العودة   منتديات صحابي > أقسام الشريعة الاسلامية > منتدى ألـفتاوى الـشرعية


منتدى ألـفتاوى الـشرعية خاص بطرح الفتاوي الشرعية من اهل السنة


ولكن: أين تظهر المواهب ؟!

منتدى ألـفتاوى الـشرعية


ولكن: أين تظهر المواهب ؟!

الاعتراض ليس على تعليم المرأة، فإنا نعلم نساءنا، ونعلم بناتناً، مَن ذا الذي يرضى بغبية بليدة لا تصلح لغير الطبخ والغسيل و"الزينة"، وشهوة العقل أشد من شهوة "القوام والدلال"، ويُبذل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-11-2011   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مشرف :: أقسام الشريعة اسلامية
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لقمان عبد الرحمان


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 28849
المشاركات: 1,527 [+]
بمعدل : 0.64 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 48

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
لقمان عبد الرحمان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى ألـفتاوى الـشرعية
الاعتراض ليس على تعليم المرأة، فإنا نعلم نساءنا، ونعلم بناتناً، مَن ذا الذي يرضى بغبية بليدة لا تصلح لغير الطبخ والغسيل و"الزينة"، وشهوة العقل أشد من شهوة "القوام والدلال"، ويُبذل للعاقلة وإليها أكثر مما يُبذل لتيك الغبية البليدة وإن كانت حسناء.

ومن ذال الذي في بيته كسول، وزوجته بالخارج تدور، وتصارع الذكور؟!!



الاعتراض ليس على تعليم المرأة ، ولا على أن تكتسب المرأة مواهباً، أو تبدي مواهباً، بل الحرص على هذا. الاعتراض على المكان الذي تبرز فيه تلك المواهب.

تكون المرأة طبيبة؟

نعم تكون بل نطالب بهذا ، ونفرح به.

ولكن أين تمارس الطب؟؟. في مستشفيات نسائية وللنساء؟ أم في مستشفيات مختلطة، مع زميل العمل... ومع ومع .. هنا الاعتراض.

تكون المرأة مثقفة؟! بل عالمة؟!

نعم تكون، ونسعى إليه، ونبذل ما نستطيع طلباً لذات العقل والمعرفة، وخاصة إن كانت متدينة.ولكن أين تبذل علمها؟ وفيم يستعمل عقلها؟!

هنا الاعتراض. ما الحاجة لمذيعة متبرجة تناقش قضايا العصر؟!، ما الحاجة للمرأة في هذا المجال؟!

أصبح واقعاً مفروضاً، مع أنه كان ولا يزال مرفوضاً.


و نسأل بطريقة أخرى ـ لندخل باقي الاحتمالات ـ: تبرز المرأة بين الرجال؟!

يكون للمرأة دورٌ في الحياة العامة؟!

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t68319.html#post527659

قد يكون، لا أنكر هذا، وقد تُعلم الرجال من وراء حجاب، وقد كان لغير قليل من سلفنا الصالح شيوخ من النساء، واشتهر في هذا الذهبي ـ رحمه الله ـ ولكن هذا استثناء.



استثناء في حركة التاريخ، واستثناء في حالة المرأة. وشاهد على فشل مشروع الدكتور عبد العزيز قاسم، وحادي يحدي بعامة من "يخربشن هنا" بأن يرجعن لبيوتهن، أو يجبنني لما أقترحه عليهن في ثنايا المقال:


في كل جيل من الأجيال يبرز عدد قليل جداً من النساء،وهن من يقال عنهن "سيدات"، كهند بنت عتبة الأموية، والخنساء السلمية،وأم ليلى التغلبية،وهل تستطيع أن تعد أكثر من هذا في نساء الجاهلية؟ ( سيدات وليس أسماء تعرفها)، ربما تزيد واحدة أو اثنتين.

وفي جيل الصحابة لم يبرز غير عدد قليل جداً، نقول عائشة، ونقول خديجة، ونقول فاطمة، ونقول أم سليم الأنصارية.

وليس لواحدةٍ منهن موقف بين الرجال اللهم أم الرجال عائشة ـ رضي الله عنهاـ وكان محدوداً جداً وكانت أمهم .ولم تُخرج القاعدة عن اضطرادها.


وفي هذا الإطار يمكن أن يقال تخرج المرأة الآن لمقارعة العلمانيين . للقول بأن رغبة نسائينا ليست كما يردد النسويون. . . خروج استثنائي، لا أعارضه، بل أدعو إليه، وإن كنت أرى الخير في أن يكون للنساء فعاليات خاصة بهن، والناس يأتين لهن ويسمعن حديثهن. وهذا موجود. فنرجو دعمه .



الاعتراض هو على مشروع يتكون في الساحة الفكرية تحت مظلة إسلامية، مشروع خاص بالدكتور عبد العزيز قاسم، وهو إخراج المرأة للحياة العامة بدعوى الدعوة إلى الله. هو هدف رئيسي عند الدكتور عبد العزيز قاسم، فقد حاول أكثر من مرة إقحام المرأة في برنامج البيان التالي، وأخرج لنا هذا الكم من الكاتبات، وهي "شطارة" وحرفية عالية جداً أن يجمع هذا الكم بهذا المستوى والرقي في الطرح، ويقدمهن للمجتمع دون أن يجد مقاومة.

تراه يقدم خيراً؟!

أظنه يريد خيراً، ولكنه يقدم شراً.!!


ما يفعله الدكتور عبد العزيز قاسم هو إخراج للمرأة،وما بعد ذلك حجج وأقاويل تتساقط بعد قليل.

وهو إخراج تدريجي، اليوم هؤلاء المحترمات ، وبعد قليل يتعود الناس على المرأة "داعية" في الوسائل العامة ، وليس من وراء حجاب، ثم بعد ذلك يصير الأمر طبعي، ثم شرعي. ... يتدرج حتى يتشرعن، كما هو الحال فيما سبق من تجارب الأشرار.



مَن أخرج المرأة أول مرة لم يقل أنه يريدها على هيئتها الآن، بل ما أراد غير إخراجها وبالضوابط الشرعية ـ المزعومة ـ، ثم رحل هو، ورحلت هي ـ التي خرجت منضبطة بالضوابط الشرعية المزعومة ـ وخلفتهم خلوف تدحرجوا حتى صار الوضع إلى ما هو عليه الآن.


والصور المتوفرة الآن لرائدات "التحرير" بنقاب، أو فقط كاشفات للوجه. وهي عندي على جهازي لمن شاء.

فعبد العزيز قاسم على خطى قاسم أمين.


ولك أن تتدبر أن قاسم أمين لم يكن يرض لزوجته أن يراها الرجال. وإني أرجو أن يتراجع الدكتور عبد العزيز عن مشروعه "نسونة الساحة الفكرية""المرأة الداعية" أو "المرأة كداعية"، وأرجو أن ترجعن أيضاً عني فما قصدتكن ، وليس هاهنا مكانكن.


وإني أسأل، ولن أجيب ، ولا تجيب بصوتٍ عال:

تكتب ويكتب، وتقرأ ويقرأ، يُداخل وتداخل، في مكانٍ واحد، ثم لا يميل ولا تميل؟!

أَثبتُ وأنفي، وتُثبتُ وتنفي، ولكنه يكون. ولم يبق إلا أن يكثر، ثم يتمايز.


وإن الذي يريد الشر ـ أو يقع فيه ـ لا يطلبه جملة ـ أو لا يقع فيه جملة ـ يمشي الهويني منحدراً ، ثم لا يعود.


وتقول: تمكن العلمانيون في مصر لأن الساحة المصرية لم يكن بها نساء يدافعن عن حقوق المرأة؟!

ولا . لا يا بنت أخي.

"المعركة" في مصر لم تحركها الأيدي الناعمة. ولا تحركها هنا الأيدي الناعمة. هذا ظني.. بل يقيني.

معركة المرأة في مصر بدأت قبل هدى شعراوي بأكثر من نصف قرن، في مدارس "التبشير"، ولبنان، وحركة الصحافة، ثم مخرجات الصالونات، ثم ظهرت هدى شعراوي وزينب نبراوي وصفية زغلول في مسرح الأحداث على أيدي أزواجهن أو آبائهن، ولم تبتدئ إحداهن عملاً مستقلاً، بل ولا النسويون من الذكور اللائي ساندنهن، بل كان الجميع مفعلاً، فما أخرج قاسم أمين شيئاً من كيسه، بل نقل عنهم، وهم من نشروه ونشروا له.


والحركة النسوية كلها، لا أقول ذكورية فقط ، لا يصح هذا القول، وإنما جزء من العراك الطبعي بين أهل الحق وأهل الباطل، حدث في ميدانين بوسيلتين، في ميدان نظري( علمي) وفي ميدان حركي (عملي)،وبجدال وقتال. وشارك فيها الجميع ذكور وإناث، ودافع فيها الجميع كل بما يحسن.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=527659

وما انتصر الباطل لغياب الناعمات، وحضور الذكور وحدهم. ما انتصر النسويون بهذا، وإنما نفذ المشروع التغريبي بالقوة.، وهزم أهل الباطل لعددٍ غير قليل من الأسباب.


وجملة: المشروع التغريبي تمكن في الأمة بقوة السلطان، وتأخر في المملكة العربية السعودية لمعارضة السلطان ووقوفه في صف الإسلاميين، والتغريبيون لا ينفذون من خلال الناس، وإنما من خلال السلطان وكهنة السلطان.

أرجو أن أكون قد بينت ما عندي .


أبو جلال



,g;k: Hdk j/iv hgl,hif ?!










عرض البوم صور لقمان عبد الرحمان   رد مع اقتباس

قديم 06-14-2011   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية خولة من جيجل


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 23356
المشاركات: 581 [+]
بمعدل : 0.23 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 31

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خولة من جيجل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لقمان عبد الرحمان المنتدى : منتدى ألـفتاوى الـشرعية
افتراضي

موضوع مميز شكرا









عرض البوم صور خولة من جيجل   رد مع اقتباس
قديم 06-16-2011   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مشرف :: أقسام الشريعة اسلامية
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لقمان عبد الرحمان


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 28849
المشاركات: 1,527 [+]
بمعدل : 0.64 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 48

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
لقمان عبد الرحمان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : لقمان عبد الرحمان المنتدى : منتدى ألـفتاوى الـشرعية
افتراضي

شكرا اختي على المرور نورتي









عرض البوم صور لقمان عبد الرحمان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق تظهر بها لأولادك أنك تحبهم Dzayerna منتدى بـراعم الجزائر 5 09-09-2010 11:20 PM
الدعاء بظهر الغيب نادية25 ركن الــمواعظ والرقائـق 5 08-12-2010 12:20 PM
صور طريفة اتمنى ان تظهر للجميع اميرة سلام منتدى فضــــــاء الصور 0 08-03-2009 12:59 PM


الساعة الآن 02:34 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302