العودة   منتديات صحابي > أقسام الاتصال و المعلومات التكنولوجية > منتدى أجهزة الهاتف المحمول


منتدى أجهزة الهاتف المحمول هنا تجد كل ما يخص الهاتف المحمول من برامج , ثيمات , ألعاب ...


سماعات الأذن.. كيف تختارها؟

منتدى أجهزة الهاتف المحمول


سماعات الأذن.. كيف تختارها؟

سماعات الأذن.. كيف تختارها؟ أنواع منها تناسب تكوين كل إنسان واحتياجاته هل تجد صعوبة في تثبيت سماعات الأذن؟ وهل أقل قدر من ممارسة الرياضة يجعلها تسقط

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-08-2011   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية همس الصمت


البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 2752
المشاركات: 1,670 [+]
بمعدل : 0.49 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 20

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
همس الصمت غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أجهزة الهاتف المحمول
سماعات الأذن.. كيف تختارها؟
أنواع منها تناسب تكوين كل إنسان واحتياجاته

سماعات الأذن.. كيف تختارها؟ internet1.602304.jpg



هل تجد صعوبة في تثبيت سماعات الأذن؟ وهل أقل قدر من ممارسة الرياضة يجعلها تسقط من أذنك؟ هل تعاني من التوتر نظرا لأنك الشخص الوحيد في الغرفة الذي لا يستطيع التعامل مع ذلك الفعل البسيط، ألا وهو تثبيت سماعة الأذن؟ لست وحدك، فأنت على غرار الآلاف من الأميركيين الذين يعانون من «متلازمة عجز غضروف الأذن». وعلى الرغم من أن البحث على «غوغل» لم يسفر سوى عن 93800 نتيجة، فإنني عندما سألت على «تويتر» عن الذين يعانون من تلك المشكلة أيضا، أجاب عدد كبير منهم. «أجل ذلك هو نوع البحث العلمي الذي أقوم به». فإذا كانت أذناك صغيرة، فربما تجد تلك السماعات ذات المقاس الواحد غير ملائمة لك.. فهي أكبر - أو أن أذنيك صغيرة للغاية - من أن تستطيع تثبيتها.

كما أن ذوي الغضاريف الكبيرة ربما يعانون أيضا من «متلازمة عجز غضروف الأذن». فإذا كان التجويف كبيرا جدا، يصبح سقوط تلك الأسطوانات البلاستيكية سهلا.
أو ربما تكون قد ولدت، مثلي، من دون «المرزة» antitragus (أو مقابل الوتدة - وهو بروز في الأذن الخارجية)؛ وهي الحافة السفلية من جدار الغضروف التي تثبت السماعات في مكانها. (لم أكن أعرف أن لدي عيب بالأذن حتى تم اختراع جهاز «آي بود»).
* سماعات متنوعة
* ولحسن الحظ، هناك أمل. فهناك الآن سماعات متنوعة، من حيث الشكل والحجم والخامات. بل وربما تناسب تلك السماعات أيضا الأذن العادية لأن - دعونا نكن صرحاء - فالسماعات العادية يمكن أن تكون غير مريحة. فهناك ثلاثة أشياء فيها ليست من خصائص أذنك: صلبة، ومستديرة، وموحدة المقاس.
وإليك الحلول الأربعة لمتلازمة عجز غضروف الأذن (لم أذكر ضمنها السماعات الكبيرة نظرا لأنها سوف تسيء لسمعتك على الملأ).
* سماعات محكمة
* السماعات المحكمة: النموذج الأول، مصمم لتثبيت شيء ما بالسماعات الموجودة لديك لكي تصبح مريحة أكثر، مثل «إير باديس» (10 دولارات). وهي على شكل خطاف يحيط بالأذن يتفوق على سماعات «أبل» التقليدية. وهي تثبت السماعات ولكنها لا تفعل شيئا حيال صلابتها وحجمها الكبير المستدير. فإذا كانت غير مريحة قبل ذلك فإنها لن تكون مريحة الآن.
- «كوملاي وومبس»Comply Whoomps (20 دولارا للزوج): هي قطع أسطوانية إضافية من الإسفنج يتم إضافتها إلى سماعاتك. ومرة أخرى، فإن الفكرة هي إحكام التثبيت في قناة الأذن من دون أن تضطر لشراء سماعات جديدة. ولسوء الحظ، فإنه على الرغم من أن ذلك الإسفنج يثبت السماعات، فإنه سرعان ما يصبح غير مريح.
- «يوربادس» Yurbuds (20 دولارا)، هي أقماع من السليكون يمكن تثبيتها في سماعاتك الرخيصة العادية. وهي تجعل السماعات أكثر نعومة وتزيد من إحكامها ومن جودة الصوت. وهي تعمل بكفاءة، إلا أنها لا تضمن للمحرومين من الحنطة عدم سقوط السماعات.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t68146.html#post525917
* سماعات بخطافات
* خطافات ثابتة: والحل الآخر هو السماعات المزودة بخطافات تلتف حول الأذن (ربما تتعارض مع النظارات).
- «فيليبس إس إتش كيو» 3000 Philips SHQ3000’s (16 دولارا) هي سماعات برتقالية مقاومة للمياه. يمكنك الجري بها تحت المطر ويمكنك غسلها تحت المياه الجارية ويمكنك التعرق من دون قلق.
كما أنها تأتي بمشبك للملابس (تقلل من شد الأسلاك حتى لا تنقطع) وحافظة ونهايات للسماعة مصنوعة من المطاط بأشكال وأحجام مختلفة. ولكن للأسف، فإن الصوت ضعيف.
- «سوني» MDR J10 (8 دولارات). وعلى الرغم من أنها مصنوعة من البلاستيك الرخيص، فإنها تلتف حول الأذن بأناقة، وهي توجه الميكروفون دون الاعتماد على الغضروف. ويكون الصوت ثريا وواضحا حتى أنك لن تخمن أبدا أن تكلفتها 8 دولارات. (حيث إنك ستتوقع أنها تتكلف 11 دولارا على الأقل).
- وتقدم «سوني» أيضا «MDR AS20J» (13 دولارا)، ولا يقف خطافها الأسود المطاطي حول الأذن لأنه مصنوع على شكل الكلى وبالتالي فهو يلتف تماما حولها. ويعد ذلك التصميم ملائما للذين يعانون من عدم وجود «المرزة»، حتى إنه سيظل ثابتا حتى إن كنت من دون وتدة، أو محارة أو قناة الأذن. وهي تبدو بجودة السماعات التقليدية لـ«آي بود».
- ولا توازيها في النجاح خطافات سماعات «بانغ آند أولفسيت» Bang & Olufsen’s earhook earphones (160 دولارا). إنها أنيقة بالطبع، كما أنها قابلة للتعديل من ثلاث نواح: يفتح الخطاف ويغلق، كما أن جوانب السماعة يمكن رفعها وخفضها، كما يمكن لف السماعة. ولكن السماعات نفسها صلبة ومستديرة وبالتالي فإنها ليست مريحة، كما أن تركيبها ليس سهلا.
* رابطة الرأس
* طراز «رابطة الرأس»: ما زالت «سوني» تنتج سلسلتها البلاستيكية الرخيصة التي كان آخرها «إم دي آر» AS35W (20 دولارا). وهي عصابة للرأس قابلة للطي ويمكنها تثبيت السماعة داخل الأذن تماما. وهي خفيفة للغاية ومريحة، كما أنها سوف تظل ثابتة حتى وإن لم تكن لديك أذنان من الأساس.
* سماعات داخلية
* سماعات داخلية: يرفض المتحمسون للسماعات الداخلية، السماعات التقليدية تماما ليس لأنها تسقط، ولكن لأنها رخيصة وصوتها سيئ. فهم يفضلون شراء السماعات الداخلية التي تمتد نهاياتها المطاطية أو الإسفنجية داخل الأذن تماما.
ويفيد ذلك التصميم في ما هو أكثر من عدم السقوط، حيث إنه يمنع الأصوات الخارجية ويخفض الضوضاء مثل أصوات الطائرات (ولكنها تمثل خطورة بالنسبة لراكبي الدراجات وللذين يمارسون الجري). وبإحكام غلق أذنيك تقدم تلك السماعات صوتا أفضل.
ويأتي كل شكل بنهايات مختلفة.. قبب من السليكون، وعوائق ثلاثية الحواف، وأسطوانات إسفنجية وغيرها. ويبقى أن تجد نهاية السماعة التي يمكن أن تظل مريحة لساعات طويلة وهي تغلق كامل أذنيك.
إن السماعات الداخلية يمكن أن تكون أكثر تكلفة من مشغل الموسيقى نفسه ولكن ذلك ليس مبررا للتراجع عن شرائها بالنسبة للمولعين بالموسيقى. فالأمر يشبه المصور الفوتوغرافي الذي يشتري عدسة يفوق ثمنها الكاميرا نفسها.
ويبدو النطاق الذي تتراوح فيه الأسعار واسعا. تقدم «سكالكاندي» نطاقا كاملا من السماعات الداخلية الرخيصة مثل «50/50» (45 دولارا). وهي تأتي مغطاة بسلك أنيق وملون، وبأزرار للتحكم في مستوى الصوت ولإعادة التشغيل، وبثلاثة أحجام من نهايات السماعة، بل وحتى ميكروفون للاستخدام مع هاتف «آي فون» أو «آي بود تاتش». ولكن لسوء الحظ، فإن الصوت لا يقارن بالصوت الذي يمكن أن تحصل عليه من السماعات الباهظة الثمن.
وعندما كانت تعمل على تصميم «ميتا ريميكس ريموت» Metal Remix Remote (70 دولارا)، استعانت «في مودا» بالسدادات كافة التي يمكنها تثبيت السماعات على رأسك. فأنت تحصل على أربعة أحجام من نهايات السماعات، ومشبك للقميص وخطافات حول الأذن. (تلك الخطافات مزودة بتكنولوجيا (أكتيف فليكس) التي تعني على حد علمي، أنها تتميز بالمرونة). ربما يكون أفضل شيء يثبت تلك السماعات في مكانها هو استخدام الصمغ.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=525917
على أية حال، فإنك تحصل على أزرار لإعادة التشغيل والتحكم بالصوت في السلك أيضا.
ولدى «إتيموتيك» Etymotic HF3 (180 دولارا) مفاتيح للتحكم في السلك وميكروفون. كما أنها تأتي مزودة بمجموعة من النهايات، ويمكنك أن تدفع أيضا 100 دولار للحصول على نهايات مصنعة خصيصا لك، التي يمكن تصميمها للتوائم مع الشكل الخاص لأذنيك.
وكانت المفضلة بالنسبة لي هي «Klipsch x10i»؛ أجل يبلغ سعرها 350 دولارا ولكنها مذهلة، فإذا قمت بضبط مستوى الصوت عند النصف، فإنك سوف تحصل على الصوت نفسه الذي يمكنك أن تحصل عليه إذا رفعت الصوت لأقصى مدى في السماعات الأخرى. كما أنك تحصل على خمس مجموعات من النهايات وقطع التحكم في السلك ومشبك للقميص. وتمتاز نهايات السماعات بأنها بيضاوية وليست مستديرة وبالتالي فإنها مريحة للغاية.
ويتحدث الناس على شبكة الإنترنت حول الصوت المذهل للسماعات الداخلية لـ«Shure SE 535» (450 دولارا). وهي تشتمل على أزرار للتحكم في إعادة التشغيل، وأشكال متعددة من النهايات: قمع ثلاثي، أسطوانات إسفنجية صفراء، وخمسة أحجام من السليكون الأسود. كما أن المسافة الأولى من السلك قابلة للطي حتى تتمكن من لفها حول قمة الأذن. كما أنها تأتي في صندوق أنيق من الألمونيوم. ولكنني لم أستطع تثبيت تلك السماعات، كما أنه من الصعب لف ذلك السلك حول أذنيك.
* حلول أخرى

* إذا كنت أنت أيضا تعاني من «متلازمة عجز غضروف الأذن»، فهناك كثير من الحلول. فإذا كانت المشكلة هي تشوه في الأذن، فإن سماعات «سوني» التي تلتف حول الأذن أو المصممة على طراز عصابة الرأس تمثل بدائل رخيصة للغاية كما أنها جيدة. أما إذا كانت المشكلة هي أنك لا تشعر بالراحة أو كانت المشكلة تتعلق بالحجم أو بالصلابة أو باستدارة السماعة فيمكنك التفكير في «يوربادس» أو الأنواع الداخلية مثل «سكالكاندي»، في «مودا» أو «كليبس».
وسوف تواجه الناس غير المصابين ورأسك مرفوع وأنت تشعر بالفخر للتغلب على إعاقتك والانضمام للآخرين.



slhuhj hgH`k>> ;dt jojhvih?










عرض البوم صور همس الصمت   رد مع اقتباس

قديم 06-08-2011   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد الامين


البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 11432
المشاركات: 8,006 [+]
بمعدل : 2.96 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 124

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد الامين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : همس الصمت المنتدى : منتدى أجهزة الهاتف المحمول
افتراضي

شكرا لك جزيلا على الموضوع القيم









عرض البوم صور محمد الامين   رد مع اقتباس
قديم 06-09-2011   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية DzaYerna Group


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 7953
المشاركات: 3,601 [+]
بمعدل : 1.27 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 2036

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
DzaYerna Group غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : همس الصمت المنتدى : منتدى أجهزة الهاتف المحمول
افتراضي

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ ..

وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ ..
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك










عرض البوم صور DzaYerna Group   رد مع اقتباس
قديم 06-10-2011   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية maejou


البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 31273
المشاركات: 13 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : 06-19-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
maejou غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : همس الصمت المنتدى : منتدى أجهزة الهاتف المحمول
افتراضي

شكراااااااااا









عرض البوم صور maejou   رد مع اقتباس
قديم 06-10-2011   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Red flower


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 8047
المشاركات: 9,810 [+]
بمعدل : 3.48 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 126

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Red flower غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : همس الصمت المنتدى : منتدى أجهزة الهاتف المحمول
افتراضي

موضوع مهم جدا
الف شكر لك همس









عرض البوم صور Red flower   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طنين الأذن.. الأسباب والعلاج حياة منتدى الصحة والطب 0 04-09-2011 04:50 PM
وصفة لعلاج ظنين الأذن جزائري حر ركن الطب البديل و العلاج بالأعشاب 2 08-17-2010 06:48 PM
وجع الأذن عند الاطفال‏ ياسمين نجلاء منتدى بـراعم الجزائر 2 01-17-2010 03:55 PM


الساعة الآن 04:46 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302