العودة   منتديات صحابي > أقسام الشارع العربي و الدول > منتدى السياسي الــعام


منتدى السياسي الــعام خاص بالنقاشات و التحليلات السياسية في الساحة العربية و العالمية.


لماذا لم يقاتل السلفيون في فلسطين والعراق ولبنان ؟

منتدى السياسي الــعام


لماذا لم يقاتل السلفيون في فلسطين والعراق ولبنان ؟

لماذا لم يقاتل السلفيون في فلسطين والعراق ولبنان ؟ أما عن سؤال واستفسار ((مهدي عاكف)) المرشد العام للجماعة إلى الضلال: ((ماذا فعلتم أنتم؟! وأين دوركم تجاه المذابح ونصرة الضعفاء

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-25-2011   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 17925
المشاركات: 240 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : 07-18-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 14

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالرحيم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى السياسي الــعام
لماذا لم يقاتل السلفيون في فلسطين والعراق ولبنان ؟

أما عن سؤال واستفسار ((مهدي عاكف)) المرشد العام للجماعة إلى الضلال: ((ماذا فعلتم أنتم؟! وأين دوركم تجاه المذابح ونصرة الضعفاء والمسلمين في لبنان وفلسطين؟! ...)) فجوابه:

إنّ هذا الكلام قد سمعناه وحفظناه ومللنا منه وهو مما يشغّب به بعض المخالفين من الإخوان والحركيين والسروريين والتكفيريين وغيرهم على أهل السنّة السلفيين وإشاعتهم بين العوام أن السلفيين القائلين بعدم القتال في العراق وفلسطين لا يرون الجهاد مطلقاً وينكرون شرعيته، ولأجل ذلك لا يُشاركون فيه بل ربما تعدّوا هذه الفرية إلى اتّهامنا بالعمالة والجاسوسية والتثبيط والتخذيل !!

وهذا من الكذب المحض والتلبيس على الناس والقلب للحقائق ..

فإنّ السلفيين لا ينكرون الجهاد ولا يُبطلونه مُطلقاً بل إنّ كتب أصول اعتقادنا مليئة بتقرير أنّ الجهاد ماض إلى يوم القيامة مع كلّ أمير بر أو فاجر لا يُبطله أحد .. وإنّما الذي ننكره هو الجهاد في غير وقته ومن غير توفّر شروطه وانتفاء موانعه لأنه –بهذه الصفة- يجر على المسلمين المفاسد العظيمة وليس وراءه شيء من المصالح التي من أجلها شُرع الجهاد في سبيل الله، قال الله تعالى: ﴿وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله﴾ فمتى أدّى القتال إلى الفتنة فليس بمشروع .. وهذا كمن ينكر أداء الصلاة قبل وقتها أو مع إخلال بشروطها وأركانها وواجباتها، فهل يقال إنه ينكر مشروعية الصلاة أو ينهى عنها ؟!!

رأى الإمام ابن سيرين رحمه الله تعالى رجلاً يُصلّي بعد صلاة الصبح فقال له لا تصلّ قال أو يُعذّبني الله من أجل الصلاة ؟! فقال له ابن سيرين الإمام رحمه الله: لا ولكن لمخالفتك للسنّة.

قال الإمام ابن عثيمين رحمه الله تعالى: ((ولِهذا لو قال لنا قائل: الآن لِماذا لا نُحارب أمريكا وروسيا وفرنسا وإنْجلترا ؟! لِماذا ؟ لعدم القدرة؛ الأسلحة الَّتِي قد ذهب عصرها عندهم هي الَّتِي فِي أيدينا وهي عند أسلحتهم بِمنْزلة سكاكين الموقد عند الصواريخ، ما تفيد شيئًا فكيف يُمكن أن نقاتل هؤلاء؟!

ولِهذا أقول: إنهمن الْحُمقأن يقول قائل: إنه يَجب علينا أن نقاتل أمريكاوفرنساوإنْجلترا وروسيا، كيف نقاتل؟! هذا تأباه حكمة الله سبحانه وتعالى, ويأباه شرعه, لكن الواجب علينا أن نفعل ما أمر الله به سبحانه وتعالى: ﴿وَأَعِدُّوا لَهم مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ﴾, هذا الواجب علينا أن نعد لَهم ما استطعنا من قوة، وأهم قوة نعدها هو الإيْمان والتقوى...)) [1]



إننا لنرجو الله تعالى في صلاتنا وقنوتنا أن يقيم الجهادَ المشروع الذي يحبه الله ورسولُه، والذي يكون تحت راية إمام مسلم ومع تكافئ القوى وإعداد العدّة الإيمانية والمادية، ونرجو أن يرزقنا شهادةً في سبيله مقبلين غير مدبرين، وأن يجعل العاقبة في كل مكان لأهل الإيمان والتقوى أهل السنة الموحدين المستمسكين بما كان عليه أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم وتابعيهم، وأن يذل الكفر والشرك والبدع وأهلها إنه سميع مجيب... [2]

إنّ الجهاد عبـادةٌ وفريضةٌ *** الله أوجب فعلهـا إيجابا
لكنّها بشرائط وضوابط *** في فقهنا حتـى تكون صوابا
يُفتي به أهل اجتهاد شريعة *** لا تسأل المُتحمّس الصخّابا
فعليك بالعلماء والزم غرزهم *** تُفلح ولن تخشى بذاك عتابا[3]

ثمّ هل لنا أن نطرح على قادة الإخوان المُسلمين نفس السؤال ؟! هل لنا أن نقول لماذا لا تذهبون أنتم للقتال والجهاد في سبيل الله ؟! ولماذا لا تُرسلون أبنائكم ليُفجّروا أنفسهم في فلسطين والعراق ؟! ألستُم تقولون بأنّ هذا جائز ؟! ألستم تُسمّون من يُفجّرُ نفسه بالشهيد[4] ؟! فلماذا تحرمون أنفسكم وأبنائكم من بلوغ درجة الشهداء ؟! أهانت الجنّة عندكم إلى هذا الحدّ أم اتّخذتم عند الرحمن عهدا ؟!

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t64480.html#post496996

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=496996

لماذا لا يُرسلُ الشيخ القرضاويُ ابنهُ عبد الرحمن إلى الجهاد في فلسطين ؟! لماذا نراهُ يتنقل من بلد إلى آخر ويلبس أحسن الثياب الأوروبية ويضع أحسن العطور الفرنسية ؟! لماذا لا يُرسلُ إسماعيل هنيّة أو خالد مشعل أبنائهما للمرابطة على الثغور في غزّة ؟! لماذا استنجد سلمانُ العودة برجال الأمن السعودي حينما قرّر ابنهُ مُعاذ الذهابَ إلى العراق للجهاد في سبيل الله ولنصرة إخوانه المُستضعفين كما أفتى أبوه لشباب المُسلمين؟!

لماذا لا يذهبُ عائضٌ القرني وناصرٌ العُمر وسفرٌ الحوالي وعصام البشير ونبيل العوضي وعبد الرحمن عبد الخالق ومحمّد حسّان والحويني ومحمّد حسين يعقوب والزنداني وغيرهم من دعاتكم وقصّاصيكم المُتستّرين بستار السلفية ؟! لماذا لا يتأسّون بشيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله الذي جاهد التتار بسيفه ويده رحمه الله تعالى ؟!

أسئلة كثيرة لا يُحبُّ سماعها كثيرٌ من النّاس ... وحقائقُ مرّة يجهلها كثيرٌ من الخلق ...




[1] من شريط: شرح بلوغ الْمَرام من كتاب الْجِهاد، الشريط الأول الوجه (أ).

[2] من رسالة ((حكم الجهاد في العراق وفلسطين)) لحمد العتيق بتصرّف وزيادات.

[3] من قصيدة بعنوان ((الإمتاع ببيان عقيدة الاتّباع)) (الإصلاح عدد14 ص76) جزى الله صاحبها خيرا.

[4] أفتى علماؤنا -وهو الحقّ إن شاء الله- بحرمة قتل النّفس ولو بنيّة الجهاد في سبيل الله وليس مع من أجاز هذا الانتحار دليلٌ يُعوَّلُ عليه.


منقول بتصرف يسير


glh`h gl drhjg hgsgtd,k td tgs'dk ,hguvhr ,gfkhk ?










عرض البوم صور عبدالرحيم   رد مع اقتباس

قديم 04-25-2011   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يوسف زيد


البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 8246
المشاركات: 1,226 [+]
بمعدل : 0.44 يوميا
اخر زياره : 06-18-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 83

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
يوسف زيد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالرحيم المنتدى : منتدى السياسي الــعام
افتراضي

الرياض- يو بي اي:
وصف عضو هيئة كبار العلماء السعودية الشيخ صالح اللحيدان الدولة السورية بـ"الفاجرة الخبيثة الخطيرة الملحدة" ودعا "للجهاد" بإسقاط الرئيس السوري بشار الأسد داعيا إلى تنحي الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وتسليم سلطاته.
وقال اللحيدان في تسجيل صوتي نشر على موقع (يوتيوب) إن حزب البعث حزب فاشي خبيث، يزعم أنه يبعث العرب من جديد، ماجاء العرب من بعدهم منه العرب إلا الشر".

ووصف الرئيس السوري بأنه نصيري "الرجل هذا نصيري.. بشار .. وأبوه أخبث منه قبله، وجناية أبيه خطيرة قتل فيها عدد كبير في لحظة واحدة في سوريا".

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t64480.html#post497013

في حين أرجع اللحيدان الفرقة النصيرية إلى الفاطميين "النصيرية جزء من الفاطميين الذين تقوضت دولتهم في مصر، حتى مضت قرون لايوجد في مصر من يقال إنه شيعي، لا إثني عشري ولاباطني، إلا في منتصف القرن الماضي الرابع عشر فتح إيران مكتباً للتقريب ثم فشل".

وأضاف "النصيرية هؤلاء يقول العلماء عن مذهبهم الأساسي إن الله يروه الرفض، يعني أنهم رافضة. في الفقه يرجعون لفقه الاثنا عشرية، الفاطميون في مصر يعتمدون في كثر من أمورهم الفقه الاثني عشري".

وتابع "هؤلاء النصيرية في سوريا ،هم من هذه الفرقة،شيخ الإسلام بن تيمية قال: هؤلاء أولى بالجهاد أن نجاهدهم..لما كانت الوحدة التي صارت بين مصر وسوريا في القرن الماضي ،ثم ما صلحت الوحدة بعدها تسلم حزب البعث الخبيث وكان حافظ الأسد من الضباط ثم صار ماصار".

ودعا اللحيدان "الشعب السوري للجد والاجتهاد في مقاومة النظام السوري حتى لو ذهب ضحايا" أرجو الله إن يوفق السوريين إلى أن يجّدوا ويجتهدوا في مقاومة هذه الدولة الفاجرة الخبيثة الخطيرة الملحدة، أن يباغته ولو هلك من هلك منهم".

وأضاف"يرى في مذهب مالك انه يجوز قتل الثلث ليسعد الثلثان، فلن يقتل من سوريا ثلثها إن شاء الله".

وقال "نسأل الله إن يعاجل الفاجر بعقوبة ماحقة، وان تتشفى صدور المسلمين هناك وأن يكون ذلك سبب صلاح أهل سوريا جميعاً".

ورأى عضو هيئة كبار العلماء السعودية "أن الشعب السوري شعب خير وكانت سوريا لعهد قريب أقرب شبهاً في العادات والتقاليد من عادات الجزيرة من حجاب ونحوه".

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=497013

ودعا اللحيدان الرئيس اليمني للتنحي وتسليم سلطاته، محذراً من سيطرة الحوثيين على السلطة في اليمن.

كما دعا في ختام كلمته بـ"التوفيق لمن يجاهدون الطغاة في سوريا"، معتبراً" من يموت منهم شهيداً في سبيل الله ،كونهم يقاتلون لإعلاء كلمة الله".

وجدير بالذكر أن مظاهرات اندلعت منذ أسابيع في عدد من المدن السورية للمطالبة بإصلاح النظام وتطورت في الأيام الأخيرة للمطالبة بإسقاط النظام ذهب ضحيتها أكثر من 270 قتيلا ومئات الجرحى، وعدد من الضبط والعسكريين ورجال الأمن.









عرض البوم صور يوسف زيد   رد مع اقتباس
قديم 04-25-2011   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يوسف زيد


البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 8246
المشاركات: 1,226 [+]
بمعدل : 0.44 يوميا
اخر زياره : 06-18-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 83

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
يوسف زيد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالرحيم المنتدى : منتدى السياسي الــعام
افتراضي

اية القران غير كاملة فاذكرها كاملة واعمل بها كاملة
فالاعداد ليس فقط اعداد الروح بل السلاح والعتاد
كما في الاية الكريمة لكي يكتمل المعنى
وَأَعِدُّوا۟ لَهُم مَّا اسۡتَطَعۡتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الۡخَيۡلِ تُرۡهِبُونَ بِهِ عَدۡوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمۡ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمۡ لاَ تَعۡلَمُونَهُمُ اللّهُ يَعۡلَمُهُمۡ وَمَا تُنفِقُوا۟ مِن شَىۡءٍ فِى سَبِيلِ اللّهِ يُوَفَّ إِلَيۡكُمۡ وَأَنتُمۡ لاَ تُظۡلَمُونَ

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t64480.html#post497019

اخاف في يوم من الايام ان تقولوا فلان يقول لا اله
وانتم سمعتوه يقول لا اله الا الله
واذا كانت الاسلحة التي بين ايدينا كالخنجر امام اسلحتهم
فلماذا نشتريها منهم
ام انها كلمة حق يراد بها باطل
اذا كيف يطالب عضو هيئة كبار علماء السعودية الشعب السوري الاعزل
بالقيام على الحكم النصيري المدجج بالاسلحة ؟
وما هذا التضارب
اننا لا نقول لكم حاربوا في فلسطين والعراق ولبنان بل نقول لكم
لا تقدموا بلادكم قواعد لهم ولا تمدوهم بالنفط ان كنتم تملكونه
فنحن وبحمد الله وبنصره واثقين
فَلَمَّا فَصَلَ طَالُوتُ بِالۡجُنُودِ قَالَ إِنَّ اللّهَ مُبۡتَلِيكُم بِنَهَرٍ فَمَن شَرِبَ مِنۡهُ فَلَيۡسَ مِنِّى وَمَن لَّمۡ يَطۡعَمۡهُ فَإِنَّهُ مِنِّى إِلاَّ مَنِ اغۡتَرَفَ غُرۡفَةً بِيَدِهِ فَشَرِبُوا۟ مِنۡهُ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنۡهُمۡ فَلَمَّا جَاوَزَهُ هُوَ وَالَّذِينَ آمَنُوا۟ مَعَهُ قَالُوا۟ لاَ طَاقَةَ لَنَا الۡيَوۡمَ بِجَالُوتَ وَجُنودِهِ قَالَ الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُم مُّلاَقُوا اللّهِ كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتۡ فِئَةً كَثِيرَةً بِإِذۡنِ اللّهِ وَاللّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ

ونحن باذن الله من الصابرين









عرض البوم صور يوسف زيد   رد مع اقتباس
قديم 04-25-2011   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.17 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالرحيم المنتدى : منتدى السياسي الــعام
افتراضي

شكرا جزيلا لك اخي على المقال

نسال الهداية للجميع

ننتظر جديدك









عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 04-26-2011   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية osama305


البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11954
المشاركات: 128 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : 08-01-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
osama305 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالرحيم المنتدى : منتدى السياسي الــعام
افتراضي

الحركة السلفية صناعة بريطانية
صنعت هذه الحركة لتحمي العائلات الحاكمة
ولتثير الفتن بين المسلمين
كانت الحركة السلفية سباقة الى اسقاط الخلافة
لان بريطانيا تريد ذلك
وكانت الحركة السلفية سباقة للجهاد في افغانستان
لان امريكا ارادت ذلك
وكانت الحركة السلفية حاضرة في القوغاز
لان مصالح امريكا يجب ان تكون مصانة
وكانت الحركة السلفية حاضرة في البوسنة
لان امريكا تريد دخول اوربا
واكانت الحركة السلفية حاضرة في الجزائر
واعلنت الجهاد لان امريكا ارادت ان تسوق للعالم
نموذجا جديدا للأرهاب
ام الجهاد في فلسطين فلا تريد الحركة السلفية الخوض فيه
حتى لا تزعج بني صهيون
بل حتى مقاطعة المنتوجات الامريكية والصهيونية تتهرب الحركة السلفية منها
وترمي شأنها للحكام
ربي يجيب الخير
طيب الله اوقاتكم









عرض البوم صور osama305   رد مع اقتباس
قديم 04-26-2011   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد الامين


البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 11432
المشاركات: 8,006 [+]
بمعدل : 2.96 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 124

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد الامين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالرحيم المنتدى : منتدى السياسي الــعام
افتراضي

لماذا إشترت السعودية منذ حوالي ثلاثة أشهر أسلحة من عند أمريكا بقيمة 60مليار دولار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!









عرض البوم صور محمد الامين   رد مع اقتباس
قديم 04-26-2011   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية osama305


البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11954
المشاركات: 128 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : 08-01-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
osama305 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالرحيم المنتدى : منتدى السياسي الــعام
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الامين مشاهدة المشاركة
لماذا إشترت السعودية منذ حوالي ثلاثة أشهر أسلحة من عند أمريكا بقيمة 60مليار دولار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!

اهلا اخي الفاضل : محمد الامين
السعودية هذه الايام مشغولة فقط بالبعبع الايراني
واي صفقة سلاح كما يقول الملك عبد الله تكون من اجل
قطع رأس الافعى
ويبدوا ان اهل السعودية يريدون ان يستبدلوا العدو التقليدي
للأمة وهو الكيان الصهيوني بعدو وهمي اسمه الشيعة
السعودية تناست الصراع العربي الاسرائيلي
وهي جاهدة في احياء الصراع العربي الفارسي
لا ادري لما يريد العرب احياء القومية العربية
رغم ان العرب لا يمثلون الا ربع العالم الاسلامي
لمصلحة من يراد احياء القومية العربية
بعض الجهلة ازعجتهم ايران لما اطلقت اسم الخليج الفارسي
الذي يسمونه العرب الخليج العربي
تمنيت ان يسمى الخليج الاسلامي
بدل هذا العبث
اما اذا استمر الحال على هذا الشكل فستقام دولة
للفراعنة في مصر
ودولة للأمازيغ في شمال افريقيا
ودولة للاكراد في السويداء
ودولة للأتراك في تركيا الكبرى
ودولة لبني هلال في جنوب الجزيرة
ودولة للأشراف في الاردن
وينتهي العالم الاسلامي
وتفرح امريكا ومعها الدولة السعودية
وتجني عندها الحركة السلفية فكرة الغاء العقل
طيب الله اوقاتكم









عرض البوم صور osama305   رد مع اقتباس
قديم 05-01-2011   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 17925
المشاركات: 240 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : 07-18-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 14

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالرحيم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالرحيم المنتدى : منتدى السياسي الــعام
افتراضي

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :

بالنسبة للعضو ( التحريري ) يوسف زيد :
إذا كنت تعتقد ما ادعيته على العلامة اللحيدان فهل تعمل به وتجاهد في سوريا وهي قريبة منك
أم أنك ستجبن ؟ ثم لماذا لا تجاهد حاكم الأردن ولم يخرج عليه حزب التحرير ؟
أم أنكم لا تحسنون إلا الكلام ؟
أما بالنسبة للآية الكريمة فليس فيها تحريف والعلماء من طرقتهم أن يقفوا عند بعض العبارات
التي لا تخل بالمعنى ...كما هو هنا فإن القوة شاملة لما بعدها فإن لفظ القوة عام يشمل أي قوة
حتى رباط الخيل فهو من باب عطف الخاص على العام وهو كثير في القرآن والسنة وكلام العرب .
اللهم إلا إذا كان عندكم ( رباط الخيل ) خارج عن مسمى القوة - ولا يقوله عاقل- .

أما العضو أسامة :
فلا داعي للرد عليه لأن كلامه مجرد نفثات ...... .

أما بالنسبة لفتوى العلامة اللحيدان بشأن سوريا فإليكم التوضيح :


المذيع: بسم الله الرحمن الرحيم، هنا عدد كبير من الأسئلة نأتي عليها إن شاء الله جميعا
هذا يقول سماحة الوالد نشر بعضهم كلاما أو نُشر كلام منسوب إلى سماحتكم في الأنترنت مفاده تأييد الثورات والثوار في بعض البلاد العربية كسوريا على حكامها وإن قُتل الثلث من الشعب ليبقى الثلثان، فهل يصح نسبة ذلك إليكم؟
ثم يسأل ويقول متى يجوز الخروج على الحاكم الكافر، وهل لكل أحد أن يحكم بكفر حاكمه ثم يخرج عليه وما ضابط ذلك؟ حفظكم الله

العلامة اللحيدان: هذا الحقيقة أنا ما قلت أن هذا يُفعل، وإنما بالنسبة إلى حاكم سوريا، حاكم سوريا نُصَيْري ليس بمسلم، والنُصَيْرِيَّة جزءٌ من الفاطميين، الدولة الفاطمية الذين يقول العلماء عنهم أن ظاهرهم الرفض، يتظاهرون بأنهم رافضة، وباطنهم الكفر المحض،
هذا من جانب، ومن جانب آخر أيضا هو بعثي، تبع حزب البعث، الذين يرون أن البعث هو الرب، ربهم، حتى في جرائدهم ينشدون شعر بأن البعث هو الرب لا شريك له،
بالنسبة للمظاهرات أو الخروج على الحاكم الشرعي لا شك الذي أقول به أنا ويقول به أهل العلم عموما لا يحل، لا يحل لأحد أن يخرج على الوالي المعتبر شرعا، حتى ولو كان الوالي له مخالفات، لا يجوز إلا إذا حصل كفر بواح يعني ظاهر ليس خفي، يعني يكون أعلن كفره،
يقول مثلا أن الصلاة ليست بلازمة، أو كما يقول القذافي السنة لا حاجة لنا إليها، القذافي يقول أن السنة جميعا لا حاجة لنا إليها يكفينا القرآن،
فأما سوريا فلا شك أن الحاكم نُصيري وحزب البعث معروف واضح، إذا قدر أهل الشام على أن يتخلصوا من هذا فأعتقد هذه من محاسنهم ومن مزاياهم،
وأما أنا فأشرت أن الإمام مالك يُروى عنه وقد لا يصح، أنه يقول يجوز قتل الثلث لصلاح الثلثين، ولكني ما قلت يا أهل سوريا قوموا واجتهدوا حتى يُقتل ثلثكم،
فأما مثل هذا الشخص لا يظهر لي أي مانع إذا كان الناس قادرين على أن يتخلصوا منه،
لكن الوالي الكافر لا يجوز الخروج عليه إذا كان الذين سيخرجون عليه عاجزين عن إزالته، أقول خروجهم عليه يسلطه على بقية المسلمين، يجعل في البلاد مذبحة عظيمة ولا يقول بذلك عاقل،
لا يقول عاقل لشخصٍ عندهُ مختلف أنواع الأسلحة، يستطيع أن ينسف قرى كما نسف حافظ الأسد قبل ثلاثين سنة تقريبا أو أقل من الثلاثين قليلا، في شمال سوريا، عشرات الآلاف قتلوا، في هذه الأيام ذكرَ الذين يكتبون مخازيهم في القنوات الفضائية، ذكروا ما حصل وما استدعى حافظ الكلب الأسد من الألوية لمهاجمة أهل –أظن- حلب فلا شك أن هذه حكومة فاجرة خبيثة نسأل الله جلّ وعلا أن يُخلِّص أهل سوريا منها، ثم هذه المذابح التي نُشرت، هذه القنوات الفضائية، أجهزة التصوير اليدوية، وما يُرفع، فضحت أهل الإجرام، في السابق ما علم بالمذبحة التي كانت في شمال سوريا في وقت الخبيث الفاجر حافظ إلا من دول الغرب، وأما المسلمون للأسف فقلّ ذكر شيئ من ذلك نعم









عرض البوم صور عبدالرحيم   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2011   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يوسف زيد


البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 8246
المشاركات: 1,226 [+]
بمعدل : 0.44 يوميا
اخر زياره : 06-18-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 83

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
يوسف زيد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالرحيم المنتدى : منتدى السياسي الــعام
افتراضي

اخي عبد الرحيم هداك الله

اخي هل تستطيع ان تبين اي الاحكام الشرعية التي يطبقها
الحكام السعودين لنكون على بينة مما تريد اثباته لنا ؟
وهل يجوز لعالم ان يعمل على نشر الوهن بين صفوف المسلمين
والسنة النبوية تثبت بان رسول الله صلى الله عليه وسلم وعد سراقة
بسوار كسرى في اشد الاوقات عسرة على رسول الله وهو وقت الهجرة

بارك الله فيك ودمت بالف خير









عرض البوم صور يوسف زيد   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2011   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية osama305


البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11954
المشاركات: 128 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : 08-01-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
osama305 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالرحيم المنتدى : منتدى السياسي الــعام
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف زيد مشاهدة المشاركة
اخي عبد الرحيم هداك الله

اخي هل تستطيع ان تبين اي الاحكام الشرعية التي يطبقها
الحكام السعودين لنكون على بينة مما تريد اثباته لنا ؟
وهل يجوز لعالم ان يعمل على نشر الوهن بين صفوف المسلمين
والسنة النبوية تثبت بان رسول الله صلى الله عليه وسلم وعد سراقة
بسوار كسرى في اشد الاوقات عسرة على رسول الله وهو وقت الهجرة

بارك الله فيك ودمت بالف خير
الاخ الفاضل : عبد الرحيم
هيئة كبار العلماء هيئة حكومية تجتمع بطلب من الملك
وتفتي بما يوافق مصالح الدولة السعودية
وهي هيئة تنشر الجمود العقلي بين المسلمين
وتنشر الخرافة ايضا بنشرها لكتب تتحدث عن المس والجن
كما انها لا تشجع الجهاد الا في المناطق التي ياذن بها العم سام
ربي يجيب الخير
وطيب الله اوقاتكم









عرض البوم صور osama305   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فلسطين فى القلب...لكن مهلا ماذا تعرف عن فلسطين؟؟ اماني-19 منتدى فلسطين في القلب 9 03-07-2011 01:52 PM
قصيدة: فلسطين يا فلسطين حياة منتدى فلسطين في القلب 4 02-10-2011 07:23 PM
عاجل //الاصدار المائة وأثنان للعمليات الجهادية المصورة لجيش رجال الطريقة النقشبندية الصائل الحر منتدى السياسي الــعام 3 09-25-2010 08:32 AM
~ فلسطين = الجزائر ~عزام من فلسطين أمثل فلسطين بأكمله مع حبي وكل الإحترام للشعب والمن ياسمين نجلاء منتدى الأفــــنــاك [المنتخب الجـــــزائري ] 0 06-13-2010 11:03 AM
لماذا نرفع علم فلسطين؟؟؟؟ نسرين 09 منتدى الكرة المحلية الجزائرية 1 10-09-2009 11:56 PM


الساعة الآن 09:40 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302