العودة   منتديات صحابي > أقسام الــصـحــة > منتدى الصحة والطب > ركن الطب البديل و العلاج بالأعشاب



أساسيات العلاج بالاعشاب

ركن الطب البديل و العلاج بالأعشاب


أساسيات العلاج بالاعشاب

بسم الله الرحمن الرحيم أساسيات العلاج بالاعشاب أساسيات العلاج بالاعشاب ما أن تذكر كلمة عشب حتى يتغلغل التسليم والإطمئنان الى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-25-2011   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية touta


البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 5100
المشاركات: 5,050 [+]
بمعدل : 1.59 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 56

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
touta غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : ركن الطب البديل و العلاج بالأعشاب
بسم الله الرحمن الرحيم




أساسيات العلاج بالاعشاب


أساسيات العلاج بالاعشاب 11vofficinalisxg0.jpgأساسيات العلاج بالاعشاب image005.jpgأساسيات العلاج بالاعشاب src1237058864.jpg

أساسيات العلاج بالاعشاب a3shabonline-full.jpgأساسيات العلاج بالاعشاب 34145_mb_file_7fea1.jpg

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t66831.html#post515187

أساسيات العلاج بالاعشاب 763.jpgأساسيات العلاج بالاعشاب medcine.jpg

أساسيات العلاج بالاعشاب news-all.com_99971.jpg أساسيات العلاج بالاعشاب 196022.jpg أساسيات العلاج بالاعشاب onab-dop-full.jpg




أساسيات العلاج بالاعشاب



ما أن تذكر كلمة عشب حتى يتغلغل التسليم والإطمئنان الى أفئدة السامعين من أن الأعشاب آمنة وأنها "إذا مانفعت مابتضر" وهنا يدس أنفه ويده مروج وتاجر الأخضرين على وزن مورفين
بعد أن يكون دماغك قد أضاف مسبقا ماسيقوله الى قائمة المواد المؤتمنة كما نضيفها لكاسبر سكاي فيتغاضى عن كل سلوك ونتيجة حتى لو كان فايروسا




ونحن بتنشئتنا الثقافية نشأنا على قبول الاخضر بكامله حتى أن رايته عليه الصلاة والسلام كانت خضراء وهناك أحاديث تنسب الى فمه الطاهر – لا أعرف مدى صحتها – تحض على الإطمئنان الى هذه المادة التي بيولوجيا هي سابقة لنا على هذه الأرض وهي عماد حياة كل كائن على سطح هذه الأرض أيضا



ومن الأحاديث على سبيل المثال لا الحصر " إذا دخلتم أرضا فكلوا من خشاشها ففيه علاج أمراضها "
نحن هنا ليس بصدد تدقيق صحة الاحاديث ففي الامة عدد انبرى لتلك المهمة أكبر مما يجب لكننا سنبحث عن هذه الكلمة في لغة العرب التي كان يتكلمها من اوتي مجامع الكلم ولا يمكن ان يكون
جاهلا بمدلولاتها وعلمها





ورد في المحيط عن كلمة خشاش حرفيا مايلي :



"الخِشَاشُ، بالكسر‏:‏ ما يُدْخَلُ في عَظْمِ أنْفِ البعيرِ من خَشَبٍ، والجُوالِقُ، والغَضَبُ، والجانِبُ، والماضي من الرجالِ، ويُثَلَّثُ، وحَيَّةُ الجبلِ، والأفْعَى حَيَّةُ السَّهْلِ لا تُطْنِيانِ، وما لا دِمَاغَ له من دوابِّ الأرضِ ومن الطيرِ، وجَبَلانِ قُرْبَ المدينَةِ وهما الخِشاشانِ، ومُثَلَّثَةً‏:‏ حَشَرَاتُ الأرضِ، والعَصافِيرُ ونحوُها، وبالضم‏:‏ الرديء، والمُغْتَلِمُ من الإِبِلِ‏.‏
وخَشَشْتُ فيه‏:‏ دَخَلْتُ، وـ البعيرَ‏:‏ جَعَلْتُ في أنْفِهِ الخِشاشَ، كأخْشَشْتُ، وـ فُلاناً‏:‏ شَنَأْتُهُ، ولُمْتُهُ في خَفاءٍ‏.‏





والخَشَّاءُ‏:‏ أرضٌ فيها طينٌ وحَصًى، ومَوْضِعُ النَّحْلِ والدَّبْرِ، وبالكسر‏:‏ التَّخْوِيفُ، وبالضم‏:‏ العَظْمُ الناتِئُ خَلْفَ الأُذُنِ،
وأصْلُهَا‏:‏ الخُشَشاء، وهما خُشَشاوانِ‏.‏




والمِخَشُّ، بالكسر‏:‏ الذَّكَرُ، والجَرِيء على العَمَلِ في الليلِ، والفرسُ الجَسُورُ‏.‏



والخَشُّ‏:‏ الشيءُ الأخْشَنُ، والأسْوَدُ، والرَّجَّالَةُ، الواحِدُ‏:‏ خاشٌّ، والبعيرُ المَخْشُوشُ، والشَّقُّ في الشيءِ، والقليلُ من المَطَرِ،


وخَشَّ السَّحابُ‏:‏ جاءَ به، وبالضم‏:‏ التَّلُّ‏.‏ وخَشَّانُ بنُ لأْيِ بنِ عُصْمٍ، وجَدُّ جَدِّ عبدِ العزيزِ بنِ بَدْرِ بنِ زَيْدِ بنِ مُعَاويَةَ، وكان اسْمُهُ عبدَ العُزَّى، فَغَيَّرَهُ النَبِيُّ، صلى الله عليه وسلم‏.‏




والخُشَيْشُ، كزُبَيْرٍ‏:‏ الغَزَالُ الصغيرُ، كالخَشَشِ، محركةً‏.‏ ومحمدُ بنُ خُشَيْشِ بن خُشَيَّةَ، بضمهما، وكذا خُشَّةُ بنتُ مَرْزوقٍ‏:‏ من الرُّواةِ‏.‏ وأبو خُشَّةَ الغِفَارِيُّ‏:‏ تابِعِيٌّ‏.‏ ومحمدُ بنُ أسَدٍ الخُشِّيُّ، بالضم، ويقالُ‏:‏ الخُوشِيُّ‏:‏ محدِّثٌ‏.‏



والخَشْخاشُ‏:‏ م أصْنَافٌ‏:‏ بُسْتَانِيٌّ، ومَنْثورٌ، ومُقَرَّنٌ، وزَبَدِيٌّ، والكُلُّ مُنَوِّمٌ مُخَدِّرٌ مُبَرِّدٌ، وقِشْرُهُ من نِصْفِ دِرْهَمٍ غُدْوَةً، ومثْلُهُ عنْدَ النَّوْمِ سَقْياً بماءٍ بارِدٍ عجيبٌ جِدّاً لِقَطْعِ الإِسْهَالِ الخِلْطِيِّ والدَّمَوِيِّ
إذا كان مَعَ حَرارةٍ والْتِهَابٍ‏.‏




والخَشْخَاشُ‏:‏ الجماعَةُ في سِلاحٍ ودُروعٍ، وابنُ الحارِثِ، أو ابنُ مالِكِ بنِ الحَارِثِ، أو ابنُ جَنابِ بنِ الحَارِثِ‏:‏ صَحَابِيٌّ‏.‏
وأبو الخَشْخاشِ‏:‏ شاعِرٌ‏.‏




وخُشَاخِشٌ، بالضم‏:‏ أعْظَمُ جَبَلٍ بالدَّهْنَاءِ‏.‏



وتَخَشْخَشَ‏:‏ صَوَّتَ،


وـ في الشَّجَرِ‏:‏ دَخَلَ، وغابَ‏.‏



والخُشْخَشَةُ‏:‏ صَوْتُ السِّلاَحِ، وكُلُّ شيءٍ يابِسٍ إذا حُكَّ بعضُهُ ببعضٍ، والدُّخُولُ في الشيءِ،
كالانْخِشَاشِ "




يظهر جليا ان الكلمة ليس لها علاقة بما يفهم منها وأن هذا ليس حديث عن رسول الله ( ص) ومن غير المعقول ان يكون عليه السلام يطلب منا اكل مايدخل في انف البعير ، مع أن في الكلام
شيء من الصحة حيث انه في الحقيقة يوجد في كل أرض من نباتها علاج لأمراضها
ومن جهة أخرى حتى لو ان الكلمة في الحديث المزعوم السابق كانت على الشكل التالي " ّاذا دخلتم أرضا فكلوا من نباتها … الخ " فهي لن تصمد أيضا وذلك لأن الكلمة " نباتها "




نكره وتفيد الشمول وهذا ماتضحده الوقائع من عدم صدقها وأقرب حادثة أرويها ماحدث في شباط الماضي من هذا العام 2008 حيث ان احد المزارعين جاء مستغيثا مهرولا طالبا العون والنجدة
في بكيرته " عجل البقر الانثى قبل أن يتم إلقاحها" حيث ان العجلة نفقت فورا وبدون مبرر على رأيه وحين التدقيق فيما اكلته هذا اليوم او اليوم السابق اتضح انه لشدة حبه وامله فيها أحضر
لها غصن نبات غض رآه أمام منزل جاره في الحارة وبعد الفحص للغصن تبين انه غصين صغير لنبات الدفلة وبما أن الله حبى الحيوان فطرة سليمة فقد رفضت الام مع إشتهار البقر بالغباء أكل
النبات ولكنه اجبر الصغيرة على أكله حيث دسه في فمها وحصد النتيجة





في اليوم التالي جاء مزارع غيره يشكو نفس شكواه وتبين ان صاحبنا الاول بعد ان عرف أن هذا النبات سام قام برمي ماتبقى من الغصين خارج منزله وصادف مرور جاره فرأى الغصين وحمله الى بكيرته ومعروفة النتائج
نرى غصين صغير من نبات لا يتجاوز طوله ثلاثين سنتمترا أهلك بقرتين في يومين وقضى على ربح مالكيهما لمدة سنتين من البقرات الأمهات





والآن من المسلم به ان حبة واحدة من نبات معين كافية لقتل رجل بالغ دون إمكانية إسعافه
إذن ليس كل مايلمع ذهبا كما قال اجدادنا ويجب الدعس على المكابح قليلا ولا يجب أخذ أي علاج عشبي كان او غيره دون رأي ذوي الإختصاص والخبرة وبذلك نكون ممن يطبق حدود الله
حيث قال " ( فَاسْأَلوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ)(النحل: من الآية43)




والحقيقة فإن البسيط يعتبر أن اهل الذكر هو كل من قال انا خبير أعشاب


جاء رجل الى الإمام مالك (ض) – على ما أعتقد - وسأله مسألة فأجابه في بعضها وقال لا أعرف في البعض الآخر ، فأنكر السائل على الإمام ذلك وقال له : كل هذه العمامة
والقفطان وقد قصدتك من كذا وتقول لي لا اعرف ؟!




فما كان من الإمام إلا ان خلع العمامة ووضعها على راس السائل قائلا : تفضل أجب
ليس مجرد قول فلان انه خبير أو إرتدائه الصدرية البيضاء وجمعه بضع باقات ومطاربين أعشاب كاف ليصبح معالجا نأتمنه على حياتنا ومصيرنا ويبقى العلاج الكيميائي المراقب والذي يصفه
شخص مشهور بعلمه وشهادته خير من تلك الصدرية والمطاربين
ادخل السوق واقرا اللاصقات ترى انه لايوجد مرض ابتداءا من عقصة البعوضة الى السيدا ليس له دواء وفوري ومضمون




لا يجب ان نخدع بما نراه على شاشات الفضائيات من أطباء ومعالجين مزعومين يجدون الحلول لكل شيئ حتى السام الوارد في عدم قدرة حبة البركة على دفعة وهؤلاء ليسوا أكثر من مروجين لبضائعهم والشاشات ليست اكثر من تعبئة فراغ و يقبضون من غالبية من نراه على الشاشات مقابل السماح لهم بالظهور على البث الفضائي .




لقد تآمر على المواطن البسيط كل قوى الإمبريالية



والشر في العالم لسلبه مابيده من أطلال للمال حتى الحكومات تآمرت معهم ولم تعد تراقب لتميز لنا الغث من السمين انظر الى محطات البث كيف تسلب الشباب مالهم برسائل الجوال على اشياء تافهة كمثال ومن هو المستفيد ؟



الاعتقاد بجدوى وفائدة كل ما أتى من النبات خاطئ وغير صحيح ونتائجه قد تكون أسوأ من المرض المعالج نفسه وقد رأينا الكثير من حالات الفشل الكلوي وتليف الكبد بسبب استخدام خلطات عشبية ، ورأينا مشاكل كزيادة سيولة الدم ، و فقر للدم ومشاكل خطيرة في القلب وفي الدورة الدموية عموماً كعدم إنتظام لضغط الدم وزيادة في سكر الدم ومالا يحصى بحيث يقول المراقب لو بقي المرض الأول لكان أفضل.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=515187




وقد عاينت واحدة من هذه الخلطات والتي تباع على الهاتف وبواسطة وسائل النقل المعاصرة وتبين انها تحوي نسبة عالية من البلادونا كافية لقتل متعاطيها ببطئ أو أقله ستنقله من عالم التكليف الى العالم الذي رفع سبحانه عنه الحرج



لذا يجب التأكد قبل تعاطي أي من هذه الأعشاب بسؤال أهل الشهادات العلمية و الخبرة والتجربة، وليس من يدعي الخبرة وكثيرا ما أسأل بعض المعالجين عن معلومات بسيطة عن هذه الأعشاب التي يتعاملون معها وكثير منهم لا يعرف شيئا سوى انه سمع بها أو قيل له أو رأها على التلفزيون



طبعا نحن نقرأ للإستئناس مايكتب ولكن لا يمكن لمن يحتاج الى حبة اسبرين أو فادرين لمنع إلتصاق الصفائح ان نقول له اذهب وكل كل يوم غصنا من الصفصاف وبدلا من ذلك بكل بساطة نطلب اليه ان يأخذ كل يوم حبة واحدة من الإسبرين مع الطعام إن كان في معدته اذى النبات مادة غذائية اساسية وهي عماد غذاء سكان الأرض من حيوان وانسان وعندما نتعاطاها بطريق غذائي سليم وتدخل الى وجباتنا بقدر منظم تعطي اجسامنا المناعة الكافية والقدرة على الصمود امام هجمات الجراثيم والفايروسات



وغالب عملها وقاية اكثر منه علاج وعلى سبيل المثال إذا احسست بان الانفلونزا ستهاجمك من علامات بسيطة تظهر قبل تمكنها يمكن هزمها بكل سهولة بقطعة صغيرة من البصل توضع في فتحتي الانف لمدة خمس دقائق وينتهي غالبا امر الرشح والانفلونزا لكنها ان كانت متمكنه فكل البصل المنتج في الصين لن يوقفها وستحتاج الى ثلاثة ايام على الاقل




من العلاج بالهيستامين وشبيهاته كي تشعر ببعض الإرتياح من آثارها ثم انه لوحظ أن سكان اسكتلندة لا يصابون بالسرطان وسكان الساحل السوري واليوناني أقل إصابة بكثير من أنواعه وعزي ذلك بالنسبة لسكان اسكوتلندة لكثرة شربهم العنب الاحمر المشهورين في انتاجه وهو المصنوع من العنب الأحمر وعلميا ثابت ان المادة الحمراء في العنب والطماطم هي مانعة تأكسد وواقية من التسرطن وغيره لكن لا يمكن وصف كل يوم مثلا ثلاثة حبات طماطم بعد الوجبات او قبلها لمعالجة السرطان الذي دوخ الباحثين وانهكم منذ عقود وحتى اليوم لم يتوصلوا الى سلاح فعال يقضي على كل انواعه لكن إدخال الطماطم والعنب مثلا ضمن وجباتك الغذائية بشكل دائم يمنحك وقاية من عدم قدرة السرطان على مهاجمتك لا اكثر ولا أقل



من الأسباب الداعمة لإئتمان الناس للأعشاب هو الجهل بماهية الأعشاب ومقارنتها بالخضروات ومن أشد أسباب هذا الاعتقاد الخاطئ هو الغزو التسويقي للمنتجات على أنها آمنة كما قلنا على إعتبار انها طبيعية لإغواء المستهلك بالنتائج السريعة



وليس صحيحاً ان كل طبيعي آمن وكلمة طبيعي نكرة ايضا ولا تفيد الوضوح
ومما يترك المواطن يأمنها غياب الرقابة وهي تباع في كل مكان من رصيف الشارع الى واجهات الصيدليات.




العلاج بالاعشاب لفت اليه انظار الاطباء في العصر الحديث و نجد في دولا مثل الصين شركات عملاقة تتعامل مع هذا الموضوع ومخصصه في دراسة العلاج بالاعشاب مزودة بأحدث التقنيات الحديثة لبحث موضوع الاعشاب الطبية و يتم التعامل مع الاعشاب الطبية بنفس الطريقة العلمية الحديثة التي تعتمدها الشركات الاخرى مع أي دواء حيث يقوم الخبراء بتنقية العشب ثم يخضعونه للتجارب على الحيوانات ثم على بعض المجموعات من الاشخاص المتطوعين وعند ثبوت جدواه والتحقق من آثاره يتم اعتماده وطرحه في الاسواق للعلاج من مرض معين وبشروط معينة




لا يمكن ابدا للعامة ان يستخدموا الاعشاب في علاج جميع الامراض حتى لو كان لديهم بعض الدراية او المعرفة بهذه الاعشاب لان الموضوع اكبر بكثير من ذلك ويحتاج الى جهود كبيرة وخبرة دقيقة ومصانع وتقنيات عالية لعلاج بعض الامراض وليس كل الامراض.




صحة الانسان اغلى ما يملكه وليس من الحكمة ان يستخدمها كفأر تجارب فأي عشب يحتوي على عشرات المواد الكيماوية والعضوية وتحتاج الى دراية بمعرفة كل خصائصها وآثارها.




بلغ التقدم العلمي ما بلغ بسب اعتماده الاسلوب العلمي والتجربة العلمية في التفكير فلا يصح ان نعتمد على اسلوب الارتجال ونجري وراء الاوهام والاحتمالات خاصة فيما يتعلق بصحتنا وحياتنا



فان ذلك سوف يباعد كثيرا بيننا وبين ركب التقدم والحضارة الحديثة والافضل لنا ان نعتمد على الاسلوب العلمي والتجربة الحديثة في تفكيرنا وتصرفاتنا و العلاج بالأعشاب علم كبير يدرس في الجامعات العالمية وله اصول وقواعد يجب اتباعها ولا يجوز ان نتعامل مع من يعرض علاجه على الارصفة.





يجب مراعاة الأمور التالية اثناء التوصيف والوصف والعلاج


قبل كل شيئ ليس صحيحا ان الاعشاب دواء لكل الامراض وهناك حالات لابد من الطب الحقيقي متمثلا بمشافيه ومصحاته وأجهزته التي تساعد على تحديد وتشخيص المرض بدقة والأدوية مبنية على اسس علمية تجريبية متلائمة مع المريض والمرض



ثانيا الاسم العلمي لكل نبتة اسم واحد موحد ويجب الاعتماد عليه اماالاسم المحلي أو الشائع فيذكر للإسئناس وربما انطبق على نباتات اخرى في مناطق أخرى أو انه قد يكون له أنواع تحمل نفس الاسم وتختلف في الفعالية




كنبات الخلة (Visnage) فهناك الخلة البلدي (Ammi Visnaga) والخلة الشيطاني (Ammi Majus)،والخلة فالخلـة البلـدي يحـتـــوي علـى مــادة الخــلـــين (Khellin) التي تقلل من انقباضات عضلات الحالب وتساعد على ارتخائها فتوسعه وبذلك تمنع احتكاك جدرانه بالحصوة التي بداخله فيؤدي إلى مرور الحصوة الصغيرة الحجم إلى المثانة، بالإضافة إلى أن مغلى الخلة البلدي يستخدم كمدر للبول (Diuretic)



أمــا بالنسبــة إلى الخلــة الشيطــاني فلا تحتوي على مــادة الخلــين بل تحــتــوي عــلـى مــادة الـ (Ammoidin) التي تستخدم في علاج البهاق (Leucodermia).



كيف سيستفيد من تعالج البهاق لديه من توسع حالبه او كيف سيستفيد صاحب الحصوة من مادة قاتلة للفطور
هذان النباتان هما في الحقيقة نوعان مختلفان لجنس واحد ومن الصعب على العادي أن يفرق بينهما أخطاء تضر بالصحة أو على أقله لا تعطي النتيجة المطلوبة.





تحتاج النباتات الطبية عند جمعها لوقت مناسب فالأوراق والقمم النامية للنبات تجمع في فصل الربيع حيث تكون غنية بالمكونات الفعالة كنبات الداتورا (Datura) والبلادونا
(Atropa belladonna) أما أزهار البابونج (Chamomile) فتجمع قبل تفتح الأزهار ، أما الثمار فتجمع عند اكتمال نموها مثل نبات والأنيسون(
pimpinella anisum) والكراوية Caraway ( Carum Carvi )
والأفيون papaver somniferum



تجمع قبل النضج




الجذور والريزومات تجمع في فصل الخريف حيث يتجه النبات إلى تخزين مكوناته الفعالة في مجموعه الجذري لمواجهة فترة الشتاء بعد أن يتوقف نشاطه في الجزء العلوي أو المجموع الخضري.




المركبات الفعالة تتأثر بموعد جمعها خلال العام فمن الثابت ان الراونــــد لا يحـــتوي علــى مــادة الـ (Anthraquinone) في فصل الشتاء بل يحتوي على مادة الـ (Anthranol) وهي ناتجة عن اختزال المادة الأولى.



ونبات اللحلاح (Colchicum) فالمادة الفعالة هي الـ (Colchicine) وهي تختفي تمامًا من الكورمات في فصل الخريف ولهذ يقع الكثير في الخطا بالإعتقاد بأنه نوعان سام وغير سام و الحقيقة أنه نوع واحد لكنه تختلف مكوناته باختلاف ميعاد جمعه.




وتتأثر المواد الفعالة بموعد جمعها خلال اليوم الواحد فقد وجد أن كمية الجليكوسيدات في نبات القمعية الارجوانية (digitalis purpurea) أثناء النهار قليلة و يفضل جمعها مساءً وعلى العكس في حالات النباتات العطرية التي تحتوي على زيوت طيارة تجمع باكرًا مثال الياسمين (Yasmine) قبل أن تفقد الزيوت مع ارتفاع درجة الحرارة .




تحتوي النباتات على مواد كيميائية قد توجد في جزء واحد فقط من النبات وقد تختلف المواد الفعالة من جزؤ الى آخر وبعض الأجزاء تتطلب النضوج وبعضها يتطلب ان يكون غضا حسب ماسيوصف له لإحداث التأثير الطبي.



المركبات في الجذور تختلف عنها في الجزء الهوائي وكذلك التي في الازهار غير التي في الثمار أو البذور .



فالداتورة (Datura) تستخدم أوراقها على هيئة سجائر لعلاج ضيق التنفس بينما لواستعملت بذوره فهي سامة.



والخروع Ricinus communis)) زيته دونما معالجة سام لوجود مادتي Ricine و Ricinine فيه.



المواد الفعالة ونوعيتها تختلف بعمر النبات فتزيد أو تقل بازدياد عمر النبات فالعرقسوس (Liquorice) لا تجمع جذوره إلا بعد عامين من زراعته و الراوند (Rhubarb) لا تجمع جذوره قبل خمس سنوات.



في الغالب يخلط النبات مع الماء ثم يتم غليه لفترة معينة لكن بعض المركبات الفعالة في النبات لا تتحمل درجات الحرارة وعند غليها تتكسر و تحدث تأثيرًا سيئا النباتات الجافة تفقد محتواها من الزيوت غالبا.



مقدار الجرعة مهم جدا فالبعض يستعمل عبارة حفنة او قبضة يد وقد يكون يقصد يده ناسيا ان يزودنا بنسخة منها
والبعض يستعمل ملعقة دون تحديد و دون ذكر كمية الماء اللازمة .




زيادة الجرعة تحدث آثارا سيئة فالبلاب بكمية محددة خافض لسكر الدم وزيادة الجرعة تحدث الوفاة.



الأفسنتين (Artemisia Absinthium) خافض للحرارة وزيادة الجرعات تسبب الصرع لتأثيره على الجهاز لاحتوائه مادة الثوجون (Thujone) كما يحظر تكرار الجرعة في اليوم الواحد دون إعتبار للوزن والجنس والعمر ومتانة البنية.



البقدونس يمكن أن يسبب التهابا في الكبد والجلد لوجود مادة أبيول في الزيت الطيار .



الإفراط في شرب السوس يمكن أن يسبب زيادة في نسبة هرمون الالدسترون في الدم ويحدث تأثيرًا غير مرغوب فيه على أجهزة الجسم الثوم رغم فوائده إلا أنه قد يسبب تهيجًا في القناة الهضمية لوجود مادة C6H10OS2 فيه.



الحلبة كثيرًا ما تنصح الحوامل بتناولها مع انها قد تسبب نشاطا في عضلة الرحم و الجزر البري(carrot wild ) بكمية كبيرة يؤدي إلى زيادة في نشاط هرمون الاستروجين.





مراعاة نفسية المريض


يصف المعالج الدواء متناسيا أن من أمامه روح ونفس لها ميزاتها وطلباتها فيلقي الأوامر وكأنه جنرالا وعلى المتلقي التنفيذ حرفيا دونما إعتراض وقد نسي القول إذا أردت أن تطاع فمر بالمستطاع متغافلا عن شعور وسلوك المريض الشخصي الذي لازمه طيلة حياته وخصوصا نرى ذلك مع مرضى القلب والضغط فنجد المعالج أحضر فوق الروشيته قائمة بممنوعات ومحظورات أحيانا لا يمكن تنفيذها كـ "ابتعد عن المقت والغضب والإنفعالات والزوجة و الملح والتدخين والمشروبات الغازية والكحولية والشاي والقهوة والحليب واللبن ومشتقاتهما واللحوم والدهون والنشويات والسكريات و و الخ بالله عليك ياسيدي ماذا بقي أمامه لياكله ؟




بإختصار أنت تطلب منه أن يكون كتلة لحمية فقط وليس كائنا ذا احاسيس ومشاعر ورغبات
يشعر المريض أنك تضعه امام موتتان فإما أن يموت ببطء من الجوع وسوء التغذية مع المعاناة النفسية التي سترفع ضغط دمه فوق إرتفاعه الاول أو ان يموت فجأة من مرضه بهدوء وبلا معاناة
نفسية على الأقل وبحكمة سيختار الثاني



عندما نمنع المريض من مادة ما تعود عليها طوال



منقول




Hshsdhj hgugh[ fhghuahf










عرض البوم صور touta   رد مع اقتباس

قديم 05-25-2011   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.17 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : touta المنتدى : ركن الطب البديل و العلاج بالأعشاب
افتراضي




بارك الله فيكي اختي توتا على المعلومات المفيدة و القيمة

ننتظر جديدك

مشكوووورة

نسال الله ان يقينا شر الامراض


..









عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 05-25-2011   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية missmaissa


البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 6928
المشاركات: 4,949 [+]
بمعدل : 1.71 يوميا
اخر زياره : 03-28-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 79

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
missmaissa غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : touta المنتدى : ركن الطب البديل و العلاج بالأعشاب
افتراضي

بارك الله فيك حبيبتي










عرض البوم صور missmaissa   رد مع اقتباس
قديم 05-25-2011   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية touta


البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 5100
المشاركات: 5,050 [+]
بمعدل : 1.59 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 56

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
touta غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : touta المنتدى : ركن الطب البديل و العلاج بالأعشاب
افتراضي












عرض البوم صور touta   رد مع اقتباس
قديم 05-26-2011   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Red flower


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 8047
المشاركات: 9,810 [+]
بمعدل : 3.47 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 126

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Red flower غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : touta المنتدى : ركن الطب البديل و العلاج بالأعشاب
افتراضي

موضوع في غاية الأهمية
الف شكر لك اختي









عرض البوم صور Red flower   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تنظيف الكليتين بالاعشاب الطبيعية حياة ركن الطب البديل و العلاج بالأعشاب 3 06-12-2011 09:48 PM
علاج مرض الزهايمر بالاعشاب الطبيعية حياة ركن الطب البديل و العلاج بالأعشاب 2 05-25-2011 12:32 AM
الارز بالاعشاب مع قطع اللحم حياة ركن أطباق للحمية الغذائية و مرضى السكري 2 05-15-2011 04:40 PM
علاج الامراض بالاعشاب الطبيعيه دكتورة امل ركن الطب البديل و العلاج بالأعشاب 2 01-21-2011 11:15 AM
الوقاية بالاعشاب من امراض الشتاء بنت الصحراء ركن الطب البديل و العلاج بالأعشاب 5 09-17-2009 12:02 PM


الساعة الآن 02:47 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302