العودة   منتديات صحابي > أقسام بلادي الجزائر > منتدى السياحة و الفندقة > ركن السياحة العربية



جالو..عيش سفاري ..عيش المغامرة

ركن السياحة العربية


جالو..عيش سفاري ..عيش المغامرة

جالو..عيش سفاري ..عيش المغامرة انغني علي جالو هي بلادي….. مواطن اجدادي…وهلها المجابره هم روس السعادي انغني علي وطن

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-07-2011   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مشرف :: أقسام الشريعة اسلامية
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لقمان عبد الرحمان


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 28849
المشاركات: 1,527 [+]
بمعدل : 0.63 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 48

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
لقمان عبد الرحمان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : ركن السياحة العربية
جالو..عيش سفاري ..عيش المغامرة







انغني علي جالو هي بلادي….. مواطن اجدادي…وهلها المجابره هم روس السعادي


انغني علي وطن ماله نظير…واسمه كبير ……بساط في خلا طول عامه بخير
انغني علي وطن خيره ايذرف…وصيته ايشرف….وماينزل الاوسط ماعمر طرف
وناسه اجواد حق وين اتعرف…ان صار المنادي..فزعهم ايجي فوق سبق اعوادي
انغني علي وطنا والنخيل ..ولاله مثيل ….اويشبع الي ايجي عابر سبيل
اوهو وطن من قبل عالي الشان…اتجيه البوادي..وتشيل تمرمن خير صاية بلادي


جالو..عيش سفاري ..عيش المغامرة 00-300x201.jpg







لأول مرة في مدونتي هذه ..لا أكتفي بالصور ونبذة عن المناطق السياحية ..






ولكن هذه المرة خصصت (جالو ) بتدوينة من القلب ..(واسطة ) ..نعم ويحق لها ..




قد تكون بنغازي هي معشوقتي الأولى ..تنشقت هوائها عندما القتني أمي الى الدنيا ..وعلى أرضها الطاهرة مشيت أول خطواتي ..وعشت تحت سمائها أسعد أيامي ..

ولكن يربطني بجالو حنين لا حد له ..كحنين طفل مغترب لوطن والديه ..ورغبته في أكتشاف أرض أجداده ..

منذ طفولتي ..وجدي يعدني بأخذي معه لرؤيتها ..ويحكي لي حكايا طفولته الجميلة ..فيزداد شوقي لرؤية اطلال البيوت العتيقة ..والجلوس ساعات العصارى تحت النخلات الشوامخ ..

استمرت رحلات جدي لها ..واستمرت احلامي برؤية تلك المدينة المسكونة بالذكريات واقتفاء آثار أقدام أجداد كانوا ولازالوا مفخرة لي ومصدر إعتزاز ..

أخر الوعود كانت عندما إنتهى من بناء البيت الجديد والمسجد ..

ولكن كان للقدر ترتيبات أخرى ..أنتقل العاشق لجالو إلى رحمة ربه ..وأخذتني الدنيا ..ولكن بقي في خيالي تلك الأحلام الجميلة ..والكثير من القصص والذكريات ..ذكريات جدي ..

جالو كما وصفها جد والدي المجاهد عبدالله البشاري * في كتاب (رحلتي في صحراء ليبيا 1923) لكاتبه أحمد محمد حسنين باشا .صفحة رقم 75 ..قال ( إن الصحراء بحر ..وجالو ثغر ذلك البحر ) …ولم يبالغ جدي الكبير في وصف وطنه الحبيب ..فجالو هي عروس الصحراء الليبية بلا منازع ..وهي قطب جديد من أقطاب السياحة في ليبيا ..

وقد نالت جالو شهرة واسعة آبان الكسوف الكلي الذي حدث بالصحراء الليبية عام 2006 وكانت وقتها قبلة للسواح الراغبين في مشاهدة هذا الحدث في أفضل وضع له وأطول زمنا على كل الكرة الأرضية وللصحفيين الذن أحتشدوا لنقل هذه الظاهرة الكونية الفريدة ..









ربما هذا الحدث لفت الأنظار حول كون جالو منطقة جذب سياحي متميزة لمحبي رحلات السفاري ..والباحثين عن السياحة العلاجية..

ومما يحبب السياحة في هذه الواحة الهادئة الجميلة ..هو طيبة أهلها وكرمهم وحبهم وترحيبهم بالضيف ..وأغلب سكانها من قبيلة المجابرة أحدى أكبر وأعرق قبائل برقة العربية ..ويقول المثل الليبي (المجابرة نارهم كابرة ) أي نارهم دائمة الإشتعال ليراها الضيوف وليعد بها طعام الضيوف وإكرامهم ..






ومن خلال بحثي بالشبكة تحصلت على هذه المعلومات عن السياحة في جالو ..




سياحة السفارى والمغامرات بجالو





قد توحي كلمة الصحراء بقساوة الطبيعة والجفاف والحرارة الشديدة غير أن الصحراء الليبية ذات خصائص نادرة بين الصحارى، ففي باطنها الماء العذب وعلى أديمها الممتد تنتشر الواحات الغناء وتتخللها إلى جانب الكثبان الرملية سلاسل من الجبال والمرتفعات والهضاب وسهول ممتدة مكسوة بالأعشاب والنباتات الخضراء الطالعة ومن بين الرمل والحصى،


جالو..عيش سفاري ..عيش المغامرة 1-300x238.jpg

كل ذلك في فضاء فسيح من السكون والهدوء الباعث على التأمل والسكينة فيقدم إلى مرتاديها سياحة أخرى غير سياحة الترحال والمغامرة والاستكشاف إنها رياضة الفكر والتأمل وسياحة الروح.

جالو..عيش سفاري ..عيش المغامرة 2-300x204.jpg

و تعتبر الكثبان الرملية التي تغطي مناطق شاسعة من الصحراء الليبية إحدى المعالم المميزة للمنطقة و المشاهد لها لا يخلو من الدهشة لبساطة تكوينها و نظام تشكلها فهي ليست أكوام متناثرة من الرسوبيات بل هي مجموعات منتظمة في ترتيب واضح و دقيق و أشكال متنوعة فهناك الكثبان الهلالية و الكثبان المقببة و النجمية و الكثبان الشبكية و الكثبان الطولية " السيوف " , و علاوة على جمالها الإبداعي المتمثل في تموج أسطحها و تنوع أشكالها و ألوانها تمكن الكثبان الرملية السياح من القيام بأنشطة رياضية هامة مثل المشي و التزحلق على الرمال و استخدام العربات الشراعية , أو من الاستشفاء بالحمامات الرملية الساخنة كما أسلفنا سابقاً ، و أهم مناطق الكثبان الرملية في ليبيا بالإضافة الى مناطق الواحات الثلاثة جالو وأوجلة وأجخرة مناطق الجنوب الليبى مثل أدهان أوباري و أدهان مرزق و بحر الرمال العظيم إضافة إلى منطقة الرملة بالقرب من واحة غدامس و هي ذات أهمية سياحية كبيرة .

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t67993.html#post524527

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=524527

ظواهر الجذب السياحي الطبيعية بالصحراء الليبية……



جالو..عيش سفاري ..عيش المغامرة 4-300x198.jpg







ومن ظواهر الجذب الصحراوية الأخرى أراضى السرير والحمادات وأهمها سرير تيبستى أما الحمادات فأشهرها الحمادة الحمراء وحمادةتنغرت وتعتبر التكوينات الصخرية المتأثرة بعوامل التعرية الهوائية كالحصى المتعددالأشكال من الظواهر الفريدة التي تغطى سطح الحمادات والسرير .
هذا وتمتلك منطقة الصحراء الليبية حياة نباتية وحيوانية متميزة بقدرتها على مقاومة الظروف الطبيعية الصعبة المتمثلة في الجفاف والحرارة معظم شهور السنة ، و يتسم الغطاءالنباتي الصحراوي عموماً بالتنوع رغم الفقر في الكثافة ويتمثل في أشجار الاتل والطلح والسنط والاكاسيا وأعداد هائلة من الاعشاب الطبية النادرة ، أما الحياةالبرية فتشمل أنواع من الحيوانات كالغزلان والودان إضافة إلى أنواع من الطيوروالحشرات ، وتمثل هذه الموارد الحيوية إضافة أخرى إلى المعالم الطبيعية الخاصةبالصحراء وأحد عوامل الجذب المهمة للسياح خاصة الباحثين ومحبي الطبيعة .


الصحراء الليبية

أخيراً فإن الصحراء الليبية أو بحر الرمال العظيم هي صحراء تقع في شمال أفريقيا، و هي جزء منالصحراء الأفريقية الكبرى، و تشمل الصحاري الموجودة في جنوب غرب مصر و شرق ليبيا وشمال غرب السودان.
و تغطي منطقة تصل إلي 1.100.000 كيلومتر مربع، بقياس 1000 كيلومتر من الشمال إلي الجنوب و 1100 كيلومتر من الشرق إلي الغرب



[hg,>>uda sthvd >>uda hglyhlvm










عرض البوم صور لقمان عبد الرحمان   رد مع اقتباس

قديم 06-07-2011   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Red flower


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 8047
المشاركات: 9,810 [+]
بمعدل : 3.47 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 126

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Red flower غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لقمان عبد الرحمان المنتدى : ركن السياحة العربية
افتراضي

رائعة جداا
بارك الله فيك









عرض البوم صور Red flower   رد مع اقتباس
قديم 06-24-2011   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.16 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لقمان عبد الرحمان المنتدى : ركن السياحة العربية
افتراضي

جولة جد ممتعة في هذه المناطق الخلابة

شكرا جزيلا لك اخي لقمان ، امتعتنا بها









عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 06-25-2011   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مشرف :: أقسام الشريعة اسلامية
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لقمان عبد الرحمان


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 28849
المشاركات: 1,527 [+]
بمعدل : 0.63 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 48

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
لقمان عبد الرحمان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لقمان عبد الرحمان المنتدى : ركن السياحة العربية
افتراضي

شكرا على المرور نورتو









عرض البوم صور لقمان عبد الرحمان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الخيانة : حب ام رغبة في المغامرة BOGOS منتدى عالم الشباب و الرومانسية { هو و هي} 8 04-14-2011 11:04 PM
الخيانة : حب أم رغبة في المغامرة ؟ الخليـل منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } 2 04-02-2011 05:44 PM
اليك يامن ؟؟ كنت المتيمة بهوى النبي منتدى عالم الشباب و الرومانسية { هو و هي} 5 10-11-2010 02:34 PM
فلسفة حبك يامن احببت Dzayerna منتدي الشعر والخواطر العــــام { المنقول } 5 03-14-2010 12:17 AM
يامن لا تصلي و يامن لا تصلين... أدخل لكي تعرف مصيرك الأسود!!!! بنت الصحراء المنتدى الاسلامي العام 2 11-05-2009 03:03 PM


الساعة الآن 10:26 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302