العودة   منتديات صحابي > أقسام الشارع العربي و الدول > منتدى السياسي الــعام


منتدى السياسي الــعام خاص بالنقاشات و التحليلات السياسية في الساحة العربية و العالمية.


تنظيم الإخوان المسلمين: مرحلية زمنية وتخطيط ذكي لإسقاط الأنظمة واستلام السلطة !!!

منتدى السياسي الــعام


تنظيم الإخوان المسلمين: مرحلية زمنية وتخطيط ذكي لإسقاط الأنظمة واستلام السلطة !!!

تنظيم الإخوان المسلمين: مرحلية زمنية وتخطيط ذكي لإسقاط الأنظمة واستلام السلطة !!! بسم الله الرحمن الرحيم يقول سيد قطب : «... لعلك تبينت مما أسلفنا آنفاً

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-17-2011   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 17925
المشاركات: 240 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : 07-18-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 14

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالرحيم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى السياسي الــعام
تنظيم الإخوان المسلمين: مرحلية زمنية وتخطيط ذكي لإسقاط الأنظمة واستلام السلطة !!!

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t64018.html#post493431



بسم الله الرحمن الرحيم

يقول سيد قطب :
«... لعلك تبينت مما أسلفنا آنفاً أن غاية الجهاد في الإسلام هي هدم بنيان النظم المناقضة لمبادئه وإقامة حكومة مؤسسة على قواعد الإسلام في مكانها واستبدالها بها. وهذه مهمة إحداث انقلاب إسلامي عام - غير منحصر في قطر دون قطر بل مما يريده الإسلام ويضعه نصب عينيه أن يحدث هذا الانقلاب الشامل في جميع أنحاء المعمورة، هذه غايته العليا ومقصده الأسمى الذي يطمح إليه ببصره إلا أنه لا مندوحة للمسلمين أو أعضاء الحزب الإسلامي عن الشروع في مهمتهم بإحداث الانقلاب المنشود والسعي وراء تغيير نظم الحكم في بلادهم التي يسكنونها» المرجع في ظلال القرآن سيد قطب ج3/ص1451 طبعة دار الشروق.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=493431

هكذا ينظر ويؤصل أحد كبار مؤسسي التنظيم السري العالمي للإخوان المسلمين لأتباعه مؤكدا لهم ضرورة إحداث ثورة عارمة وانقلاب عام على جميع الأنظمة الجاهلية السائدة وجميع الأنظمة السائدة في نظر قطب جاهلية دون استثناء تجب إزالتها واستبدالها بحكومة إسلامية كجيل الصحابة وقد اعتمد خريجي هذه المدرسة القطبية في جميع أنحاء العالم هذا التوجيه القطبي الكريم وكأنه وحي يوحى ( لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد ) ولأن إحداث انقلاب عام يحتاج ويتطلب من التخطيط والمرحلية أعلى درجاتها فقد نجح قيادات هذا الفكر في تجاوز غالب المراحل للوصول للمرحلة الأخيرة في عدد من دول الخليج العربي ولعلي من المناسب ذكر هذه المراحل إيجازا ليتبين القاري الكريم مدى خطورة هذا التنظيم والذي اعتمد وفي بعض من مجتمعاتنا الخليجية مسميات أخرى موهمة كالصحوة الإسلامية وغيرها من المسميات:

المرحلة الأولى: مرحلة التأسيس الهادئ لتكوين الطبقة القيادية الأولى إذا علم أن تنفيذ هذه المرحلة يتم في غاية السرية والهدوء والتكتم الشديد وأنه ليس فيها أنشطة علنية ظاهرة ولا حركة محسوسة تلفت الأنظار فإنه لا يمكن اكتشافه في هذه المرحلة إلا أن يقع مثل ما وقع في مصر أيام جمال عبد الناصر حيث اكتشف التنظيم بقدر الله عز وجل واعترف قياديوه تحت التعذيب بالفكر ورموزه .

المرحلة الثانية: ممارسة التنظيم للأنشطة العلنية بعد نجاح مرحلة التأسيس
وقد انتهى التنظيم من تطبيق هذه المرحلة في بعض دول الخليج وتقوم هذه المرحلة على عدة أهداف هي:
1 / تكوين جيل منفذ يرابط أفراده في قطاعات المجتمع المختلفة وهذا التغلغل في القطاعات يشمل حتى الجهات الأمنية يقول صاحب كتاب الإخوان وعبد الناصر : ( بدأ التفكير في هذه الفترة في إدخال بعض الإخوان كضباط في القوات المسلحة وقد تم فعلا إدخال عدد للكلية الحربية وتم تخريجهم وتوزيعهم على بعض أسلحة الجيش ...) .
2 / استقطاب عناصر التأثير في المجتمع ليصب نشاطهم في نشاط التنظيم ويزيدوه ثقلا ويساهموا في انتشاره ولا أدل على ذلك من اجتياح الإخوان للانتخابات البلدية التي أقيمت 1426هـ واكتساحها عدد كبير من الأصوات في جميع المناطق .
3 / ومن الأهداف الرئيسية محاولة كسب المؤسسات الدينية لصالح التنظيم وتفادي الصدام مع علمائها الذين لهم رصيد جماهيري واسع مع محاولة احتوائهم على أقل تقدير أو تخديرهم أو تحييدهم . يقول يوسف القرضاوي : ( ومما يجب على الحركة الإسلامية أن تعيه جيدا وتعمل له في المرحلة القادمة أن تحاول كسب المؤسسات الدينية التقليدية إلى جانبها ... وأن تجعل من أهدافها الأساسية وفي خططها الرئيسية التغلغل في قلب هذه المؤسسة بأفكارها وأبنائها وغزوها من الداخل وبهذا يتحقق جملة من المكاسب القيمة منها :
1 / تفادي الصدام برجال المؤسسة الذين لا يزال لكثير منهم رصيد لدى الجماهير المسلمة ويملكون التشويش على الحركة وتشويه صورتها في أذهان العوام وأشباههم بالحق أو الباطل وخاصة من باع منهم نفسه لخدمة السلطان مما يعوق سير الحركة ... )
2 / الأمل في إصلاح هذه المؤسسة الهامة لتقوم بمهمتها الأصيلة والكبيرة في تعليم الإسلام الصحيح والدعوة إليه خالصا بلا شركة شاملا بلا تجزئة نقيا بلا ابتداع متكاملا بلا زيادة ولا نقصان وتحيريها من أن تكون أداة بأيدي سلاطين الجور وعملاء الصليبية والشيوعية ....
3 / الاستفادة مما لدى هذه المؤسسة من إمكانات التغلغل والتأثير في الشعوب للتوعية بقضايا الإسلام الكبرى ومآسي المسلمين في العالم ......
4 / إسقاط أعذار الحكومات التي تتهرب من تحكيم الشريعة وتبني منهج الإسلام لتوجيه الحياة وقيادة المجتمع والتي تتوكأ على فتاوى بعض الضعفاء والمستغفلين من رجال المؤسسة الدينية الرسمية وإضفاء الشرعية الدينية على مطالب الحركة الإسلامية وسعيها في إقامة دولة تحكم بما أنزل الله ... ) .
وقد نجح التنظيم في تطبيق هذه الخطط في هذه البلاد على النحو التالي:
• كسب المؤسسات الدينية لصالح التنظيم كالجامعات والكليات والمعاهد الشرعية .
وهذا من أعظم أهدافهم التي تحققت وإليك بيان ذلك :
في السنوات الأخيرة تمكن الحزبيون من أتباع التنظيم السري وغيره التغلغل في الجامعات وغيرها من صروح العلم والمعرفة والسيطرة على أغلب مراكز الثقل والتأثير فيها إدارة وتوجيها فاستطاعوا الوصول إلى المناصب الحساسة من رئاسة العمادات والكليات والأقسام المختلفة وبسطوا نفوذهم فيها حتى استأثروا على حساب السلفيين أهل الولاء بأغلب الترقيات والترشيحات الادارية والعلمية .
ومن آثار هذه السيطرة التحكم في قبول الطلبة المستجدين وقبول طلاب الدراسات العليا ففي قبول هؤلاء تشكل لجان مقابلة غالب أعضاءها من المنتمين للتنظيم وتوجه للمتقدم بعض الأسئلة لكشف توجهه وميوله الفكري مثل رأيه في الداعية الفلاني وما ذا يستمع من الأشرطة ؟. وما هو رأيه في الجماعات الإسلامية وما ذا يقرأ من المجلات .
فإن ظهر ومن خلال المقابلة ميول المتقدم ممن لا يؤمن بفكرهم ويعتقد وجوب البيعة لإمام المسلمين ووجوب السمع والطاعة له بالمعروف وبمعنى آخر على منهج السلف الصالح في التعامل مع الولاة كان أبعد من القبول حتى ولو كانت درجاته عالية وإجاباته على الأسئلة لمنهجية تؤهله حسب الأنظمة واللوائح وأما إذا اتضح من خلال إجاباته يوله الاتجاه السائد في الساحة وتأييده لقادة الصحوة – كما يسمونهم – فإن القبول والموافقة ستصدر في حقه غالبا .
• من أهداف التنظيم في هذه المرحلة كسب عناصر التأثير في المجتمع من دكاترة وأساتذة وخطباء ومحاضرين وكذلك كسب لخيار المجتمع وأشرافه من أبناء العلماء وأبناء القبائل وأمرائها وأبناء الأغنياء والوجهاء والمسئولين.
• كذلك من أهداف هذه المرحلة احتواء العلماء الذين لهم شعبية ولهم كلمة مسموعة ومحاولة التأثير عليهم وكسبهم لصف التنظيم أو تحييدهم على أقل تقدير شعروا بذلك أم لم يشعروا.
تكوين وبناء حكومة ظل ( مخفية ) داخل الحكومة الموجودة تخدم مصالح التنظيم المتفرقة وإعداد خبراء من ذوي المستوى التخصصي العالي الذين يصلحون لإدارة أكبر الإدارات والمرافق الاقتصادية والصناعية وغيرها تمهيدا لتوليهم المهام الحساسة داخل الحكومة الحالية ويكونوا رجال الدولة الإسلامية الجديدة التي ستقوم !!!.

المرحلة الثالثة: مرحلة التصعيد وهي ما قبل الصراع والمواجهة مع الحكام باستخدام وسائل علنية إعلامية وهي الآن مطبقة على أرض الواقع وهذه المرحلة يعضدها التنظيم بعدة أنشطة منها بث البلغاء والخطباء ومنها طبع رسائل صغيرة بعشرات الألوف وتوزيعها مجانا بعضها بأسماء الحركة وبعضها بأسماء دعاة من التنظيم من أهل البلد وذك لإحداث فورة عند المجتمع يستغلها التنظيم في إتمام هذه المرحلة ومنها استثمار أشرطة الكاست واستغلال أجهزة الفيديو وإصدار صحيفة حركية إسلامية سياسية جامعة وإذ تعرضت هذه الصحيفة للاضطهاد تلجأ الصحيفة لنشرها سرا .وقد ظهرت هذه المجلة إلى حيز الوجود وانتشرت في الداخل عن طريق التصوير وهي مجلة السنة كما يسمونها بذلك زورا وتدليسا والتي تصدر بإشراف محمد سرور زين العابدين وقد تنبه السلطات لخطورتها فمنعت من الدخول في الحال تم استبدال اسمها فقط لتحمل اسم مجلة البيان ومشرفها هو هو وفكرها هو فكر مجلة السنة.
ومنها التركيز على أهل الأرياف والبوادي والتركيز على الناشئة والتركيز على النساء وإدخالهن في التنظيم وضرورة الحصول على أموال طائلة لسد احتياجات التنظيم وذلك بعدة طرق منه استغلال أموال التبرعات وضرورة استغلال حلقات تحفيظ القرآن الكريم ولجان التوعية في المرافق الحكومية وتشجيع الأنشطة الحكومية التي لا تتعارض مع مصالح التنظيم وأهدافه وإظهار جمعيات علنية لاستقطاب الجماهير.

المرحلة الرابعة : المواجهة العلنية الصريحة مع الحكومة بممارسة أساليب الضغط السياسي والتنظيم الآن ماض في تنفيذها على قدم وساق وملخصها إعلان مجموعة متواصلة من المواقف الناقدة للحاكم القائم ورفض الواقع الموجود ودعوة الناس للرفض ووضع برامج إصلاحية يتولى تنفيذها الدعاة أنفسهم ومع المفاصلة التامة مع الحكومة والاتجاه للشعب للتأثير عليه وكسبه في صف التنظيم .
بدأ التنظيم في التمهيد لهذه المرحلة منذ زمن ولكن كثف نشاطه أثناء أزمة الخليج ومن ذلك مطالبة أحد كبار قيادييهم نقد بعض مواقف الدولة الداخلية وبعض أعمال وزرائها ومسئوليها ومطالبته المجتمع بمناصحة المسئولين وحثه من له صلة بأي موضوع أن يتدخل فيه بنوع من التغيير والإصلاح – حسب زعمه – وظهر هذا النشاط في أشرطته التي تحمل سلسلة شرح العقيدة الطحاوية في الجزء الثاني من كل درس وبعد احتلال الكويت وإعلان ولاة الأمر الاستعانة بالقوات الأجنبية لرد اعتداء استنادا لفتوى كبار العلماء بدأت هذه المواجهة تظهر أكثر من ذي قبل وتقوى تدريجيا .
ومارس التنظيم سياسة التصعيد في المواجهة حتى أعلن لجنة الدفاع عن الحقوق المشروعة وقد يبدوا لأول وهلة أن عنوان اللجنة ليس له علاقة بالتصعيد السياسي بينما هو في الحقيقة اختيار سياسي ذكي كما صرح به د . سعد الفقيه .

المرحلة الخامسة : الاستيلاء على الحكم لإقامة دولتهم الإسلامية التي تجمع كافة الأحزاب والجماعات الإسلامية كما صرح بذلك " محمد سرور زين العابدين " في مجلته " السنة " عدد ( 23 ) صفحة ( 31 ) حيث يقول : ( يا إخواننا لأفاضل : عند ما تقوم دولة لأهل السنة تعتقد بأن المسلمين حيثما كانوا جسد واحد وتعتبر الدعاة والجماعات الإسلامية جزءا من كيانها فلا حرج من الأخذ من مثل هذه الدولة عند الحاجة ولن نتردد في الدفاع عنها بأقلامنا وأموالنا وأرواحنا ولا في إعطاء البيعة لولي الأمر فيها ) !! وجميع المراحل التي تقدمت توطئة لهذه المرحلة.




منقوووول


jk/dl hgYo,hk hglsgldk: lvpgdm .lkdm ,jo'd' `;d gYsrh' hgHk/lm ,hsjghl hgsg'm !!!










عرض البوم صور عبدالرحيم   رد مع اقتباس

قديم 04-17-2011   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يوسف زيد


البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 8246
المشاركات: 1,226 [+]
بمعدل : 0.44 يوميا
اخر زياره : 06-18-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 83

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
يوسف زيد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالرحيم المنتدى : منتدى السياسي الــعام
افتراضي

بارك الله بك على النقل اخي عبد الرحمان
لهذه المقالة الرائعة

صحيح ان الاسلام جاء لنقض جميع الانظمة المناقضة له
وهو امر لا يختلف عليه اثنان
فقد جاء الاسلام لاخراج العباد من عبادة العباد الى عبادة رب العباد
وجاء لاخراج العباد من عبادة الاصنام الى عبادة رب العباد وخالقهم

واما بالنسبة الى
ان التنظيم يبدا سريا
فهذا ما ورد في سيرة رسولنا الكريم ان دعوته اول الدعوه كانت دعوة سرية
وكان يعقد اجتماعاته في دار ابن الارقم رضي الله عنه

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t64018.html#post493451
ثم نزلت الاية فاصدع بما تؤمر واعرض عن المشركين
فاعلن الدعوة وصدع بها
فعندما اسلم عمر بن الخطاب رضي الله عنه خرج المسلمين بصفين على الطريق
احد الصفين يقوده عمر بن الخطاب رضي الله عنه والصف الاخر حمزة بن عبد المطلب
رضي الله عنه وعندما قام اهل قريش بايذائهم طلب المسلمين من سيدنا محمد صلى الله
عليه وسلم ان يميلوا على اهل قريش ميلة رجل واحد فقال لهم الرسول صلى الله عليه وسلم
لم نؤمر بذالك بعد ولم تكن ايات الجهاد قد نزلت

ان فضح اعمال الحكام وتبيان عدم تحكيم الشريعة الاسلامية في دولهم هو من الاعمال
التي يجب تبيانها للشعوب وتعريفهم بان عليهم واجب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
وافضل الامر بالمعروف والنهي عن المنكر هو اقامة حكم الله في الحكم
نعم انني اذا رايت احد الناس يشرب الخمر فمن الواجب علي ان انهاه عن هذا المنكر
ولكن عندما يتغير الحكم من حكم وضعي الى حكم اسلامي فان الدولة هي التي تهيء
للامة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر فانني عندما نهاه فليس لي سلطة عليه للمنع
بينما الدولة الاسلامية لديها السلطة في المنع وانزال العقاب الذي سنه الله تعالى

ان كل الانظمة في البلاد العربية لا تحتكم الى شريعة الله سبحانه وتعالى بل تحكم بقوانين وضعية
وقد قال الله تعالى في هذا الامر
أَ
لَمۡ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزۡعُمُونَ أَنَّهُمۡ آمَنُوا۟ بِمَا أُنزِلَ إِلَيۡكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبۡلِكَ يُرِيدُونَ أَن يَتَحَاكَمُوا۟ إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدۡ أُمِرُوا۟ أَن يَكۡفُرُوا۟ بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيۡطَانُ أَن يُضِلَّهُمۡ ضَلاَلاً بَعِيدًا


والاحكام الوضعية هي عبارة عن طاغوت يحكمون به
يعطيك العافية اخي ودمت بالف خير









عرض البوم صور يوسف زيد   رد مع اقتباس
قديم 04-17-2011   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.16 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالرحيم المنتدى : منتدى السياسي الــعام
افتراضي

بارك الله فيك اخي على المقال









عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 04-17-2011   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية osama305


البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11954
المشاركات: 128 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : 08-01-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
osama305 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالرحيم المنتدى : منتدى السياسي الــعام
افتراضي

دعوة الاخوان دعوة اصيلة
نبتت من اعماق ومعاناة هذه الامة
دعوة تتبع المنهج الحركي الاول الذي سار عليه المصطفى
دعوة تفهم الاسلام بعمق ومرونة وشمولية
ربي يجيب الخير لهذه الامة









عرض البوم صور osama305   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ثورة الجزائرية تفجير ثم تنظيم ؟ أم تنظيم ثم تفجير؟ حياة منتدى التاريخ الجزائري 3 07-01-2011 01:47 AM
بعض ضلالات الإخوان المسلمين /موثق/ عبدالرحيم منتدى السياسي الــعام 0 03-21-2011 03:47 PM
استقالة الجهاز الفني للمصري بعد الخسارة أمام سموحة Red flower منتدى الرياضة العالــميـة 0 11-27-2010 08:42 PM
روبن يقود هولندا لإسقاط سلوفاكيا ويحصل على جائزة رجل المباراة Red flower منتدى كأس افــريقيا للامـــم 4 07-05-2010 03:58 PM
برنامج الرسم الاحترافى ConceptDraw Office Pro 8.0.7.3 لعمل الرسومات وتخطيط الاعمال يوسف الطيبي منتدى برامج الكمبيوتر العام 2 05-29-2010 04:01 PM


الساعة الآن 12:34 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302