العودة   منتديات صحابي > الأقسام العامة > منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } للنقاش الهادف والبناء والمواضيع الجادة و طرح الأفكار الجديدة و التي تهم المنتدى و الفرد و المجتمع بأسره.


الصداقة

منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }


الصداقة

نظرا لاهمية هذا الموضوع قمت بفتح باب النقاش فيه هنا وارجو منكم التفاعل مع الموضوع بابداء الاراء ووجهات النظر بصراحة لتعم الفائدة للجميع. في حياتنا اليومية حين نُسأل عن رفيق

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-25-2008   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هند


البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 1187
المشاركات: 88 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : 12-02-2009 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 14

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
هند غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
نظرا لاهمية هذا الموضوع قمت بفتح باب النقاش فيه هنا وارجو منكم التفاعل مع الموضوع بابداء الاراء ووجهات النظر بصراحة لتعم الفائدة للجميع.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t6821.html#post55287
في حياتنا اليومية حين نُسأل عن رفيق غالبا يكون الجواب (هذا فلان صديقي) لكن هل فلان هذا فعلا يحمل معنى الصداقة الحقيقي ام هي كلمة اصبحت تستخدم في غير محلها؟؟

ما مفهومك الشخصي عن الصداقة؟؟
هل تعتقد بوجود فرق بين الصاحب والصديق؟ وان كان هناك فرق فما هو؟
هل تتخذ اي شخص صديق ام هناك اسس وقواعد لذلك؟وان كانت هناك اسس وقواعد فما هي؟
هل تولي ثقتك الكاملة لصديقك ام تعطيه جزء منها؟ولماذا؟
هل هناك عدد معين من الاصدقاء يجب التوقف عنده؟ ولماذا؟
من برأيك اقرب الصديق ام الاخ؟ ولماذا؟
هل تجعل صديقك في اختبار دائم ام تحدد وقت لذلك ؟
حين تتعرض لخيانة الصديق فعلى من تلقي اللوم عليه ام على نفسك ام على من؟

ارجو ان يعجبكم الموضوع وتنالوا الاستفادة منه وقد فتحته لانه بالغ الاهمية عندي ولا اعرف هل اصبت في ذلك انتظر منكم الردود

تمنياتي للجميع بالتوفيق الدائم

الصداقة frinds2.jpg
الصداقة boy-1.jpg


hgw]hrm










عرض البوم صور هند   رد مع اقتباس

قديم 05-25-2008   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 3
المشاركات: 3,377 [+]
بمعدل : 0.89 يوميا
اخر زياره : 03-18-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 12

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كريمة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : هند المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

مرحبا بك هند معنا .. و شكرا على الموضوع القيم .. رأيت ان مكانه الأنسب هنا كي يستطيع الجميع مشاركتك الرأي .. لأن منتدى المرأة يخص المرأة .. أما هذا فهو موضوع عام .
سأعود للمناقشة .










عرض البوم صور كريمة   رد مع اقتباس
قديم 05-25-2008   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اللامنتمي


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 615
المشاركات: 10,663 [+]
بمعدل : 2.81 يوميا
اخر زياره : 02-25-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 27

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
اللامنتمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : هند المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

شكرا كريمة على النقل وشكرا هند على الموضوع

قد تسطيع ان تجمع مالا وتضيعه ثم تجمعه ولكنك قد يصعب عليك الحصول عن صديق وان وجدته وضيعته فانك لن تسطع ان تجده مرة اخرى

الصداقة درجات من زمالة المصلحة الى ان يصبح الصديق خليلا
ومن الناس الذين يظلهم الله يوم القيامة رجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه










التعديل الأخير تم بواسطة اللامنتمي ; 05-26-2008 الساعة 06:02 PM
عرض البوم صور اللامنتمي   رد مع اقتباس
قديم 05-25-2008   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية star dz


البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 508
المشاركات: 5,455 [+]
بمعدل : 1.49 يوميا
اخر زياره : 01-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 34

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
star dz غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : هند المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

الموضوع اكبر مما نتصور اختنا لكن هناك من يوجز في رده على ان الصداقة اكبر مما نكتب او نحس به
شكرا لك على الموضوع ولي عودة له ان شاء رب العالمين









عرض البوم صور star dz   رد مع اقتباس
قديم 05-25-2008   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شاعر الزيبان


البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 702
المشاركات: 2,905 [+]
بمعدل : 0.80 يوميا
اخر زياره : 08-04-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شاعر الزيبان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : هند المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

الصديقة هند...يقول المثل :رب اخ لم تلده أمك.
انا أومن بهذا جدا والصداقة موجودة مع الحياة ومدى الحياة.
تحياتي









عرض البوم صور شاعر الزيبان   رد مع اقتباس
قديم 05-26-2008   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هند


البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 1187
المشاركات: 88 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : 12-02-2009 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 14

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
هند غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : هند المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

أشكرك كريمة على النقل
و أشكر كل الأعضاء على المرور و مناقشة هذا الموضوع المهم جدا
وأنا أوافق رأي السمؤل لأن في بعض الأحيان تجد صديقك أقرب إليك من أخيك









عرض البوم صور هند   رد مع اقتباس
قديم 05-26-2008   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ة مبدعة
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نجوم الليل


البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 703
المشاركات: 2,102 [+]
بمعدل : 0.58 يوميا
اخر زياره : 01-03-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 14

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نجوم الليل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : هند المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

شكرا هند على الموضوع









عرض البوم صور نجوم الليل   رد مع اقتباس
قديم 05-26-2008   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اللامنتمي


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 615
المشاركات: 10,663 [+]
بمعدل : 2.81 يوميا
اخر زياره : 02-25-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 27

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
اللامنتمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : هند المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

كلمة تحمل في معانيها اقلام كثيرة .......وافكار بعيدة
قد تكون ككبرالبحار ......وشموخ البحار
من منا يستطيع العيش بدون صديق
بلا مؤنس وقت الضيق .........
بلا صاحب ولا رفيق..........
قد تنقسم الصداقة الى نوعين
صداقة كبيرة كل ما يجمعها هو حب في الله
وقد تكون عكس ذلك
لمصالح تقضي ثم كل واحد الى عرينه
قد يظن البعض ان المصلحة غير محببة
ولكن .........
لا خير في صديق لا يساعد صديقه
والصداقة مثل الشجرة تنمو كلما اعتيننا بها
وتموت اذا ابتعدنا عليها









عرض البوم صور اللامنتمي   رد مع اقتباس
قديم 02-21-2009   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 4948
المشاركات: 56 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : 06-25-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
علاء 12 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : هند المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

الصداقة من الصدق وهو نقيض الكذب وبهذا تكون الصداقة صدق في القول والعمل وصدق النصيحة .والصداقة اتحاد الضمائر في المودة
ان التشابه يكسر الخلاف بين الصديقين .
إن إخوان الصدق لهم اعز الناس وأحبهم إلى الله لأنهم صدقوا ما عاهدوا الله عليه فلذا تراهم قليل بين الناس من تجد مصادقا لأخيه بإخلاص.
لذا قال ابن مسكويه في كتابه تهذيب الاخلاق وتطهير الاعراق : ولتكتفي بواحد ان وجد فان الكمال عزيز.
واشار الغزالي الى ان الناس ثلاثة اصناف :
اصدقاء او معارف او مجاهيل.
فمع الاصدقاء يجب مراعاة شروط

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t6821.html#post130425
1 الدين
2 العقل
3 الصلاح
4 حسن الخلق
5 الصدق
6 الكرم
7 الإعانة
8 كتمان السر .وستر العيوب .والدفاع عنه .في الحق والنصح له . الخ
اما مع المعارف هم الذين تربطنا علاقة سابقة لا تصل الى درجة الصداقة
فهؤلاء نتعامل معهم بالأدب وحسن الخلق .والتحمل والتواضع وعدم الاطمئنان إليهم حتى وان اظهروا المودة مع التماس الأعذار لهم وعدم إزعاجهم .
وأما المجاهيل هم الذين تجمعنا الظروف بهم دون معرفة سابقة
فهؤلاء لا تصغي إلى كثير كلامهم ولا تجالسهم وتجنب محاكاتهم.وتغاضى عن بذيء ألفاظهم .









عرض البوم صور علاء 12   رد مع اقتباس
قديم 02-21-2009   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 4948
المشاركات: 56 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : 06-25-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
علاء 12 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : هند المنتدى : منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد }
افتراضي

لا تتم الصداقة ما لم يكن بينهما تبادل نفس الثقة .
فالثقة هي المدعات لاستمرار الصداقة
لا تدري من يكون لك الصديق.ولا متى . ولا كيف. عند موقف قد تكون صديقا لأحد.
المواقف هي التي تثبت الأصدقاء .









عرض البوم صور علاء 12   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الصداقة عماد2010 المنتدى العام 1 05-30-2010 06:08 PM
الصداقة missmaissa المنتدى العام 7 05-29-2010 03:30 PM
مدى عمق الصداقة...... امحمد خوجة منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } 1 02-21-2010 09:28 PM
الصداقة خولة دريوش منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } 8 12-15-2009 03:56 PM
الصداقة! سعاد.س منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } 8 09-09-2007 06:55 PM


الساعة الآن 10:36 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302