يستهدف هذا الجيل بأكمله يريد تحطيمة امام حكومة حاضرة غائبة في نفس الوقت هذه النتائج يعتبرها سيادة الوزير نجاحا ليس للمنظومة ولكن له لتزكيته اما نظرائه الوزراء ليبرهن على التفوق ونجاح سياسة الاصلاح كما سماها اكيد ان سيادة الوزير له سلطة تفوق سلطة الرئيس نفسه مما جعله يبقى كل هذه المدة على رأس الوزارة دون ان تكلف الحكومة نفسها مسائلته عن كل ما اجرمه في حق الطفل الجزائري والمدرسة الجزائرية التي اصبحت تعد من اسوأ المدارس طبعا الان كل مسؤولينا ابنائهم يدرسون في الخارج كيف سيعرفون ما يحدث ولن يعرفوا ابد ماداموا معزولين عن الشعب المسكين وإذا كانت الجامعة هي المقياس الذي نحتكم إليه لمعرفة الوجهة التي يسكلها أي مجتمع والمعيار لمعرفة درجة تقدم بلد ما والجامعة الجزائرية تائهة بين العدد الهائل للطلبة وبين قلة الإمكانيات وانعدام الكفاءات، وأصبح الفوز في شهادة البكالوريا يعني بداية مشوار الضياع للطلبة نجباء كانوا أم غير نجباء فالجامعة الجزائرية تأتي على كل أمل في بناء مستقبل سوي للإنسان الجزائري حيث أننا نرى الكوارث من وزيرها هذه الايام الذي يدعي الاصلاح وهو أبعد الناس عن الاصلاح من عجز عن إصلاح نظام قائم بالضرورة لا يستطيع خلق نظام جديد لايعرف منه إلا الشكل فإذا كنت مصلحا يا سيادة الوزير
فنظر في شأن زمرة الاداريين في الكليات من العمداء الذين يفوضون مسؤولياتهم الى سكرتيراتهم وحاشيتهم من البوابين والفراشين
أصلح شأن رؤساء الاقسام الذين ما هم الا اتباع وخدم لاقتسام ريع اموال التربصات بالخارج
أنظر في شأن الاساتذة المهمشين الذين لم يتحصلوا على تربص واحد طيلة مسارهم المهني
أنظر في شأن اولئك الذين لم ينشروا كتابا واحدا ومع ذلك نالوا درجة بروفيسور

تصرف مع الذين حولوا الجامعة الى منابر مذهبية وايديولوجية تهدد كيان الامة الجزائرية
أنظر في شأن رسائل الماجستير والدكتوراه التي تحولت الى خرطي في خرطي
أنظر في شأن الاشراف الذي تحول الى اشراف اداري يكتفي فيه المشرف بالامضاء
انظر في شأن اولئك الذين يشرفون على رسائل في غير تخصصهم
انظرفي شأن احتكار الاشراف من قبل زمر نافذة اداريا ولا كفاءة لها هذا هو الذي يجب إصلاحه لتتطور الجامعة الجزائرية









عرض البوم صور محمد الامين   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جديد البيتزا - بيتزا بشكل مختلف و جديد و مبتكر سوزان صحا رمضانكم { هاكا كوزينتنا قبل الفطور } 9 07-03-2011 10:18 AM
الدولي الجزائري عنتر يحيى يجدد عقده مع بوخوم الألماني Red flower منتدى الأفــــنــاك [المنتخب الجـــــزائري ] 2 11-03-2010 02:09 PM
جديد× جديد (( احدث ازيـــاء المصممين باسيل سودا && عبدمحفوظ 2010- نور العيون ركن ألبسة حواء 3 07-18-2010 03:12 PM
جديد جديد جديد جديد جديد 2009 SMS Mix zaki34 منتدى أجهزة الهاتف المحمول 2 02-22-2010 07:04 PM
:::::....يا رسول الله عذرا قالت الدانمارك كفرا ......::::: sami120 منتدى القرآن الكريم وعلومه 4 04-06-2008 09:41 AM


الساعة الآن 05:24 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302