العودة   منتديات صحابي > أقسام التـعلـيـم ومـراحله > منتدى خاص بالبحوث و الكتب المدرسية


منتدى خاص بالبحوث و الكتب المدرسية منتدى خاص بجميع بحوث لي مراحل تربوية


الرسام الإنطباعي ' بول سيزان '

منتدى خاص بالبحوث و الكتب المدرسية


الرسام الإنطباعي ' بول سيزان '

بول سيزان يطلق عاده على الفنان "بول سيزان" لقب "إمام الفن الحديث" ، لأنه يفتح الطريق بأعماله لمذاهب الفن المتعددة والمتتالية التي تعاقبت بعده .

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-30-2011   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.16 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى خاص بالبحوث و الكتب المدرسية
بول سيزان






يطلق عاده على الفنان "بول سيزان" لقب "إمام الفن الحديث" ، لأنه يفتح الطريق بأعماله لمذاهب الفن المتعددة والمتتالية التي تعاقبت بعده .

ولد "سيزان" عام 1839م في بلده "اكس آن بروفانس" بجنوب فرنسا قرب الحدود الايطاليه ، وكان والده قد أنشا تجاره ناجحة للقبعات جنى منها ثروة طائلة جعلته من أصحاب البنوك الأثرياء ، وقد أراد الأب لابنه أن يخلفه في اداره البنك .. ولكن "بول سيزان" قاوم رغبه أبيه وأصر على الاتجاه للفن .

بعد أن أتم دراسته الثانويه في بلدته – حيث صادق زميل الدر اسه "إميل زولا" – بدأ يدرس الحقوق نزولا على رغبه والده.. ولكنه في عام 1860م هجر هذه الدراسه نهائيا وراح يمارس هواياته الثلاث : كتابه الشعر ، وعزف الموسيقي ، والرسم . وفي العام التالي 1862م سافر الي باريس حيث التحق بالاكاديميه السويسريه ، وهي معهد التحق به "سيزان" ليعد نفسه لاجتياز اختبار القبول بمدرسه الفنون الجميله (البوزار) بباريس .

وعاش الفنان الشاب مع "اميل زولا" في مسكن واحد ، كما تعرف في الاكاديميه السويسريه على الفنان "بيسارو" ورافقه في تسكعه على مقاهي باريس ، ورغم انه كان يرسم باستمرار الا انه فشل في الالتحاق بمدرسه الفنون الجميله عندما تقدم للاختبار ، فعاد الي بلدته "اكس ان بروفانس" بعد ان ملاه الياس والتشاؤم وعدم الثقه في نفسه وفي قدرته على الرسم / ورضخ لرغبة والده ، فعمل معه في البنك وظل عاما كاملا وكل صلته بالحياه الثقافيه والفنيه في فرنسا عن طريق الرسائل التي كان يتبادلها مع صديقه "اميل زولا" .

والواقع ان "بول سيزان" هو نموذج فريد للفنان الذي يفتقر الي الموهبه ، ولكنه يعوض هذا الفقر في الموهبه الفطريه الذكاء والفكر وممارسه الفن كعلم بدلا من ممارسته عن فطره .. حتي استطاع ان يكون امام الفن الحديث ، ورائده الاول.

كانت شخصيته غريبه الاطوار ،مملوءه بالضجر وعدم الاستقرار ورغم انه لم يقاس من الفقر ، الا انه كان يعاني دائما من الصراع الداخلي من اجل احكام السيطره على اطراف اصابعه حتي تطاوعه وتتدرب على رسم ما يريد بدال من الرضوخ لرسم ما يستطيع .. وقد اتسم مسلكه من البدايه بالتناقض الشديد ، فيبدو تاره منكمشا هيابا ن وتاره اخرى حادا فظا .. وكان يشعر – وهو في باريس – بالحرج الشديد بسبب طابعه الريفي عندما يكون بصحبه الباريسيين المهذبين ، فكان يتعمد المبالغه في سلوك مسلك البوهيميين.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t64880.html#post500040
وكان يتخذ في البدايه من الفنان "الرومانتيكي".. "يوجين ديلاكروا" مثله الاعلي ، الا انه كان يستخدم السكين بدلا من الفرشاه في وضع الالوان على لوحاته وكان يفرط افراطا شديدا في تحميل "سكينه" كميات هائله من عجينه اللون ، بل كان في لحظات الهياج – علي ما روي شاهدوا العيان – يتناول حفنات من عجائن الالوان ، ويبسطها بيده مباشره على سطح اللوحه ، واحيانا ، كان يبلغ به الامر ان يملا ملعقه بعجينه الالوان ثم يلطخ بها لوحه تلطيخا ...

وفي لوحاته الاولي ، كان يبالغ في استخدام اللون الاسود ، الذي كان يبسطه على اللوحه في طبقات سميكه ، وكانت مواضيعه تتصف بعاطفيه جامعه مقبضه ، وبعض لوحاته بلغ من السخف مبلغا عظيما .

وعاد الي باريس في نهاية عام 1762م وهو على هذه الحال ، محاولا الالتحاق للمره الثانيه بمدرسه الفنون الجميله دون جدوى ، فواصل تردده على الاكاديميه السويسريه ، حيث توطدت علاقته بالفنان "بيسارو". . فقد كان بيسارو وهو الوحيد القادر علة مجادلته في ارائه وتليين عناده وتشبثه بما سبق ان اعتنقه من اراء. . ف يتلك الفتره التي تعرف على اقطاب المذهب التأثري وتحمس لفن "ادوارمانيه" . . وفي عام 1875م اصطحب سيزان صديقه "زولا" الي معرض الصالون عده مرات حيث شاهد لوحه "اوليمبيا" التي اثارت سخط المجتمع الارستقراطي في باريس . . وانصت "زولا" لحديث سيزان عما يجري في التحضير لمعرض الصالون وتوزيع جوائزه من دسائس ، وما يتصف به المشرفون على اعداده من فساد ثم شرع في نشر سلسله من المقالات ، يخمل فيها حمله عاتيه على الصالون ، مدافعا عن دوار مانيه امجد الدفاع ، غير ان هذه المقالات لم تلبث ان توقفت فجأه ، بسبب ضغط رجال اكاديميه الفنون الفرنسيه على صاحب الجريده .

اما سيزان فقد ظل يلاقي الهجوم مره والتجاهل مرات لمده اربعين عاما تقريبا . . وكان كلما ضغطت عليه باريس عاد الي المكان الذي تربي فيه والذي يتفق مع مزاجه الخاص . . وعندما نشبت الحرب السعينيه اقام بالقرب من مرسيليا يرسم مشاهد الطبيعه ، وبعد الحرب فضل ان يبقي بعيدا عن باريس واختار صحبه الفنان بيسارو في منطقه " ليفروس" . . وتحت تأثير بيسارو اتجه الي التاثيره عندما دفعه صديقه الي احضان الطبيعه ، فبدات الوانه تقل قتامه وينشر فيها الضوء وتكتسب الشفافيه واصبحت رقيقه . اما عقله المنظم فقد جعل منه فنانا مفكرا ، وبدا يسعي الي اسلوب علمي ورؤيه بنائيه مؤسسا لوحاته على فكره تحقيق التماسك متانه البناء في الفن التأثري.

وقد اشترك سيزان مرتين فقط في معارض التاثريين الاولي عام 1874م في معرضهم الاول ، وكان اكثرهم حظا من هجوم النقاد . . والمره الثانيه عام 1788 في معرضهم الثالث ، وكانت عبقريته قد بدات تظهر . . ولكن احدا لم يلتفت اليه . فقد اكتشف اللون الرمادي المضطرب الناتج عن اهتزازات مجموعه من الظلال ، واكتشف اللون السائد الناتج عن تاثير الهواء الممتد بين عين المشاهد والمنظر الذي يتطلع اليه. . ثم الاضواء المنعكسه الاخري التي يجب ان تؤخذ في الاعتبار عند التقاط التاثر المابشر بالمنظر.

وقد سار سيزان خطوه ابعد من تاثيريه كلودمونيه عندما حرص على تفادي ما يحدثه التقاط تأثرات الفنان بالضوء من تفكك في بناء اللوحه وتحلل لعناصرها. . لقد اتجه الي الاهتمام بالجانب المعماري البنائي للوحاته حتي وهو يفكك الاضواء الي الوان لتمزجها عين المشاهد عند الرؤيه . . وهو يقول في ذلك : "لقد اردت ان اجعل عين التاثريه فنا متينا باقيا بعد ذلك الي مرحله تعتبر اساس الفن "التكعيبي" ونقطه الانطلاق لفنوت الشكل التي توالت في القرت العشرين يعد اختفاء الموضوع واهمال المضمون في كل لوحات الرسامين . . فهو الذي اطلق جملته الشهيره : " ان كل مافي الطبيعه ينطوي على صوره الاسطوانه او الكره او المخروط . . انظر في الطبيعه الي الاسطونه والكره والمخروط ، واضعا كل شيء في مكانه المناسب من المنظور ، بحيث تتجه جوانب الاجسام والسطوح جميعا نحو نقطه مركزيه . . ".

وفي عام 1895م استطاع تاجر اللوحات "فولار" ان يجمع 150 لوحه من اعماله ، فقد زار "اكس ان بروفانس" واعلن بين الاهالي انه مستعد لدفع 150 فرنكا ثمنا لكل لوحه من لوحات سيزان . . فانطلقوا يبحثون في كل مكان عن هذه اللوحات التي كانت مهمله في بيوتهم .

ولقد كانت لوحه " مجرى ماء عند جيل سان فيكتوار" واحده من تلك اللوحات التي انقذها "فولار" ، وقد اشتراها منه القنصل الروسي في باريس وارسلها الي بلده ولهذا فهي معروضه حاليا في متحف "بوشكين" في موسكو. .
انها تمثل اسلوب سيزان في الرسم احسن تمثيل ، فقد رسمها عامي 1885 – 1887 بعد ان نضج اسلوبه الفني واصبحت له شخصيته متميزه محدده الملامح . . فهي مرسومه بالالوان الزيتيه على قماش ، ويبلغ ارتفاعها 91 سنتيمترا وعرضها 72 سنتيمترا . . وهي واحده من مجموعه لوحات رسمها الفنان لجبل "سان فيكتور" حيث نلمح في خلفيه اللوحه اجزاء من هذا الجبل الذي يمتد محتضا قريه سيزان في الجزء الغربي من فرنسا ، وتكسو جوانبه الاشجار بشافيتها والتي تتصل قممها بزرقه السماء .

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=500040

ان الوان هذه اللوحه قد بنيت على درجات من لا عد لها من الاخضر زالازرق مع الظلال الصفارء ، ولهذا فهي نموذج يوضح افكار سيزان حول الضوء وضروره رسم مايدركه العقل بدلا من الاقتصار علة ما تراه العين. . ان كل مميزات فن سيزان تمثل في هذه اللوحه التي رسمها للطبيعه الصامته .

انا نهاية "سيزان" فيروي انه كان يتنمي ان يموت وهو يرسم ، وقد كادت تحقق هذه الامنيه ، فقد مات في اكتوبر عام 1906م بعد اربعه ايام من سقوطه مغشيا عليه بسبب الاعياء الشديد لانه ظل يرسم عده ساعات تحت المطر



hgvshl hgYk'fhud ' f,g sd.hk










عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس

قديم 04-30-2011   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية smaili a20


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 23449
المشاركات: 564 [+]
بمعدل : 0.23 يوميا
اخر زياره : 07-17-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
smaili a20 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : منتدى خاص بالبحوث و الكتب المدرسية
افتراضي

شكرا جزيلا









عرض البوم صور smaili a20   رد مع اقتباس
قديم 04-30-2011   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد الامين


البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 11432
المشاركات: 8,006 [+]
بمعدل : 2.96 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 124

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد الامين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : منتدى خاص بالبحوث و الكتب المدرسية
افتراضي

شكرا لك جزيلا









عرض البوم صور محمد الامين   رد مع اقتباس
قديم 04-30-2011   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.16 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : منتدى خاص بالبحوث و الكتب المدرسية
افتراضي

العفو اخواني

شكرا للمرور









عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
احذرو هذا الرسام ماذا سيفعل بكم مستغانمية منتدى فضــــــاء الصور 6 10-17-2010 07:23 AM
الرسام المخادع maissa منتدى العلوم و المعرفة 13 10-10-2009 01:34 AM
الرسام الصغير كريمة منتدى بـراعم الجزائر 14 10-01-2009 03:45 PM
الرسام الالكتروني لعبة اميرة سلام منتدى الالعاب الترفهية 6 04-07-2009 09:24 AM
عندما يصبح الرسام فيلسوف Black_love منتدى فضــــــاء الصور 4 11-04-2007 02:23 PM


الساعة الآن 10:12 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302