العودة   منتديات صحابي > أقسام الشارع العربي و الدول > منتدى السياسي الــعام


منتدى السياسي الــعام خاص بالنقاشات و التحليلات السياسية في الساحة العربية و العالمية.


التقى النقيضان في ميدان واحد

منتدى السياسي الــعام


التقى النقيضان في ميدان واحد

خضع الآباء ردحا من الزمن ، فتحمل الابناء عبء التخلص من القيود الثقيلة على معاصمهم . و عاد للواجهة المثل القائل : الاباء يأكلون الحصرم و الابناء يضرسون . لم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-25-2011   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 9326
المشاركات: 381 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 33

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ماهر الصديق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى السياسي الــعام

خضع الآباء ردحا من الزمن ، فتحمل الابناء عبء التخلص من القيود الثقيلة
على معاصمهم . و عاد للواجهة المثل القائل : الاباء يأكلون الحصرم و الابناء يضرسون .
لم يتطور الحاكم ليتماشى مع التطور الطبيعي للشباب ، و لم يرض الشباب ان يبقوا
رهينة الحاكم المتخلف " الذي لا يعرف العلاج الا بالكي " . الحاكم يفهم لغة القوة للدفاع
عن المكتسبات المعنوية و المادية . و الشباب يفهمون ان الحرية اغلى من كل شئ .
اجتمع النقيضان في ميدان واحد : طرف في ربيع العمر ، أعزل لا يعرف كيف يستعمل
السلاح ، يريد حقه في حياة كريمة ، خالية من الخوف و رجال الامن و الهراوات .
يريد حرية الاختيار و قول الكلمة دون ان يواجه بالرصاص و يزج في اقبية الجلاد .
و في الطرف الآخر رجال مدججون يدافعون عن الباطل الذي يعرفونه
بالنظام و القانون . النظام هو الحاكم و ليس الشعب و القانون هو ما يراه الحاكم دون غيره .
هنا يصطدم الحق بالباطل ، الحق الاعزل الا من الايمان ، و الباطل المتمرس على القمع .
فلا يتورع الباطل المدجج من استعمال كل وسائل القتل بحق من يطالب بالحق و الحرية .

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t64468.html#post496911
الحاكم هو قائد الشعب ، و لانه كذلك فيجب ان يحبه الشعب ، حتى يتمكن من حكمه .
الحاكم هو الذي يحمي الشعب ، لهذا فهو يتمتع بصلاحيات استثنائيه لا يتمتع بها غيره .
الحاكم هو من يعطي الاوامر للقوى المسلحة : الجيش و الشرطة و قوى الامن ، لذلك
فهو الامين على هذا القرار لحماية الداخل و مواجهة مخاطر الخارج !!!!!!!!!!!!!!!!!
حاكمنا " الامين" مفروض على الشعب بإنقلاب عسكري أو وراثة أو حزب متحكم .
بينه و بين الشعب هوة سحيقة ، لا يغطيها " بمفهومه " سوى العسكر و المخابرات
و المعتقلات و تكميم الافواه . هو الذي يسن القوانين و يختار الوزراء و المحافظين،
و هو الذي يعين الحاشية التي يغدق عليها من الاموال العامة ، حاشية ساقطة تبرر القمع
وتجمل الصورة القبيحة لحكمه من خلال وسائل الاعلام الحكومية و غير الحكوميه .
و تفتي له و تغطي قتله للابرياء ! و تفلسف الاشياء بما يجعل الحاكم على رأس الحكم الى الابد .
و الحاكم هو الذي يشرعن الاحزاب أو يجعلها محظورة . فهناك احزاب مقبولة لانها
" تبصم" له بالعشرة ، و احزاب مرفوضة لانها تقول " لا " ، الحاكم لا يحتمل
" اللا" لانه السيد بلا منازع ، و لانه دائما على حق !! فكيف لا يكون التناقض ،
و كيف لا يثور الثائرين ؟؟ ايها الحاكم مهما فعلت و سفكت من الدماء فإن حكمك
لن يطول . و لو خمدت ثورة الآن ستنطلق من جديد يوما ما متعلمة من الدروس
التي افشلتها في الماضي . و قد تكون اكثر دموية ، كما هو الحال في ليبيا !
اتق الله ايها الحاكم في الشباب ، و توقف عن سفك الدماء ، و ارحل بشئ من
الكرامة ، فوالله لن يدوم الظلم الى ما لا نهاية . ارحل ايها الخائب ف" لعن الله
اماما يؤم الناس و هم له كارهون " . حتى الدين لا اكراه فيه ، فهل الاكراه
في الحكم مقبول ؟! القمع و سحل الناس في الشوارع ، و قتل الشباب بالرصاص
او تحت عجلات المركبات لن يحقق لك العزة لا في الدنيا و لا في الآخرة . اكتف
بما نهبت من اموال الدولة انت و عائلتك و حاشيتك ، و اشبع من الدماء التي
مصصتها من ابناء الوطن و امضي الى حيث لا نراك و لا نرى الموت الذي تسببه



hgjrn hgkrdqhk td ld]hk ,hp]










عرض البوم صور ماهر الصديق   رد مع اقتباس

قديم 04-25-2011   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يوسف زيد


البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 8246
المشاركات: 1,226 [+]
بمعدل : 0.44 يوميا
اخر زياره : 06-18-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 83

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
يوسف زيد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ماهر الصديق المنتدى : منتدى السياسي الــعام
افتراضي

اخي ماهر الصديق

نعم كان ولا بد من التقاء الباطل والحق
في معركة مصيرية فلا يمكن ان يدوم الباطل
على هذه الهيئة التي نراها من عدم تمكين حكم الله في
الارض ولا يمكن ان يدوم هذا الحال مع حكام يسرقون مقدرات شعوبهم
ولا يمكن ان يدوم حال الافواه المكممة الى الابد
يعطيك العافية ودمت بالف خير









عرض البوم صور يوسف زيد   رد مع اقتباس
قديم 04-25-2011   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.16 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ماهر الصديق المنتدى : منتدى السياسي الــعام
افتراضي

شكرا جزيلا لك اخي على المقال

نسال الهداية للجميع

ننتظر جديدك









عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 05-01-2011   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 9326
المشاركات: 381 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 33

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ماهر الصديق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ماهر الصديق المنتدى : منتدى السياسي الــعام
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف زيد مشاهدة المشاركة
اخي ماهر الصديق


نعم كان ولا بد من التقاء الباطل والحق
في معركة مصيرية فلا يمكن ان يدوم الباطل
على هذه الهيئة التي نراها من عدم تمكين حكم الله في
الارض ولا يمكن ان يدوم هذا الحال مع حكام يسرقون مقدرات شعوبهم
ولا يمكن ان يدوم حال الافواه المكممة الى الابد
يعطيك العافية ودمت بالف خير
شكرا لك اخي يوسف على التعقيب القيم

بارك الله بك
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حياة مشاهدة المشاركة
شكرا جزيلا لك اخي على المقال

نسال الهداية للجميع

ننتظر جديدك
شكرا لك اختي الكريمة









عرض البوم صور ماهر الصديق   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التقلاش بلاش يا ليجان Dzayerna منتدى اناقة آدم 5 07-29-2011 12:53 PM
قولولي وعلاش ليجان تاع دزاير هكا اماني-19 منتدي فرغ مافي قلبك تنسي همك 25 04-11-2011 08:08 PM
ببببببف على ليجان نتاع اليوم mihoub منتدى عالم الشباب و الرومانسية { هو و هي} 4 04-01-2011 08:06 PM
نداااااااااااء من ميدان التحرير Hanipal منتدى السياسي الــعام 14 02-13-2011 05:53 AM
بحث حول ميدان تطبيق القانون التجاري Dzayerna منتدى البحوث القانونية 8 12-06-2010 03:17 PM


الساعة الآن 10:34 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302