العودة   منتديات صحابي > الأقسام العامة > منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } للنقاش الهادف والبناء والمواضيع الجادة و طرح الأفكار الجديدة و التي تهم المنتدى و الفرد و المجتمع بأسره.


فن إزعاج وإحراج من يكرهك ....

منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


فن إزعاج وإحراج من يكرهك ....

.. ما أحوجـنا لها .. أي إنسان منا لا بد وأن يجد في بيئته ومجتمعه من يكرهه لسبب ولآخر ! إذ لا يمكن أن يعيش إنسان بدون ذلك

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-24-2011   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.16 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
فن إزعاج وإحراج من يكرهك bsm6.gif





.. ما أحوجـنا لها ..



أي إنسان منا لا بد وأن يجد في بيئته ومجتمعه من يكرهه لسبب ولآخر !


إذ لا يمكن أن يعيش إنسان بدون ذلك وللأسف ..


ليس في هذا العصر فحسب ، بل أحسب أن الأمر قديم قدم البشر ..


وحتى لو حاول المرء منا أن يكون أطيب من الطيبة ذاتها فلا بد وأن تجد من يعاديك أو يكرهك ..


بدرجة وأخرى ولو لم تلقاه يوماً أو إن صح وجاز التعبير لا تعرفه مطلقاً !؟


قد تكون أعمالك من أسباب كراهية ومعاداة البعض لك ، وقد يكون نجاحك في حياتك من الأسباب أيضاً ،


وقد يأتي بروزك وشهرتك في المجتمع ضمن أسباب وبواعث المعاداة في نفوس البعض

أو أسباب أخرى ..!


عديدة أكثر من أن نحصيها في هذا المساحة المحدودة..


ليست هذه هي القضية الأساسية ، ولا أظن أنها تستأهل منا التفكير فيها والاهتمام بها ،


بل تجاهلها هو الأفضل والأجدى ..


ذلك أن الذي يكرهك أو يعاديك يكون هو نفسه في ضيق وكدر دائمين ، وهذا في ظني ...


عقوبة قاسية منك لكارهك ومعاديك . وهذا أولاً ،


أما الخطوة التالية في زيادة الهم عند معاديك هي إحراجه .. وهذه هي الطريقة



لو قام الذي يعاديك ويكرهك يوماً بذكر مساوئ ومعايب عنك أمام الناس وفي حضورك ،ولكن من دون أن يشير إليك أو يذكر اسمك ،فلا تقاومه.. وتدافع عن نفسك ..
بل قم أنت بتأييده وانتقاد من به تلك المساوئ أيضا..
وكأنك لا تعلم أبداً أنك المقصود ، وهذا ما سيثير استغرابه ..



حاول أن تجيب على تساؤلاته بالتطرق إلى موضوعات أخرى بعيدة عن الموضوع ،فإن أصر على الموضوع وقام بتسميتك هذه المرة وأنك المقصود ،فاظهر له استغرابك وأنك كنت تتوقع أن يكون ذلك مزحاً ...



فإن رأيت إصرارا منه ،قم بتلطيف الأجواء عن طريق إجابات طريفة وسرد بعض النكات ..
وهذا ما سيعمل على إغاظته وإثارته أكثر فأكثر ،فتكون نتيجة ذلك ظهوره بمظهر غير لائق وهو ثائر غضبان ،في حين تكون أنت كقطعة ثلج في صحراء سيبيريا الباردة لا تذوب أبداً ..



في ذلك الوقت سيبدأ الشخص بملاحظة نفسه ...!


وأنه ثائر على لا شيء وأن مظهره بالفعل غير لائق أمام الناس ،،


فيبدأ بالميلان نحو التهدئة التلقائية ، ومن ثم الوقوع تدريجياً في دائرة الإحراج ،بدءً من الناس الحاضرين أو منك أنت المكروه ..


وموقفك ذلك سيجعله ..


يفكر مستقبلاً ألف مرة قبل أن يهاجمك أمام الآخرين ،وسيدرك أنه ما كان يجب عليه القيام بذلك ،فتراه وقد تركك نهائياً ...
( قد لا يكون من المرة الأولى ) ،،
بل قد يترك معاداتك وكراهيتك أيضاً ..


من هنا يتبين ...


إن القوة في المرء هي في كتم الغيظ وضبط النفس ، وليست في الرد .. بالمثل ..


: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t66720.html#post514527

فإن الذي يهاجم غيره ، يترك دائماً ثغرات كثيرة دون أن يدرك ذلك ،فتكون تلك الثغرات هي منطلقات للهجوم المضاد من الطرف الآخر إن أراد ،،
ويكون ذلك الهجوم بالضرورة مؤثراً ..


ومن ذلك يتعين على أي فرد منا الابتعاد عن تلك التفاهات وصغائر الأمور ،ولا يدع مجالاً أو مساحة في القلب لكره أحد أو معاداته ،,


فالحياة قصيرة ولا تستحق ..


القوة في المرء هي في كتم الغيظ وضبط النفس ، وليست في الرد بالمثل ..
ما رأيكم في ذلك ؟؟؟؟؟؟!!!!



tk Y.uh[ ,Ypvh[ lk d;vi; >>>>










عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس

قديم 05-27-2011   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نادية25


البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 6634
المشاركات: 8,089 [+]
بمعدل : 2.76 يوميا
اخر زياره : 04-21-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 2065

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نادية25 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

بكل صراحة الي كرهني الله يسهل عليه و اكيد فالدنيا كايش اشارتين سالبة و موجبة علاه نتجيناو ملي يكرهونا و ننساو الي يحبونا

قالك المثل : الي حبك حبو وفي محبتو كون صافي والي كرهك لا تسبو ...خليه...تلقى العوافي



مشكورة حوتة









عرض البوم صور نادية25   رد مع اقتباس
قديم 05-28-2011   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 27982
المشاركات: 10 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : 06-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ام ليان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

أختي جزاك الله الف خير على هذا الطرح الرائع
كثيرا مايحصل معي احراج بسب ناس تافهين يستغلون طيبة الانسان وحيائه على الرد بالمثل
يقول الشاعر
(يخاطبني السفيه بكل قبح..
فاكره ان اكون له مجيبا..
يزيد سفاهة وازيد حلما..
كعود زادة الاحراق طيبا..









عرض البوم صور ام ليان   رد مع اقتباس
قديم 05-28-2011   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 22716
المشاركات: 2,078 [+]
بمعدل : 0.83 يوميا
اخر زياره : 05-08-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 38

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رتيبة5 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

مشكورة حياة على النصائح المقدمة بصح كيما ايقول لمثل ' الي حيني مبنالي قصر والي كرهني مبنالي قبر ' فالانسان ايخلي الناس بكرها وحقدها ويستمر هو في نجاحاته فهي اكبر ضربة توجه له وهدا ديليل على اني انسان ناجح لانو الانسان الفاشل ميكونش عندو اعداء ولا الي يكرهوه فهدا وسام على صدري









عرض البوم صور رتيبة5   رد مع اقتباس
قديم 05-28-2011   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية adel 7


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 29498
المشاركات: 597 [+]
بمعدل : 0.25 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 27

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
adel 7 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

مكانش الذي يكرهني كامل الناس تحبني والذي يكرهني ربي يهديه على خاطرش جامي زعفت واحد ولا غيظته على حاجة في الدنيا شكرات لكي الاخت حياة









عرض البوم صور adel 7   رد مع اقتباس
قديم 05-28-2011   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هجـــ 02 ـــورة


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 30310
المشاركات: 160 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : 08-05-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
هجـــ 02 ـــورة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

اللي يحبني الله يزيدلو من محبتي و اللي يكرهني ماعندي مانقلو هو حر في مشاعرو
كيما يقولو
(اللي يحبك مايبنيلك قصر و اللي يكرهك مايحفرلك قبر)

شكراا على الطرح حنونة









عرض البوم صور هجـــ 02 ـــورة   رد مع اقتباس
قديم 05-29-2011   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.16 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

اخواتي اخواني

شكرا جزيلا لارائكم و امثالكم التي قدمتوها

تشكرون









عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صدمة وإحراج في العالم بعد نشر ويكيليكس الوثائق الأميركية السرية امحمد خوجة منتدى الأخبار العربية و الدولية 2 12-01-2010 06:19 AM
يحيى : قاتلنا كالأسود وكنا نود إسعاد جماهيرنا Red flower منتدى الأفــــنــاك [المنتخب الجـــــزائري ] 4 06-24-2010 01:23 AM


الساعة الآن 09:23 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302