العودة   منتديات صحابي > الأقسام العامة > المنتدى العام > ركن حـــدث في مثل هذا اليــوم


ركن حـــدث في مثل هذا اليــوم قصم خاص لي احداث العالم بي تاريخ وا الوقت على دار القرون


حدث في مثل هذا اليوم 28/03

ركن حـــدث في مثل هذا اليــوم


حدث في مثل هذا اليوم 28/03

انتهاء الحرب الأهلية الإسبانية في مثل هذا اليوم من عام 1939، رفع المدافعون الجمهوريون بمدريد الراية البيضاء فوق المدينة، معلنين استسلامهم وانتهاء الحرب الأهلية الأسبانية التي استمرت لمدة 3

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-29-2011   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لقمان عبد الرحمن


البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 7259
المشاركات: 2,117 [+]
بمعدل : 0.74 يوميا
اخر زياره : 05-16-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 52

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
لقمان عبد الرحمن غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : ركن حـــدث في مثل هذا اليــوم
انتهاء الحرب الأهلية الإسبانية
في مثل هذا اليوم من عام 1939، رفع المدافعون الجمهوريون بمدريد الراية البيضاء فوق المدينة، معلنين استسلامهم وانتهاء الحرب الأهلية الأسبانية التي استمرت لمدة 3 أعوام.
في عام 1931، وافق ملك أسبانيا الفونسو الثالث عشر على إجراء انتخابات لاختيار شكل الحكومة الأسبانية واختارت الجماهير بأغلبية ساحقة القضاء على الملكية وإقامة الجمهورية الليبرالية. وبالتالي ذهب الفونسو إلى المنفى، وتم إعلان الجمهورية الثانية التي خضعت لسيطرة الطبقة المتوسطة والاشتراكيين المعتدلين.. وأثناء السنوات الخمس الأولى للجمهورية، فرض الراديكاليون اليساريون والعمال المنظمون إصلاحات ليبرالية شاملة. وحصلت مناطق إقليمي كاتالونيا والباسكي على الحكم الذاتي فعليا، إلا أن العنف الناتج عن معارضة الطبقة الأرستقراطية والكنيسة وزمرة كبيرة من العسكريين للجمهورية الثانية كان في تزايد مستمر.
وفي يوليو من عام 1936، قام الجنرال فرانسيسكو فرانكو وجيشه اليميني بعمل انقلاب عسكري في المغرب مما أدى إلى انقسام أسبانيا إلى معسكرين رئيسيين هما:
القوميون والجمهوريون الذين اتخذوا من كاتالونيا معقلا رئيسيا لهم خلال عام 1937، وحد فرانكو قوات القوميين تحت إمرة الحزب الفاشي الأسباني. أما الجمهوريون فقد خضعوا للشيوعيين.. ساندت كل من ألمانيا وإيطاليا فرانكو وأمدتاه بالعتاد الحربي بينما ساند الاتحاد السوفييتي الجانب الجمهوري.
إضافة إلى أعداد قليلة من الشيوعيين وبعض الراديكاليين من فرنسا والاتحاد السوفييتي وأمريكا ومختلف أنحاء العالم الذين شكلوا فرق دولية لمساندة قضية الجمهوريين. وكانت أفضل إسهامات هذه الوحدات الأجنبية التي قدمتها للجمهوريين هي دفاعها المستميت والناجح عن مدينة مدريد حتى نهاية الحرب.
في يونيو عام 1938، اخترق القوميون أراضي الجمهوريين نحو البحر المتوسط، مقسمين هذه الأراضي إلى جزأين ثم قام فرانكو بعد ذلك بشن هجوم كبير على كاتالونيا.
وفي يناير عام 1939، سقطت عاصمة الإقليم، برشلونة، في أيدي القوميين، ثم توالى سقوط باقية مناطق الإقليم وبعد رفض فرانكو لإجراء مفاوضات السلام، دخل القوميون مدريد منتصرين وانتهت الحرب الأهلية الأسبانية التي أزهقت ما يصل إلى مليون روح، وألحقت بأسبانيا أكبر دمار شهدته في تاريخها.

ولدوا في مثل هذا اليوم
1936م: ماريوفيرحاس ليوسا، سياسي وروائي بيروني، رسم صورة صارمة ورقيقة في نفس الوقت للمجتمع البيروني، ألف العديد من الروايات منها (زمن البطل)، (البيت الأخضر)، (محادثة في الكاتدرائية) و(حرب نهاية العالم).
1475م: فرا بارتولوميو دي باجولو ديل فاتورينو، رسام إيطالي، ترك الفن لفترة ثم مارسه مرة أخرى عام 1504 قام بزيارة (فينيسيا) و(روما) عام 1514 تأثر بفن رفاييل، رسم العديد من اللوحات مع البرتينيلي، من أعماله (رؤية برنارد) عام 1507 (الأب المعجب بماري مجدولين) عام 1509. توفي عام 1517.
1920م: ديريك دمجراد، ممثل إنجليزي، مَثَّل في بداية عمله أدواراً رومانسية في أفلام مثل (قصة مدينتين) عام 1958، والعديد من الأدوار الأخرى (الخادم) عام 1963، (الموت في فينيسيا) عام 1971، (اليأس) عام 1980، (عزيزي) عام 1965، تقاعد لمدة 9 سنوات كتب خلالها سيرته الذاتية عام (1977) والعديد من الروايات.
1953م: نايديا فيلا زكويز، نائبة أمريكية، أول امرأة من بورتريكو يتم انتخابها للكونجرس، كانت ناشطة في بورتريكو في صغرها ثم انتقلت إلى الولايات المتحدة لتحصل على درجة الماجستير في العلوم السياسية من جامعة نيويورك وأصبحت متحدثة رسمية عن العديد من الموضوعات مثل الصحة وعنف الأسرة والانتخابات.
****
وفيات المشاهير
814م: تارليماجن، إمبراطور ألمانيا ورومانيا في الفترة ما بين عامي 800 و 814، توفي عن 71 عاماً.
1547م: هنري الثامن، ملك إنجلترا في الفترة ما بين عامي 1509 و 1547 توفي عن 55 عاماً.
1606م: كارلوس جاليوي، محام ونائب ألماني، توفي عن 85 عاماً.
1768م: جون وينرايت، موسيقار، توفي عن 44 عاماً.
1838م: الكسندر بوليز جاحف، شاعر روسي، توفي عن 33 عاماً.
1924م: سيمون أبرامسز، كاتب ألماني، من أعماله (كتاب الفن) توفي عن 56 عاماً.
1965م: جون فيوليت، ممثل ومخرج ألماني، توفي عن 63 عاماً.
1974م: دينو بوازتى، كاتب، توفي عن 67 عاماً.
1992م: كلارك تيبت، راقص، توفي عن 37 عاماً.
1995م: والتر إيزنست آلين، كاتب وناقد، توفي عن 83 عاماً.

انتخابات مبكرة بعد هزيمة كالاجان
في مثل هذا اليوم من عام 1979 اضطر رئيس الوزراء البريطاني، جيمس كالاجان، للدعوة لإجراء انتخابات عامة بعد خسارته في اقتراع الثقة بفارق صوت واحد،311 صوتاً في مقابل 310.
وكانت مارجريت تاتشر، زعيمة المعارضة هي التي تقدمت بطلب للبرلمان بسحب الثقة من كالاجان.
أما بالنسبة لكالاجان، فقد ظل في منصبة حتى انتهت الانتخابات، كما التقى بالملكة في قصر باكينجهام ليطلب منها السماح حل البرلمان وتحديد موعد الانتخابات.
أما على صعيد القيادات الحزبية فقد انتظرت الأحزاب السياسية خاصة المعارضة وحزب التوري إعلان الملكة لحل البرلمان بكل شغف حيث سيسمح ذلك بإجراء انتخابات جديدة يضمنون فيها الإطاحة بكالاجان وحكومته.
جدير بالذكر أن كالاجان قد تقلد العديد من المناصب في الدولة البريطانية منه مستشار خزانة الدولة، ذلك المنصب الذي لاقى في الوضع الاقتصادي في البلاد بصعوبات كبيرة وصلت لحد تخفيض قيمة الجنيه الإسترليني ضمن العملات العالمية.
على إثر ذلك نحي كالاجان من منصبه ولكنه عاد ليتنقل في المناصب القيادية مثل منصب وزير الخارجية.في الثالثة والستين من عمره ظن المحللون أن التاريخ السياسي له قد شارف على الانتهاء ولكن كانت المفاجأة أن هزم كالاجان منافسيه في انتخابات رئاسة حزب العمال عام 1976، كما فاز حزب العمال في الانتخابات ليصبح كالاجان رئيساً للوزراء.. الأمر الذي تبعه فرض كثير من القيود الاقتصادية على الدولة مما سبب موجة من الاضرابات والاضطرابات في البلاد أدت في النهاية إلى خسارة حزب العمال للانتخابات في عام 1979.

مولد جورج الأول ملك بريطانيا وأيرلندا
في مثل هذا اليوم من عام 1660 ولد الملك جورج الأول ملك بريطانيا العظمى وذلك بمدينة هانوفر الموجودة حالياً بألمانيا، والتي أصبح ملكاً عليها فيما بعد حيث يعتبر أول سلسلة الملوك البريطانيين الموجودين في هانوفر وكان جورج حفيداً لملك إنجلترا جيمس الأول.
اعتلى الملك جورج الأول العرش البريطاني خلفاً للملكة آن حسب ما اقتضاه الدستور الإنجليزي. وحيث إنه قضى معظم حياته في ألمانيا فقد كان يجهل اللغة الإنجليزية ولم يتكلم بها قط حتى بعد اعتلائه العرش.
كما أنه طالما كان يحن لألمانيا والفترة التي قضاها في مدينة هانوفر وكان يقوم بزيارتها كثيراً في حين أن مملكته كانت تتطلب الكثير من رعايته واهتمامه ولعل هذا ما جعله غير معروف جيداً بالنسبة للشعب الإنجليزي علاوة على أنه كان يحب العزلة بطبيعته.
والحقيقة أن المملكة البريطانية قد واجهت الكثير من المتاعب والصعوبات في عهده نتيجة لهذا الأسلوب الذي ينتهجه والذي كان يبعده كثيراً عن شؤون الحكم الأمر الذي دعا إحدى العائلات الملكية الأخرى للسعي للإطاحة به وتتويج أحد أبنائها بدلاً عنه، إلا أن المحاولة فشلت حيث أسفرت عن حرب بين العائلة والملك أسفرت عن خسارتها المعركة. وعلى العكس مما هو معروف عنه كان الملك جورج بارعاً في إقامة العلاقات والمعاملات الخارجية بينه وبين باقي دول المنطقة. ويعتبر من بين أهم إنجازاته تشكيله لما يسمى بالحلف الثلاثي عام 1717 والذي عقد بينه وبين كل من هولندا وفرنسا.

تسرب نووي في الولايات المتحدة
في مثل هذا اليوم من عام 1979 شهدت الولايات المتحدة أسوأ حادثة تسرب نووي وذلك عندما حدث خلل في أحد صمامات الضغط في مفاعل (ثري مايل آيلاند). حيث بدأت المياه الملوثة بالإشعاع في الخروج من الصمام المفتوح إلى المباني المجاورة وارتفعت درجة حرارة الجزء المركزي من المفاعل بشدة.
يذكر أن درجة حرارة الجزء المركزي وصلت إلى 4 آلاف درجة، أي بفارق ألف درجة عن الانصهار، ذلك الانصهار الذي إذا حدث كان من شأنه أن يودي بحياة عدد كبير من الأهالي. وقد أدى تسرب المياه الملوثة إلى إطلاق الغازات الإشعاعية داخل المصنع نفسه وبالتالي ارتفع المستوى الإشعاعي.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t62575.html#post483683
ومن جانبها، ادعت الشركة الأم متروبوليتان أديسون، الشركة المالكة للمصنع، أنه لا يوجد أي أثر لأي إشعاع سواء في المصنع أو ما حوله من مناطق. إلا أن بعض المحققين أكدوا على زيادة نسبة الإشعاع في المنطقة.
وفي مساء نفس اليوم، نجح علماء ومهندسو المفاعل في ضخ المياه إلى الجزء المركزي وبالتالي أخذت الحرارة والضغط في الانخفاض التدريجي. وعلى الرغم من حدوث انصهار في بعض الأجزاء إلا أنه لم يحدث أي تسرب للإشعاع. ظن الجميع أن المشكلة قد انتهت، لكن بعد يومين فقط، ظهرت مشكلة أخرى تمثلت في فقاعة من غاز الهيدروجين شديد الاشتعال داخل المصنع. وقد نتجت تلك الفقاعة عن تفاعل بعض المواد المتسربة مع البخار مرتفع الحرارة.
وبعد اكتشاف أمر التسرب الإشعاعي، أمرت ولاية بنسلفانيا الأهالي بعدم الخروج من منازلهم، كما أوصت السيدات الحوامل والأطفال بترك المدينة (حتى إشعار آخر).تلك التصريحات التي أدت إلى حالة من الرعب بين الأهالي ووصل عدد الذين تركوا المدينة إلى 100 ألف مواطن.
وفاة الرئيس الأمريكي آيزنهاور
في مثل هذا اليوم من عام 1969، توفي دويت دي ايزنهاور الرئيس الرابع والثلاثون للولايات المتحدة الأمريكية وأحد أهم قادة الجيش الأمريكي خلال الحرب العالمية الثانية، وذلك بمقاطعة كولومبيا بالعاصمة الأمريكية واشنطن وعن عمر يناهز الثامنة والسبعين عاماً.
وكان آيزنهاور قد لد بمدينة دينيسون بولاية تكساس الأمريكية عام 1890، وتخرج في الأكاديمية العسكرية الأمريكية عام 1915. وبعد انتهاء الحرب العالمية الأولى بدأ ايزنهاور يرتقي في المناصب بالجيش الأمريكي. وبعد دخول الولايات المتحدة الحرب العالمية الثانية، تم تعيينه قائدا عاما لمسرح العمليات الأوروبي، وقام بالإشراف على القوات الأمريكية المتكتلة في بريطانيا العظمى.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=483683
في عام 1942، تولى ايزنهاور قيادة قوات (تورش اوبراشن) أو (عملية المشعل) الانجلوأمريكية بكل من المغرب والجزائر، وكانت تلك هي تجربة ايزنهاور القيادية الأولى في ميدان المعركة.
وضع ايزنهاور نظاما للقيادة الموحدة عندما كان القائد الأعلى لقوات الحلفاء متعددة الجنسيات، وسرعان ما نال احترام مرؤوسيه البريطانيين والكنديين. ومن شمال إفريقيا استطاع ايزنهاور توجيه قواته لغزو كل من تونس وصقلية وإيطاليا.
وفي يناير عام 1944 تم تعيينه قائدا أعلى لعمليات (اوبراشن اوفرلورد) أو (عملية القائد الأعلى)، التي قام بها الحلفاء لغزو شمال غرب أوروبا.
وبعد انتهاء الحرب تولى ايزنهاور لفترة وجيزة رئاسة جامعة كولومبيا قبل عودته إلى الخدمة العسكرية في عام 1951 كقائد أعلى للقوات البرية والجوية لمنظمة حلف شمال الأطلنطي (الناتو).
ولكنه تعرض إلى ضغوط متزايدة لتولي رئاسة الولايات المتحدة. وبالفعل مع حلول خريف عام 1952 تخلى ايزنهاور عن قيادته للناتو، وقام بخوض الانتخابات الرئاسية كمرشح جمهوري. وفي نوفمبر 1952 فاز في الانتخابات الرئاسية. وفي 1956 أعيد انتخابه بأغلبية ساحقة.
كان ايزنهاور يتمتع بشعبية عريضة، وشهد عهده نموا اقتصاديا عظيما في الولايات المتحدة. كما قاد بلاده بذكاء عبر توترات الحرب الباردة.

متفرقات 28 مارس
* 1854: اندلعت حرب القرم بين كل من فرنسا وروسيا؛ حيث كان الصراع على حماية الأراضي المقدسة في فلسطين، وكان نابليون الثالث يريد من وراء هذه الحرب أن يرضي رجال الكنيسة، وأن يعلي من شأن الدولة الفرنسية.
* 1953: ليببيا تنضم إلى جامعة الدول العربية.
* 1962: انقلاب عسكري في سوريا بقيادة عبد السلام النحلاوي.
* 1958: أُطلق أول قمر صناعي ضمن سلسلة الأقمار فانجارد. وكان هذا القمر قد استمر في مداره حتى عام 1966؛ حيث تمكن من اكتشاف أن الأرض كمثرية الشكل، وليست كروية كما كان يُعتقد.
* 1963: إعادة انتخاب أدولف ستشارف رئيساً لجمهورية النمسا.
* 1910: أول استخدام للطائرات المائية، وكان في فرنسا على يد الطيار والمخترع فرنشمان هنري فابر.
* 1866: أول استخدام لوحدات الإسعاف المتنقلة (سيارات الإسعاف).
* 1829: فريدريك وليام الرابع ملك بروسيا يُنصَّب ملكاً على الألمان باختيار الجمعية الوطنية الألمانية.
* 1738: البرلمان البريطاني يعلن الحرب على إسبانيا.

حكم القاضي أغضب جماهير الكرة
في مثل هذا اليوم من عام 1991 أصدرت هيئة المحلفين حكماً بالقتل الخطأ في نهاية الاستجواب الخاص بقضية كارثة مدينة هيلزبورو الإنجليزية، التي أودت بحياة 95 من مشجعي فريق ليفربول، أثناء حضورهم مباراة كرة قدم لفريقهم باستاد شيفيلد مما تسبب في إصابة أقرباء وأصدقاء الضحايا بالانهيار الذين جعل بعضهم ينخرط في البكاء بينما انفجر آخرون في صراخ وعويل أثناء قراءة الحكم في المحكمة.
في نهاية الاستجواب الذي استمر لمدة 90 يوما، وهو الأطول في تاريخ بريطانيا، دعا المحقق في أسباب القضية د. ستيفان بوبر إلى (مداواة القلوب والعقول). كما طلب بزيادة التدابير الأمنية باستادات كرة القدم ولكنه شكك في إمكانية تولي رجال الشرطة، الذين تلقوا معظم اللوم عن هذه الكارثة، لإدارة مباريات كرة القدم مستقبلا. وقد استمعت هيئة المحلفين إلى شهادة العديد من المشجعين الذين شهدوا الحادث الناجم عن احتشاد الجماهير باستاد شيفيلد في الـ 15 من أبريل عام 1989 أثناء لقاء ناديي ليفربول ونوتينجهام فورست في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي حيث وقعت هذه الكارثة عندما حدث تجمهر كبير عند أحد الأبواب المؤدية للمدرجات، ومع اشتداد خطورة هذا التجمهر واقتراب وقوع كارثة كبيرة بسببه، قررت الشرطة فتح إحدى البوابات المغلقة لتحرير التكتلات الجماهيرية الكبيرة..
ولكن بمجرد فتح هذه البوابة، تدفقت الجماهير بغزارة عبرها، ثم إلى نفق، ومنه إلى المدرجات التي كانت قد امتلأت بالفعل عن آخرها بالجماهير.
وكان أقرباء الضحايا يأملون في أن تصدر هيئة المحلفين المكونة من 7 رجال و 4 سيدات حكماً بالقتل غير المقصود أو حتى أن يكون حكماً مفتوحاً.
إلا أن حكم الهيئة كان بالقتل الخطأ مما أثار غضب عائلات الضحايا الذين أكدوا أنهم سيستمرون في نضالهم من أجل تحقيق (العدالة).
وقرروا رفع قضايا خاصة ضد أفراد ضباط الشرطة وقوات مدينة ساوث يوركشاير. وقد عقدت عائلات الضحايا مؤتمرا صحفيا خارج قاعة المحكمة، صرح فيها رئيس جماعة مساندة عائلات هيلزبورو، تريفور هيكس الذي فقد ابنتيه في هذا الحادث، بأن الحكم كان (قانونياً ولكنه غير أخلاقي).



p]e td leg i`h hgd,l 28L03










عرض البوم صور لقمان عبد الرحمن   رد مع اقتباس

قديم 03-30-2011   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد الامين


البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 11432
المشاركات: 8,006 [+]
بمعدل : 2.96 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 124

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد الامين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لقمان عبد الرحمن المنتدى : ركن حـــدث في مثل هذا اليــوم
افتراضي

شكرا لك أخي









عرض البوم صور محمد الامين   رد مع اقتباس
قديم 03-30-2011   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الامير التائه


البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 15503
المشاركات: 460 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : 07-08-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 17

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الامير التائه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لقمان عبد الرحمن المنتدى : ركن حـــدث في مثل هذا اليــوم
افتراضي

مشكور أخي الكريم على المعلومات القيمة









عرض البوم صور الامير التائه   رد مع اقتباس
قديم 03-31-2011   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لقمان عبد الرحمن


البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 7259
المشاركات: 2,117 [+]
بمعدل : 0.74 يوميا
اخر زياره : 05-16-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 52

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
لقمان عبد الرحمن غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لقمان عبد الرحمن المنتدى : ركن حـــدث في مثل هذا اليــوم
افتراضي

العفو اخواني









عرض البوم صور لقمان عبد الرحمن   رد مع اقتباس
قديم 04-06-2011   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.17 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لقمان عبد الرحمن المنتدى : ركن حـــدث في مثل هذا اليــوم
افتراضي



شكرا جزيلا لك اخي الفاضل

ننتظر جديدك









عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 04-06-2011   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لقمان عبد الرحمن


البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 7259
المشاركات: 2,117 [+]
بمعدل : 0.74 يوميا
اخر زياره : 05-16-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 52

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
لقمان عبد الرحمن غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لقمان عبد الرحمن المنتدى : ركن حـــدث في مثل هذا اليــوم
افتراضي

شكرا على المرور اختي









عرض البوم صور لقمان عبد الرحمن   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حدث في مثل هذا اليوم 20 ماي flaicha ركن حـــدث في مثل هذا اليــوم 5 05-14-2011 06:33 PM
حدث في مثل هذا اليوم 01/14 لقمان عبد الرحمن ركن حـــدث في مثل هذا اليــوم 4 01-15-2011 03:33 PM
حدث في مثل هذا اليوم 13 ماي لقمان عبد الرحمن ركن حـــدث في مثل هذا اليــوم 1 06-15-2010 12:06 PM
مثل اليوم ابوفارس ركن الأمثال والحكم 4 06-27-2008 09:53 PM
لغز اليوم ابوفارس ركن االألغــاز 12 06-21-2008 11:28 PM


الساعة الآن 02:41 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302