العودة   منتديات صحابي > أقسام الــصـحــة > منتدى الصحة والطب > ركن الطب البديل و العلاج بالأعشاب



اعشاب يحذر تناولها اثناء وجود هذة الامراض

ركن الطب البديل و العلاج بالأعشاب


اعشاب يحذر تناولها اثناء وجود هذة الامراض

الكلى يعتبر مرضى الكلى حالة خاصة بالنسبة للكثير من المواد الدوائية والغذائية والعشبية، وذلك بسبب وجود خلل في عمل مصفاة الجسم وإخراجها للكثير من المواد. من الأعشاب التي يجب عدم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-26-2011   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.17 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : ركن الطب البديل و العلاج بالأعشاب
الكلى
يعتبر مرضى الكلى حالة خاصة بالنسبة للكثير من المواد الدوائية والغذائية والعشبية، وذلك بسبب وجود خلل في عمل مصفاة الجسم وإخراجها للكثير من المواد. من الأعشاب التي يجب عدم تناولها من قبل مرضى الكلى، عشبة عرعر(Juniper) ، وعشبة ذيل الحصان، وعشبة الراون (Rhubarb) ، واليوهابين. ولاينصح بالتوت البري (Cranberry)، المستعمل لعلاج عدوى الجهاز البولي، من قبل مرضى حصى الكلى، وذلك لمحتواها العالي من الأوكساليت (oxalate) ، علما أن الاكثار من تناول هذه العشبة قد يؤدي للاصابة بحصى الكلى. كذلك لاينصح بعشبة الحماض (Yellow) للمصابين بخلل في عمل الكلى، لاحتواء هذه العشبة على تركيزات عالية من حامض الأوكزاليك (Oxalic acid) وقد يسبب استعمال عشبة ماهونك في تكون نوع غريب من الحصى في الكلى تكون محتوية على تركيزات من مادة الايفدرين. كما يمنع المصابين بالفشل الكلوي من استعمال اي نوع من الأعشاب.




المرارة
المرارة، أو الحويصلة الصفراء، هي عضو صغير يقع أسفل الكبد، وتعمل كمستودع للصفراء أو السائل المراري، فتقوم بتركيزه بعد إفراز الكبد له. وهو الذي يستغله الجسم لهضم الدهون. تحتوي الصفراء على الكولسترول والاملاح الصفراوية والليسيثين ومواد أخرى، الا أن هناك العديد من المشاكل التي ترتبط مع هذه الغدة، منها تكون الحصى التي قد تعيق افراز العصارة الصفراء، أو تعيق عمل الغدة. ولاينصح ببعض الأعشاب التي قد تفاقم هذه الحالة في كثير من الاحيأن مثل عشبة الهندباء، و عشبة مخلب الشيطان (Devil's Claw) ، واليكالبتوس، والزنجبيل، والأرضي الشوكي أو الخرشوف(Artichoke) ، وقد يحفز الكرك (Turmeric) ، من المشاكل المتعلقة بالمرارة، حيث أنه يحفز على افراز الصفراء. ولاينصح بتناول عشبة الحوذان المر من قبل المرضى الذين يعانون من اليرقان أو مرض أبو صفار (Jaundice) ، لأن هذه العشبة تزيد من افراز الصفراء .




فقر الدم
العديد من الأعشاب قد تؤدي الى خفض امتصاص بعض المعادن والفيتامينات، وخصوصا الحديد، والتي قد تسبب مع طول فترة الاستعمال الى الاصابة بمرض فقر الدم، أو لاينصح بتنأولها من قبل مرضى فقر الدم. مثل الشا ، والنعناع (Peppermint) ، وعشبة الميرمية (Sage) ، والصفصاف، وعشبة الاؤيسة (Bilberry) .




الكبد
تؤدي بعض أنواع الأعشاب الى الاصابة باضطرابات في عمل الكبد، وقد تؤثر أنواع آخرى في الية عمل الكبد واستقلابه للمواد الآخرى. علما أن ذلك يرجع بشكل كبير الى احتواء بعض الأعشاب على مواد سامة لخلايا الكبد، مثل ما قد تسببه عشبة سنفيتون (comfrey) ، والأكالبتوس، وعند تناول عشبة حشيشة القنفذ لفترة طويلة تتجاوز الثماني أسابيع، كذلك هو الحال مع فلفل كافا، والسنمكي، وعشبة كوهوش الأسود. كما قد تؤثر الأعشاب التي تحتوي على تركيزات عالية من التنين على وظيفة الكبد. ويجب تجنب استعمال الأنواع الآخرى من الأعشاب لمن لديهم مرض قد يؤثر في وظائف الكبد، مثل الصفصا ، وعشبة شيزاندرا (Schisandra) ، وعشبة حشيشة الهر (Catnip)، وحشيشة القنفذ، وعشبة المشترك (Witch hazel) ، وعشبة مخلب القط، وعنب الدب، والأخيرة تحتوي على تركيزات عالية من مادة الهيدروكينون (hydroquinone) ، التي تكون سامة لخلايا الكبد بجرعات عالية أو لفترات طويلة، بالاضافة الى أن اعطاء حقنة من عشبة القسطل الهندي (Horse chestnut) يمكن أن تكون سامة لخلايا الكبد. علما أنه لاينصح باستخدام الأعشاب المفيدة للكبد في حال وجود مشاكل واضطرابات في عمل الكبد، لأنها قد تفاقم الحالة في بعض الاحيان، لذلك لابد أن يتم هذا تحت اشراف طبي . كما أن الأعشاب المستخدمة لوقاية الكبد كعشبة كعيب والكركم، قد تكونا ذات مفعول عكسي وتؤديان الى ايذاء خلايا الكبد اذا تم استعمالهما لفترة طويلة أو بجرعات عالية




الربو
قد تفاقم بعض الأعشاب ازمة الربو ، أو تؤدي الى احداث ازمة ربو ، خصوصا اذا امتلكت هذه الأعشاب موادا تسبب حساسية للجسم . من هذه الأعشاب الجنسنغ ، والأعشاب التي تحتوي على مادة السلسليك ، والتي تشابه الاسبرين ، مما قد تؤدي الى حدوث نوبة ربو مشابه لما قد يحدث من جراء تنأول الاسبرين ، ومن هذه الأعشاب الصفصاف ، وعشبة الغلطيرة المسطحة (Wintergreen) ، وعشبة ملكة المروج . وقد ينصح بعدم تنأول بعض الأعشاب لأنها تسبب بعض المشاكل التنفسية لمثل هؤلاء المرضى كعشبة ترنجأن (Lemon balm) .




الأمراض النفسية
هناك الكثير من التحذيرات التي تخص الأمراض النفسية فلايجب تناول اي عشبة يمكن أن تؤثر على المزاج أو الحالة النفسية للشخص من دون استشارة الطبيب وكذلك الحال بالنسبة للأنواع العشبية الآخرى التي قد تعبر حاجز الدماغ الدموي ، والتي يمكن أن تؤثر على قدرة الجسم على التعامل مع الدواء المخصص لعلاج الحالة أو تعاكس مفعول الدواء ا. من هذه الأدوية عشبة حشيشة الدينار(Hops) ، وفلفل كافا، والجنسنغ ا، والدرقة (Skullcap) ، وعشبة حشيشة الهر (Catnip) ا، والأعشاب التي تحتوي على الكافيين، وعشبة حشيشة القلب، والتي يحذر منها للمرضى الذين يعانون من الاكتئاب، وأنواع آخرى كثيرة. كما لابد من الحذر من الأعشاب التي لها تأثير على درجة وعي الانسان، والتي قد تسبب النعاس، فلايجب تناولها اثناء قيادة السيارة مثلا .





الصرع
تسبب بعض الأعشاب زيادة احتمالية تكرر نوبات الصرع ، عن طريق تقليل حد العتبة (Threshold) للمرض ، بسبب احتواها على بعض المواد التي تحفز على ذلك ، مثل مادة (monoterpene ketones) ، من هذه الأعشاب ، عشبة زهرة الربيع (Evening primrose oil) ، وعشبة لسأن الثور (Borage) ، وعشبة اكليل الجبل (Rosemary) ، وعشبة الشمر (Fennel) ، وعشبة الزوفا (Hyssop) . كما أن هناك أعشاب آخرى لاينصح بتناولها من قبل مرضى الصرع لما قد تسببه لهم من تأثير على الأدوية التي يتناولونها ، مثل عشبة الناردين (Valerian) ، وعـشبة حشيشة القلب ، وفلفل كافا ، وعشبة قصعة الماء (Gotu kola) ، وعشبة الميرمية (Sage) ، والايكالبتوس . كما أن الجرعة العالية من الجنكوبايوبا ، قد تؤدي الى الاصابة بالصرع . ولاينصح بتنأول عشبة ماهونك مع الأعشاب التي تحتوي على تركيزات عالية من الكافيين ، لما قد يرتبط بالاصابة بنوبات المرض لدى مرضى الصرع .




الأرق
هناك العديد من الأعشاب التي تسبب الأرق ، ولاينصح بتناولها قبل النوم ، لما تحتويه من تركيزات عالية من الكافيين ، كعشبتي كورأنا ويربا. أو قد تحتوي على مواد آخرى تؤثر على النوم مثل عشبة الحوذان المر، والجنسنغ، وعشبة ما هونك. وقد تسبب عشبة الناردين عند الأنقطاع الفجائي عنها بحالة ارق تحتاج الى العلاج.


: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t66954.html#post515961



الغدة الدرقية
تمتلك بعض الأعشاب تأثيرا على وظيفة الغدة الدرقية، وينصح بعدم تناولها في حالة اضطراب عمل الغدة الدرقية. فمثلا لاينصح بتناول عشبة البحر (Kelp) ، عند الاصابة بفرط افراز الغدة الدرقية بسبب محتواها العالي من اليو ، وكذلك في بعض حالات قصور الافراز. وقد ترفع بعض الأعشاب من تركيز هرمونات هذه الغدة ، كما هو الحال مع الجنسنغ الهندي (Ashwagandha) وقد تمتلك بعض الأعشاب مواد قد تعمل على تقليل افراز هرمونات الغدة الدرقية ، كخلاصة الصويا ، وعشبة النفل (Red clover) ، وعشبة الترنجان (Lemon Balm) ، وعشبة مليسا (Melissa) ، فلا يجب تنـأول مثل هذه الأعشاب لمن لديهم مشاكـل تتعـلق بقـصور افـراز الغـدة الـدرقية أو يتعـالجون منها بالهرمونات الخارجية البديلة. كما لاينـصح بتـنأول عشـبة ماهونك، التي تحتوي على الايفدرا عند مرضى اضطراب عمل الغدة الدرقية




المناعة
تؤثر الكثير من الأعشاب في مناعة الجسم، وبعدة طرق، منها زيادة المناعة أو خفضها، ومنها التأثير على نوع معين من خلايا المناعة. وقد تؤثر الأعشاب كثيرا في أمراض المناعة الذاتية، لذلك لابد من الحذر عند تناول أنواع كثيرة من الأعشاب لدى المصابين بمثل هذه الأمراض، كالصدفية والروماتيزم والذئبة الحمراء، والتي قد تفاقم الحال ، أو تعيدها في حالة الشفاء الوقتي منها، وقد تعيق أو تزيد من عمل بعض الأدوية المستعملة لعلاج مثل هذه الحالات، كما هو الحال مع عشبة الدرق (Scullcup) ، التي قد تزيد من امتصاص دواء سايكلوسبورين (Cyclosporine) . كما قد تتفاعل بعض الأعشاب مع عملية زراعة الاعضاء، مما يؤدي الى رفض العضو المزروع ، كما يحصل مع عشبة مخلب القط (Cat’s claw) ، التي لاينصح بها لمثل هؤلاء المرضى. كما أن بعض الأعشاب التي تستعمل لتقوية المناعة، لاينصح بها عند وجود عدوى جرثومية حادة ، مثل عشبة حشيشة القنفذ ، كما يحظر استعمال هذه العشبة من قبل المرضى الذين يتناولون ادوية كبت المناعة، والتي تشمل عدة أنواع منها الكورتيزون، وادوية قتل الخلايا (Cytoyoxic drugs) . وقد يسبب استعمال مثل هذه الأعشاب في بعض الاحيان ولفترة طويلة أو بجرعات عالية في اضعاف المناعة بدلا من تقويتها ، كما يحصل مع عشبة استراكلس (Astragals) .




لزوجة الدم
تمتلك العديد من الأعشاب تأثيرا على لزوجة الدم ، ومحتوياته الأخرى ، حيث تعمل في أغلب الاحيان على تقليلها. لذلك فمن يتناولون ادوية لعلاج هذه المشكلة ا، أويتناولون ادوية لمنع تخثر الدم ا، عليهم تجنب بعض أنواع هذه الأعشاب كعشبة الجنكوبايلوبا ا، والزنجبيلا ، وعشبة الاقحوان (Feverfew) . كما لايجب اخذ الأعشاب السابقة مع الأدوية غير السترويدية المضادة للالتهابات مثل الاسبرين أو البروفين ، لأنها تسبب أنخفاضا في لزوجة الدم ، لأن ذلك قد يزيد من الزمن اللازم لتخثر الدم وبالتالي صعوبة السيطرة على النزف في حالة حدوثه ويجب الحذر من تنأول مثل هذه الأعشاب قبل وبعد العمليات الجراحية .




القرحة
سبب القرحة الأساسي هو ضعف في الغشاء الواقي للمعدة، مما يؤدي الى حدوث مايشبه الجروح، التي لاتلتئم بسرعة بسبب وجود الحامض المعدي واستمرار سبب الاصابة للقرحة من دون علاج. وهناك العديد من الأعشاب التي قد تفاقم قرحة المعدة، منها مادة البرومالين (Bromelain) المستخرج من ثمرة الأناناس. كما قد تحتوي بعض الأعشاب على مركبات السالسليك، والتي يحذر من تنأولها لدى مرضى القرحة لما لها من علاقة في حدوث القرحة وتفاقمها. كما لاينصح بتناول بعض الأعشاب كعشبة مخلب الشيطان (Devil's Claw) ، وعشبة جنطيانا (Gentian) مع المصابين بالقرحة




حالات أخرى
لاينصح بتناول بذور الكتان مع الذين يشتكون من أنغلاق في القناة الهضمي ، كذلك الحال بالنسبة الى بعض أنواع الالياف التي قد تنتفخ نتيجة امتصاصها للماء، مثل عشبة لسان الحمل، والكلوكومانان. ولاينصح كذلك بتناول الأعشاب السابقة في حالة وجود مشاكل أو صعوبة في البلع. كما أن هناك بعض الأعشاب لاينصح بأستعمالها عند وجود ارتفاع في درجة حرارة الجسم، كعشبة الاستراكلس، التي تعمل على تقوية المناعة وتزود الجسم بالطاقة، وعشبة الجنسنغ .




فترة العلاج
لاينصح عادة بتناول العديد من الأعشاب لفترة طويلة ، لأنه في اغلب الاحان هناك فترة محددة للاستعمال، وقد يزداد هذا الخطأ بسبب حجم العبوات التي تباع بها هذه الأعشا ، حيث يمكن أن يكفي البعض منها لمدة تزيد عن أربعة اشهر، بينما لاينصح باستعمال العشبة الا لمدة ثلاث اسابيع على سبيل المثال. وقد تؤثر بعض الأعشاب بشكل سلبي أو تفقد فعاليتها مع طول فترة الاستعمال ، كما هو الحال في عشبة اكنيسيا ، والذي يؤدي الى كبت المناعة في بعض الأحيان ، وعشبة الشمعية (Bayberry) ، وعشبة الحوذهن المر (Goldenseal) ، والبابونج ، والجنسنغ السيبيري، الذي لاينصح بتناوله لمدة تزيد عن ثلاثة اسابيع، كذلك الحال مع الأعشاب المسهلة أو المدررة للبول. كما أن بعض الأعشاب قد تحتاج الى فترة طويلة حتى تظهر اثارها العلاجية، منها عشبة الكوهوش الاسو ، التي تحتاج عادة من 6 الى 8 اسابيع حتى يظهر مفعولها، ولاينصح باستعمالها



huahf dp`v jkh,gih hekhx ,[,] i`m hghlvhq










عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس

قديم 05-26-2011   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Red flower


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 8047
المشاركات: 9,810 [+]
بمعدل : 3.47 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 126

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Red flower غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : ركن الطب البديل و العلاج بالأعشاب
افتراضي

مشكوووورة جزاك الله كل خير









عرض البوم صور Red flower   رد مع اقتباس
قديم 05-29-2011   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.17 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : ركن الطب البديل و العلاج بالأعشاب
افتراضي


شكرا جزيلا لكي اختي سمية على المرور العطر ...

نورت ...











عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العمل الاسلامي يحذر من الانضمتم يوسف زيد منتدى الأخبار العربية و الدولية 4 05-20-2011 07:18 AM
كسر حبة الدواء قبل تناولها خطر على صحتك hafssa منتدى الصحة والطب 5 02-02-2011 08:11 PM
الشيخ «بوروبي» يحذر من الاقتداء بـ«البوعزيزي» Red flower منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ] 3 01-20-2011 08:32 PM
* .*.. *`•.¸.•´* ملف اعشاب كاملة ومهمة للتداوي *`•.¸.•´ * *. * حياة منتدى أرشيف المواضيع المخالفة و المكرره 1 08-10-2010 12:13 PM
الزنداني يحذر من تقسيم اليمن نجم الغد منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ] 4 06-15-2009 12:21 PM


الساعة الآن 04:03 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302