العودة   منتديات صحابي > الأقسام العامة > منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } للنقاش الهادف والبناء والمواضيع الجادة و طرح الأفكار الجديدة و التي تهم المنتدى و الفرد و المجتمع بأسره.


سؤال للنقاش؟

منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


سؤال للنقاش؟

هل طيبة القلب ضعف الشخصية الماضي كانت الطيبة ميزة يتميز بها الأنسان و لكن ما اراه اليوم فهي نقطة سيئة لو اصبح الأنسان يمتلكها هذا الواقع

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-04-2011   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كبار :: شخصيات منتدى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امحمد خوجة


البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 3803
المشاركات: 2,157 [+]
بمعدل : 0.65 يوميا
اخر زياره : منذ 3 أسابيع [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 152

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
امحمد خوجة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
هل طيبة القلب ضعف الشخصية
الماضي كانت الطيبة ميزة يتميز بها الأنسان و لكن ما اراه اليوم فهي نقطة سيئة لو اصبح الأنسان يمتلكها هذا الواقع
طيبـــة القلـــب
صفة محمودة في الانسان بل ومرغوبة

والانسان طيب القلب محبوب من الجميع
القضية
اصبح الانسان طيب القلب في زمننا هذا شخص ضعيف وخبل على حد قولهم
واصبحت الطيبة توصف بالضعف والتخلف لماذا

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t65219.html#post502239
لانه يتصف بالسماحة والشفافية
واصبح الناس يستغلون للاسف طيبة قلب الشخص لقضاء مصالحهم ولتجاوز النظام


محاور النقـــاش
هل للطيبة حدود

مارأيك بطيب القلب وبماذا تصفه هل تصفه بالضعف والتخلف ام تصفه بالسماحة والشفافية

كيف نتعامل مع طيب القلب

هل اصبحت الطيبة عيب

هل اصبحت طيبة القلب ضعف الشخصية

كيف يمكن لطيب القلب ان يتعامل مع من حوله حتى لا يصفونه بالضعف
متى تكون طيب القلب ومتى تكون شرس الطبائع
سؤال للمناقشة



schg ggkrha?










عرض البوم صور امحمد خوجة   رد مع اقتباس

قديم 05-04-2011   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبـد الواحـد


البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 477
المشاركات: 12,182 [+]
بمعدل : 3.33 يوميا
اخر زياره : 05-14-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 141

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبـد الواحـد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : امحمد خوجة المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

طيّب القلب ليس ضعيفا استاذي امحمد بل هو رجل متكامل ، فعلا يستغلونه الناس لطيبة قلبه لكن هذا ليس ضعفا لكن لا بد ان نحذر طيب القلب لأنه اذا انقلب فيكون شرسا و هذا من طبع الطيبون
شكرا استاذي على الموضوع القيّم









عرض البوم صور عبـد الواحـد   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2011   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الخليـل


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 23897
المشاركات: 1,775 [+]
بمعدل : 0.72 يوميا
اخر زياره : 07-31-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 22

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الخليـل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : امحمد خوجة المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امحمد خوجة مشاهدة المشاركة
هل طيبة القلب ضعف الشخصية
الماضي كانت الطيبة ميزة يتميز بها الأنسان و لكن ما اراه اليوم فهي نقطة سيئة لو اصبح الأنسان يمتلكها هذا الواقع
طيبـــة القلـــب
صفة محمودة في الانسان بل ومرغوبة

والانسان طيب القلب محبوب من الجميع
القضية
اصبح الانسان طيب القلب في زمننا هذا شخص ضعيف وخبل على حد قولهم
واصبحت الطيبة توصف بالضعف والتخلف لماذا
لانه يتصف بالسماحة والشفافية
واصبح الناس يستغلون للاسف طيبة قلب الشخص لقضاء مصالحهم ولتجاوز النظام


محاور النقـــاش
هل للطيبة حدود
نعم أخي المحترم لكل شيء حد ، فإذا إنقلب إلى ضد

مارأيك بطيب القلب وبماذا تصفه هل تصفه بالضعف والتخلف ام تصفه بالسماحة والشفافية
في الواقع كثير الطيبة كثير الألم والندم ، وكما يقول المثل الشعبي ، شوية من الحنة وشوية من رطابت اليدين

كيف نتعامل مع طيب القلب
على حسب خلق كل شخص ، فالكريم كريم واللئيم لئيم

هل اصبحت الطيبة عيب
صراحة في كثير من الأوقات يعيّر بها صاحبها إلى درجة أنه يسمى ''جايح'' '' ما يعرفش صوالحه'' وهكذا

هل اصبحت طيبة القلب ضعف الشخصية
لاااااااااااااا أبدا عمرها ماكانت بهذا الشكل ، بل شهامة

كيف يمكن لطيب القلب ان يتعامل مع من حوله حتى لا يصفونه بالضعف
قليل من طيبة مع قليل من الحزم والصرامة
متى تكون طيب القلب ومتى تكون شرس الطبائع
تكون طيب القلب عندما تجد من يفهم تصرفاتك الطيبة معه ويقدرها ويثمنها ، ولا أقول شرسا مثل قولك بل اقول حازما وصارما عندما يستغلك
سؤال للمناقشة
أتمنى أني قد تمكنت من الإجابة على ما طرحت أخي المحترم ، اشكرك الموضوع في غاية الأهمية ، لما له من علاقة بواقعنا المعيش ،،، أحييك









عرض البوم صور الخليـل   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2011   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كبار :: شخصيات منتدى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امحمد خوجة


البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 3803
المشاركات: 2,157 [+]
بمعدل : 0.65 يوميا
اخر زياره : منذ 3 أسابيع [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 152

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
امحمد خوجة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : امحمد خوجة المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

صحيح احبتي في الله اخي عبد الواحد والاخ الكريم خليل نعم في زماننا هذا اصبح طيب القلب والانسان العفيف المتسامح عند البعض ضعيف لكن وكما تفضلتم ان طفح كيل الظلم وبلغ السيل الزوبى فاضن ان هيجان الانسان المتسامح العفيف سيكون كالبركان حممه تحرق كل ماتجده في طريقها شكرا اخوتي على مروركما الكريم وبارك الله فيكم









عرض البوم صور امحمد خوجة   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2011   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية nourislam


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 23580
المشاركات: 369 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : 07-29-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 19

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
nourislam غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : امحمد خوجة المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

إسأل نفسك من الطيب ومن الخبيث وشاهد من حولك
أكيد الفئة اللأولى عددها على الأصابع
الطيبة في عالمنا هي ذاهبة للإندثار لأن عالمنا في الحقيقة أصبح يقوم على المادة ولا شيئ سواها
الطيبون للطيبات لكن للأسف
يعامل الطيب على أنه متخلف عقليا ضعيفا ضعف الصبي
للطيبة حدود لان نفس الإنسان قد تصطدم بمعيقات تجعلها تتراجع عن طيبتها وتلزم حدودها وكل شيئ له حدود
في الحقيقة تعاملنا معه سيكون شكليا فقط وسنأخذه على قدر عقله كما يقال
وتعامله معنا سيكون بطيبة منه لأنه طيب ويرى من حوله مثله لكن العكس تماما
أقول أن الحياة باتت متوقفة على المصلحة فالإنسان يحب بعدما يحقق مصلحته وفي وقتنا لن تستطيع تحقيقها إلا من عند الضعيف









عرض البوم صور nourislam   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2011   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كبار :: شخصيات منتدى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امحمد خوجة


البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 3803
المشاركات: 2,157 [+]
بمعدل : 0.65 يوميا
اخر زياره : منذ 3 أسابيع [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 152

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
امحمد خوجة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : امحمد خوجة المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nourislam مشاهدة المشاركة
إسأل نفسك من الطيب ومن الخبيث وشاهد من حولك
أكيد الفئة اللأولى عددها على الأصابع
الطيبة في عالمنا هي ذاهبة للإندثار لأن عالمنا في الحقيقة أصبح يقوم على المادة ولا شيئ سواها
الطيبون للطيبات لكن للأسف
يعامل الطيب على أنه متخلف عقليا ضعيفا ضعف الصبي
للطيبة حدود لان نفس الإنسان قد تصطدم بمعيقات تجعلها تتراجع عن طيبتها وتلزم حدودها وكل شيئ له حدود
في الحقيقة تعاملنا معه سيكون شكليا فقط وسنأخذه على قدر عقله كما يقال
وتعامله معنا سيكون بطيبة منه لأنه طيب ويرى من حوله مثله لكن العكس تماما
أقول أن الحياة باتت متوقفة على المصلحة فالإنسان يحب بعدما يحقق مصلحته وفي وقتنا لن تستطيع تحقيقها إلا من عند الضعيف
صحيح اخي الكريم ما تفضلت به المصلحة ثم المصلحة والانسان الاقرب الذي تاخذ منه هو الانسان المتسامح الخجول العفيف والعصر عصر المصلحة ولا مكان فيها لهذا النوع من البشر الا من رحم ربك شكرا اخي الكريم على المشاركة والاضافة المميزة









عرض البوم صور امحمد خوجة   رد مع اقتباس
قديم 05-05-2011   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نادية25


البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 6634
المشاركات: 8,089 [+]
بمعدل : 2.77 يوميا
اخر زياره : 04-21-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 2065

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نادية25 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : امحمد خوجة المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

للاسف استاذنا الفاضل امحمد خوجة
اصبح طيب القلب يستغل احسن استغلال
هي في الحقيقة ارضاء الناس غاية لا تدرك ....يعني لو وجدوك طيب القلب انتهزو الفرصة و استغلوك دون مراعاة شعورك او ما تريد وما لا تريد
اما اذا وجدوك شديد قاسي القلب انفرو من حولك و تصبح غير مرغوب فيك

في زماننا هذا يجب الحذر ثم الحذر و للطيبة حدود طبعا في بعض المواقف ينبغي ان تكون طيب القلب و حنون ووو وفي بعض المواقف يتوجب عليه ان تقسي قلبك و ان تتصرف بحكمة و ان لزم الامر بقساوة

ويبقى لكل مقام مقال










عرض البوم صور نادية25   رد مع اقتباس
قديم 05-05-2011   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كبار :: شخصيات منتدى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امحمد خوجة


البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 3803
المشاركات: 2,157 [+]
بمعدل : 0.65 يوميا
اخر زياره : منذ 3 أسابيع [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 152

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
امحمد خوجة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : امحمد خوجة المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

قاسي القلب انفرو من حولك و تصبح غير مرغوب فيك

في زماننا هذا يجب الحذر ثم الحذر و للطيبة حدود طبعا في بعض المواقف ينبغي ان تكون طيب القلب و حنون ووو وفي بعض المواقف يتوجب عليه ان تقسي قلبك و ان تتصرف بحكمة و ان لزم الامر بقساوة

ويبقى لكل مقام مقال

وهذا هو الموقف والاسلوب المتوازن في معاملة خلق الله في زماننا هذا اختي نادية والا مالت الكفة ضد صاحبها نعم صدقتي لازم ان نستعمل نوع من القسوة او القساوة المصحوبة بالعدل والتسامح والشدة في ان واحد كي يبقى الواحد منا محافظا على مواقفه ومبادئه ان اراد لها ان لا تتزحزح شكرا على الرد والاظافة المتميزة اختنا نادية وبارك الله فيك









عرض البوم صور امحمد خوجة   رد مع اقتباس
قديم 05-05-2011   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.17 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : امحمد خوجة المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

طيب القلب اجمل ما يمتلكه الانسان اذا حافظ عليه سيكون هو كالحائط الذي يصدي كل مشكلة

طيب القلب كالحفاظ على الايمان

شكرا جزيلا لك استاذ على الطرح









عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 05-06-2011   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية MoH_52


البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 12897
المشاركات: 304 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : منذ 5 يوم [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 13

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
MoH_52 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : امحمد خوجة المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

استاذنا اشكرك على طرح موضوع الانسان الطيب وبماذا يوصف.

الطيب طيب . مهما وصفوه يعيوب كثيرة الى ان محاسنه اكثر .والانسان الطيب لايتاثر بالكلام.

لانه طيب .ومهما استغل من طرف اشخاص فى الاخيريبقى طيب اما الشرير مهما تداعى أو فعل من أ شياء.

جميلة يبقى شرير.









عرض البوم صور MoH_52   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أصعب سؤال اللي جوابه للاسف مثله سؤال ؟! اميرة سلام ركــن الشعر العربي الفصيح 3 04-29-2011 09:46 PM
هاك سؤال الأسبوع أو سؤال اليوم الاصدار الثاني) هاك المسابقات ... برمجة الماهر Dzayerna ركن هـــــــــاكات vBulletin 3.x.x 3 03-07-2011 02:43 PM
سؤال للنقاش سوزان منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } 22 01-26-2011 07:35 PM
هل لكل سؤال جواب اي سؤال انا في الخدمة سوزان قسم أدب وفلسفة 1 10-21-2010 08:52 PM
عباريين للنقاش اميرة سلام منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } 4 07-24-2009 04:32 PM


الساعة الآن 06:38 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302